معرکة الموصل : قطع إمدادات داعش وتحرير 14 قرية واستقبال نازحين ( تقريرموسع )

 يواصل الحشد الشعبي اليوم الخميس تقدمه في محور عملياته غربي الموصل ، مستكملاً تحرير عدد جديد من المناطق أبرزها قرية أم العظام أحد أكثر الأهداف أهمية في وقت تزداد فيه الحالة الجوية رداءة وتغيراً.

وأكد مراسل الغدير الحربي المرافق لقطعات الحشد الشعبي أن الأمطار الغزيرة وبرودة الطقس لم تمنع الحشد الشعبي من مواصلة تقدمه نحو أهدافه واستكمال المرحلة الأولى في المحور الغربي لمدينة الموصل ، مستكملاً تحرير قرية أم العظام أحد أكثر الأهداف أهمية في المحور.
  وأضاف المصدر أن الحشد الشعبي تمكن من قطع أكثر من 75 % من إمدادات عصابات " داعش  " الإرهابية القادمة لها من سورية وبعض مناطق الانبار الخاضعة لسيطرتهم ، مؤكدا أن الحشد يبعد حالياً نحو 30 كيلومتر عن مركز قضاء تلعفر بعد استكمال تحرير قرية الرحمانية غرب المـوصل.
  المصدر بين أن 5 سيارات مفخخة ارسلتها " داعش  " لإعاقة تقدم قطعات الحشد الشعبي غرب الموصل تمكن أبطال الحشد الشعبي من تفجيرها عن بعد قبل وصولها الى أهدافها ، مؤكدا أن قرى “كوخ وهداجة وابو فشكة تم تحريرها من قبل الحشد.
  وأكد مراسل الغدير أن طائرات الحشد الشعبي المسيرة رصدت اليوم هروب أعداد كبيرة من  " الدواعش " من قريتي"غزيل العليا وغزيل السفلى" الى قرية" الصالحية " اثناء تقدم قوات الحشد الشعبي غرب الموصل ، مضيفا أن طيران الحربي العراقي استهدف معاقل " داعش " في قرية "عين الجحش الغربي" بالمحور الغربي فيما قتل نحو 25 إرهابيا من " داعش "في ضربات صاروخية للحشد الشعبي على قرية عين الجحش الشرقي غرب الموصل.
 
واعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى، اليوم الخميس، تحرير 14 قرية والوصول الى مشارف ناحية حمام العليل جنوب الموصل.
وذكر بيان للقيادة اليوم ان " قطعات فرقة المشاة 15 تمكنت من تحرير قرى كطبة والخفسان ومنيرة وتمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من تحرير قرى المنكار وعين شلهوب والقاهرة ونزازة وبزونة وغلاوين والخرار والبوحمد واصبحت القطعات على مشارف ناحية حمام العليل وكذلك استمرار باقي القطعات بتنظيف وتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفةمستمرة وتامين الدور والطرق المفخخة ".
واضاف ان " قطعات فق مع9 ول3 فق1 ضمن المحور الجنوبي الشرقي مستمرة بعملية تطهير المناطق التي تم تحريرها من العبوات الناسفة وتطهير الدور والطرق المفخخه والتهيؤ للمعركة المقبلة ".
 
وبين ان " قوات مكافحة الارهاب مستمرة بعملية تطهير الدور والطرق من العبوات الناسفة في مناطق كوكجلي والتهيؤ للمعركة المقبلة ، وضمن المحور الشمالي استمرت قطعات فق مش 16 بعمليات تطهير المناطق المحررة والاستعداد للمعركة المقبلة  ".
وقال البيان ان " قطعات الحشد الشعبي تمكنت ضمن المحور الغربي من تحرير الرحمانية وتمكنت من السيطرة على منطقة عين الجحش المهمة وكذلك السيطرة على تقاطع عداية والعمليات مستمره لتطهير كافة القرى الكائنة غرب الموصل
وختم البيان ان " معسكرات النازحين في معسكرات الجدعه والخازر استقبلت 750 نازحا بمعدل 185عائلة وعودة 76عائلة الى مناطقهم من معسكر الجدعة ".
 
