صفحة الكاتب : اعلام العتبة العسكرية المقدسة

تأهب أمني وخدمي لذكرى استشهاد الأمام العسكري ( عليه السلام )
اعلام العتبة العسكرية المقدسة

  شهدت مدينة سامراء جنوب محافظة صلاح الدين استنفارا أمنيا وخدميا بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري “عليه السلام” التي تبلغ ذروتها يوم غد الخميس.

وعقدت قيادة عمليات سامراء مؤتمرها الخاص لمناقشة الخطط اللازمة لحماية الزائرين في الزيارة المتوقع ان تكون مليونية بمناسبة استشهاد الأمام الحسن العسكري  “عليه السلام”.
وجرى خلال المؤتمر مناقشة آلية توزيع المهام والواجبات على القطعات الأمنية المكلفة بواجب حماية الزائرين ومناقشة تقديم الخدمات اللازمة لهم .
 من جانبها انهت الملاكات الأمنية والهندسية والخدمية في العتبة العسكرية كافة استعداداتها للمناسبة وتهيئة جميع الاحتياجات الخاصة بالزائرين بشكل تام فيما يخص الامن والخدمات وانسيابية الحركة للأشخاص والمركبات.
و أنجزت الملاكات العاملة في الشعب والوحدات التابعة للعتبة مهامها في وقت مبكر في تجهيز وصيانة وتأهيل مختلف المواد والمستلزمات الخدمية الخاصة بخدمة الزائرين لمختلف أقسام العتبة وفق البرنامج المعد من قبل إدارتها.
 كما تم تهيئة المركبات لاستقبال الزائرين ونقلهم من أماكن القطع الى منطقة الدخول الى الصحن الشريف, إضافة الى السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات والعجزة وتهيئة الكيشوانيات والامانات لحفظ حاجيات ومستلزمات الزائرين.  
وكذلك تواصل العتبةُ العسكريّة المقدّسة بجميع أقسامها استعداداتها لاستقبال الزائرين المعزّين بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري(عليه السلام) التي توافق يوم الخميس (8ربيع الأوّل 1438هـ) (8كانون الأوّل 2016م) وقد أعدّت خطّةً أمنيّة وخدميّة خاصّة بهذه الزيارة التي يُتوقّع أن تشهد توافداً كبيراً من داخل وخارج العراق.
إنّ القيام بهذه الاستعدادات جاء في وقتٍ مبكّر هذا العام من أجل تقديم خدماتٍ توازي الأعداد الكبيرة الوافدة الى مدينة سامراء، فقد قامت العتبةُ المقدّسة بعددٍ من الإجراءات داخل الصحن العسكريّ المقدّس والمناطق المحيطة به، فيما انتشرت مواكبُ الخدمة على كافة الطرق المؤدّية للحرم الطاهر وأعلنت كذلك عن استعدادها التامّ لتقديم كافة الخدمات للزائرين.
ومن أجل تقديم أفضل الخدمات والعمل على التنسيق المشترك بين الأقسام وتوزيع المهامّ بصورةٍ صحيحة تمّ عقدُ اجتماعٍ بين إدارة العتبة العسكريّة المقدّسة ورؤساء الأقسام والشعب التابعة لها للاطّلاع على كافّة الاستعدادات لاستقبال الزائرين بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكريّ(عليه السلام) وطرح أهمّ المعوّقات والمشاكل التي تُعيق تقديم الخدمات والعمل على معالجتها وتلافي وقوعها في أيّام الزيارة لتوفير أفضل الخدمات للزائرين الكرام.
فقد قام قسمُ حفظ النظام بإعداد خطّةٍ أمنيّة بالتعاون مع الجهات الأمنيّة المكلّفة بحماية مرقد الإمامين العسكريّين(عليهما السلام). كما قامت شعبةُ الآليّات بتهيئة أسطولٍ خاص من عجلات نقل الزائرين بسعاتٍ وخدماتٍ مختلفة، وتجهيزها بكافّة وسائل الراحة. وتمّت تهيئة مخالع الأحذية (الكيشوانيّات) وأماكن استلام الأمانات والحقائب، والقيام بصيانة شاملة لحاويات المياه المنتشرة داخل وخارج الصحن الشريف.
كما تمّ تعزيز مضيف الإمامين العسكريّين(عليهما السلام) بكمّيات كبيرة من المواد الغذائيّة من أجل طبخها وتوزيعها على الزائرين. إضافةً الى غسل وتنظيف أعدادٍ كبيرة من الأغطية والأفرشة الخاصّة بمبيت الزائرين والتي ستوزّع عليهم عند مبيتهم داخل الحرم الشريف، كما ستتمّ تهيئة سرداب الغيبة المقدّس والبدء بتجهيزه بكافّة وسائل الراحة لمبيت واستراحة الزائرين وقد تمّت تهيئة وإضافة عددٍ من حاويات النفايات من أجل نشرها على الطرقات الداخلية والخارجيّة.
فيما أعدّ قسم الشؤون الدينيّة خطّة تبليغيّة طيلة فترة الزيارة داخل وخارج الحرم المقدّس وتمّ إعداد خطّة عملٍ من قبل قسم الشعائر من أجل استقبال وتنظيم مسيرة المواكب العزائيّة خلال أيّام الزيارة، وهذا جزءٌ من جملة الخدمات التي ستقدّمها العتبةُ العسكريّة المقدّسة بكافّة أقسامها العاملة خدمةً للإمامين العسكريّين(عليهما السلام) والزائرين الكرام.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام العتبة العسكرية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/07



كتابة تعليق لموضوع : تأهب أمني وخدمي لذكرى استشهاد الأمام العسكري ( عليه السلام )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net