صفحة الكاتب : منتدى الاعلاميات العراقيات

اختتام الورشة التدريبية الخامسة لمنتدى الاعلاميات حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان في العراق
منتدى الاعلاميات العراقيات

 بمشاركة المحافظات كافة اختتام الورشة التدريبية الخامسة لمنتدى الاعلامياتiwjf حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان في العراق .

Posted on 2016/12/17
With the participation of all the provinces conclusion of the fifth training workshop for the Iraqi Women Journalist Forum iwjf about the protection and safety of journalists and defenders of human rights in Iraq
  
أختتم مركز خدمات شهرزاد في منتدى الاعلاميات العراقيات يوم 17/12/ 2016 اعمال الورشة التدربيية الخامسة   المقامة في بغداد وعلى مدى ثلاثة ايام حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان وبمشاركة 17 متدربة من مختلف محافظات العراق .
تضمن منهاج اليوم الاول  تدريب حول مفهوم الخبر وعناصره وشروطه وانواعه والقوالب الصحفية (الهرم المعتدل والمقلوب) من قبل المدربة لمياء العامري تخلله نقاش من قبل المتدربات وتمرين عملي حول كتابة الخبر.
 
 كما تناول اليوم الاول محور المدافعات عن حقوق الانسان المفاهيم والاطار القانوني وقد اعطى  الاستاذ ضياء السراي محاضرة بصدد مصطلح ودلالات المدافعين عن حقوق الانسان ,والاعلان العالمي  للمدافعين وعلاقته بالمنظومة الدولية واهم المخاطر التي تواجه المدافعات،والضمانات القانونية في الحالة العراقية للمدافعات , واهم وسائل الحماية .
 
اما اليوم الثاني درب الاستاذ احمد الناهض محور الاعلام المجتمعي  والمدافعات عن حقوق الانسان  بجانبين نظري وعملي وتمارين وامثلة حوله ، أضافة الى تدريب اخر حول المخاطر التي تواجه المدافعات عن حقوق الانسان، ووسائل الحماية للمدافعات عن حقوق الانسان على الانترنيت  .
 اليوم الثالث للورشة تضمن تدريب نظري وعملي من قبل المدرب ضياء السراي حول السلامة الشخصية في العمل المهني للمدافعات عن حقوق الانسان، والعمل في مناطق النزاعات،  وتدريب اخر عن دور الاستشارة القانونية  في حماية المدافعات عن حقوق الانسان والصحفيات قامت به مديرة العيادة القانونية المحامية رجاء عبد علي.
اختتمت اعمال اليوم الثالث للورشة  بتوزيع شهادات مشاركة على المتدربات.
 هذا ويأتي انعقاد الورشة ضمن مشروع خدمات شهرزاد الذي يقيمه منتدى الاعلاميات العراقيات بالتعاون مع منظمة جسر الى .. الايطالية والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي وبتمويل من جمهورية المانيا الاتحادية ومؤسسة فاي السويسرية  والمشروع فيه محوران  الاول العيادة القانونية الذي يعطي الاستشارة القانونية المجانية للصحفيات والمدافعات بالاضافة الى المحور الثاني وهو التدريب من خلال بناء قدرات الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان في مجال السلامة والحماية القانونية والدعم الاجتماعي وكيفية التاثير على التشريعات العراقية من اجل تحسين البيئة العامة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منتدى الاعلاميات العراقيات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/17



كتابة تعليق لموضوع : اختتام الورشة التدريبية الخامسة لمنتدى الاعلاميات حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net