من جهة أخرى استطاعت طائرات التحالف الدولي اليوم من تدمير {20} عجلة مع شبكة انفاق في الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع ان" طائرات التحالف الدولي دمرت خلال ضربات جوية، عدداً من الأهداف الحيوية في ناحيتي البغدادي وحديثة، كما دمرت 20 عجلة مع شبكة أنفاق في مدينة الموصل بواقع ست ضربات جوية.
 
وفي سياق السيطرة على قرى " كوخ وهداجة ابو فشكة  " عسكريا غرب الموصل تم تدمير عددٍ من العجلات التي تحمل الإرهابيين في منطقة راوة.
 
وتمكنت فصائل الحشد الشعبي، اليوم الخميس، من السيطرة على ثلاث قرى عسكريا وهي " كوخ وهداجة ابو فشكة " غرب الموصل.
وذكر بين مقتضب لاعلام الحشد ان " ابطال فصائل الحشد الشعبي استطاعو السيطرة على ثلاث قرى عسكريا " كوخ وهداجة ابو فشكة " غرب مدينة الموصل.
واضاف انه " تم ايضاالسيطرة على التلال “المشرفة " على تقاطع عداية غرب الموصل ".
 
وافاد مصدر امني في محافظة نينوى، الخميس بأن  قطعات الجيش العراقي تمكنت من تحرير احدى القرى التابعة لناحية بعشيقة شمال الموصل(405كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش)، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.
وقال المصدر أن الفرقة 16  من قوات الجيش العراقي  تمكنت من تحرير قرية بايبوخت الشبكية التابعة لناحية بعشيقة شمال الموصل من سيطرة تنظيم (داعش) ورفع العلم العراقي فوق مبانيها ، مشيراً الى السيطرة على مبنى دجلة ستي والمفرق المؤدي الى منطقة الشلالات .
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوات الأمنية تمكنت خلال عملية التحرير من تفجير عجلتين مفخختين تابعتين لتنظيم (داعش)”. 
 
أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله، الخميس أن معسكرات النازحين استقبلت 750 نازحاً من مدينة الموصل، فيما أشار إلى أن 76 عائلة نازحة عادت إلى مناطقها.
 
وقال يار الله إن "قوات مكافحة الإرهاب تستمر بعملية تطهير الدور والطرق من العبوات الناسفة في مناطق كوكجلي والتهيؤ للمعركة المقبلة ".
 
وأضاف يار الله، أن "معسكرات النازحين في معسكرات الجدعة والخازر استقبلت 750 نازحاً بمعدل 185عائلة "، مشيراً إلى “عودة 76عائلة الى مناطقهم من معسكر الجدعة ".
 
فيما أعلنت في وقت سابق قوات بدر المنضوية في الحشد الشعبي، اليوم تحرير أربع قرى في محافظة نينوى، مشيرة الى قتل انتحاريين اثنين كانا يقودان سيارتين مفخختين.
وقال إعلام القوات إن  قوات بدر حررت، اليوم، قرى أبو شويحة وكوخ وأبو فشكة وخويتلة ، لافتا الى توزيع مساعدات على عوئل هذه القرى .
وأضاف أن "القوات تمكنت أيضا من قتل انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين وتفكيك 18 عبوة ناسفة "، مؤكدا أن “التقدم مستمر ولكن ببطء وحذر حفاظا على أرواح المدنيين، والقوات تبعد 4 كم عن طريق المحلبية الذي يربط تلعفر ب‍الموصل  ".
 
واكدت قيادة الشرطة الاتحادية بان ” القوات التابعة لها حررت الاربعاء، 10 قرى ضمن المحور الجنوبي لعملية تحرير الموصل.
وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في موقع التواصل الاجتماعي، {فيسبوك} ان ” حصيلة العمليات العسكرية لقطعات الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل لهذا اليوم الثاني من تشرين الثاني، تضمنت، تحرير قرى {المنكار وبزونة وبوغلاوين والخرار وعين شلهوب والكصبة والخفسان والقاهرة ومنيرة ونزازة }جنوب حمام العليل”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/03



كتابة تعليق لموضوع : معرکة الموصل : قطع إمدادات داعش وتحرير 14 قرية واستقبال نازحين ( تقريرموسع )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net