صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية لإحياء ذكرى
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان زعيم الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني الراحل (رضوان الله تعالى عليه) عن إحياء يوم القدس العالمي الذي يقام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك ، أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما يدعو شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية وكافة المسلمين والجاليات الإسلامية في العالم باحياء هذا اليوم والاحتفاء بالصحوة الإسلامية المعاصرة هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم القدس العالمي الذي أعلن عنه الإمام الخميني (قدس سره)

هو دعوة الأمة للعمل على تحرير المسجد الأقصى

 

منذ عام 1948م والأراضي الفلسطينية والقدس الشريف محتلة من قبل إسرائيل ، ومن ثم قام هذا الكيان الصهيوني الغاصب بإحتلال صحراء سيناء في مصر ومناطق مهمة وإستراتيجية من الأردن وهضبة الجولان في سورية وأراضي حدودية من لبنان ، فأصبحت الأراضي الأراضي العربية تحت حربة وإحتلال العدو الصهيوني ، وسط صدمة أكثر من مليار و500 مليون مسلم.

وبعد تحرر تونس ومصر وليبيا من طواغيت العصر فالأمة العربية والأسلامية هي الآن في أتم الأهبة الأستعداد للإنتفاض على الواقع المرير وتجنيد الغيارى في كتائب تحريرية لتطهر أرض الإسراء والمعراج ، من شذاذ الآفاق الصهاينة ، بعد إنزال العقاب الصارم بهم لكيلا يعودوا لمثلها ، وليعتبر من هم على شاكلتهم حاليا من الغزاة الأمريكان والأوربيين وعصاباتهم المجرمة ، ويدركوا معنى المساس بأي شبر من بلاد العرب والمسلمين.

وفي ظل التطورات المعاصرة على الساحة الدولية وربيع الثورات العربية وإنبعاث الصحوة الإسلامية من جديد في العالم العربي والإسلامي وتحرر دول عربية كـ تونس ومصر وليبيا وإنشاء الله بعد ذلك اليمن والبحرين من ربقة الأنظمة الديكتاتورية والشمولية الجاثمة على صدور شعوب الأمة العربية ، فإننا ندعو شعبنا في البحرين وكافة الشعوب العربية والإسلامية وكذلك المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها خصوصا الجاليات العربية والإسلامية في أوربا والدول الإسنكندنافية وإستراليا والولايات المتحدة الأمريكية بإحياء يوم القدس العالمي الذي دعى إليه إمام الأمة الإسلامية الراحل الإمام الخميني (قدس سره الشريف) قبل 32 عاما بالخروج في مظاهرات وإعتصامات كبيرة وعارمة للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا في فلسطين وسائر الأراضي العربية المحتلة ، والتنديد بالإستكبار العالمي والولايات المتحدة والدول الغربية والأنظمة العربية القبلية والديكتاتورية في العالم العربي التي لا زالت تدعم وتقف إلى جانب الكيان الصيهوني الغاصب وتدعمه سياسيا وأمنيا وعسكريا ، كما وتعترف به سياسيا ودبلوماسيا ، وتدعم الإستكبار العالمي للوقوف ودعم هذه الغدة السرطانية في جسم الأمة الإسلامية.

إن الإمام الخميني (قدس سره الشريف) كان يرى أن هناك تهميشا مقصودا للقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى الشريف ومستقبله ، حيث هود الكيان الصهيوني الإسرائيلي المدينة ولم يبق للفلسطينيين من المسلمين والمسيحيين إلا المنازل التي يسكنوا فيها ، لذلك أطلق ندائه التاريخي لإحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان لكي ترجع فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك إلى الحضيرة الإسلامية والعربية وتحرر من ربقة الكيان الصهيوني.

لقد أحيا الإمام الخميني القضية الفلسطينية التي بقيت منسية من قبل الحكام العرب ، فالدعوة التي أطلقها (رضوان الله تعالى عليه) لإحياء يوم القدس العالمي أعطت زخما إضافيا للقضية الفلسطينية بحيث أن مئات الملايين من المسلمين في العالم الذين يصومون شهر رمضان المبارك كل عام يحتلفون في آخر جمعة من هذا الشهر الفضيل بهذا اليوم العالمي.

