صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

الانتاج الوهابي مسلسل تلميع صورة معاوية ! ... 2
مجاهد منعثر منشد

أن كتب أبي الفرج ابن الجوزي في القضايا التافهة طبعوها ونشروها ، له كتاب في أخبار المغفلين ، له كتاب في أخبار الحمقى ، وأخبار الطفيليين .
لكن لابن الجوزي رسالة كتبها في تكذيب ما رووه من أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قد صلى خلف أبي بكر في تلك الصلاة التي جاء إلى المسجد بأمر من عائشة لا من الرسول ، حتى إذا ، اطلع على ذلك خرج معتمدا على رجلين ، ونحى أبا بكر عن المحراب وصلى تلك الصلاة بنفسه الشريفة ، فيروون أن رسول الله اقتدى بأبي بكر في تلك الصلاة وصلى خلفه . فلابن الجوزي كتاب في تكذيب ما ورد في هذا الباب ، أي في صلاة النبي خلف أبي بكر ، يكذب هذه الروايات ابن الجوزي ، هذه الرسالة لم ينشروها ، وحتى لم يكثروا نسخها ولم يستنسخوها2.
معاوية :ـ
معنى اسمه (أنثى الكلب) 3.
وهو من بني امية الشجرة الملعونة في القران الكريم .
قال تعالى :ـ (و الشجرة الملعونة في القران ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغيانا كبير )4.
قال الشوكانى في تفسير الاية أخرج بن مردويه عن عائشة أنها قالت : لمروان بن الحكم سمعت رسول الله يقول لأبيك إنكم الشجرة الملعونة في القران .
ويقول القرطبي في نفسير الاية اعلاه قال بن عباس : هذه الشجرة بنو أمية5.
والطبري يقول بنو امية 6. وكذلك ابن كثير7.
قال  النبي (صلى الله علية واله وسلم ) أبا سفيان مقبلاً ومعاوية يقوده ويزيد أخو معاوية يسوق به ، فقال :‏ ‏‏لعن الله القائد والراكب والسائق‏ ، ‏وقد روى : أن أبا سفيان قال :‏ يا بني عبد مناف تلقفوهـا تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار8.
و أن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) قال :‏ ‏إذا رأيتـم معاوية على منبري فأقتلوه‏ وأطال في ذلك وأمر أن يقال ذلك في البلاد ولعن معاوية على المنابر فقيل له : إن في ذلك إستطالـة للعلوييـن وهـم فـي كل وقت يخرجون على السلطان ويحصل به الفتن بين الناس فأمسك عن ذلك9.
بعض الذين قتلهم معاوية من ذرية النبي (صلى الله عليه واله وسلم )والصحابة والتابعين :ـ
1.الامام الحسن بن علي (عليهما السلام )10.
2. عبد الرحمن بن خالد بن الوليد 11.
3. محمد بن أبي بكر الصديق رضى الله عنه12.
4. مالك الأشتر رضي الله عنه 13.
5. عمار بن ياسر رضي الله عنه 14. قال رسول الله ‏ (صلى الله علية واله وسلم) ‏ :‏ تقتل ‏ ‏عماراًً ‏ ‏الفئة ‏ ‏الباغية 15.
6. حجر بن عدي الكندي رضي الله عنه 16.
7. عبد الرحمن العنزي 17.
وهذه بعض الجرائم لمعاوية لعائن الله عليه بصورتها الحقيقية معاوية يصلي صلاة الجمعة يوم الاربعاء وهو الذي بقتل صحابة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) ويسبهم  18.
دور معاوية قي خلافة عثمان .
اقوال معاوية :ـ
للخليفة عثمان بعد أن عقدت البيعة له:
\"يا بني أمية تلقفوها تلقف الكرة، فوالذي يحلف به أبو سفيان ما زلت أرجوها لكم، ولتصيرن إلى صبيانكم وراثة19.
وفي رواية أخرى: \"تلقفوها تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار20.
عن زيد بن وهبة قال: \"مررت بالربذة فإذا أنا بأبي ذر رضي الله عنه، فقلت له: ما أنزلك منزلك هذا؟ قال: كنت بالشام فاختلفت أنا ومعاوية في ـ (والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله21.
قال معاوية: نزلت في أهل الكتاب. فقلت: نزلت فينا وفيهم. فكان بيني وبينه في ذلك، وكتب إلى عثمان(رضي الله عنه)يشكوني. فكتب إليّ عثمان: أن أقدم المدينة فقدمتها: فكثر علي الناس حتى كأنهم لم يروني قبل ذلك.
فذكرت ذلك لعثمان، فقال لي: إن شئت تنحيت فكنت قريباً. فذاك الذي أنزلني هذا المنزل، ولو أمّروا علي حبشياً لسمعت وأطعت 22.
