صفحة الكاتب : احمد احسان الخفاجي

جندي في قبضة السلاح (2) رواتب الموظفين بين المهزلة والفساد .!
احمد احسان الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 فساد أستشرى بشكل عجيب بأحصائيات مهولة قد تمثل نسبة 50% من نسبة الفساد الهائل في العراق بجنود أرغمهم على هذه الأفعال والخيانة سلاح يعجز عن الأنصياع له الا المؤمنين حقا والمتهيئين لعالم البرزخ .!انه سلاح مخيف حذر منه القران الكريم ونبيه الصادق الأمين وعترته المعصومين ،ماهو هذا السلاح.؟ انه الظلم والحيف وانعدام المساواة وفقدان العدالة والحسد .سلاح صنعته مهزلة فضيعة طغت على نظام الرواتب والأجور التي يتقاضاها الموظفون وأصحاب العقود الدائمية في القطاع الحكومي العراقي بنسب وفوارق مذهلة تتراوح بين الضعف الى الخمسة أضعاف للموظفين الذين يشغلون نفس السلم الوظيفي ونفس التحصيل الدراسي بل هنالك ماهو اغرب واعجب .! وجود مرتبات مضحكة في الفارق لمن يمتلك شهادة الدبلوم لأختصاص معين أعلى من حامل الشهادة الجامعية ولنفس الأختصاص وفي نفس الوزارة كوزارة الصحة بالخصوص ،فخريجي معاهد الاجهزة الطبية تكون رواتبهم اثناء التعيين اعلى من رواتب مهندسي الاجهزة الطبية اثناء تعيينهم ايضا والأمثلة على ذلك كثيرة جدا.هذا السلاح بمسمياته المخيفة قاد جيشا بالاف الجنود لأرتكاب فسادا قد يكونوا مرغمين عليه غير مؤمنين به فراحوا يقترضون الافا من الدولارات لغرض القيام بمحاولات الهجرة الوظيفية من وزارة فقيرة الى وزارة غنية تحتل مراتب اعلى كالكهرباء والنفط والتعليم والمالية والمفوضية والبرلمان والامن الوطني ، هذه المحاولات قد يحالف صاحبها الحظ للوصول الى غايته ومناه او قد تسرق امواله وتضيع الغايةومعها الاموال ،حتى من يقود هذه الوزارات قد يدفع ملايين الدولارات للحصول على قيادتها .! حقيقة مرة دفعت رجال العراق للنظر الى اخوانهم بعين الحسد .!ماذا فعلتم بالبلد وابناءه .؟الم تتنبهوا لهذه المصائب المفجعة الهدامة للأنسان والمجتمع بأكمله، الم تقرأوا ان (العدل هو اساس الملك)كيف تريدون لملككم ان يدوم وانتم تهدمون اساسه ،متى ستنظرون لوطنكم وشعبكم بعين الأخلاص والوفاء بالعهود والوعود التي قطعتموها على انفسكم وملئتم بها برامجكم الأنتخابية واعطيتموها حقها فقط على الأوراق وادرجتموها في المقدمة ومنكم من نظر لها في نهاية الدورة البرلمانية.؟ كل هذا لأجل الحفاظ على رئاسة الوزراء.! مهزلة بحاجة الى مصداقية المسؤولين الخيرين والمخلصين وان كانوا قلة غير مؤثرة على الاقل لأثبات الموقف وتبيانه لشريحة الموظفين ، فالحلول ممكنة وطرحت في جميع البرامج الانتخابية وماعلى رئاسة الوزراء الا الغاء صلاحيات الوزراء في منح المخصصات حسب مزاج الوزير والذي قد يستخدمها ايضا لغرض الدعاية فالحل الأمثل هو المركزية في الرواتب وقطع الطريق امام  الصلاحيات الوزارية فهي من ستحقق العدالة والمساواة ولو بصورة تقريبية وغير مجحفة وتذكروا دوما لأجل البقاء ان العدل اساس الملك..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد احسان الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/14



كتابة تعليق لموضوع : جندي في قبضة السلاح (2) رواتب الموظفين بين المهزلة والفساد .!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net