إن الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الأخرى أيضا في العالم يجددون العهد في هذا اليوم للتأكيد على التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته التي لن تزول ولن تموت ، ولن يستسلم المسلمون للكيان الصهيوني الذي يريد طمس الملامح الحقيقية لمدينة القدس ويلاحق أهلها في كل مناحي حياتهم ويبعد عشرات العائلات منها ويهدم عشرات المنازل لإقامة مستوطنات صهيونية في المدينة المقدسة.

ومن هنا فإننا نبدي أسفنا وإنتقادنا الشديد على تقاعس الحكومات العربية والإسلامية عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وتجاه القدس الشريف بشكل خاص ونؤكد أن الشعوب العربية والإسلامية ومعهم الشعب الفلسطيني لن يستسلموا بعد اليوم لمؤامرات الكيان الصيهوني الغاصب وسيحمون القدس بكل الوسائل المتاحة وسوف ينتفضون إنتفاضة كبرى من أجل تحرير فلسطين والقدس الشريف.

وكما نعرف فإن الإستعدادات الجارية قائمة على قدم وساق في مختلف البلدان العربية والأجنبية لإحياء يوم القدس العالمي والذي تقارن مع الصحوة الإسلامية في العالم العربي ، ولذلك فإننا نطالب شعبنا في البحرين بالخروج في مسيرات ومظاهرات للدفاع عن القضية الفسلطينية والدعوة إلى إتحاد الدول الإسلامية وجماهيرها وجيوشها من أجل تحرير القدس السليبة والمغتصبة من قبل اليهود والصهاينة.

كما إننا نطالب شعبنا وشباب ثورة 14 فبراير في البحرين بالخروج في مظاهرات رافعين الأعلام البحرينية والفلسطينية وليطلقوا شعار تحرير القدس وفلسطين من الكيان الصهيوني الغاصب ، ويطالبون أيضا بسقوط الحكم الخليفي الديكتاتوري الطائفي والعنصري الجائر ، وأن يرددوا وبقوة وعزم شعار الشعب يريد إسقاط النظام .. ويسقط حمد .. يسقط حمد .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. ويسقط خليفة بن سلمان وحكومته .. والموت لآل خليفة ، هذه الشعارات الثورية المقدسة التي نادى بها شعبنا منذ عشرات السنين وتعززت قناعاته بالهتاف بها وتحقيقها على أرض الواقع.

إن شعبنا في البحرين ومنذ أن أعلن الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) يوم القدس العالمي قبل أكثر من 32 عاما لا زال يحيي هذه المناسبة وبقوة كل عام ، وقد تعرض للقمع الشديد من قبل السلطة الخليفية ، ولكن شعبنا وشبابنا سوف يحيي هذا اليوم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بأكثر قوة من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية من أجل القيام بهبة واحدة ومظاهرات مليونية عارمة والزحف نحو القدس الشريف وتحريرها من براثن الصهيونية العالمية والكيان الإسرائيلي الغاصب.

وبهذه المناسبة فإن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يطالبون الشعوب العربية والإسلامية للتعاون والتنسيق فيما بينها والإعلان عن مسيرات ومظاهرات بالملايين والزحف نحو القدس الشريف، وأن تتعاون كل القوى الثورية والوطنية من أجل القيام بحملة إعلامية من أجل تظافر الجهود في مختلف البلدان العربية والإسلامية للزحف نحو بيت المقدس والمسجد الأقصى ، فيوم القدس العالمي تأكيد على عروبة وإسلامية المدينة وأن القضية الفلسطينية هي أقدس قضايا الأمة العربية والإسلامية.

 

 

أيها الشعب البحراني المؤمن البطل ..

يا شباب ثورة 14 فبراير المجيدة في البحرين ..

يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية ..

