صفحة الكاتب : داود السلمان

سنجعل أمريكا عظيمة مجدداً!
داود السلمان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 "اجتمعنا هنا اليوم بصدد إصدار مرسوم جديد سيُسمع في كل مدينة، وفي كل عاصمة أجنبية وفي كل قاعة سلطة، من هذا اليوم فصاعداً، ستحكم أرضنا رؤية جديدة، من هذا اليوم فصاعداً سيتمحور كل شيء حول 'أمريكا أولاً! أمريكا أولاً! "
هكذا تعهد الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، في أول خطاب له بمنصبه، بعد تأديته اليمين الدستورية في واشنطن، بأن أمريكا ستأتي أولاً وقبل كل شيء، وأن إدارته ستكون في خدمة جميع الشعب الأمريكي بصرف النظر عن اختلافاتهم، وقال أنه سيقضي على "التطرف الإسلامي". في اشارة منه الى ما يجري اليوم من عمليات ارهابية تجري على قدم وساق في معظم الدول العربية والاسلامية والغربية على حد سواء، وخصوصاً ما يجري في العراق واليمن وسوريا، بعد تمركز داعش في سوريا والعراق، واحتلال عدة مدن عراقية واتخاذه بعضها ولايات له.
ويدلُ كلام ترامب هذا أنه عازم بالقضاء على الافكار الاسلامية المتطرفة التي  تبنت المشاريع الارهابية، اي القتل والتفجير والتكفير باسم الاسلام، وشيوخ الارهاب هؤلاء يؤولون بعض آيات القرآن، وكذلك بعض الاحاديث المنسوبة للنبي، واتخاذ  هذا كدستور يسيرون عليه، ويرومون تطبيقه اليوم على المجتمعات الاسلامية وغير الاسلامية!.  وثمة مقولة ترى: "أن كل ارهابي هو مسلم، وليس كل مسلم ارهابي" ولا اعرف حقيقة من هو قائل هذا الكلام، ومتى قيل وفي اي مناسبة.
اكيد أن هؤلاء المتطرفين قد اساءوا الى الاسلام الصحيح، وبات الكثير يبغض الاسلام، سواء من المسلمين انفسهم، او من غير المسلمين، حتى أن بعض الدول الاوربية راحت تشدد على المهاجرين المسلمين الذي دخلوا اراضيها عن طريق غير شرعي بهدف اللجوء الى تلك الدول غير المسلمة.
 ترامب اكد في خطابه، سنجعل من امريكا عظيمة مجدداً، ولا ادري هل يقصد الرجل بأن امريكا كانت عظيمة، واليوم افل نجم عظمتها، وجاء هو الآن ليعيد الضوء لتلك العظمة؟. واذا كان هذا هو المقصود، فهو يعني أن ادارة الرئيس اوباما كانت قد ركست امريكا في الحضيض، بمعنى آخر: أن اوباما كان ضعيفا، قياسا الى الرؤساء الذين حكموا الولايات المتحدة قبل مجيء اوباما.
 ترامب يحمل في جعبته حزمة من القضايا السياسية العالقة بذهنه ويريد أن يطبقها على الواقع الامريكي وغير الامريكي، فهو يريد من جانب، أن يثبت قوته السياسية، وحنكته للإدارة الجديدة الناجحة، حتى يكتب له النجاح من جهة ثانية، بعد الضعف الذي ابداه اوباما، حتى قيل أنه هو من اوجد داعش في المنطقة.
الايام القادمة هي التي ستظهر ما اوعد به ترامب شعبه، من انه سيقضي على الارهاب في العالم حيث يضربه ضربة من حديد، وهي اهم نقطة عسى ترامب قادر عليها، وقد سمعت خبراً، مؤخراً، لا ادري ما مدى صحته، من أن الرئيس الامريكي الجديد عازم على جعل الاخوان المسلمين على قائمة الارهاب، وهذه فاتحة تبشر بخير.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


داود السلمان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/22



كتابة تعليق لموضوع : سنجعل أمريكا عظيمة مجدداً!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net