صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من هم هؤلاء الذين مسخهم الرب قردة وخنازير؟ هل هناك دليل يؤيد القرآن ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

القرآن وحده لا يكفي دليلا أو حجة على الكافر به والذي لا يعترف به كتابا مقدسا انزله رب كما انزل التوراة والإنجيل . ولذلك فأني عندما بحثت عما يؤيد النص القرآني في التوراة والإنجيل لم اجد فيهما شيئا حول مسألة مسخ اليهود قردة وخنازير وكأن هناك اتفاقا على رفع كل ما يُشير إلى هذه العقوبة التي لحقت اليهود. ولذلك لزاما على الباحث ان يبذل جهد من أجل افهام الآخر بصحة ما عنده حيث يزعم البعض ان انفراد القرآن بذكر قصة مسخ اليهود قردة وخنازير لا أساس له من الصحة لأن الكتب المقدسة لم تذكر هكذا حادث.
 
اتجهت للتفاسير الإسلامية فلم أجد كذلك ما يشفي الغليل فاتجهت إلى القواميس القديمة وأيضا لم اجد فيها ضالتي . فاتجهت إلى قواميس التواريخ الإسرائيلية وبعض المصادر التي كانوا يخفونها عن عمد. فوجدت ضالتي هناك، وهالني ما وجدته . فإذا كان القرآن المقدس ذكر بأن الرب مسخهم قردة وخنازير واكتفى بذلك . فقد وجدت أن التواريخ اليهودية القديمة تقول بأن الرب مسخهم قردة وشياطين وارواح شريرة وأمور أخرى سأنقلها فيما يأتي من البحث.
 
العجيب أن كلمة ((قرود)) اختفت من الكتاب المقدس برمته إلا من موقعين اعتبرت فيه القرود نوع من أنواع التجارة كما في سفر الملوك الأول 10: 22. وسفر أخبار الأيام الثاني 9: 21 . والذي يقول فيه : (( سفن الملك كانت تسير إلى ترشيش... حاملة ذهبا وفضة وعاجا وقرودا وطواويس)) والنص مكرر في موضعين بينما اختفت كل النصوص القردية من الكتاب المقدس وكان هناك حساسية كبيرة لدى القوم من هذه الكلمة.
النص القرآني لا يُشير بوضوح إلى الأسباب التي من أجلها مسخ الرب بني إسرائيل قرودا وخنازير.وإن كان في أحد النصوص اشارة الى ذلك ولكنها ليست واضحة حيث يقول الرب في سورة الأعراف آية 163 : ((واسألهم عن القرية التي كانت حاضرة البحر إذ يعدون في السبت إذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعا ويوم لا يسبتون لا تأتيهم كذلك نبلوهم بما كانوا يفسقون)). الحديث هنا يدور على قرية مهجورة امر الرب موسى وبني إسرائيل أن يسكنوا فيها والرب يقول لموسى واسألهم ، أي حدثهم عن هذه القرية وما حل بها لكي يتعضوا . ونص هنا العقوبة متأخر عما حدث لسكان هذه القرية.
 
التفاسير الإسلامية تذكر أن سبب مسخ اليهود قردة وخنازير هو انهم احتالوا في صيد الاسماك يومهم المقدس (السبت) وهو اليوم الذي استراح فيه الرب بعد أن خلق السماوات والأرض . وأنا أشك في ذلك أن الرب يوجه عقوبة قاسية بهذا الشكل المهين إلى خلقه بسبب صيد سمك. فلا بد أن هناك سببا آخر، حيث أن آيات هذه العقوبة تشير إلى شيء آخر كما يوحي بذلك النص القرآني .
 
