صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري

الشهيد الذي أبكى المرجعية وأقرح جفون العلماء...!
وليد كريم الناصري

بزغ الفجر من بين فيافي الظلام، يزيح عتمة الليل بأصابعه الحمراء خجلاً، فيتقاطر نسيم الصباح على لفائف عمائم المجاهدين ندى، يُداعب شفاههم المتمتمة بالذكر وقاراً وسكنية، فيستل جسده من بين أطراف فراشه، الذي ما طال أن رقد عليه الليل مرتقباً، يشاطر أصوات الوحوش وحشرات الأرض حذراً، ثم يستعد لغفلة ستأخذه بعيداً مع أثير السماء، وهو قائما يبث لله دعاءه وقرأنه، وكله أمل وثقة، بهذه اللحظة سيحرسه الله دون جهد أو عناء، يقدمه المخلوق لنفسه.

بعد إن عمل لله ما يرضيه، وطلب منه ما يريد، راح يمشي متعكزاً على ثقته بربه ونفسه، نحو حفرة صغيرة تحيطها الأتربة والصخور، بعيداً عن القاعات الفارهة والمكاتب والغرف المكيفة، يتربص بعدو الإنسانية السبل، وكله أمل وعزم، أن يكون كبش الفداء، الذي تعيش من بعده أمهات وشيوخ وأبناء وطنه، بعيداً عن شرور وشذوذ عصابات الأجرام والقتل والسبي، يجلس في تلك الحفرة لساعات وأيام، والتراب والعواصف والجوع والعطش ينهش جسده الضعيف، من شدة الوقوف لعبادة الله.

لطالما يتوسع النظر بعينيه المرهقتين، فيضع أوسع الأرض بين حدقات ناضريه، خوفاً من الغفلة هذه المرة، ليكون عازل وحداً لعدم عبور أطلاقة عدو من خلفه، كان يقول: إن عزمي وثباتي من عزم وثبات الصحابي"سعيد إبن عبد الله الحنفي" في كربلاء، وقف يصد سهام أمية بصدره وإطراف جسمه، لكي لا يصل للحسين سهم وهو يصلي، وها أنا وقفت أصد رصاصات داعش، وأحرص على أن لا يصل جسد العراق إطلاقة، قد تُبكي أحد الأمهات دماً".

ساعات وأيام وشهور أنقضت، تغيرت بها ملامح ذلك الرجل، وبات يتربه الجهاد وهو مبتسماً، وترهقه المعارك وهو متماسكاً، وتدميه الشظايا وهو محتسباً، يسألونه عن إصراره وتمسكه بالجهاد، فيجيب "يكفيني بالجهاد لله أن يرفع المرجع الأعلى يده لله في كل ساعة، ويدعوا للمجاهدين بالنصر، ولعل نصري بالشهادة! بعد أن أزيح الخطر عن العراقيين" عشقه للشهادة كطموحه للنصر، وكان لا فرق أن يذيب أحدهما بالأخر، مع شياع قوله للسامعين، ووصول نبأ إستشهاده، إنزوى "المرجع الأعلى" يبكيه! حتى علا صوت بكاءه بين الحاضرين.

فقيهاً ورعاً شجاعاً، جمع من الخصال ما ميزه بين الفضلاء، يرى سعادته أن يعيش حياة البسطاء، وكثيراً ما يجالس المعاقين وأصحاب العاهات الجسمانية، ليشعرهم بإنسانيتهم ووجودهم في المجتمع، يحيطه الأطفال الفقراء كلما رأوه بالقرب منهم، فيخرج ما يحمل من أموال يقسمها بينهم، ويضطر أن يكمل مَسيره لداره ماشياً، ما أكل طعاماً حتى طرق الباب على البويتات من حوله، ليرى ما يأكلون ويشربون، فيزهد بطعامه إن وجد معوز فيهم.

ولد في محافظة البصرة لعام 1979م، ودخل الى الحوزة الدينية بعمر (17) سنة! شديد الذكاء، على صغر عمره حقق بعض الكتب منها (الزهرات الزوية في الروضة البهية) للشيخ "علي العاملي" إستثار ملبياً لدعوة الجهاد الكفائي، وراح يحزم أمتعته للجهاد( مصلاه, وقرأنه, وكتاب للأدعية, وسلاحه)، يرون به أصحابه الملاذ الذي يبعث بقلوبهم الطمأنينة والسكينة، فلطالما كان يتقدمهم صارخاً، يتخلل صوته أصوات البنادق وأزيزها، قاد معارك تحرير (الكرغول, والبوحصوة, والبو طارش, والجمهورية, والمطيرات, وشارع المخازن)

صبيحة اليوم الثاني من ربيع الأول لعام 1436 هجرية – الخميس 25/12/2014 التحق بركب الشهداء، وهم يصعدون حفاة الى السماء حيث دلائل الله، تاركاً وراءه شهيداً أسمه "مشتاق الزيدي" وإرثاً علمي وجهادي يقول فيه" لا إشكال ولا شبهة، أن هذا المشروع الإلهي، الذي بدأ بيد المرجعية ولسانها، هي النيابة الحقيقة للمعصوم في عصر الغيبة، ونحن نقول تبعاً لأمتنا، بأنا على مسيرة الحق سائرون، وسوف لن تنام لنا عين، حتى نطهر أرض العراق، وندافع عن جميع المقدسات)

  

وليد كريم الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/01



كتابة تعليق لموضوع : الشهيد الذي أبكى المرجعية وأقرح جفون العلماء...!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حيدر الوكيل
صفحة الكاتب :
  الشيخ حيدر الوكيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سيدتي تناهبوك عصبة الاقزام والبعثية..  : وليد فاضل العبيدي

 وزير الخارجيَّة يلتقي وزير الدولة لشُؤُون الخارجيَّة المغربيّ على هامش اجتماع الجامعة العربيَّة  : اعلام دائرة مدينة الطب

 رسالة من معارض بحراني لحركة حشود المصرية  : السيد جعفر العلوي

 المسكوت عنه في التوراة. اليهود أول من نشر الأمراض الجنسية .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 ام البطل عباس  : سعيد الفتلاوي

 فتوى السيد السيستاني حفظت سُنة العراق قبل شيعته

 الحشد والجيش يفككان 18 عبوة ناسفة بعملية تفتيش ومسح في قضاء بيجي

 كتلة المواطن في النجف تناقش عدد من المشاكل مع وزير البلديات  : اعلام كتلة المواطن

 الرقابة الصحية في بعقوبة تتابع فحص المياه في مشروع ماء الاسالة  : وزارة الصحة

 النظام البحريني يصدر قرارا بحل المجلس العلمائي  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 المحاصصة والشراكة هما من أنتج الإرهاب  : محمود الربيعي

 منذر الشواي : خلال مناقشة ميزانية العام الجديد مجلس المحافظة يضع اولية التطوير للمناطق المحرومة في المحافظة  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 الجيش الإيراني: نضرب داعش في عمق الأراضي العراقية إن اقترب منا

 التعادل السلبي ينهي ودية البحرين والعراق  : شفق نيوز

  التاريخُ الحقيقي تكتبه دِّماء الشهداء ,والتاريخ المزيف تكتبهُ أقلام الأحزاب,  : صلاح عبد المهدي الحلو

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net