صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية لإحياء ذكرى
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان زعيم الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني الراحل (رضوان الله تعالى عليه) عن إحياء يوم القدس العالمي الذي يقام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك ، أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما يدعو شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية وكافة المسلمين والجاليات الإسلامية في العالم باحياء هذا اليوم والاحتفاء بالصحوة الإسلامية المعاصرة هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم القدس العالمي الذي أعلن عنه الإمام الخميني (قدس سره)

هو دعوة الأمة للعمل على تحرير المسجد الأقصى

 

منذ عام 1948م والأراضي الفلسطينية والقدس الشريف محتلة من قبل إسرائيل ، ومن ثم قام هذا الكيان الصهيوني الغاصب بإحتلال صحراء سيناء في مصر ومناطق مهمة وإستراتيجية من الأردن وهضبة الجولان في سورية وأراضي حدودية من لبنان ، فأصبحت الأراضي الأراضي العربية تحت حربة وإحتلال العدو الصهيوني ، وسط صدمة أكثر من مليار و500 مليون مسلم.

وبعد تحرر تونس ومصر وليبيا من طواغيت العصر فالأمة العربية والأسلامية هي الآن في أتم الأهبة الأستعداد للإنتفاض على الواقع المرير وتجنيد الغيارى في كتائب تحريرية لتطهر أرض الإسراء والمعراج ، من شذاذ الآفاق الصهاينة ، بعد إنزال العقاب الصارم بهم لكيلا يعودوا لمثلها ، وليعتبر من هم على شاكلتهم حاليا من الغزاة الأمريكان والأوربيين وعصاباتهم المجرمة ، ويدركوا معنى المساس بأي شبر من بلاد العرب والمسلمين.

وفي ظل التطورات المعاصرة على الساحة الدولية وربيع الثورات العربية وإنبعاث الصحوة الإسلامية من جديد في العالم العربي والإسلامي وتحرر دول عربية كـ تونس ومصر وليبيا وإنشاء الله بعد ذلك اليمن والبحرين من ربقة الأنظمة الديكتاتورية والشمولية الجاثمة على صدور شعوب الأمة العربية ، فإننا ندعو شعبنا في البحرين وكافة الشعوب العربية والإسلامية وكذلك المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها خصوصا الجاليات العربية والإسلامية في أوربا والدول الإسنكندنافية وإستراليا والولايات المتحدة الأمريكية بإحياء يوم القدس العالمي الذي دعى إليه إمام الأمة الإسلامية الراحل الإمام الخميني (قدس سره الشريف) قبل 32 عاما بالخروج في مظاهرات وإعتصامات كبيرة وعارمة للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا في فلسطين وسائر الأراضي العربية المحتلة ، والتنديد بالإستكبار العالمي والولايات المتحدة والدول الغربية والأنظمة العربية القبلية والديكتاتورية في العالم العربي التي لا زالت تدعم وتقف إلى جانب الكيان الصيهوني الغاصب وتدعمه سياسيا وأمنيا وعسكريا ، كما وتعترف به سياسيا ودبلوماسيا ، وتدعم الإستكبار العالمي للوقوف ودعم هذه الغدة السرطانية في جسم الأمة الإسلامية.

إن الإمام الخميني (قدس سره الشريف) كان يرى أن هناك تهميشا مقصودا للقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى الشريف ومستقبله ، حيث هود الكيان الصهيوني الإسرائيلي المدينة ولم يبق للفلسطينيين من المسلمين والمسيحيين إلا المنازل التي يسكنوا فيها ، لذلك أطلق ندائه التاريخي لإحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان لكي ترجع فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك إلى الحضيرة الإسلامية والعربية وتحرر من ربقة الكيان الصهيوني.

لقد أحيا الإمام الخميني القضية الفلسطينية التي بقيت منسية من قبل الحكام العرب ، فالدعوة التي أطلقها (رضوان الله تعالى عليه) لإحياء يوم القدس العالمي أعطت زخما إضافيا للقضية الفلسطينية بحيث أن مئات الملايين من المسلمين في العالم الذين يصومون شهر رمضان المبارك كل عام يحتلفون في آخر جمعة من هذا الشهر الفضيل بهذا اليوم العالمي.

إن الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الأخرى أيضا في العالم يجددون العهد في هذا اليوم للتأكيد على التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته التي لن تزول ولن تموت ، ولن يستسلم المسلمون للكيان الصهيوني الذي يريد طمس الملامح الحقيقية لمدينة القدس ويلاحق أهلها في كل مناحي حياتهم ويبعد عشرات العائلات منها ويهدم عشرات المنازل لإقامة مستوطنات صهيونية في المدينة المقدسة.

