صفحة الكاتب : جاسب المرسومي

الغير مألوف يعيش في الجنوب لتدمير البيئة والانسان
جاسب المرسومي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بين الحين والآخر تظهر بعض امور وكائنات غير مألوفة خصوصا في المسطحات المائية العراقية في الجنوب وبالرغم من كون البيئة غير حاضنة لتك الكائنات التي انتشر صيتها خصوصا في اهوار الناصرية , لكن الغريب انها تواجدت في غير أوانها وكأن من وراء ذلك يدا خفية ارادت تدمير البيئة والانسان وتحول الحلم الذي نرجوه الى حقيقة مرة ولم يكن للسلطة دورا في ما يحدث بل لم تسأل عن سبب ما يحدث وتلك هي الطامة الكبرى. 
كان اول تلك الكائنات الحية هو سمك القرش الذي تم اصطياده في الفرات وفي اهوار الجبايش بشكل خاص ثم تبعها حيوان من الوحوش المفترسة وهو التمساح وفي نفس المناطق ثم بعدها تم اكتشاف قنديل البحر وهو من الكائنات البحرية ذات اللسعة السامة ولو انتشر قنديل البحر يعني لا يمكن للجاموس استخدام مياه الاهوار.
والمشكلة الأخيرة التي هي الان مشكلة العراق المائية وهي نبات زهرة النيل ذات الانتشار السريع وهي نبتة أمريكية المنشأ ولها مواصفات تختلف عن كل النباتات التي تعيش في المياه مع كونها نبات مائي سريع النمو حيث يمكن ان تصل الى نبتة كاملة خلال 24 ساعة , وهي الان تشكل خطورة على المستنقعات المائية العراقية خصوصا في الجنوب وفي اهوار الناصرية بشكل خاص.
وهناك الكثير من الزواحف التي لم يتم تسلط الاضواء عليها منها الافاعي الطيارة والحشرات الأخرى مثل الأرملة السوداء وحشرات آكلة النخيل او سوسة النخيل والاسماك المتوحشة كالبلطي والشانك الذي صار بديل للأسماك الاصلية.
ولو تمعنا بتلك الكائنات والمواقع التي ظهرت فيها حيث اهوار الناصرية وبعضها امتد الى مناطق الجنوب كافة , والمشاع عند الناس هو ان تلك الكائنات انتقلت للاهوار عن طريق البحر لكن في الحقيقة هذا لا يمت بصلة للموضوع من خلال ما يلي : 
1 – انقطاع اهوار الناصرية عن البحر وشط العرب ولم تصب الاهوار في شط العرب من 2006 الى 2016 والبصرة ساهمت في عدم وصول مياه الهور كونها ضحلة .
2- اهوار الجبايش وهي موطن تلك الحيوانات الان لا تسمح ابدا للعيش فيها لمثل تلك الكائنات كونها مياه ضحله اغلبها من مياه البزول فكيف لقنديل البحر العيش فيها ؟ وكذلك التماسيح او القرش وغيره.
3 – لو كان منحدرا من منابع المياه مثل تركيا لانتشرت تلك الكائنات في بحيرة الثرثار او سد الموصل او بحيرة عانه وراوه وهذا شيء مستحيل التوقع.
4 – لو كانت فعلا صاعدة ضمن مياه البحر ومن الخليج العربي كان الاولى بها ان تظهر في هور الحويزة كونها تصب من خلال منفذ السويب في شط العرب فلماذا لا تظهر تلك الكائنات في الحويزة بدلا من الحمار.
5 – كذلك المنطقة التي انتشرت فيها زهرة النيل هي بالاساس اهوار الناصرية ابو زرك وغيرها والمنافذ المائية القريبة من الناصرية وهي دجلة الكوت حتى علي الغربي في العمارة ومجاري الناصرية والغراف. 
6 – ومشكلة انتشار اسماك البلطي الشرهة والمتوحشة والشانك وبشكل مخيف لتكون بديل للاسماك المحلية وخصوصا في المنطقة الجنوبية فقط مع كون البيئة غير صالحة لانتشار تلك الاسماك لكن ربما هناك تجري تعديلات جينية على تلك الاسماك للقولبة مع البيئة الجديدة وهذا غير مستبعد ابدا.
7 – انتشار دودة سوسة النخيل التي حرقت بساتين بأكملها في البصرة وكذلك انتشرت في ميسان وهي تنذر بالخطر على الجنوب بالكامل.
نستخلص من هذا الذي تقدم بان العراق والمسطحات المائية العراقية تعيش مرحلة خطيرة جدا هي صارت بديل لعمليات تجفيف الاهوار فبعد ان توجهت الانظار الى احياء الاهوار من جديد بدأت الحملات بتنفيذ الخطط البديلة لدمار المنطقة الجنوبية من العراق  عن طريق الطابور الخامس الذي يقوده بعض المرتزقة والعملاء الذين قبضوا الثمن مقدما وعلى حساب ابناء جلدتهم .
ولهذا علينا ان نضع البديل المعالج لتلك المشاكل قبل نقلها الى اهوار العمارة واهوار الحويزة الآمنة وذات البيئة الجيدة لحد الان أو الى الاماكن والمسطحات المائية والمناطق البرية الأخرى أو ان نسمح للجديد من المتوحشات والفايروسات وما صنع خصيصا للعراق ان يوزع على مناطقه الآمنة لتحقيق احلام الـ ( CIA  ) واللوب الصهيوني , وان الايام القادمة هي اكثر خطورة مما نحن عليه الان .
والحقيقة هو ان هناك منضمات مدعومة دوليا ومن الجهات التي ساهمت في عمليات تجفيف الاهوار بقرار دولي هي ذات اليد الطويلة لتنفيذ المخطط البديل لعمليات التجفيف وهي بالظاهر تتعامل بوطنية فائقة التصور ومخادعة بشكل منقطع النظير بحيث يسمح لها في التجوال الى مناطق الاهوار والمسطحات المائية بهدف البحوث والدراسات ووضع الخطط لتطوير الاهوار او المسطحات المائية ولها سمعة في الدولة مدعومة من اسيادها وهي معروفة الهوية والانتماء لكنها بالحقيقة هي تقوم بتنفيذ المخطط البديل للتجفيف والمشكلة بان الحكومات حتى المحلية منها داعمة بقوة لتلك المنظمات الدولية التي ستأتي على نهاية الاهوار وما تمتد اليه ايديهم القذرة خصوصا الانشطة التي تعتمد على الموازنة المائية كالثروة الحيوانية والاسماك والنبات.
هذا الموضوع الخطير يجب ان تأخذ الحكومة العراقية موضع الجد في متابعته واظهار الحقيقة والتخلص ممن يريد قتل العراق مرة اخرى . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جاسب المرسومي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/01



كتابة تعليق لموضوع : الغير مألوف يعيش في الجنوب لتدمير البيئة والانسان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net