صفحة الكاتب : صلاح حسن الموسوي

السلفية عصا ال سعود الغليظة
صلاح حسن الموسوي

تباينت مواقف حكومة المملكة العربية السعودية من مابات يسمى بثورات الربيع العربي بين تأييد الأنظمة القائمة الى حد ارسال القوات العسكرية الى البحرين لدعم النظام هناك ضد الأحتجاجات الشعبية ,وموقف اخر مغاير تماما في سورية يتمثل بالدعوة العلنية لتغيير النظام والعمل خلف الكواليس مع الولايات المتحدة ودول اوربا الغربية لأسقاط حكم الرئيس بشار الأسد , وبين الموقفين المتباينين وقفت السعودية موففا مؤيدا لأنظمة زين العابدين بن علي وحسني مبارك وعلي عبدالله صالح ترجم عبر وسائل الأعلام المحسوبة على السعودية او باظهار موقف رسمي قوي معترض  على الموقف الأمريكي الذي خذل الرئيس مبارك في ذروة الثورة المصرية الظافرة .

مع استمرار الربيع العربي ادركت السعودية موقعها في قلب العاصفة , حيث تعني البحرين واليمن ملفين داخليين محضين , ورسم سقوط نظام حسني مبارك اجواء الهزيمة المرة لمعسكر السعودية المسمى بـ ( الأعتدال ) ولمصلحة غريمها الأكبر معسكر ( الممانعة )الذي سجل فيما مضى انتصارات جلية ضد السعوديين في كل من العراق ولبنان مما فاقم من تراجع النفوذ السعودي في السياسة العربية وساعد المنافس القطري الصاعد على الساحة الخليجية والعربية في التألق بمعالجة القضايا الشائكة على الصعيد اللبناني والفلسطيني والسوداني مرغما السعوديين على الانكفاء في جزيرة شبه منعزلة عن الشؤون العربية والأقليمية .

قبل ان يتحول النفوذ الأيراني الى بعبع يحاصر السعودية من جهات العراق والبحرين واليمن ويهدد بطرق الداخل السعودي بقوة في المنطقة الشرقية ومنطقة عسير, دخلت السياسة السعودية في ازمة ذاتية عميقة بعد احتلال صدام للكويت واستجلاب الاف الجنود الأمريكان للتواجد على الأراضي السعودية مما ولد شبه انشقاق مع المؤسسة الدينية الوهابية المتحالفة مع ال سعود وتسبب فيما بعد بجفاء خطير مع الولايات المتحدة اثر حصول هجمات 11سبتمبرواتهام السعودية كمفقس رئيسي  في توليد الأرهابيين  والتصريح العلني من قبل صقور ادارة بوش بان ايام العائلة السعودية الحاكمة باتت معدودة وان سقوط البيت السعودي اصبح وشيكا نتيجة للتأمر بين الوهابيين وال سعود ضد امريكا ومصالحها مما يستدعي فعلاَ امريكيا للتخلص منهما معاَ . وقد تمخض الرد السعودي عن انجرار شبه كامل خلف السياسة الأمريكية تحت ستار ماسمي بمحور( الأعتدال) الذي تجاوز الخصوصية الوطنية والقومية الى حدود اتخاذ مواقف حيادية تجاة الحرب الأسرئيلية على لبنان عام 2006 وحرب غزة عام 2008, وكان اكثر المشاهد اثارة وتعبيرا عن التبعية الفجة للولايات المتحدة , الأجتماعات الدورية لكوندليزا رايس بروؤساء مخابرات مصر والسعودية والأردن والأمارات مجتمعين في احدى العواصم العربية وذلك في اطار مايسمى بمكافحة الأرهاب .

