صفحة الكاتب : امل الياسري

ثورة الأصبع البنسفجي ستبدأ من الأهوار!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
شيوخ حُرِقت مضايفهم، وشُردِت عوائلهم وضحوا بالغالي والنفيس، ورغم هذا لم يركنوا لأنظمة الظلم والقمع والإستبداد، لجأوا الى حرق الأهوار وقطعها، وتنفيذ إغتيالات لشيوخها وشبابها، وهم في معظهم من أبناء مدرسة الحكيم، حيث التأريخ الذي لا يمكن أن يغفل أحد عنه، لأنه حقيقة الصبر والجهاد ضد الطاغية وأزلامه، فهناك مناطق كثيرة من الأهوار، كانت تدار ذاتياً من قبل رجال بررة أحرار، لذا إنتفضوا قبل غيرهم.
شجع السيد محمد باقر الحكيم، زعيم المعارضة العراقيةن بداية ثمانينيات القرن الماضي، على دخول الإعلاميين الأجانب لزيارة الأهوار، ومعايشة معاناة أهلها، ومعرفة الوقائع والظلامات التي تعرضوا لها، حيث تدمير للقرى، وتغيير مجاري الأنهار، ونشر حقول ألغام لمساحات كبيرة، وإثارة النعرات القبلية بين أبناء العشائر، وتهجير سكان الأهوار قسراً وغيرها، إنما يراد منها قمع حرياتهم وإذلاهم، وليطلع العالم على مأساة الأهوار، لذا إنتبهوا أيها الأهواريون الأصلاء!
التعتيم الإعلامي الذي مورس بحق سكان الأهوار كان كبيراً، لكن اليوم وبعد احداث 2003 ،من المفترض أن الحرية والديمقراطية دقت أبوابها، وإنتصرت أرضها وحضارتها، يوم ضمت للائحة التراث العالمي (اليونسكو)، وفي قادم الأيام ستحظى بإهتمام أكبرن عليه ولوّا أمر أرض الجنوب الثائر، بيد أناس تستحقها ليحكموها بالعدل والإنصاف، فقد لقيت من الطاغية مالا يتجرعه أحد وإنتخبوا لونكم البنفسجي النزيه الذي يمثلكم لا مَنْ يفرض عليكم. 
سيد الأحرار والشهداء الإمام الحسين عليه السلام يقول:(عباد الله لاتنشغلوا بالدنيا فإن القبر بيت العمل فإعملوا ولاتغفلوا)فلقد أخذ منا نظام الحزب الأوحد الملعون، كل شيء له حتى الماء والهواء، وحريته كانت تتجسد بأنه حر فيما يفعله بنا، فشغلنا بالحروب، والحصار، والفقر، والعالم يتعطف علينا بلقمة مذكرة تافهة،(النفط مقابل الغذاء)،وكنا نحفر قبورنا بأيدينا نتيجة بطش الطاغية، ومع ذلك لم نتوقف أبداً عن زيارة أبي الضيم(عليه السلام).
الإشتراكية كانت بالنسبة له، أن القائد الضرورة وزبانيته، مشتركون في السيطرة على خيرات الشعب، والتخلص من الشيعة، ودفعوا بالعراق ليكون وقوداً لحروبهم الخائبة، لكنهم عبثاً حاولو،ا فقد أثبت رجال الأهوار، من مجاهدي مدرسة الحكيم(قدس سره)، أنهم اللبنة الأولى لطريق الخلاص من الدكتاتور، وبالفعل تحقق النصر، رغم أنهم سرقوا حياة رجل عظيم(شهيد المحراب)ن بمجرد أن وطئت قدماه أرض الحسين، لأنهم يعرفون ما الأهوار ومَنْ عاش فيها. 
ياأبناء الأهوار في جنوبنا من الفيحاء وحتى البطحاء، أرض بدء الخليقة إجمعوا أمركم، وسيروا في ثورة إنتخابية الأداء، والنتائج، والآثار، فلستم اليوم كما كنتم، لقد تغير كل شيء لديكم، لذا إكتبوا تأريخكم من جديد، لتنتجوا جنوباً عالمياً معتدلاً مزدهراً، طالما حلم به الحكيم وأبناءه، فإن كان الهور يعني البياض والنقاء، فاللون البنفسجي لونكم القادم، لترسموا ملحمة عراقية في عرس إنتخابي بهيج، ليميز الخبيث من الطيب. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/26



كتابة تعليق لموضوع : ثورة الأصبع البنسفجي ستبدأ من الأهوار!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net