صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ايها السائر تذكر انك زائر
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

زيارة الاربعين على الابواب وكل من يحمل شوقا وحبا للحسين عليه السلام بدا يعد العدة للانطلاق صوب كربلاء، هذه الزيارة التي بحد ذاتها تعتبر خارج المتعارف عليه من عادات وتقاليد واعراف بكل ما تحمله الكلمة، ولست بصدد البحث عن تاريخية وشرعية الزيارة فمهما تقوّل المتقولون فانها قائمة طالما القائم لم يظهر، نعم لربما يمنعها ظالم وهذا ما كان عليه العراق ايام الطاغية وهذا امر فيه حسنتين الاولى تثبت قوة تاثير الزيارة على الطغاة لدرجة منعها ، والثانية تخزن في قلوب المحبين الشوق والمحبة اكثر ولربما يلجا البعض الى تعويض هذا الحب باقامة شعيرة جديدة ولو على المستوى الخفي لاحياء هذه الذكرى.

من عجائب الزيارة اننا في الايام العادية نتاجر ونلغي الصفقة عندما يريد المشتري تخفيض الف دينار او لربما خمسة الاف دينار من سعر البضاعة، ولكننا يوم الاربعين نصرف اضعاف هذا المبلغ لحب الحسين عليه السلام، في الايام العادية كثيرا ما يساعد الغني الفقير الجائع ، في الزيارة نرى كثير من الفقراء يطعمون الاغنياء، في الايام العادية لربما نتضجور من الضيف في اوقات معينة، في زيارة الاربعين ابوابنا مشرعة طوال اليوم بل حتى البعض يخرج لكي يتوسل بالزائرين للاستراحة في بيته، كربلاء التي تزدحم يوم الخميس بزائريها الذين لا يتجاوزون الثلاثة ملايين، الا انها في الاربعين كم من الملايين تستقبل، هناك من اذا لم يعمل يوم او يومين ينام من غير طعام تراه في الزيارة يسير ايام ليصل الامام ولا يفكر بالعمل، والشواهد كثيرة.

عزيزي السائر انت زائر، وهل تعلم ما لكلمة زائر من قيمة عليا نعم انت زائر حتى في الدنيا وسترحل منها وتستقر في الاخرة حسب ما جنيت من الدنيا، نعم انت زائر امامك الحسين عليه السلام وفي كل الاحوال يجب ان تكون بافضل حال، تذكر عيون النواصب تترصد لك حتى يلتقطون ما يصدر منك من خطا ولو بشكل عفوي، فيؤولون ما يشتهون للطعن ليس بك او بالزيارة بل بالحسين عليه السلام.

زيارة الاربعين يجب ان تستغل اقصى استغلال لانها فرصة حسينية رائعة نستطيع من خلالها ايصال اقوى رسالة وستبقى مدوية طوال السنة حتى الزيارة القادمةبل على مدى التاريخ، نحن بحاجة الى جهات على مستوى عال من الخبرة والثقافة والادارة لكي تجعل من زيارة الاربعين اكبر وارقى مهرجان ينهض بالبشرية فكريا وروحيا نحو العلا، على وسائل الاعلام ان تلتقط ما يؤثر في المتلقي، قبل سنتين اصدرت العتبة الحسينية المقدسة اصدار بعنوان عالمية زيارة الاربعين وقد رصد كادر شعبة النشر المواكب الاجنبية فانها تجاوزت الخمسين دولة وكان للاصدار وقع اعلامي وتوثيقي لدى المتلقي.

نعم المواكب الاجنبية التي تاتي بثقافة بلدانها يجب ان ترى ما يضاهي تلك الثقافة من احترام الاخر والنظافة والتنسيق بالمسير وسلامة المنطق والتفاني في خدمة واحترام الاخرين حتى يعلمون كيف هو شعب الحسين عليه السلام.

لا نكرر الواجبات لانها امور مسلم بها الصلاة ، الحقوق الشرعية ، عدم الاعتداء على الحق العام ، تجنب الغيبة والتباهي وتبذير الطعام.

الاربعين فرصة حسينية فقط ولاحظوا انها حسينية فلماذا كانت حسينية دون سائر الائمة المعصومين عليهم السلام، لان الحسين استشهد وضحى بالغالي والنفيس من اجل رسالة جده رسول الله صلى الله عليه واله فعلينا الالتزام بما جاء به نبينا ومن ثم المشاركة في مسيرة الاربعين.   


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/25



كتابة تعليق لموضوع : ايها السائر تذكر انك زائر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net