في خضم التحول الجاري على الساحة العربية بفعل الأنتفاضات الشعبية تظهر السعودية استراتيجية معلنة لأستثمار وجود الحركات السلفية في الدول العربية وتقويتها عبر ضخ مليارات الدولارات كما اعلن في مصر عن تخصيص اربع مليارات دولار للحركة السلفية في مصر والسعي لفرضها على المشهد السياسي المصري على الرغم  من هامشية هذة الحركة في الثورة المصرية وارتباطها باجهزة امن النظام السابق الى حد وجود شعبة في جهاز امن حسني مبارك باسم ( سلفية امن الدولة ), وقد ابتدأ هؤلاء السلفيين بعد انتصار الثورة باعمال عنيفة ضد الأقباط والصوفيين واستعارة لغة تنظيم القاعدة في وصف الأستفتاء حول الدستور عبر توجيه احد خطبائهم لاتباعه السلفيين بواجب المشاركة في ( غزوة الصناديق ).وفي اليمن يخوض حزب الأصلاح السلفي حربا يومية مع الحوثيين في مناطق الجرف وصعدة على الرغم من اشتراك الطرفين في الثورة على علي عبدالله صالح , ولليمن تاريخ طويل من الهيمنة السعودية وفرض ترسيم الحدود الذي غمط حقوق اليمن في مناطق عسير, وقد لعبت حملات التبشير السلفي السعودي المدعومة بالأموال الطائلة دورا اساسيا في تحويل اليمن الى حديقة خلفية لسياسة ال سعود , اما سورية فتحمل نوع من القدسية في الوجدان السلفي كونها موطن ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وتحتضن السعودية على اراضيها كبار شيوخ السلفية السوريين من امثال العرعورالذين يوجهون اتباعهم بشكل يومي عبر قنوات الوصال وصفا . وفي نبرة طائفية مغرقة بالعدوانية والظلامية افتى  الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى بجوازابادة ثلث الشعب السوري لأنقاذ الثلثين الأخريين , في اشارة الى الأقليات في سوريا , وكان الشيخ اللحيدان وفي تماشي مع الموقف الرسمي السعودي المعادي لحماس في حرب غزة قد وصف المتظاهرين العرب المناصريين لأخوانهم في غزة بالمفسدين في الأرض .

 ارتبط تاريخ ال سعود بالتوظيف الدائم للحركة الوهابية لتوسيع سلطانهم ابتداءا من هيمنة عبد العزيز بن سعود على كامل ارض الجزيرة العربية وانتهاءا بدفع هذه المجاميع صوب المناطق الأخرى كحركة الأخوان التي كانت تهاجم بوادي ومدن العراق والشام واليمن في مطلع القرن العشرين , وتبديل الأسم الى ( السلفية ) االتي قاتلت مع الأمريكان ضد الأتحاد السوفيتي في افغانستان وصولا الى اختراق جميع الدول الأسلامية عبر مسمى ( السلفية الدعوية ) والهيمنة بواسطة الجمعيات الخيرية من خلال الأموال التي تضخها الميزانية السعودية , وياتي مسمى ( السلفية الدعوية ) للأيحاء بالأختلاف عن السلفية ( الجهادية ) التي ارتبطت بتنظيم القاعدة وابعاد شبهة العمل السياسي عن نشاطاتها , ولكن المراقب للأحداث يكتشف بطلان هذا التمايز ,بين سلفية جهادية اعلنت حربها العالمية الأولى عام 1998عبر تاسيس بن لادن والظواهري واخرين للجبهة الأسلامية العالمية لقتال اليهود والصليبين , وسلفية تدعي انها دعوية اعلنت حربها العالمية الثانية وتتوثب للهيمنة على مصير الشعوب العربية مستغلةهشاشة البنية الثقافية المدنية للأقطار العربية وألأثر المدمر لحكومات الأستبداد المعمرة واموال دول الخليج التي باتت برلمانتها ومؤسساتها رهينة بيد السلفيين وانانية الغرب الذي لايهمه من العرب غير النفوذ وسرقة الثروات.

  

صلاح حسن الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/20



كتابة تعليق لموضوع : السلفية عصا ال سعود الغليظة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد خيري
صفحة الكاتب :
  احمد خيري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  سرايا الحكيم ومواقفها الجهادية من بغداد إلى الموصل  : عمار العامري

 شرطة واسط تلقي القبض على 130 متهم وفق مواد قانونية مختلفه في عموم المحافظة

 تهجير الكورد الفيليون ... صفحات الم لا تنطوي  : عبد الخالق الفلاح

 أيُّهَا  السَّائِلُ  عَنَّا  : حاتم جوعيه

 فاز العراقيون وخاب اعدائهم  : مهدي المولى

 رسالة النائب د . عبد الهادي الحكيم الى رئيس الوزراء بخصوص استهداف النجف وكربلاء ومنزل السيد السيستاني  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 مام جلال و الحكيم ضمانتكم للحل !!!  : سليمان الخفاجي

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء: ح4 - الساقطون في اوحال الفتن  : الشيخ محمد مهدي الاصفي

 وافكار ورؤى حول سد عجز موازنة الدولة ح(2)  : حامد زامل عيسى

 مكتب المُفتِّش العامِّ لوزارة الصحة: استرداد ومنع هدر قرابة (100) مليار دينارٍ  : هيأة النزاهة

 المرجعية الدينية العليا تستنهض الهمم   : حسين فرحان

 صولة العباس يجددها حكيميون  : سلام محمد جعاز العامري

 بعض شيوخ العشائر اخطر من الحاكم الظالم الفاسد  : عامر هادي العيساوي

 أستراليا تتطيح بسوريا من كأس آسيا وتصعد لدور الـ 16

 الشيطان وشجرة التفاح..  : عدنان سبهان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net