 

بعد قيام الثورات العربية في العالم العربي وسقوط الطواغيت والفراعنة في تونس ومصر وليبيا وقرب سقوط الفراعنة والطواغيت في اليمن والبحرين ، فإن الإستكبار العالمي والولايات المتحدة والصهيونية العالمية والأنظمة الديكتاتورية القبلية في المنطقة ، خصوصا النظام السعودي راعي الثوارت المضادة والثورات المصنوعة في العالم العربي ينفذون مؤامرة كبرى ضد الثورات العربية خصوصا ضد الثورة في مصر الكنانة للإلتفاف عليها ومصادرتها ومحاولة دعم عملائها والقوى الرجعية السلفية التكفيرية في من أجل حرف الثورة عن أهدافها الكبرى ومسارها الصحيح ، وهناك مؤامرات كبيرة حصلت وهناك مؤامرات تلوح في الأفق ومؤامرات وراء الكواليس ضد ثورة 25 يناير المباركة ، بعد إغداق ملايين الدولارات لأتباع وأنصار الحكم السعودي وبقايا نظام فرعون مصر المقبور حسني مبارك.

إن المؤامرة السعودية في ثورتها المضادة ضد ثورة مصر الكبرى جاءت بإغداق ملايين الدولارات لأنصارها وأتباعها وما رفع الأعلام السعودية في ميدان التحرير في الأسابيع الماضية ومنذ إندلاع الثورة المصرية ، إلا صفارة الخطر وإنذار للشعب المصري بضرورة الوعي لمخاطر الثورة المضادة.

إن رفع الأعلام السعودية في ميدان التحرير أثار هذا المشهد الريبة حول الصلة بين تلك الفئة التي رفعت الأعلام الخضراء السعودية وبين العرش السعودي ومدى تغلغل النفوذ الوهابي في التيار الديني في مصر ، وحول علاقة شيوخ السعودية بغلاة المتطرفين في مصر ، بل حول الضغوط التي تمارسها السعودية منذ خرجت مصر على نظام مبارك.

لقد وقفت السعودية الى جانب نظام الرئيس حسني مبارك عميل الولايات المتحدة والكيان الصهيوني مما أثار مشاعر الشعب المصري الذي قام بمظاهرة إحتجاج أمام السفارة السعودية في القاهرة ، وتلت تلك المظاهرات وقفات أخرى لم تحتج فقط على الممارسات السلفية ذات التمويل الوهابي داخل مصر ، ولكنها كشفت عن إنزعاج شعبي تنامى عبر سنوات من إعتقال عديد من المصريين في سجون السعودية ، وإنزعاج من نظام الكفيل ، ومن فتاوى خرجت من السعودية تحرم معارضة ولي الأمر أو تنفي الشهادة عن أبطال الثورة المصرية ، ومن رسالة مبارك من خلال قناة "العربية" التي توعد فيها خصومه ، ومن حقائب حسين سالم التي ضبطت في مطار القاهرة وهي مهربة تحت إسم إبنة رئيس المخابرات السعودية ، ومن ظنون حول تورط السعودية في إخفاء جانب من ثروة مبارك وأسرته وأتباعها في بنوكها.

إن النظام السعودي والولايات المتحدة والكيان الصهيوني وسائر دول المنطقة الخليجية يمارسون دورا قذرا ومريبا ضد ثورة الجماهير الشعبية المستضعفة في مصر من أجل إحتوائها ، ومنع الشعب المصري من أن يأخذ دوره الطليعي في توحيد الأمة العربية والإسلامية لتحرير القدس الشريف والأراضي العربية المحتلة ، فكل يلعب لمصالحه السياسية وينفق بالملايين ، لأنهم يعرفون بأن المارد المصري قد خرج من قمقمه وهو الذي سوف يحرك سائر الشعوب العربية والإسلامية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

لقد جاء حادث الإعتداء الإسرائيلي الآثم على الجنود والضباط  داخل الحدود المصرية مع الكيان الصهيوني الغاصب وإستشهادهم ليفجر غضب الجماهير الثورية المصرية التي قامت بمحاصرة سفارة الكيان الإسرائيلي في القاهرة وإنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني فوقها ، ونتمنى أن يضغط الشعب المصري وبقوة تجاه إغلاق سفارة الكيان الصهيوني وقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية معه ،وإلغاء إتفاقية كامب ديفيد وتحويل السفارة الإسرائيلية إلى سفارة دولة فلسطين ، وهذا هو مطلب الجماهير العربية والإسلامية بعد سقوط طاغية وفرعون مصر حسني مبارك.

