صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي

إلى أحفاد هند بنت عتبة / الجزء الثاني
عبود مزهر الكرخي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
من يقرأ تاريخ آل سعود يلحظ إن هذه الظاهرة (ظاهرة تبادل الزوجات) منتشرة بينهم وتتم عملية التبادل علنا بعد إن تضفى عليها الشرعية من خلال طلاق وزواج شكلي.. فعندما تزوج مؤسس المملكة عبد العزيز آل سعود من حصة بنت احمد بن محمد السديري اكتفى منها ثم أهداها لأخيه الأمير محمد بن عبد الرحمن الذي تزوجها وأنجب منها الأمير عبد الله وشقيقته... عندما أصبحت حصة زوجة لأخيه (أحلوت) في عينيه.. فقام باستردادها من أخيه (طلاق وزواج شكلي).. وبفضل حصة هذه أصبحت عشيرتها تعتبر من عشائر الشيوخ في السعودية بعد أن كانت كما مهملا وأصبح ابن عمها أهم صحفي سعودي.
حصة السديري في زواجها الثاني من عبد العزيز أنجبت أبناء يعرفون الآن باسم (السديريون السبعة) وهم:-الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود الملك السابق.-الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد الحالي.-الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود.(1)
ويبدو أن التاريخ يعيد نفسه مع الأحفاد وهو تاريخ فاضح بكل معنى الكلمة فهذا الوليد بن طلال جزء من منظومة سعودية تتبادل الزوجات ... فقد تزوج الأمير الذي درس في أمريكا عدة مرات وكانت آخر زيجاته من صبية سعودية حسناء اسمها ( أسماء ) وبعد ذلك طلقها وتزوج من أختها الصغيرة ( أميرة ) الطويل التي تظهر معه هذه الأيام بينما تنازل عن أختها أسماء لابن عمه الأمير عزوزي ( عبد العزيز بن فهد ) وزير البلاط الملكي. وأميرة هي التي ظهرت مؤخرا في صور نشرتها جريدة الوطن السعودية.
لا نعرف مهر أسماء الأول - عندما تزوجها الوليد - أو مقدار مهرها الثاني - بعد أن تسلمها منه ابن عمه عبد العزيز - ولكننا نعرف على وجه اليقين أن مهر أختها ( أميرة ) كان خمسة وعشرين مليون ريال وأرسلها الوليد قبل الزواج بها إلى فرنسا لمدة سنة كاملة لتعلم الاتكيت وفن التعامل مع المجتمعات الراقية لأنها تنتمي لعائلة بدوية من بدو نجد وبالكاد كانت تعرف نطق اسمها ... وما يدور في قصور الامير الوليد بن طلال سجله بالتفصيل مدير مكتبه اللبناني عماد عون في كتاب صدر في لندن بعنوان (ناطح السحاب).(2)
وهذا الشيء هو نفس ما كانت يقوم بهم مشركين قريش أجداد آل سعود. وهذا النوع من الزواج هو نوع من أنواع الزواج في الجاهلية ويسمى نكاح البدل: يتم بتنازل رجلين عن زوجتيهما كل واحد للآخر . أي يتبادلان نساءهما برغبة الطرفين. وهناك أنواع الكثير من النكاح وما يسمى زواج السِفاح : وهو زواج الرجل من امرأة بغير عقدٍ متعارف عليه . وهو الزنا والعياذ بالله كالرهط عندهم والبدل وغيرها من السِفاح والعياذ بالله. وأصبح الآن يسمى جهاد النكاح عند الدواعش. وأحب إن أشير إلى إن ظاهرة تبادل الزوجات موجودة ومنتشرة عند اليهود وخصوصاً بين اليهود "الحريديم" الذين يتبعون على حد زعمهم اليهودية الأصولية والذي كتبت عنه الكثير من الصحف اليهودية ومنها صحيفة  "يديعوت أحرونوت" وهذا يثبت أصل آل سعود وأنهم يمارسون ما يقوم به أجدادهم اليهود وما يقوم به اليهود حالياً.
