صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هنالك شعوب تتاثر بحكومات غير بلدانها
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مثلا الانتخابات الامريكية وما لها من صدى واسع بين الراي العام العالمي شعوبا وحكومات ، وهذا التاثير ناتج عن التطفل الامريكي في حشر عناصره الاستخباراتية داخل تلك البلدان التي ابدت ردود افعال متباينة بين الغاضبة والمرحبة بالرئيس الامريكي الجديد، وانا كقارئ بسيط واعتقد انا مثل الملايين لم ولن نعول شيئا على هذا الرئيس بل لا نهتم من الفائز بالانتخابات الامريكية، طبعا هنالك دول اخرى ايضا تكون محل تاثير في مصير شعوب لدول اخرى، وكم من وزير اجنبي زار بلد اخر تاثرت سياسة البلد بعد زيارته .
ما يعنينا الحكومة العراقية، العراقيون هم المتاثرون الاول بسياسة الحكومة العراقية ولكن هنالك ابعاد يهتم بها من هو ليس بعراقي ويعول كثيرا على الحكومة العراقية، ويامل وبكل قوة نجاحها، ويحزن وبكل قوة مع كبواتها، هل تعلم الحكومة العراقية ان من ينظر اليها لا ينظر اليها من اجل فائدة بل من اجل اهداف سامية اكثر من القرارات السياسية؟، هل تعلم الحكومة العراقية سبب عداء وكره السعودية لها؟ هل تعلم لماذا اختاروا العراق ليكون ساحة ارهابية لابنهم من الزنا داعش؟ ان الذين يساندون العراق في حربه ضد داعش تباينت واختلفت نواياهم وادوارهم فلكل جهة غاية تسعى من اجلها في دعمها العراق ، ومن بين هذه الجهات القلة جدا هم من غايتهم نبيلة ومن اجل الاخرة قبل الدنيا.
الحكومة العراقية هي الحكومة العربية الوحيدة التي لا تجامل الفكر الوهابي، الحكومة العراقية هي الحكومة التي ضربت الاكاذيب الوهابية ومن يستمع اليها بان الشيعة فرس مجوس ولا يوجد عرب شيعة ، الحكومة العراقية هي محط انظار الاصدقاء والاعداء، فهل تعلم ايها السياسي العراقي بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقك؟ اياك ان تعتقد انها توفير خدمات وانعاش اقتصاد فقط بل ان هذه الامور جانبية الى امر رئيسي ومهم ويعول عليه الكثيرون، منهم يعولون على انعاشه واخرون على هدمه.
ان الحكومة العراقية امام مسؤولية خطيرة ومهمة فان لاسمح الله فشلت فان الاثار السلبية لهذا الفشل ستمس معتقداتنا وان نجحت فانها ستنعش امال الاحرار في العالم وكل من ينظر الى الخير نظرة سليمة .
انا اتحدث مع عرب اؤكد عرب وليس ايرانيين حتى لا تطلقوا كلماتكم السفيهة ايها القومجيون ، هؤلاء العرب الشرفاء يقولون لنا ان الحكومة العراقية تعني لنا الكثير فاننا ندعمها بكل قوة من اجل ان تعبر الى بر الامان وبخلاف ذلك فنحن نخسر قبل العراقيين .
اتمنى ان يعي كل سياسي يشارك بالعملية السياسية هذا الامر وما يترتب عليه من منجزات سيذكرها التاريخ عندما تعملون بارادة وعزيمة وصفاء نية ولوجه الله تعالى ويبقى الامل معقود بالاخيار.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/14



كتابة تعليق لموضوع : هنالك شعوب تتاثر بحكومات غير بلدانها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net