كربلاء تتكفل بعلاج جرحى الحشد وتقيم دورة بالتخطيط والتنمية

  أعلن المديرُ العامّ لمستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور حيدر البهادلي عن إجراء اتّفاقٍ ثنائيّ مع طبابة الحشد الشعبيّ يهدف الى معاينة وعلاج جرحاها على يد أمهر الأطبّاء المحلّيّين والعالميّين، وذلك لرفع أعباء السفر وتخفيف كلفة المصاريف عنهم إضافةً الى تقديم عوامل طبيّة وعلاجيّة أخرى.

وأضاف البهادلي: “الاتّفاقية هذه جاءت بدعمٍ مباشرٍ من قبل المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه)، وهي ضمن التوجّه العام للعتبة المقدّسة الهادف لدعم وإسناد القوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ، لكون أنّ هذه الشريحة تستحقّ أكثر من هذا، وإنّ الأجور مخفّضة الى النصف ممّا يوفّر معاينة وعلاج أكبر عددٍ ممكن وحسب الاتّفاق الذي وُقّع بين الطرفين، والذي تضمّن كذلك استقبال الحالات وتقدير إمكانيّة العلاج واستقبال الحالات الحرجة والطارئة وإجراء اللّازم لهم طبيّاً وعلاجيّاً، وسيتم استقبال تلك الحالات حسب التنسيق وحسب الضوابط”. مبيّناً: “أنّ علاج الحالات التي يستقبلها المستشفى تشمل توفير الأطبّاء وإجراء العمليّات المعقّدة وإعطاء أفضل العلاجات وتوفير الرقود بخدماتٍ فندقيّة مميّزة”.
موضّحاً: “أنّ إقبال هيأة طبابة الحشد الشعبي على اختيار مستشفى الكفيل التخصّصي جاء لكونها أثبتت نجاحها في تقديم خدماتٍ طبّية وعلاجيّة ذات مستوى عالٍ نافست فيه قريناتها العالميّة، وقد لُمِست نتائج طيّبة لكوننا قد استقبلنا خلال العام المنصرم أكثر من (600) حالة لجرحى الحشد الشعبيّ”.
يُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي قد أخذ على عاتقه منذ تأسيسه النظر بعين الاعتبار للحالات الإنسانيّة وذات الخصوصيّة التي تقع في مقدّمتها حالات وإصابات وعلاجات جرحى قوّات الحشد الشعبيّ، وقد استُقبِلَت العديدُ من الحالات وعولجت أخرى وأُجريت عمليّات جراحيّة لحالاتٍ استوجبت ذلك.
كما أقام قسمُ التخطيط والتنمية البشريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً بعنوان: (ضبط النقاط الحرجة في المواد الغذائيّة) لمنتسبي أقسام العتبة المقدّسة العاملين في مجال إعداد الطعام باستخدام النظام العالميّ (الهاسب).
(الهاسب) هو نظامٌ رقابيّ يُعنى بسلامة المواد الغذائيّة ويُمكن من خلاله تحديد المخاطر التي تهدّد جودتها.
وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات المتواصلة التي يُقيمها القسمُ المذكور بهدف تطوير قدرات منتسبي العتبة المقدّسة وإكسابهم الخبرة الكافية في مجال عملهم.
المشرفُ على هذه الدورة المدرّب الدوليّ الأستاذ جعفر منصور مطوّع مستشار تدريب دوليّ من مملكة البحرين بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: “تناولنا في هذه الدورة تعريف نظام (الهاسب) ومراحل تطوّره، حيث يُعتبر هذا النظام من الأنظمة الفعّالة المستخدمة في مجال إعداد الطعام، وهذا النظام يتضمّن أنظمةً أخرى تهدف الى تقديم طعامٍ صحيّ آمن خصوصاً للزائرين القاصدين مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) للتبرّك بتناول وجبة طعام من مضيفه، من خلال كيفيّة حفظ المواد الغذائيّة وطبخها وتقديمها بشكلٍ سليمٍ للمستهلك، كما تعرّضنا الى الملوّثات والميكروبات وكيفيّة نموّها في الطعام وما هي الطرق الكفيلة للحدّ من تكاثرها، بالإضافة الى أنّنا تطرّقنا لموضوع النظافة الشخصيّة ودورها في حماية الأغذية من الملوّثات”.