وعموماً هذه الأنواع من الزواج كان بنو هاشم لا يقرونه ولا يعملون وقد نهاهم عنه عبد المطلب جد النبي محمد(ص)وقبل البعثة النبوية فهم أشارة إلى أنهم كانوا على دين التوحيد الإبراهيمية وأنهم موحدين مسلمين. وان بنو أمية كان الابن يتزوج من امرأة أبيه ويعتبرها جزء من الإرث سواء برضاها أم كرهاً وهذا الزواج كان يسمى زواج المقت. وهذا ما فعله أمية مع مولاه ذكوان وهذا المولى قصته أن أمية ذهب إلى الشام وزنى هناك بأمة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه أبو عمرو وجاء به إلى مكة داعيا انه مولى له حتى إذا كبر أعتقه وإستلحقه, ثم زوجه إمراته الصهباء , قال إبن أبي الحديد: أن أمية فعل في حياته ما لم يفعله أحد من العرب , زوج أبنه أبو عمرو من إمراته في حياته فولدت له أبا معيط كانت العرب تفعل ذلك قبل الإسلام وتسمي زواج الابن من زوجة أبيه بنكاح المقت(3), فلما جاء الإسلام حرم ذلك الزواج بنص الآية {وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا}.(4)
وهو جد الوليد بن عقبة بن أبي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان يأخذه النوم بعد أن يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر ، يروى: أن عقبة بن أبي معيط لما أسره المسلمون يوم بدر أمر الرسول صلى الله عليه وآله بقتله ، فقال: يا محمد ناشدتك الله والرحم ، فقال الرسول: ما أنت وذاك إنما أنت أبن يهودي من أهل صفوريه.(5)
وحتى ان الأخ يزني بزوجة أخيه حيث أن نضلة بنت أسماء الكلبية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي أم عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر. يذكر الأصفهاني في كتابه الأغاني أن أمية بن عبد شمس جاء ذات ليلة إلى دار أخيه ربيعة فلم يجده فاختلى بزوجة أخيه و واقعها. فحبلت منه بعتبة .(6)
وميسون أم يزيد بن معاوية , كانت تأتي الفاحشة سرا مع عبد لأبيها ومنه حملت بيزيد , ويروى: أن معاوية خاصم ميسون فأرسلها إلى أهلها بمكة وبعد فترة أرجعها إلى الشام وإذا هي حامل....... !!!! . 
قال يزيد للإمام الحسن عليه السلام: يا حسن إني أبغضك فقال الإمام : ذلك لأن الشيطان شارك أباك حينما ساور أمك فاختلط المائان ، قال الإمام الباقر عليه السلام : قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين أبن علي ولد زنا ولا يقتل الأنبياء والأوصياء إلا أبناء البغايا.(7)
ونحن بعد هذا السرد لتاريخ هذه العائلة العفنة من آل سعود وتاريخ أجدادهم  فهل يحق لهم الكلام عن العفة والشرف والعرض ؟ الجواب سيكون قطعاً كلا لأنهم فاقدين هذه الصفات السامية من الأخلاق ولأنهم بلا أخلاق ولا شرف ولا غيرة ولديهم الكثير من الفضائح والفعال الفاحشة التي يأبى قلمي ويترفع عن كتابتها ومن يريد أن يقرأ التاريخ الأسود لآل سعود فليقرأ كتاب (تاريخ آل سعود) للكاتب ناصر السعيد وعلى موقع المعرفة ليعرف مقدار الكم الهائل من الانحراف والشذوذ الجنسي الذي لديهم والذي يفوق التصور ولايصدقه العقل وحتى في مواقع الانترنيت تتوارد الأخبار تباعاً عن فضائحهم.
"أولاً : إنّ أول عاهرتين في الإسلام هنّ هند بنت عتبة أم معاوية بن أبي سفيان والنابغة بنت خزيمة أم عمرو بن العاص بن وائل , ومن سلالتهن موزة أم أمير قطر الحالي وكل زوجات ملوك وأمراء آل سعود . ثانيا : إنّ الفضائح الجنسية التي تتحدّث عنها كبريات الصحف الأوربية والأمريكية هي لنساء آل سعود وبناتهم وليس لنساء العراق . ثالثا : إنّ استفحال ظاهرة الزنا بالمحارم تنتشر بالمجتمع السعودي وليس بالمجتمع العراقي , وأول من تحدّث عن استفحال هذه الظاهرة هنّ النساء السعوديات . رابعا : إنّ من أفتى بجهاد النكاح هم علماء الوهابية وليس علماء الشيعة , وجهاد النكاح زنا لن ترتضيه فرقة إسلامية عدا فرقة الوهابية الضالة المضل."(8)