ومن هنا فإننا نبدي أسفنا وإنتقادنا الشديد على تقاعس الحكومات العربية والإسلامية عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وتجاه القدس الشريف بشكل خاص ونؤكد أن الشعوب العربية والإسلامية ومعهم الشعب الفلسطيني لن يستسلموا بعد اليوم لمؤامرات الكيان الصيهوني الغاصب وسيحمون القدس بكل الوسائل المتاحة وسوف ينتفضون إنتفاضة كبرى من أجل تحرير فلسطين والقدس الشريف.

وكما نعرف فإن الإستعدادات الجارية قائمة على قدم وساق في مختلف البلدان العربية والأجنبية لإحياء يوم القدس العالمي والذي تقارن مع الصحوة الإسلامية في العالم العربي ، ولذلك فإننا نطالب شعبنا في البحرين بالخروج في مسيرات ومظاهرات للدفاع عن القضية الفسلطينية والدعوة إلى إتحاد الدول الإسلامية وجماهيرها وجيوشها من أجل تحرير القدس السليبة والمغتصبة من قبل اليهود والصهاينة.

كما إننا نطالب شعبنا وشباب ثورة 14 فبراير في البحرين بالخروج في مظاهرات رافعين الأعلام البحرينية والفلسطينية وليطلقوا شعار تحرير القدس وفلسطين من الكيان الصهيوني الغاصب ، ويطالبون أيضا بسقوط الحكم الخليفي الديكتاتوري الطائفي والعنصري الجائر ، وأن يرددوا وبقوة وعزم شعار الشعب يريد إسقاط النظام .. ويسقط حمد .. يسقط حمد .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. ويسقط خليفة بن سلمان وحكومته .. والموت لآل خليفة ، هذه الشعارات الثورية المقدسة التي نادى بها شعبنا منذ عشرات السنين وتعززت قناعاته بالهتاف بها وتحقيقها على أرض الواقع.

إن شعبنا في البحرين ومنذ أن أعلن الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) يوم القدس العالمي قبل أكثر من 32 عاما لا زال يحيي هذه المناسبة وبقوة كل عام ، وقد تعرض للقمع الشديد من قبل السلطة الخليفية ، ولكن شعبنا وشبابنا سوف يحيي هذا اليوم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بأكثر قوة من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية من أجل القيام بهبة واحدة ومظاهرات مليونية عارمة والزحف نحو القدس الشريف وتحريرها من براثن الصهيونية العالمية والكيان الإسرائيلي الغاصب.

وبهذه المناسبة فإن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يطالبون الشعوب العربية والإسلامية للتعاون والتنسيق فيما بينها والإعلان عن مسيرات ومظاهرات بالملايين والزحف نحو القدس الشريف، وأن تتعاون كل القوى الثورية والوطنية من أجل القيام بحملة إعلامية من أجل تظافر الجهود في مختلف البلدان العربية والإسلامية للزحف نحو بيت المقدس والمسجد الأقصى ، فيوم القدس العالمي تأكيد على عروبة وإسلامية المدينة وأن القضية الفلسطينية هي أقدس قضايا الأمة العربية والإسلامية.

 

 

أيها الشعب البحراني المؤمن البطل ..

يا شباب ثورة 14 فبراير المجيدة في البحرين ..

يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية ..

 

بعد قيام الثورات العربية في العالم العربي وسقوط الطواغيت والفراعنة في تونس ومصر وليبيا وقرب سقوط الفراعنة والطواغيت في اليمن والبحرين ، فإن الإستكبار العالمي والولايات المتحدة والصهيونية العالمية والأنظمة الديكتاتورية القبلية في المنطقة ، خصوصا النظام السعودي راعي الثوارت المضادة والثورات المصنوعة في العالم العربي ينفذون مؤامرة كبرى ضد الثورات العربية خصوصا ضد الثورة في مصر الكنانة للإلتفاف عليها ومصادرتها ومحاولة دعم عملائها والقوى الرجعية السلفية التكفيرية في من أجل حرف الثورة عن أهدافها الكبرى ومسارها الصحيح ، وهناك مؤامرات كبيرة حصلت وهناك مؤامرات تلوح في الأفق ومؤامرات وراء الكواليس ضد ثورة 25 يناير المباركة ، بعد إغداق ملايين الدولارات لأتباع وأنصار الحكم السعودي وبقايا نظام فرعون مصر المقبور حسني مبارك.

إن المؤامرة السعودية في ثورتها المضادة ضد ثورة مصر الكبرى جاءت بإغداق ملايين الدولارات لأنصارها وأتباعها وما رفع الأعلام السعودية في ميدان التحرير في الأسابيع الماضية ومنذ إندلاع الثورة المصرية ، إلا صفارة الخطر وإنذار للشعب المصري بضرورة الوعي لمخاطر الثورة المضادة.