في كتاب \"خلافة وملوكية\" للعلامة المودودي. المشهور في زمن خلافة عثمان تعيين الولاة من أقرباء الخليفة عثمان وصرف الأموال لهم من خزينة الدولة الأمر الذي أثار ضده ملامة اللائمين وثورات الثائرين كان اقرباءه يبذرون اموال المسلمين .
أخرج ابن عساكر في تاريخه وبن عبد البر في الاستيعاب والعسقلاني في أسد الغابة : عن طريق محمد بن كعب القرظى قال : غزا عبد الرحمن بن سهل الأنصاري (وكان ذو فهم وعلم وهو بدري ) في زمن عثمان ومعاوية أمير على الشام فمرت به روايا خمر - لمعاوية - فقام إليها برمحه فبقر كل راوية منها فناوشه الغلمان حتى بلغ شأنه معاوية فقال: دعوه فإنه شيخ قد ذهب عقله فقال: كلا والله ما ذهب عقلي ولكن رسول الله نهانا أن ندخل بطوننا وأسقيتنا خمرا و أحلف بالله لئن بقيت حتى أرى في معاوية ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لأقبرن بطنه أو لأ موتن دونه.
يقول خالد محمد خالد: \"بل لانكاد نشك في أنّ عثمان كان يدرك أيضاً أنّ أكثر الذين رحبوا باختياره للخلافة دون علي كرم الله وجهه.... إنّما فعلوا ذلك رغبة منهم في الانعتاق من تزمت الحياة وتقشف المعيشة اللذين طالت معاناة الناس لهما، واللذين سيفرضان عناءهما من جديد لو تسنم الأمر علي بن أبي طالب الذي كان بمنهجه الصارم وعدله المكين وتقشفه وورعه يمثل امتداداً لصرامة عمر وعدله وتقشفه وورعه23.
ولذلك اعترضت السيدة عائشة  زوجة الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) على الخليفة مطالبه بقتله ,فقد قالت :ـ اقتلوا نعثلاً فقد كفر24.
يقول إبن قتيبة   -  أقام أهل الكوفة وأهل مصر بباب عثمان ليلاً ونهاراً ، وطلحة يحرض الفريقين جميعاً على عثمان ، ثم إن طلحة قال لهم : إن عثمان لا يبالي : ما حصرتموه ، وهو يدخل إليه الطعام والشراب فامنعوه الماء أن يدخل عليه25.
إبن سيرين : لم يكن من أصحاب النبي (ص) أشد على عثمان من طلحة 26.
المتهمين بقتل عثمان :ـ
1.محمد إبن أبابكرالصديق 27.
2. عبدالرحمن بن عديس البلوي  28.
3. عمرو إبن الحمق الخزاعي29.
فتلميع صورة بعض المجرمين وتنسيبهم الى الصحابة امر في غاية الخطورة واظهارهم بانهم عدول ذلك بعيد عن الواقع وتعج المصادر التاريخية بقضايا تثبت عدم عدول بعضهم وابتعادهم عن سنة النبي (صلى الله عليه واله وسلم ).وكنموذج نقرأ عن ابن خلدون : إن الصحابة كلهم لم يكونوا أهل فتيا ، ولا كان الدين يؤخذ عن جميعهم ، وإنما كان ذلك مختصا بالحاملين للقرآن ، العارفين بناسخه ومنسوخه ، ومتشابهه ومحكمه ، وسائر دلالاته ، بما تلقوه من النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، أو ممن سمعه منهم وعن عليتهم ، وكانوا يسمون لذلك : ( القراء ) لأن العرب كانوا أمة أمية30.
فتحريف الحوادث والقصص باخراج مسلسلات بدعة مستنبط من القصص التي انتشرت في أواخر عهد عثمان وبرز قصاصون يقصون في المساجد ، حتى طردهم علي عليه السلام ، كما أثبته المروزي وغيره 31.
والشيخ أبو زهرة يثبت ذلك بشكل أكثر وضوحا ، فيقول : ظهر القصص في عهد عثمان رضي الله عنه ، وكرهه الإمام علي رضي الله عنه حتى أخرج القصاصين من المساجد ، لما كانوا يضعونه في أذهان الناس من خرافات وأساطير ، بعضها مأخوذ من الديانات السابقة بعد أن دخلها التحريف وعراها التغيير !
قال : وقد كثر القصاص في العصر الأموي ، وكان بعضه صالحا وكثير منه غير صالح ، وربما كان هذه القصص هو السبب في دخول كثير من الإسرائيليات في كتب التفسير وكتب التاريخ الإسلامي . . وإن القصص في كل صوره التي ظهرت في ذلك العصر كان أفكارا غير ناضجة تلقى في المجالس المختلفة ، وإن من الطبيعي أن يكون بسببها خلاف ، وخصوصا إذا شايع القاص صاحب مذهب أو زعيم فكرة أو سلطان ، وشايع الآخر غيره ، فإن ذلك الخلاف يسري إلى العامة ، وتسوء العقبى ، وكثيرا ما كان يحدث ذلك في العصور الإسلامية المختلفة32.
ومااشبه اليوم بقصص واساطير امس من تلميع صور المجرمين وتحريف حقائق لاتغيب عن اصحاب الالباب الذين ينقبون ويبحثون ,فيخرجون الحقائق للمسلمين .

.ــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر والهوامش
1.    التحريفات والتصرفات  - السيد علي الميلاني ص 11ـ12.
2.    نفس المصدر ص 13.
3.    انظر الزبيدي| تاج العروس ج 19ص 714.
4.    الإسراء آية 60.
5.    القرطبي الجامع لأحكام القران ج 10ص286.
6.    تاريخ الطبري ج10ص58.
7.    ابن كثير في تفسير القرآن العظيم ج 4ص324.
8.    تاريخ أبي الفداء - أحداث سنة مئتين وثلاثة وثمانون - ( 30 من 87 ).و تاريخ الطبري ج9ص 185.
9.    نفس المصدر . وتاريخ الطبري ص 186.
10.    انظر ابن عبد البر – الإستيعاب ج 1 ص 115 .
11.    .نفس المصدر ج2ص373 .وايضا ابن الجوزي.
12.    انظر إبن أبي شيبه - المصنف - كتاب الأمراء رقم30116 , و الهيثمي - مجمع الزوائدج9ص 97.
13.    انظر إبن كثير - البداية والنهاية ج 7ص 346.و إبن سعد - الطبقات الكبرى - طبقات البدريين من الأنصار .و البخاري - التاريخ الكبير ج 7ص 311.
14.    صحيح البخاري - الجهاد والسير - مسح الغبار ، عن الرأس في سبيل الله - رقم الحديث 2657
15.    صحيح مسلم - الفتن وأشراط الساعة - لا تقوم الساعة ... - رقم الحديث : 2916.
16.    انظر الصنعاني| عبدالرزاق في المصنف ج5 ص 273.و إبن أبي شيبة الكوفي – المصنف ج3و7 ص 139 و 606 .
17.    انظر ابن خلدون تاريخ ابن خلدون ج 3ص13.
18.    انظر المسعودي : في مروج الذهب ج2 ص 72.
19.    مروج الذهب ج2 ص351، الاستيعاب ج4 ص1679.
20.    شرح نهج البلاغة ج9 ص38.
21.    التوبة:اية 34.
22.    صحيح البخاري ج2 ص133 كتاب الزكاة.
23.    حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 62 عن خلفاء الرسول لخالد محمد خالد ص276 ط الثامنة.
24.    الطبري ج4 ص459، النهاية لابن الأثير ج5 ص80،
25.    إبن قتيبة  - الإمامة والسياسة ج1 ص34 / 64.
26.    البلاذري  - أنساب الأشراف ج5ص81 .
27.    إبن حجر |الإصابة -  ج 6  ص193و تهذيب التهذيب ج 9 ص 70 ,و إبن كثير | البداية والنهاية ج 7ص206.
28.    انظر محمد بن سعد|الطبقات الكبرى ج7ص 509 .و إبن شبة النميري |تاريخ المدينة ج4ص 1155 .و إبن عبدالبر | الإستيعاب ج2 ص 411 .
29.    انظر الذهبي | تاريخ الإسلام ج4 ص 87 / 89 .و الذهبي  |  الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة  ج 2 ص 75 . و    البخاري | التاريخ الكبير ج 3 ص 322 / 323, و الطبراني |المعجم الكبير ج 1 ص 78 .
30.    مقدمة ابن خلدون : 563 - الفصل السابع من الباب الرابع .
31.    انظر : كنز العمال 10 ح 29449 ، وبعده.
32.    محمد أبو زهرة / المذاهب الإسلامية : 20. 
 