وأضاف: “العمل بالنظام يبدأ من تخزين الموادّ الغذائيّة حتى تحضيرها وتقديمها لزوّار العتبة المقدّسة، وهو يهدف الى رفع الوعي الصحّي لدى العاملين، وحقيقةً هذا النظامُ جيّد لحماية الناس من حالات التسمّم الغذائيّ التي تحصل نتيجة الملوّثات الكيميائيّة أو الفيزيائيّة أو البيولوجيّة وتحديد النقاط الحرجة الّتي يجب السيطرة عليها من أجل ضمان سلامة المنتج”.
مبيّناً: “بلغ عددُ المشاركين في هذه الدورة التي استمرّت لمدّة ثلاثة أيّام بواقع عشرين ساعةً تدريبيّة نحو 14 منتسباً من مختلف أقسام العتبة المقدّسة، وقد وجدنا المشاركين متفاعلين جدّاً مع هذه الدورة وعرفوا أهمّية تطبيق هذا النظام في عملهم”.
الجديرُ بالذكر أنّ قسمَ التخطيط والتنمية البشريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة من الأقسام الحيويّة والفعّالة فيها، حيث يُقيم القسمُ بين مدّةٍ وأخرى العديدَ من الدورات التنمويّة في مختلف المجالات لزيادة خبرة المنتسبين وتطوير مهاراتهم.
فيما تنوي شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة إقامة حفل لتتويج “الفتيات” اللائي بلغن سن التكليف الشرعي في المخيم الحسيني قرب حرم الإمام الحسين، عليه السلام.
يأتي ذلك بالتزامن مع ذكرى ودلاة السيدة الزهراء، عليها السلام، في الـ 20 جمادي الآخر من العام الهجري الجاري.
ووفقاً للفقه الجعفري، فإن الفتات تبلغ سن التكليف بإتمامها تسعة أعوام هلالية.
إلى ذلك دعت شعبة التبليغ الديني النسوي الفتيات المكلفات إلى جلب هوية الأحوال المدنية الأصلية ونسخة منها مع صورة شخصية للمكلفة لغرض التسجيل في مقر الشعبة.
وبحسب إعلام الشعبة، فإن الاحتفال المزمع إقامته قريباً وهو التاسع، سيُستقبل فيه الفتيات من مواليد 2008 حصراً.
وأفادت مراسلة الموقع الرسمي للعتبة الحسينية، بأن التسجيل في مقر الشعبة سيكون مفتوحاً حتى الأول من جمادي الآخر استعداداً لحفل التتويج الكبير في مولد الزهراء عليها السلام.
وقالت مسؤولة وحدة شؤون المبلغات في الشعبة، للموقع الرسمي، إن “برنامج الاحتفال سوف يبدأ الساعة التاسعة صباحاً ويتضمن تلاوة معطرة من القرآن الكريم تليها كلمة توعوية موجهة للفتيات المكلفات وللحضور بخصوص أهمية هذه الفترة العمرية للفتاة”.
وأضافت “إن تتويج الفتيات لا يقتصر على محافظة كربلاء وحسب، وإنما يمتد إلى العديد من محافظات العراق ومنها البصرة والنجف الأشرف وبابل والكوت وديالى وغيرها من المحافظات”.
وأشارت مسؤولة الوحدة إلى أن هناك مجموعة هدايا تحفيزية ستقدم للفتيات في حفل التتويج من بينها “عباءة زينبية” مستلزمات أخرى تخص الفتاة المسلمة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/27



كتابة تعليق لموضوع : كربلاء تتكفل بعلاج جرحى الحشد وتقيم دورة بالتخطيط والتنمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net