صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : تحديث بيانات اكثر من 15 الف اسرة مشمولة بالاعانة الاجتماعية في صلاح الدين وذي قار والنجف وجانب الكرخ من بغداد
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

حدثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بيانات (9220) اسرة في صلاح الدين، و(3200) اسرة في ذي قار و(1176) اسرة في النجف، فضلا عن تحديث بيانات (1717) اسرة في جانب الكرخ من بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان قسم الحماية الاجتماعية في صلاح الدين اكمل الاجراءات اللازمة لادخال اسماء (2000) اسرة الى واجهة الادخال في دائرة تكنولوجيا المعلومات بعد اتمام عمليات المسح الميداني لها، منوها الى ان القسم افتتح عددا من مراكز تحديث البيانات في كل من قضاء بيجي وناحيتي العلم ودجلة وقضاء الطوز وناحية الدور وقضاءي الشرقاط وسامراء لتسهيل مراجعة المستفيدين ضمن ستراتيجية تبسيط الاجراءات التي تعمل الوزارة ممثلة بهيئة الحماية الاجتماعية ودائرة الحماية الاجتماعية على تعميقها خدمة للرسالة الانسانية التي تتبناها الوزارة.

واضاف ان قسم الحماية الاجتماعية في ذي قار اوقف احترازيا الاعانة (4045) اسرة لم يتم الاستدلال على عناوينها، متابعا انه تم تحديث البيانات لـ(3200) اسرة راجعت القسم لتحديث بياناتها فيما اوقفت الاعانة احترازيا عن (1076) اسرة بسبب وجود نقص في المستمسكات واجراءات مقاطعة البيانات للتاكد من عدم امتلاك هذه الاسر مصادر للدخل، مشيرا الى ان قسم الحماية الاجتماعية في النجف الاشرف اوقف احترازيا الاعانة عن (1229) اسرة لم يتم الاستدلال على عناوينها، فضلا عن تحديث البيانات لـ(1176) اسرة راجعت القسم لتحديث بياناتها فيما لم تراجع (53) اسرة للغرض نفسه.

كما بين ان قسم الحماية الاجتماعية في الكرخ اجرى تحديثا لبيانات (1717) اسرة تم ايقاف اعاناتها احترازيا ضمن الدفعة الرابعة لعام 2016، لافتا الى ان هناك (910) اسرة لم تقم بتحديث بياناتها في الكرخ، مضيفا ان الاسر التي اجرت تحديثا لبياناتها سيتم اطلاق اعاناتها بعد زيارتها من قبل فرق المسح الميداني.

وفيما يخص اصدار البطاقات الذكية للمشمولين الجدد براتب الاعانة الاجتماعية، اعلن منعم ان قسم الحماية الاجتماعية في ذي قار اكمل الاجراءات اللازمة لاصدار البطاقة الذكية للمشمولين الجدد ضمن الدفعة الاولى التي وردت من وزارة التخطيط إذ تم اكمال الاجراءات لـ (2100) اسرة مشمولة تم منحها البطاقة الذكية، مبينا ان احتساب الاعانة لهذه الاسر سيبدا ابتداءً من الاول من شهر تشرين الاول للعام الجاري، وان قسم الحماية الاجتماعية في النجف الاشرف قد اكمل الاجراءات اللازمة لاصدار البطاقة الذكية للمشمولين الجدد  ضمن الدفعة الاولى التي وردت من وزارة التخطيط إذ تم استكمال الاجراءات لـ (7800) اسرة مشمولة تم منحها البطاقة الذكية مبينا ان احتساب الاعانة لهذه الاسر سيبدا من الاول من شهر تشرين الاول للعام الجاري، مضيفا ان عمليات اصدار الباقات الذكية للمشولين الجدد باعانة الحماية الاجتماعية مستمرة في جانب الكرخ من بغداد إذ تم استكمال اجراءات اصدار البطاقات الذكية لـ (5750) اسرة مشمولة.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بهيئة الحماية الاجتماعية قامت بايقاف الاعانات احترازيا عن الاسر التي لم تقم بتحديث بياناتها ما تعذر معه اجراء المسح الميداني لها وفق الاليات المعتمدة لقانون هيئة الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.

 

 

نادية البياتي 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/15



كتابة تعليق لموضوع : العمل : تحديث بيانات اكثر من 15 الف اسرة مشمولة بالاعانة الاجتماعية في صلاح الدين وذي قار والنجف وجانب الكرخ من بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net