صفحة الكاتب : وليد كريم الناصري

بأي ذنب يقطع رأس ولدي...؟
وليد كريم الناصري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أيها الراقد كالأعوام بين أنفاسي، مالي أفتقد فراشات الضوء عن تقبيل عصابة جبهتي؟ لمقبض الباب فراشات الحدائق تتلو حنين اللقاء، صلوات البوح وترانيم الليل، تحرق كل شيء داخلي، هل أدركت يا قلبي المعتق بالهموم، شيء من بقايا نفسي؟ يا ضرة أحداق ومحاجر نواظري، متى أخلع ثياب الدموع؟ أما حان طيفك عيداً؟ يستل شضا الأوجاع من جسدي!هزلت كتفاي ولم أمت! تسابقت على كبريائي أنياب فقدك، تنهش قواي وأنا واقفة! لا عكاز سليمان يحملني، ولا نعشا يريح أوصالي.
 
أه يا جرعة الليل من آلمٍ، تُبدد رعشة الروح في شجنِ، يا دمعة الثكل في سفرٍ، بوحي ذكراك لثمت فمي، أتقلل عن الحياة بوهلةٍ، تكاد تزهق روح الموت في جسدي، قطرات ندى صوتك، صداً يتكسر بين كهوف مسامعي، صباحات وجهك؛ بالأمس خجلا تلامس خد ضحكاتي، أين حللت بشفافك الحمر رطباً؟ وهل سامرت خديك سنن الله؟عجبا لعينيك! أتجف عن رقرقة تبرها المخضر؟ وينسل من تحتها لون الياسمين، لا يسعني أراك ميتاً، لعلها إكذوبة اضغاث أحلامي.
 
أميري؛ أيها النائم كالملاك، تجمع سور الذكر من حولك، وصلاة الذاكرين، حدق؛ أما ترى؟ خطاياك تملأ أضفاري تراب وطين، أما ترى أضافري المدماة بساح وجنتي الشاحبتين؟ أما ترى شيخوخة دمعتي؟ تتعكز محنية! هاربة عبر تجاعيد أحداقي السمراء، غبار غريب يعاكس أنفاسي، أعيش واقع لا أجيد قرائته، بقايا من عاصفة الذكريات، أيها المسافر بين ضجيج الصراخات والبكاء، هب لي لحظة وداع، أعطني من عمر وردتي، ما يسعني أن أشمها، وما يكفي أن أعيش، متعطرةً بدمائها أنفاسي.
 
لا حُسبان! فمي ونعشك يتلاثمان، الليل والظلام قاتلان، تسافر غفلتي هرباً، وتعجن روحي الأوجاع، سألعن البكاء، وأتسامر مع الموت ضحكات المجانين، لعله يحملني الى جنبك، سأبحر بقربك تحت شمس حارقة، ومقبرة من عصافير، أيها الراحل كالسراب من بين أمالي، خذ بيدي اليك، ما عاد العمر يكفن جدائلي، ولا خداي تتزاحم حول عيناي هرباً من السنين، خوفي من  الدمع يطري مقلتي، أدميتها ضفراً! يسترها شعري المفجوع بصراخاتي، عجباً ولمن بعدك أعيش؟ أأتركك والتراب ينهش ما فيك؟ متى وكيف تسامرني الغيوم؟ لعلي أخفي خلف قطراتها أمطارا من غيوم عيني،أه يا قلبي المعصور الماً.
 
أتركوني أسافر بجسد ولدي قليلا، لعلها محاولة بائسة، لاكنني لا أعرف اليأس، أصابعي المرتعشة، وأحشائي المقطعة بالثكل، تبحر على قطعة ثلج بيضاء، تتسابق الدموع ألماً، تملأ جراح الشهيد، أتحسس شفاهه التي طالما كانت بداخلي تبحث في صدري سبل الحياة، أتحسس خداً أترفته يداي، أتحسس عيناً أغازلها كل لحظة، بكلام ليلى وحكاية العشق السرمدي، أتحسس روحا عجنتها بأحشائي، أتحسس كبدي تقطع بين يداي، أنحل مئزري وصوائح الدهر تفجعني، وتكسر ظهري الراكع يقبل كثرة الأيام،
 
أفتح عينيك يا ولدي، عصف بأيام أمك الخريف، فتساقطن وريقات عمرها على نعشك، ماعاد الندى يقبل كف وريقات أيامي، خذ روحي خذ نفسي، خذ ما أراك به مبتسماً، أشراقة وجهك، وأنا أتطاول برجلاي على باب بيتنا الصغير، أنتظر رجوعك كل إسبوع، رائحة الماضي وذكرياتك، بدأت تتلاشى منذ اللحظة، إعتذر يا ولدي عن الذهاب للسماء، قل لهم، لي جنة تحت أقدام أمي، قل لهم، روحها معلقة بأطراف كفني، لقد تقطعت أحشائي، وبات الالم يعصرني، مع كل صرخة بفم اختك، وكل دمعة بخد أبيك.
 
 
يا ليتني كنت بنتك يا ولدي، سأعيد الى الأذهان ذكرى الشام وبنت الحسين، خذ معك معصم أختك وعصابتي، خذ معك دمعة من عين أبيك، قل لهم كنت وحيداً لها، وانفض غبار الجهاد من أعلى كتفيك، لإبتسامتك شمس ستورق أفنان الجنان، ضوءك المسافر هرباً من بين أصابع المطر، يرتدي الغيمة البيضاء فرحاً، من ستقبل شفتيك غيري في الجنان؟ قل لها رفقا بقلب والدة فاقدة، من سيلبس قلبي العاري بك صبرا وسلوان، أيها المشيع بين التكبير والتهليل، رفقا بقلب عجوزاً، وأم تتقطع احشاءها بك كل يوم.
 
من يشتري بقايا أيام لعجوز؟من يشتري ثمن جرح ودمعة وآلم؟ سأبيع كل شيء حتى روحي، أنتظرني يا حبيبي، سأسافر معك الى الله، سأخبرهن أن لا تقبل أحداهن ولدي، سأخبرهن أنه لا يأكل إلا من يدي، سأخبرهن إن ولدي أجمل منهن، وأنا معشوقته وهو لي، سأصرخ في السماء، وكفاي ملطخة بدماء نحره،( ألهي وربي بأي ذنب يقطع رأس ولدي). 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وليد كريم الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/26



كتابة تعليق لموضوع : بأي ذنب يقطع رأس ولدي...؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net