صفحة الكاتب : امل الياسري

بارقة أمل سيتفاءل بها العراقيون!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 منذ عامين ونصف، يكتب غيارى المرجعية من المتطوعين الأبطال، تأريخاً لم تألفه الأجيال، إلا في ملحمة كربلاء، لأنه نفس النداء، وبما أن طلب المجد يتطلب الشجاعة الفائقة، والإقدام الذي يزلزل الأقدام، عليه سطّر جند المرجعية الرشيدة والملبون لندائها، أروع الإنتصارات وأعظمها، ووضعوا الأشياء بمسمياتها، مع أن مغتسل الجثث يرّحل العشرات منهم، الى مقبرة وادي السلام، لكن الجرح العميق لا ينتبه لغزارة الدم، فالأرض غالية، والعرض أغلى، لذا كتبوا حقيقة عنقاء: نعم إننا رجال الحشد المقدس.
كلمات يسيرة خجولة لاتشفي غلة الكاتب، وسط هذا العالم المليء بالملاحم الحسينية، مُذ كانوا يقارعون الطغاة على إمتداد التأريخ، لذا يستحق أن يقال عنهم حشد محمد وآل محمد، لأنهم جدّدوا كفاحهم، بعد مقاومة نظام الطاغية الملعون صدام، وغيروا ثقافتهم في أن أمان الجنوب، هو نفسه أمان للشمال، والغرب، والشرق، وإستكملوا عبادتهم الولائية، بمواجهة أزلام الإرهاب، والتكفير، والتطرف، ليس لأجل محافظاتهم، بل دفاعاً عن المحافظات الغربية والشمالية، فرسموا الزمان والمكان والحياة بشكل جديد، ونعموا بالراحة الأبدية.
لا يرتقي شعب لأوج العلا، مالم يكن بانوه من أبنائه، فالأنتصارات المتحققة في ميادين الحرب، مع عصابات داعش الإرهابية، لم تكن لتتحقق لولا وجود رجال مجاهدين، قادوا ثورة قيام مرجعية، وبين ليلة إغتصاب مريرة في العاشر من حزيران 2014، وبين هتاف إلهي وجد الغيارى فسحتهم، ليرسموا بارقة الأمل، التي سيتفاءل بها العراقيون فيما بعد، بإقرار قانون هيئة الحشد الشعبي، لتأتي الأحداث العظيمة تباعاً، ولتتحول أعراس الشهداء لأعراس تدق مضاجع الخونة، فطوبى لكم أيتها الكواكب الدُّرية.
قضية إعادة الأمن هي أهم مايحتاجه العراق، بعد نهاية داعش الإرهابي، وهذه يعوزها سند لتحقيقها، بمعية الجيش والشرطة، وهي تلك القوة الرديفة التي أفرزتها فتوى الجهاد الكفائي المباركة، حيث كانت مدداً إلهياً لتحقيق النصر، على يد مًنْ حمل أعظم عقيدة، ليواجه قوى الشر الظلامية، وليعلن الحشد أن الشهادة ليست غاية، بل نتيجة لأن الأصل في الجهاد طلب النصر، فكيف إذا كان النصر العراقي ملوناً، بدماء هؤلاء المتطوعين الأبطال؟ إنه نصر يتغلب على لغة الموت نفسها؟!  
 إقرار قانون الحشد الشعبي، هو ترجمة لعقد ولاء وطني بين الشعب وحشده، الذي وقف مع جميع مكوناته على مسافة واحدة، فوهب روحه دفاعاً عن الأرض والعرض أينما حلَّ، ولا يمكن لمَنْ تربى في أحضان المرجعية الرشيدة، إلا يكون ذو نفس مؤمنة راضية مرضية، لأنه يدرك تماماً أنه في طريق تأدية الواجب الإلهي، فتثمين جهود الحشد المقدس وتكريم شهدائهم، هو بمثابة رد جزء من الدين الذي في أعناقنا، لعوائلهم الكريمة التي بات أولياؤها في جنات النعيم. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/27



كتابة تعليق لموضوع : بارقة أمل سيتفاءل بها العراقيون!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net