ومن ثم يأتي كاتب أحمق طائفي وأجير لديهم ليكتب مقاله يمس فيها حرمة زيارة الأربعين العظيمة ويمس شرف الحرائر العراقيات والتي تراب نعل أي واحدة منهن يشرف كل عائلة آل سعود المجرمة وشرف هذا الصحفي الأفاق والذي يسير بالمال ومن عبيد الدولار ومن عبيد الدنيا والذي كما  وصفهم سيدي مولاي الأمام أبي عبد الحسين(ع) إذ قال { الناس عبيد الدنيا، والدين لعق على ألسنتهم، يحوطونه ما درت به معائشهم، فإذا مُحِّصوا بالبلاء قل الديانون } وليتطاول هذا الصحفي الأجير وبدفع من أسياده جحوش آل سعود على شرف العراقيات والعراقيين ككل والذي هالهم هذا المنظر العظيم والسامي لزيارة الأربعين في توافد الملايين على كربلاء المقدسة وبتنظيم وترتيب قد حارت به عقول الأعداء والأصدقاء في آن واحد والذي كان الكرم والطيبة والشهامة والمروءة العراقية واضحة للعيان والتي تمثل المعدن الأصيل للعراقيين ولهذا الشعب المضياف  والكريم والذي برغم جراحاته النازفة وعلى مدى العديد من العقود تجاوزت الخمسين سنة أي نصف قرن والذي كان بحق واحد من الشعوب الحية والتي لم تضعفه ولم تنل منه كل الأحداث الجسام والتي لو مرت بأي بلد وشعب آخر تدمره وتجعله في خبر كان وبالرغم الضائقة الاقتصادية التي يمر بها البلد نهض قوياً ليدير هذه الزيارة وينظمها والتي تجاوزت الخمسة وعشرين مليون زائر وبكل دقة متناهية أدهشت العالم كله والتي هذه الزيارة كانت تسير برعاية من الله سبحانه وتعالى وببركات الأمام الحسين(ع) وأخيه أبي الفضل العباس وأخته الحوراء زينب(عليهما السلام)وكانت ترتيبها ومسيرها يتم بتنظيم من ملائكة السماء الذين وكلهم الله عز وجل لترتيب وتنظيم هذه المسيرة النورانية والتي لم يحدث فيها أي تدافع أو تزاحم أو أي خرق أمني لأنها كانت مسددة وبتوفيق من رب السماوات وتسير بهدى وبركات نبينا الأكرم محمد(ص) وأهل بيته الطاهرين فكانت مسيرة مباركة وإيمانية بكل معنى الكلمة ولم يحدث فيها أي نقص من ناحية الضيافة من الأكل والمشروبات والتي كانت الموائد منصوبة  وعلى مدار(24)ساعة ولم تنقطع من مختلف صنوف الأكل والمشروبات ومالذ وطاب والذي كان خدام أبي عبد الله وأصحاب المواكب يتوسلون بالزوار بالأكل والمبيت عندهم ويعتبرونه شرف لهم في تقديم الخدمة للمشايه من الزوار ويعتبرون غاية الشرف والرفعة في غسل ملابسهم وتدليك أرجلهم وكافة الخدمات التي في الحالات الاعتيادية تعتبر إنقاص وتقليل من قدر الشخص ولكن في خدمة أبي عبد الله والزوار كل الخدمات هي سنام الشرف والرفعة في القيام بهذه الخدمات.
وفي جزئنا القادم سوف نستكمل مقالنا البحثي أن شاء الله وإن كان لنا في العمر بقية لنعرف ماهية العراق ولماذا أختص الله سبحانه وتعالى إن يكون استشهاد الأمام الحسين(ع) في العراق والحكمة الآلهية في اختيار العراق.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر :
1 ـ كتاب تاريخ آل سعود، ناصر السعيد. 
2 ـ نفس المصدر. رابط كتاب اللبناني عماد عون : http://www.scribd.com/doc/19203259
3 ـ بتصرف عن أنساب الإشراف ج5 نسب بني عبد شمس , مثالب العرب للكلبي, الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني.
4 ـ [النساء : 22]. 
5 ـ السيرة الحلبية, غزوة بدر
6 ـ مقال للكاتب المصري اسامة انور عكاشة لتعرفوا (ياعرب من هم أولاد الزنا، ويستمر البغاء في إنتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادةالعرب). جريدة البينة الجديدة العراقية ذي العدد (1005) في (1/3/2010). في البحار: «في الأمم الماضية».وكتاب سلمان الفارسي ص 80. 
7 ـ خبر المناقب لإبن شهر آشوب بأسناده إلى سفيان الثوري عن واصل عن الحسن عن إبن عباس في قوله تعالى : ﴿ وشاركهم...﴾.
8 ـ من مقال للكاتب أياد السماوي بعنوان(نسائنا عفة وطهر ونسائكم بغايا …)
http://www.qanon302.net/opinion/2016/11/20/91015

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبود مزهر الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/28



كتابة تعليق لموضوع : إلى أحفاد هند بنت عتبة / الجزء الثاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net