لجأت إلى كتب تفسير العهدين فلم اجد إي اشارة لذلك سوى اشارة ستأتي في حينها. ولكني وجدت في كتب موسوعة الأديان سببا آخر ذكره اليهود . حيث جاء في هذه الكتب بأن هذه الأمة حاولت أن تصل إلى الرب وتبني برجا او مركبة فضائية او صاروخا او ما شابه ذلك وانهم بدأوا ببناء ذلك البرج وجدّوا في بناءه وعملوا حتى في (سبتهم المحرم عليهم العمل فيه) .ولما اوشك على الاكتمال قال الرب : أن هؤلاء سوف يُكملون ما خططوا له ولذلك يجب ان أشتت افكارهم فمسخ شيوخهم قرود وبقية الشعب شياطين وارواح شريرة وبلبل بذلك افكارهم وشتتهم في الأمم المجاورة وجعلهم مشتتين في الأرض ولايجمعهم إلا في نهاية الأزمنة حيث يوم الدينونة لأن في اجتماعهم تفتق أذهانهم عن مخترعات جهنمية شيطانية كما فعلوا في مناطق بابل وفلسطين ولذلك ضربهم الرب تلك الضربة التي قطعتهم وشتتهم في الأرض . 
وفي القرآن اشارة إلى ذلك في الأعراف 168حيث يقول : ((وقطّعناهم في الأرض أمما)).وهذا ما اكدت عليه التوراة حيث وصفتهم بأنه (شعبٌ مشتت على رؤوس الجبال وفي الصحارى واطراف الارض).
 
في التوراة أيضا اشارة إلى ذلك حيث جاء في سفر التكوين 11 : 4 (( وقالوا: هلم نبن لأنفسا مدينة وبُرجا رأسهُ في السماء. فنزل الرب لينظر المدينة والبرج ... فبددهم الرب من هناك على وجه كل الأرض)).
 
إذن هذا هو السبب الذي من أجله مسخهم الرب قردة وخنازير وشياطين وارواح شريرة. وهو سبب وجيه وذلك لتطاولهم ومحاولة وصولهم إلى السماء كما فعل فرعون فبنى صرحا ليصعد إلى السماء كما تذكره سورة غافر :36 حيث قال : (( وقال فرعون ياهامان ابن لي صرحا لعلي ابلغ الأسباب ،أسباب السماوات فاطلع إلى إله موسى)) . وهي محاولات قديمة من أجل الصعود للسماء والوصول إلى العالم الذي طُرد منه الإنسان الفردوس المفقود.
 
إذن من كل ما تقدم تبين أن آيات مسخ اليهود قردة وخنازير قد رُفعت من الكتاب المقدس وتم حذفها ولكن كتب تواريخ اليهود أشارت إلى ذلك وفضحت عملية الحذف التي حصلت في الكتاب المقدس . 
أضع هنا النص باللغة الإنكليزية ثم اترجمه تحت . 
جاء في موقع موسوعة الأديان ما يلي : 
Building of the Tower.
 
Six hundred thousand men ("Sefer ha-Yashar," 12a) were engaged for forty-three years (Book of Jubilees x.) in building the Tower. The Tower had reached such a height that it took a whole year. A part of the builders were changed into apes, evil spirits, demons, and ghosts walking by night (Sanh. l.c.; Greek Apocalypse of Baruch ii.), and the rest were scattered over the whole earth. 
الترجمة باختصار : شارك ستمائة ألف رجل في بناء برج وقد وصلت البرج إلى ارتفاع شاهق الذي استغرق بناءه عاما كاملا . فتغير جزء كبير من البنائين إلى قرود وقسم إلى ارواح شريرة وشياطين وأشباح الليل وتناثر البقية في أنحاء الأرض كلها. 
المصدر الانسكلوبيديا اليهودية سنة 1906 
http://www.jewishencyclopedia.com/articles/1631-apes
الخبر الثاني:
وفي هذا الموقع تحت عنوان كتابات و أدب أحبار اليهود في الموسوعة اليهودية يقول :
 