إن رفع الأعلام السعودية في ميدان التحرير أثار هذا المشهد الريبة حول الصلة بين تلك الفئة التي رفعت الأعلام الخضراء السعودية وبين العرش السعودي ومدى تغلغل النفوذ الوهابي في التيار الديني في مصر ، وحول علاقة شيوخ السعودية بغلاة المتطرفين في مصر ، بل حول الضغوط التي تمارسها السعودية منذ خرجت مصر على نظام مبارك.

لقد وقفت السعودية الى جانب نظام الرئيس حسني مبارك عميل الولايات المتحدة والكيان الصهيوني مما أثار مشاعر الشعب المصري الذي قام بمظاهرة إحتجاج أمام السفارة السعودية في القاهرة ، وتلت تلك المظاهرات وقفات أخرى لم تحتج فقط على الممارسات السلفية ذات التمويل الوهابي داخل مصر ، ولكنها كشفت عن إنزعاج شعبي تنامى عبر سنوات من إعتقال عديد من المصريين في سجون السعودية ، وإنزعاج من نظام الكفيل ، ومن فتاوى خرجت من السعودية تحرم معارضة ولي الأمر أو تنفي الشهادة عن أبطال الثورة المصرية ، ومن رسالة مبارك من خلال قناة "العربية" التي توعد فيها خصومه ، ومن حقائب حسين سالم التي ضبطت في مطار القاهرة وهي مهربة تحت إسم إبنة رئيس المخابرات السعودية ، ومن ظنون حول تورط السعودية في إخفاء جانب من ثروة مبارك وأسرته وأتباعها في بنوكها.

إن النظام السعودي والولايات المتحدة والكيان الصهيوني وسائر دول المنطقة الخليجية يمارسون دورا قذرا ومريبا ضد ثورة الجماهير الشعبية المستضعفة في مصر من أجل إحتوائها ، ومنع الشعب المصري من أن يأخذ دوره الطليعي في توحيد الأمة العربية والإسلامية لتحرير القدس الشريف والأراضي العربية المحتلة ، فكل يلعب لمصالحه السياسية وينفق بالملايين ، لأنهم يعرفون بأن المارد المصري قد خرج من قمقمه وهو الذي سوف يحرك سائر الشعوب العربية والإسلامية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

لقد جاء حادث الإعتداء الإسرائيلي الآثم على الجنود والضباط  داخل الحدود المصرية مع الكيان الصهيوني الغاصب وإستشهادهم ليفجر غضب الجماهير الثورية المصرية التي قامت بمحاصرة سفارة الكيان الإسرائيلي في القاهرة وإنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني فوقها ، ونتمنى أن يضغط الشعب المصري وبقوة تجاه إغلاق سفارة الكيان الصهيوني وقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية معه ،وإلغاء إتفاقية كامب ديفيد وتحويل السفارة الإسرائيلية إلى سفارة دولة فلسطين ، وهذا هو مطلب الجماهير العربية والإسلامية بعد سقوط طاغية وفرعون مصر حسني مبارك.

كما أن هناك مؤامرة كبيرة على الشعب اليمني وثورته من أجل أن لا تنتصر هذه الثورة التي تهدد مصالح الولايات المتحدة والعرش السعودي ، لذلك فإننا نطالب قيادات ثورة 25 يناير في مصر والجماهير المليونية الثورية وقيادات الثورة والجماهير الثورية في اليمن والجماهير الثورية في العالم العربي والإسلامي وخصوصا في البحرين بالتكاتف والتضامن والتعاون والحضور في ساحة العمل السياسي من أجل إفشال مؤامرات الثورات المضادة ضد ربيع الثورات العربية والتي تهدف للوقوف أمام حركة الشعوب الإسلامية والعربية المطالبة بتحرير القدس من يد الكيان الصهيوني الغاصب.

إن الحكم السعودي الديكتاتوري يرعى الثورات المضادة ضد ربيع الثورات العربية كما يرعى الثورة المصنوعة ضد الحكم في سوريا من أجل محاصرة المقاومة الإسلامية في لبنان والقوى الثورية الفلسطينية ، كما يسعى هذا الحكم القبلي الرجعي لمحاصرة الجمهورية الإسلامية بالتعاون مع الولايات المتحدة والدول الغربية والإستكبار العالمي من أجل الحيللوة دون إتحاد الشعوب العربية والإسلامية المطالبة بتحرير القدس.

