صفحة الكاتب : عمار العامري

إحداث كركوك ستعاد بوسط وجنوب العراق!!
عمار العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
   لابد إن يوضع ما أعلنه أردوكان ضمن أول أولويتنا, كون ما حدث في كركوك؛ محتمل نتاج ما وعدنا فيه من إطلاق الخطة B, إذ صدقت باعتبارها هي الوعد, فالخطة بدأ تنفيذها بكركوك, ولو حددنا المتهمين على ضوء ما ورد بالإخبار, فئتين؛ الأولى خارجية, وتحديداً عناصر تركية, والأخرى من سكنت المدينة!!.
   وعلى ضوء ذلك, يمكن أن نتوقع إعادة نفس الخطة B في بغداد وكربلاء والنجف, وربما في البصرة وذي قار والسماوة, ليس من خلال دخول عناصر أتراك لتلك المدن, وهذا غير مستبعد, ولكن يقوم بتنفيذها, إما عناصر متعاونة من فئة النازحين, وهذا متوقع في اغلب الحالات, أو من سكان المدن نفسها, ممن يبيعوا ذممهم بأدنى الإثمان, كما حدث سابقاً بعمليات مماثلة.
   إذن كل المحافظات العراقية, لاسيما في الوسط والجنوب معرضة لما حدث في كركوك, وبنسب متفاوتة, ولكن أي حدث من هذا القبيل مع تقدير حجم الضرر, هو تطبيق لما يريده العدو ويعده نصر له, فالواجب يحتم باتخاذ الحيطة والحذر, على أن يكون للأجهزة الأمنية عمليات استباقية لردع حدوث ذلك, فنحن في معركة متعددة الإطراف, لابد من تحديد الأعداء, ثم نذهب للمعالجات.
   إما العدو؛ إذا لم نملك دليل على كونه من خارج الحدود, قطعاً من داخل الحدود, وهناك عدة جهات قادرة على التنفيذ, لأسباب منها سياسية؛ لخلط الأوراق, وأخرى جنائية من اجل مكاسب مادية, أو اجتماعية لتحقيق غايات معينة, والأهم في تلك تحديد المشتبه بهم, لابد من تقييد حركتهم, وجعلهم تحت المراقبة, وهناك فئات قادرة على تنفيذ هكذا جرائم, لابد من مراقبتها.
   ومدينة السماوة مثلاً؛ بعدما كانت أكثر المدن هدوءاً, بدأ أبنائها يتوقعون تكرار ما حدث في الأول من أيار الماضي, لاسيما بعدما انفجرت عجلة مفخخة في بوابة مدخل المدينة من جهة البادية, مع علم الأجهزة الأمنية بما حدث أو سيحدث بوقتها, وبعد إحداث كركوك, اخذ أبناء السماوة يستشعرون خطر الخلايا النائمة بمحافظتهم, وهذا الأمر متوقع جداً في مدن وسط وجنوبي العراق.
   وأيضا في السماوة, وربما الزبير والنجف وكربلاء هناك أوكار للوهابية, وأولئك خطرهم كبير, لذا يلحظ إن متابعتهم أمر ضروري, لوجود شواهد على مشاركتهم في عدة عمليات إرهابية سلفاً, كما إن هناك خطيين آخرين بلباس الدين, والتشييع تحديداً, خطرهم لا يقل عن خطر الجماعات الإرهابية, كونهم متطرفين في آراءهم, ولا يتورعون من قيام عناصرهم بعمليات إجرامية مماثلة لما حدث في كركوك.
كما لا يخفى دور عصابات البعث؛ ذات التمويل الخارجي, والتي تحاول زعزعة الأمن والنظام داخل البلاد, فكل تلك العوامل الخارجية والداخلية مجتمعة, تشكل خطر كبير على مستقبل العراق, والسكوت عنها يولد كوارث إنسانية, ربما لا تقل أهمية عن ما خلفته حرب الجماعات الإرهابية, فالحكومة العراقية والمواطنين معاً معنيين بضبط الأمن.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/26



كتابة تعليق لموضوع : إحداث كركوك ستعاد بوسط وجنوب العراق!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net