http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp...d=1631&letter=A
 
The rabbis appear to have had some acquaintance with Apes. They knew that they were like man,
في هذا النص يقول : أن بعض الحاخامات تحولوا إلى صورة ما يشبه القرود التي تشبه قوام البشر . 
There was a legend to the effect that of the three classes of men that built the Tower of Babel, one was turned into Apes (Sanh. 109a; compare Yalḳ., Gen. 62
في هذا النص يقول : في أيام بناء برج بابل تحولت ثلاث مجموعات إلى قرود من التي قامت ببناء البرج.
وفي موقع ويكيبيديا يقول :
a Jewish folktale claims that one of the races who built the Tower of Babel became non-human apes as punishment 
الترجمة : تقول قصة شعبية فولكلور بأن اجناس من البشر من الذين بنوا برج بابل قد تحولوا إلى قرود كعقوبة لهم.
http://en.wikipedia.org/wiki/Ape 
المشكلة التي وقع فيها من حاول تبرير وجود مثل هذه الأدلة التاريخية التي تعضد ما جاء به القرآن. أنهم قالوا : بأن القرآن قد استقى معلوماته من كتب الأساطير اليهودية . وقد اجبتهم وقلت : 
أولا : أن محمد لا يعرف العبرية والآرامية وكل هذا التاريخ المدون من قبل اليهود كان باللغة العبرية محفوظة في مخطوطات ومُغيّبة بعناية فائقة. . 
الثاني : أنه ليس من المعقول أن امة من الأمم ادمغتهم منفوخة مثل اليهود يتصورون انفسهم ملح الأرض وسادة العالم وابناء الله يضعون اساطير تهينهم وتنحط بجنسهم إلى درجة القرود بعد أن ارتقوا إلى مستوى قرنوا فيه أنفسهم مع الله الرب فقالوا : نحن أبناء الله .
 
إذن نقول إلى كل من قال : بأن القرآن جاء بأشياء غير صحيحة وخصوصا في مسألة مسخ اليهود قردة وخنازير ، وخصوصا إلى روبن يوسف اليعازر أستاذ الهالاخاه نقول إذا قلتم هذه أساطير ، فتاريخكم كله أساطير واكاذيب . وإذا قلتم أن هذا التاريخ هو جزء من أمة إسرائيل إذن فإن ما جاء في القرآن المقدس صحيح وإن لم تدعمه التوراة والانجيل . 
إيزابيل بنيامين ماما آشوري .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/23



كتابة تعليق لموضوع : من هم هؤلاء الذين مسخهم الرب قردة وخنازير؟ هل هناك دليل يؤيد القرآن ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : أحمد سميسم علاوي ، في 2017/06/30 .

أختي الطيبة
هل اطّلعت ِ على كتاب الهفت الشريف المنسوب للإمام الصادق عليه السلام وفيه كلام كثير حول الممسوخات

• (2) - كتب : said ، في 2017/04/04 .

المطالعة والقراءة مفيدة . والمعلومات غذاء جيد للدماغ .


• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/12/26 .

الاستاذ سيف
انت لا تؤمن بشيء !
انتت فقط تريد من ينضم الى جماعتك
السده ايزابيل تفوقك وكثير ؛ بل الغالبية الساحقة من جماعتك؛ علما وثقافة ومعرفة وقد يكون ايمانا ايضا.. منكم مجتمعين.
انت لا تفيد السيده ايزابيل ولا تزيدها علما ومعرفة بالله ولا ايمانا
كل ما يمكن هو ان يستفيد امثالك مما تطرحه ومن فكرها.
قد تكون لا تعرف فكر السيده ايزابيل؛ وهذا يشير الى ان تعقيبك اتفه مما هو ظاهر؛ واذا كنت تعرف فانت فقط تافه بالصوره التي اوردتها سابقا.
تواضع.
انت اقل من ان تاتي الناس بهذه النبره العلوية
كن حضاريا؛ احترم المعرفة والمعلومه؛ ستصبح لائقا بان تنضم الى الحضارة المعرفيه.. ادعوك ان تحاول الانضمام الى هناك.

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2016/12/26 .