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يطالبون القوى الثورية والإسلامية في العالم العربي والإسلامي بإحياء يوم القدس العالمي هذا العام وفي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بصورة خاصة وكبيرة وعظيمة بالخروج في مظاهرات مليونية كبرى لتفويت الفرصة على الولايات المتحدة والدول الغربية والصيهونية العالمية والكيان الإسرائيلي من التآمر على شعوب المنطقة والأنظمة الثورية التي تساند حركات التحرر والقوى الثورية والمقاومة الإسلامية.

إن الولايات المتحدة وحلفائها من الأنظمة القبلية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتهم السعودية يسعون وبكل جهد لمحاصرة المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان ، ومحاصرة القوى الثورية الفلسطينية ، ومحاصرة الشعب المصري وقواه الثورية ، كما يسعون وبكل جهد لمحاصرة نظام بشار الأسد في سوريا ومحاولة إسقاطه ، ومحاصرة الجمهورية الإسلامية في إيران وتحديد وتحجيم دورها السياسي والشعبي والدبلوماسي في الشرق الأوسط.

كما أن الولايات المتحدة وحلفائها الرجعيين يسعون وبكل جهد لضرب القوى الإسلامية والثورية وحركات التحرر في العالم العربي والإسلامي وإسقاط الأنظمة الثورية التقدمية التي تنادي بتحرير القدس الشريف ، ويسعى الإستكبار العالمي والأنظمة الإستبدادية في العالم العربي للوقوف أمام الصحوة الإسلامية وخنقها في المهد لأنها تهدد كياناتهم وأنظمتهم الكارتونية.

إن يوم القدس العالمي مناسبة عظيمة ومهمة نتمنى أن تحييها الشعوب العربية والإسلامية لإفشال مخططات الأعداء والشياطين الذين يتآمرون على ثورات الشعوب العربية وصحوتها الإسلامية ، وهذا لا يأتي إلا عبر إتحاد كل القوى الثورية والوطنية والإسلامية في العالم العربي والإسلامي ورص الصفوف والتلاقي من أجل تبادل وجهات النظر لإفشال المؤامرة الكبرى التي تهدد ربيع الثورات العربية والقوى الإسلامية والثورية والوطنية في الوطن العربي خصوصا في مصر الكنانة.

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين لا زالوا على العهد مع إمام الأمة الإمام الراحل الخميني الكبير (رضوان الله تعالى عليه) يتبعون نهجه وخطه الفكري والسياسي في مواجهة إسرائيل والكيان الصهيوني الغاصب ، ويواجهون بنضالهم وجهادهم الإستكبار العالمي والصهيونية العالمية والأنظمة الطاغوتية في العالم العربي ، وسوف يواصلون رسالتهم التحررية ونضالهم وجهادهم ومقاومتهم إلى جانب القوى الثورية خصوصا المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان وسائر القوى الثورية الوطنية في العالم العربي والإسلامي ، وسوف يستمرون في إتباع نهج قائد الثورة الإسلامية والخلف الصالح للإمام الخميني (قدس سره) المتمثل في سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله الوارف ودامت بركاته).

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يرون إن قيادة السيد الإمام الخامنئي للنهضة الإسلامية والصحوة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي وترشيدها من أجل إسقاط الأنظمة الديكتاتورية ومحاربة الإستكبار العالمي ، هو النهج السليم والصحيح الذي جاء به الإمام روح الله الموسوي الخميني  ، وإن خط الولاية والمرجعية الدينية والسياسية المتصدي لحركة الأمة هو الخط والنهج السليم الذي يحفظ الصحوة الإسلامية وربيع الثورات العربية من الإنحراف وتسلل ونفوذ الخط الإمبريالي الأمريكي الصيهوني فيها.

إن الإسكبار العالمي ومعه أمريكا والصهيونية العالمية أصبحوا مذعورين من تفجر الثورات العربية وإمتداد الصحوة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي لتسقط عروش حلفائهم السعوديين والخليفيين ، ولذلك فإنهم يسعون للتآمر عليها والنفوذ فيها وحرفها عن مسارها الحقيقي ، وتقوم السعودية بدور تآمري كبير ضد الثورات الشعبية في العالم العربي.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يرون بأن إتباع القيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئائي وإتباع خط المرجعية الدينية الشيعية ، وإتباع العلماء الربانيين والمراجع الثوريين في الأمة ، وإتباع المسلمين لقياداتهم الدينية والإسلامية الربانية والثورية هو الطريق السليم والوحيد للوقوف أمام مخططات شياطين الإستكبار العالمي ونجاح الثورات العربية والصحوة الإسلامية وصيانتها من الإنحراف والمصادرة عبر الثورات المضادة والإحتواء والإغراءات المادية والسياسية.

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

23/آب/أغسطس 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين والشعوب العربية والإسلامية لإحياء ذكرى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضي فاهم الكندي
صفحة الكاتب :
  رضي فاهم الكندي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net