بيان/اليوم العالمي للطفل

 تحتفل دول العالم ومنها العراق في الـ20 من تشرين الثاني باليوم العالمي للطفل كون الامم المتحضرة ترى ان ثروتها البشرية لا تقل أهمية عن ثروتها المادية، وحتى تستطيع ان تحقق اهدافها، تضع على رأس اولوياتها رعاية الاطفال وابعادهم عن جو المشكلات التي تهدد نموهم وتكيفهم مع البيئة. 

وبما ان الطفل هو ثروة المجتمع وهو باني المستقبل الذي لابد من المحافظة عليه وتربيته تربية صالحة، لذا فان تنمية قواه العقلية والبدنية تخطط لها الدول وترصد الموازنات المالية الكبيرة، لكي تحصل على مردودات ايجابية تسهم في تكوين شخصية رجل المستقبل وتساعد في الإفادة من طاقاته في تطوير الحياة. 
والعراق اليوم ورغم الهجمة الشرسة التي تطاله من الارهاب الداعشي وغيره من الارهاب الفكري المنحرف لبعض شذاذ الافاق ، فانه يسعى وبمساعدة الامم المتحدة ودول العالم الصديقة الى وضع الخطط والبرامج لإعادة تأهيل وادماج الاطفال الذين تعرضوا قسرا للعنف والارهاب في المجتمع .
 وبحكم التزامات العراق الدولية بوصفه احد الدول التي صادقت على اتفاقية حقوق الطفل عام 1994 ، فإن هيئة رعاية الطفولة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تدعو الامم المتحدة والمنظمات العالمية والمحلية التي يختص عملها بالطفولة الى المساعدة في وضع اطر عمل كي تنال الطفولة العراقية كامل حقوقها التي سلبها اعداء الحياة والانسانية من دواعش الشر واخواتها من التنظيمات الارهابية ذات الفكر البغيض. 
ان حكومة العراق وعبر مؤسساتها المختصة برعاية الطفل لن تدخر جهدا في سبيل التخفيف من الاثار الانسانية والمعنوية على الطفولة في العراق جراء ما ذكرناه سابقا وتحرص على اعلاء شأن الطفل العراقي ومساواته بأقرانه من دول العالم الاخرى وذلك بتوفير الحق بالتعليم والصحة وسبل الحياة الكريمة رغم الوضع الاقتصادي الصعب المرادف للوضع الامني والحرب المقدسة ضد الارهاب. 
وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة قد اوصت في عام 1954 في (القرار 836(IX) بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال والعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا.
 ويمثل تاريخ 20 تشرين الثاني اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل ، في عام 1959 و اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 . وتحدد الاتفاقية – وهي المعاهدة الدولية التي تمت المصادقة عليها كإحدى إتفاقيات حقوق الإنسان - عددا من حقوق الطفل، ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف ، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم. 
 
 
رئيس هيئة رعاية الطفولة في العراق
                                                                         المهندس محمد شياع السوداني

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/22



كتابة تعليق لموضوع : بيان/اليوم العالمي للطفل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net