كما أن هناك مؤامرة كبيرة على الشعب اليمني وثورته من أجل أن لا تنتصر هذه الثورة التي تهدد مصالح الولايات المتحدة والعرش السعودي ، لذلك فإننا نطالب قيادات ثورة 25 يناير في مصر والجماهير المليونية الثورية وقيادات الثورة والجماهير الثورية في اليمن والجماهير الثورية في العالم العربي والإسلامي وخصوصا في البحرين بالتكاتف والتضامن والتعاون والحضور في ساحة العمل السياسي من أجل إفشال مؤامرات الثورات المضادة ضد ربيع الثورات العربية والتي تهدف للوقوف أمام حركة الشعوب الإسلامية والعربية المطالبة بتحرير القدس من يد الكيان الصهيوني الغاصب.

إن الحكم السعودي الديكتاتوري يرعى الثورات المضادة ضد ربيع الثورات العربية كما يرعى الثورة المصنوعة ضد الحكم في سوريا من أجل محاصرة المقاومة الإسلامية في لبنان والقوى الثورية الفلسطينية ، كما يسعى هذا الحكم القبلي الرجعي لمحاصرة الجمهورية الإسلامية بالتعاون مع الولايات المتحدة والدول الغربية والإستكبار العالمي من أجل الحيللوة دون إتحاد الشعوب العربية والإسلامية المطالبة بتحرير القدس.

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يطالبون القوى الثورية والإسلامية في العالم العربي والإسلامي بإحياء يوم القدس العالمي هذا العام وفي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بصورة خاصة وكبيرة وعظيمة بالخروج في مظاهرات مليونية كبرى لتفويت الفرصة على الولايات المتحدة والدول الغربية والصيهونية العالمية والكيان الإسرائيلي من التآمر على شعوب المنطقة والأنظمة الثورية التي تساند حركات التحرر والقوى الثورية والمقاومة الإسلامية.

إن الولايات المتحدة وحلفائها من الأنظمة القبلية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتهم السعودية يسعون وبكل جهد لمحاصرة المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان ، ومحاصرة القوى الثورية الفلسطينية ، ومحاصرة الشعب المصري وقواه الثورية ، كما يسعون وبكل جهد لمحاصرة نظام بشار الأسد في سوريا ومحاولة إسقاطه ، ومحاصرة الجمهورية الإسلامية في إيران وتحديد وتحجيم دورها السياسي والشعبي والدبلوماسي في الشرق الأوسط.

كما أن الولايات المتحدة وحلفائها الرجعيين يسعون وبكل جهد لضرب القوى الإسلامية والثورية وحركات التحرر في العالم العربي والإسلامي وإسقاط الأنظمة الثورية التقدمية التي تنادي بتحرير القدس الشريف ، ويسعى الإستكبار العالمي والأنظمة الإستبدادية في العالم العربي للوقوف أمام الصحوة الإسلامية وخنقها في المهد لأنها تهدد كياناتهم وأنظمتهم الكارتونية.

إن يوم القدس العالمي مناسبة عظيمة ومهمة نتمنى أن تحييها الشعوب العربية والإسلامية لإفشال مخططات الأعداء والشياطين الذين يتآمرون على ثورات الشعوب العربية وصحوتها الإسلامية ، وهذا لا يأتي إلا عبر إتحاد كل القوى الثورية والوطنية والإسلامية في العالم العربي والإسلامي ورص الصفوف والتلاقي من أجل تبادل وجهات النظر لإفشال المؤامرة الكبرى التي تهدد ربيع الثورات العربية والقوى الإسلامية والثورية والوطنية في الوطن العربي خصوصا في مصر الكنانة.