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/10



كتابة تعليق لموضوع : الانتاج الوهابي مسلسل تلميع صورة معاوية ! ... 2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد من : العراق ، بعنوان : للفائدة في 2011/08/16 .

السؤال: فضيلة الشيخ: ما حكم التمثيل بالصحابة والتابعين وما يحصل في المراكز الصيفية؟
الجواب: أرى أن التمثيل بالصحابة والأئمة من التابعين وغيرهم لا يجوز؛ لأن ذلك يؤدي إلى ازدرائهم واحتقارهم، لاسيما إن كان القائم بالتمثيل ممن ليس من أهل الصلاة كشخص حليق مثلا، يجعل على نفسه لحية -كذبا- ويمثل أحدا من هؤلاء، فإن هذا لا يجوز. والذي ينبغي هو تجنب التمثيل كله، لكن إذا كان التمثيل لا يشتمل على محرم وهو في علاج مشكلة من المشاكل فأرجو ألا يكون في ذلك بأس، أما إذا اشتمل على شيء محرم من كذب أو نحوه فإن ذلك لا يجوز، وقد جاء في الحديث: (ويل لمن حدث فكذب ليضحك به القوم، ويل له ثم ويل له).الكتاب : سلسلة لقاءات الباب المفتوح
هي عبارة عن سلسلة لقاءات كان يعقدها فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين بمنزله كل خميس.
ابتدأ الشيخ هذه اللقاءات في أواخر شوال تقريبا في العام (1412هـ)
وانتهت هذه السلسلة في الخميس الرابع عشر من شهر صفر، عام (1421هـ).
قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية.
باب / حكم تمثيل دور الصحابة والأئمة
30 / 13 الرابط هنا

لو تعلم يا ابن عثيمين من هو الذي مثل دور معاوية فما انت قائل ؟؟!!!!!!!
الذي مثل دور معاوية النصراني رشيد عساف


هذه رد من علمائهم اولا
والان لنرى معاوية في كتبهم
وللعلم ارى المسلسل سيجعل البعض يتفكر
هديتي للوهابية من هو معاوية

1 - أول ما يغير سنتي رجل من بني أمية
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1749

خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن رجاله ثقات


2 - أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية

الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2582

خلاصة حكم المحدث: حسن


الرابط :

هنا

الكتاب : المعجم الأوسط
المؤلف : أبو القاسم سليمان بن أحمد الطبراني
الناشر : دار الحرمين - القاهرة ، 1415
تحقيق : طارق بن عوض الله بن محمد , عبد المحسن بن إبراهيم الحسيني


جزء 2 صفحة 236


1848 - حدثنا أحمد (ثقة ) قال حدثنا محمد بن أبي السري العسقلاني(صدوق حسن الحديث وقد وثق ) قال حدثنا عبد الرزاق (ثقة حافظ) قال حدثنا جعفر بن سليمان (ثقة حافظ) عن عوف الأعرابي ( ثقة) عن أبي رجاء العطاردي (ثقة) عن عمران بن حصين (صحابي) قال : توفي رسول الله وهو يبغض ثلاث قبائل ثقيفا وبني حنيفة وبني أمية لم يرو هذا الحديث عن عوف إلا جعفر ولا عن جعفر إلا عبد الرزاق تفرد [ ص 237 ] به بن أبي السري


جعفر بن سليمان الضبعي ( الزاهد ) :

أبوبكر البزار : لم نسمع أحدا يطعن عليه في الحديث ولا في خطأ فيه إنما ذكرت عنه شيعيته وأما حديثه فمستقيم
أبو حاتم بن حبان البستي : ذكره في الثقات وقال : كان من الثقات في الروايات غير أنه كان ينتحل الميل إلى أهل البيت ولم يكن بداعية إلى مذهبه
الذهبي : صدوق صالح ثقة مشهور
الجرجاني : أرجو أن لا بأس به : أحاديثه ليست بالمنكرة وما كان منها منكرا فلعل البلاء فيه من الراوي عنه وهو عندي ممن يجب أن يقبل حديثه ، ومرة : حسن الحديث ، معروف بالتشيع

.......................

محمد بن المتوكل القرشي :

مصنفو تحرير تقريب التهذيب : صدوق حسن الحديث ، وإنما نزل إلى هذه المرتبة بسبب أوهامه ، وروى عنه أبو داود وهو لا يروي إلا عن ثقة ، ومن العجب أن يروي عنه أبو حاتم وأبو زرعة

.......................