اولا يا اخ سيف كيف تجزم ان هذه الامور وهذه القصص لا قيمة لها فإذا كنت مسلما كما ارى من بعض قولك فإن قرآنك المقدس امر نبيه ان يقص القصص على الناس وخصوصا قصص الامم الماضية ومنها مسخ اليهود قردة وخنازير لكي تعتبروا بما حصل لهم ولا يُكرروا ما كررته الامم الماضية من كفر وعصيان لأوامر الرب وتشريعاته. وقد قال الرب لنبيه (إنا نقص عليك احسن القصص) ، ثم امره ( فاقصص القصص لعلهم يتفكرون). والسبب هو العبرة فقال الرب للناس : (وانكم لتمرون عليهم مصبحين). أي انكم لتمرون عليهم وعلى اثارهم ومنازلهم مصبحين .

أما قولك لو كتبت اشياء مفيدة منها مثلا دعوة النبي لليهود والنصارى باتباع نبي بعد انبياءهم . فهل ذهبت وقرأت ما كتبته على موقع كتابات او صفحتي حول هذا الموضوع ؟
لا ادري لماذا يتحسس البعض من امثال هذه المواضيع التي تُثبت حقا وتزيل باطلا في عملية مقارنة دينية فيها من المنافع للناس ما يعلمه الرب . والاخ سيف مثل ذاك المسلم الذي قرأ قصيدة بولص سلامة التي يمتدح فيها الامام علي . فكتب له : (مالك والامام علي لماذا لا تذهب وتمدح المسيح بقصيدة) . ولرب ضحك يشبه عويل.

اخي العزيز سيف . لم يقدم اي مفسر مسلم او باحث او مؤرخ نصا من كتب اليهود والنصارى يؤيد ما ذهب إليه القرآن من أن الرب مسخ اليهود على هذه الهيئة كل ما كتبوه هو من الاسرائليات التي تعود بالنفع على اليهود وليس على غيرهم وكل ما قدمه المفسرون هو أن الرب مسخهم قردة وخنازير لانهم صادوا السمك يوم سبتهم كما يدل ظاهر الاية وليس باطنها وبهذا دس اليهود من اسرائيلياتهم ما يُسيئون به إلى رب القرآن ، غافلين عن المعنى الآخر الذي من اجله نزلت امثال هذه النصوص.


• (5) - كتب : سيف ، في 2016/12/24 .

الكاتبة إيزابيل بنيامين ماما اشوري

اولاُ إنني أرى البحث وطرح مثل هذه المواضيع وباعتقادي لا قيمة له وليس له فائدة للأديان كلها وهناك قصص في القران وغيرها من الكتب السماوية تتكلم عن أقوام كفروا أو سفهوا بأنبياء الله وقد انتقم الله منهم جميعا والعبرة لنا كبشر نعيش اليوم على الأرض التي خلقها الله لنا لنعبده هو اخذ الحكمة منها لوكنا أمنا بالله وبقدراته وليس التأكد من قصص ذكرت في الكتب السماوية كمؤمنين بالله ليس من حقنا نشكك والتاكد من امر سماوي ونبحث إنها واقعة أم لا؟

اعتقد لو أتعبت نقسك في بحث انفع لك ولطائفتك في آية صريحة في القران توكد أن الله سبحانه وتعالى دعا فيها اليهود والنصارى باتباع نبي بعد أنبيائهم صلى الله وسلم عليهم جميعا اسمه احمد!

بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّـهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿٦﴾
سورة الصف

وفي اللغة العربية احمد، محمد ومحمود وحميد كلها تدل على معنى واحد

هل تستطيعين أن تثبيتي ذلك لنفسك أولا ولطائفتك ثانيةً سيما لك القدرة في الوصول إلى أسرار التوراة والإنجيل كما ذكرت "فاتجهت إلى القواميس القديمة وأيضا لم اجد فيها ضالتي . فاتجهت إلى قواميس التواريخ الإسرائيلية وبعض المصادر التي كانوا يخفونها عن عمد. فوجدت ضالتي هناك، وهالني ما وجدته ."
ندعوا الله لك الهداية والأيمان بالله ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام
مع تحياتي





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net