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين لا زالوا على العهد مع إمام الأمة الإمام الراحل الخميني الكبير (رضوان الله تعالى عليه) يتبعون نهجه وخطه الفكري والسياسي في مواجهة إسرائيل والكيان الصهيوني الغاصب ، ويواجهون بنضالهم وجهادهم الإستكبار العالمي والصهيونية العالمية والأنظمة الطاغوتية في العالم العربي ، وسوف يواصلون رسالتهم التحررية ونضالهم وجهادهم ومقاومتهم إلى جانب القوى الثورية خصوصا المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان وسائر القوى الثورية الوطنية في العالم العربي والإسلامي ، وسوف يستمرون في إتباع نهج قائد الثورة الإسلامية والخلف الصالح للإمام الخميني (قدس سره) المتمثل في سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله الوارف ودامت بركاته).

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يرون إن قيادة السيد الإمام الخامنئي للنهضة الإسلامية والصحوة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي وترشيدها من أجل إسقاط الأنظمة الديكتاتورية ومحاربة الإستكبار العالمي ، هو النهج السليم والصحيح الذي جاء به الإمام روح الله الموسوي الخميني  ، وإن خط الولاية والمرجعية الدينية والسياسية المتصدي لحركة الأمة هو الخط والنهج السليم الذي يحفظ الصحوة الإسلامية وربيع الثورات العربية من الإنحراف وتسلل ونفوذ الخط الإمبريالي الأمريكي الصيهوني فيها.

إن الإسكبار العالمي ومعه أمريكا والصهيونية العالمية أصبحوا مذعورين من تفجر الثورات العربية وإمتداد الصحوة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي لتسقط عروش حلفائهم السعوديين والخليفيين ، ولذلك فإنهم يسعون للتآمر عليها والنفوذ فيها وحرفها عن مسارها الحقيقي ، وتقوم السعودية بدور تآمري كبير ضد الثورات الشعبية في العالم العربي.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يرون بأن إتباع القيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئائي وإتباع خط المرجعية الدينية الشيعية ، وإتباع العلماء الربانيين والمراجع الثوريين في الأمة ، وإتباع المسلمين لقياداتهم الدينية والإسلامية الربانية والثورية هو الطريق السليم والوحيد للوقوف أمام مخططات شياطين الإستكبار العالمي ونجاح الثورات العربية والصحوة الإسلامية وصيانتها من الإنحراف والمصادرة عبر الثورات المضادة والإحتواء والإغراءات المادية والسياسية.

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

23/آب/أغسطس 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية لإحياء ذكرى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نجاح بيعي
صفحة الكاتب :
  نجاح بيعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 متى تستيقظ الذاكرة الوطنية لتتصفح أرشيف سنوات الطوفان الأهوج؟  : حميد الموسوي

 يوم في قاعة محكمة الثورة .. بعنوان الشهادة  : فؤاد المازني

 واقعة غريبة في مباراة فرنسا وأستراليا

 العدد ( 56 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 ثقافة المُساكَنة بين الزوجين في رؤيّة القرآن الكريم  : مرتضى علي الحلي

 النائب الحكيم : نظام الخدمة في العتبات احتسب مدة الخدمة قبل صدور هذا النظام خدمة فعلية لكافة الأغراض عند تثبيت المتعاقدين والعاملين على الملاك الدائم  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 التسوية الحقيقية لانقاذ العراق من التشرذم  : اسيا الكعبي

 ارفعوا التسكين عن ذوي المهن الصحية تكسبوا اصواتهم  : حميد الحريزي

 كذبة علم الاجتماع العراقي ومؤسسه علي الوردي / القسم الثالث عشر  : حميد الشاكر

  الانبار تفرض ضباط الرتب الفخرية بالتظاهر والقوة وبقية المحافظات غير مشمولين لعدم قدرتهم على التظاهر ؟  : بعض الضباط من ذوي الرتب الفخرية

 حمودي وشمخاني يشددان على تعزيز الوحدة الإسلامية والوقوف بوجه المخططات الإسرائيلية في المنطقة  : مكتب د . همام حمودي

 جواز سفر  : محمد الظاهر

 التجارة .. تبحث آلية تجهيز العوائل النازحة المتواجدة في محافظة كربلاء بمادة الطحين  : اعلام وزارة التجارة

 خلية الاعلام تعلن مقتل العشرات من داعش بقصف جوي شمال الفلوجة

 تكلموا عن مصائب الجميع  : وليد المشرفاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net