عبد الرزاق بن همام بن نافع (ابن أبي السري) :

مصنفو تحرير تقريب التهذيب : ثقة حافظ ، لم يثبت تشيعه ، ولم نجد له رواية عند الشيعة ، فلو كان شيعيا لرووا عنه

............................


عوف بن أبي جميلة الأعرابي :

ابن حجر العسقلاني : قال في التقريب : ثقة رمي بالقدر وبالتشيع ، وقال في هدي الساري : احتج به الجماعة



متابعة للحديث


الكتاب : المعجم الكبير
المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم الطبراني
الناشر : مكتبة العلوم والحكم - الموصل
الطبعة الثانية ، 1404 - 1983
تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي


جزء 18 صفحة 169


379 - حدثنا زكريا بن يحيى الساجي (ثقة ثبت إمام) ثنا زيد بن أخرم (ثقة حافظ) ثنا عبد القاهر بن شعيب (صدوق حسن الحديث) ثنا هشام بن حسان (ثقة حافظ )عن الحسن(ثقة يرسل كثيرا ويدلس) عن عمران بن حصين(صحابي) قال : مات رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو يبغض ثلاث قبائل بني أمية وبني حنيفة وثقيف


الحديث أوردته كشاهد وهوضعيف لعنعنة الحسن البصري فهو مدلس ورجاله كلهم ثقات عدا عبد القاهر بن شعيب وهوصدوق حسن الحديث فيرتقي الى الحسن بالمتابعات والشواهد .

لعن بني أمية لعلي -عليه السلام- على المنابر وسبه !



الكتاب: فتح الباري شرح صحيح البخاري
المؤلف: أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
الناشر: دار المعرفة - بيروت، 1379
رقم كتبه وأبوابه وأحاديثه: محمد فؤاد عبد الباقي
قام بإخراجه وصححه وأشرف على طبعه: محب الدين الخطيب
عليه تعليقات العلامة: عبد العزيز بن عبد الله بن باز


الجزء 7 الصفحة 71


قَالَ أَحْمَدُ وَإِسْمَاعِيلُ الْقَاضِي وَالنَّسَائِيُّ وَأَبُو عَلِيٍّ النَّيْسَابُورِيُّ لَمْ يَرِدْ فِي حَقِّ أَحَدٍ مِنَ الصَّحَابَةِ بِالْأَسَانِيدِ الْجِيَادِ أَكْثَرُ مِمَّا جَاءَ فِي عَلِيٍّ وَكَأَنَّ السَّبَبَ فِي ذَلِكَ أَنَّهُ تَأَخَّرَ وَوَقَعَ الِاخْتِلَافُ فِي زَمَانِهِ وَخُرُوجِ مَنْ خَرَجَ عَلَيْهِ فَكَانَ ذَلِكَ سَبَبًا لِانْتِشَارِ مَنَاقِبِهِ مِنْ كَثْرَةِ مَنْ كَانَ بَيْنَهَا مِنَ الصَّحَابَةِ رَدًّا عَلَى مَنْ خَالَفَهُ فَكَانَ النَّاسُ طَائِفَتَيْنِ لَكِنِ الْمُبْتَدَعَةُ قَلِيلَةٌ جِدًّا ثُمَّ كَانَ مِنْ أَمْرِ عَلِيٍّ مَا كَانَ فَنَجَمَتْ طَائِفَةٌ أُخْرَى حَارَبُوهُ ثُمَّ اشْتَدَّ الْخَطْبُ فَتَنَقَّصُوهُ وَاتَّخَذُوا لَعْنَهُ عَلَى الْمَنَابِرِ سُنَّةً وَوَافَقَهُمُ الْخَوَارِجُ عَلَى بُغْضِهِ وَزَادُوا حَتَّى كَفَّرُوهُ مَضْمُومًا ذَلِكَ مِنْهُمْ إِلَى عُثْمَانَ فَصَارَ النَّاسُ فِي حَقِّ عَلِيٍّ ثَلَاثَةً أَهْلَ السُّنَّةِ وَالْمُبْتَدِعَةَ مِنَ الْخَوَارِجِ وَالْمُحَارِبِينَ لَهُ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ وَأَتْبَاعِهِمْ فَاحْتَاجَ أَهْلُ السُّنَّةِ إِلَى بَثِّ فَضَائِلِهِ فَكَثُرَ النَّاقِلُ لِذَلِكَ لِكَثْرَةِ مَنْ يُخَالِفُ ذَلِكَ .

وبعد معرفتنا من هم بني امية ومعاوية اللعين وعدائه لاهل بيت النبي روحي لهم الفداء
فنقول
ان هذه المسلسل قائم على الكذب والتزوير
http://www.youtube.com/watch?v=FFuwZFXkhv8&feature=relmfu
http://www.youtube.com/watch?v=CQi5K...feature=relmfu
مسلسل قائم على الكذب
من حقهم لانهم يعرفون ان الوهابية جهلاء واغبياء ويصدقون كل الاكاذيب



• (2) - كتب : مجاهد منعثر منشد من : العراق ، بعنوان : لاشكر على واجب في 2011/08/12 .

الاخ الاعز والصديق المخلص الوفي .
احسنتم دكتور مسلم ..براي الاعتراض بعد العرض هو نوع من الشجب والاستنكار الذي لاينتج عمل انما لابد من الرد ..
الانتاج الاعلامي هذا هو المطلوب ,فهل سيكون اعلامنا مكتوف الايدي او يبار للانطلاق لنرى حجم الفكر والعقول كنوع من الرد المنطقي .



• (3) - كتب : د.مسلم بديري من : العراق ، بعنوان : شكرا في 2011/08/12 .

العزيز والاخ والصديق الرائع
افتخر بحماسك واندفاعك المبارك لخمة المذهب
في الحقيقة المشكلة لاتعزى الى من انتج المسلسل فحسب , بل نتحمل نحن جزءا غير قليل منها لاننا لانملك اعلاما حقيقا - واقول لانملك لاننا لانعرف كيف نسخر مانملك لذا فهو خارج الملكية-
ولايخفى على متمعن المكامن القصدية في المسلسل وتوقيته خصوصا ولا اريد ان اذكرها لعلها تمر بلا تأثير ولا يكون ذكري لها سبب للفت الانتباه الساذج نحو المقاصد الخبيثة
وان كان لهم قصد من اعلامهم فلننظر لما نقصد من اعلامنا ونقارن حجم عقولنا الباحثة نحو اللاشيء



• (4) - كتب : مجاهد منعثر منشد من : العراق ، بعنوان : سؤال وجيه في 2011/08/11 .

شكرا الاخ العزيز ناصر كاظم ..
الوهابية لايستطيعون الاجابة لذلك ساجيبك :
معنى معاوية انثى الكلب .
اللهم احشر كل من حب معاوية ورضي بافعاله معه في جهنم وبئس المصير .
جزيتم خيرا اخي العزيز ناصر كاظم .



• (5) - كتب : ناصر كاظم من : العراق ، بعنوان : ما معنى معاوية في 2011/08/11 .

معاوية وما ادراك معاوية
هل بمقدورهم ونتحداهم اخراج حديث الراكب الصحيح على شرط الشيخيين

ام انهم يحاولون تغطية ضوء الشمس بغربال التلميع كما تفضل الاخ الكاتب

نسأل الوهابية .... ما معنى معاوية




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد المشذوب
صفحة الكاتب :
  محمد المشذوب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أنا أكبر من الموت  : علي حسين الخباز

 اليابان تواجه تركمنستان فى رحلة البحث عن اللقب الآسيوى الخامس

 حول مجالس المحافظات  : فيصل الشامي

 الطابور مسرحية بمشهد واحد بقلم  : د . علاء سالم

 رفع ورم كبير من كبد طفل ذو اربعة اشهر بمستشفى الزهراء للولادة بمحافظة النجف الأشرف  : وزارة الصحة

 كروبات و صفحات الدفاع عن حقوق المواطنين في شبكات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) من اهم عوامل ايصال صوت المظلومين الى مسامع اصحاب صناعة القرار  : بهاء عبد الصاحب كريم

 ملاكات نقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى تواصل اعمال صيانة الشبكة الثانية  : وزارة الكهرباء

  بيت فاطمة و قصة الحطب  : مهند الساعدي

 برلمان الموظفين وبرلمان الديمقراطيين  : حميد الموسوي

 المشهد الامني في العراق خلال 24 ساعة

 التعليم العالي تخفض اجور التعليم الموازي ( وثيقة )

 تايمز: السترات الصفراء مرّغت أنف ماكرون بالتراب

  الطريق إلى كرسي الرئاسة  : نبيل ياسين الموسوي

 مقترح لكيفية فضح ومواجهة الفكر التكفيري الوهابي  : شاكر حسن

 لا جديد  : علي السبتي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net