متظاهرون امام السفارة التركية في بغداد يطالبون انقرة بسحب قواتها من الموصل

 تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم السبت، امام السفارة التركية، شمال شرقي بغداد، احتجاجا على تواجد القوات التركية في الاراضي العراقية، فيما طالبوا الحكومة التركية بسحب قواتها "فورا".

 
وقال مصدر مطلع ، أن "العشرات من المواطنين تظاهروا، مساء اليوم امام السفارة التركية بمنطقة الوزيرية شمالي بغداد، احتجاجاً على تصويت البرلمان التركي لتمديد بقاء قواته داخل الاراضي العراقية". 
 
واضاف المصدر ، أن "المتظاهرين طالبوا تركيا بسحب قواتها فوراً من الاراضي العراقية، وضرورة إحترام سيادة البلاد"، مبيناً أن "المتظاهرين طالبوا تركيا بتمتين العلاقات مع العراق لا عرقلتها وهتك حرمة الجوار".
وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، اول امس الخميس، (6 من تشرين الاول 2016)، عن تقديمها طلباً رسمياً الى مجلس الأمن لعقد جلسة "طارئة" لمناقشة "خرق القوات التركية لسيادة العراق"، وفيما اتهمت تركيا بـ"عدم احترام مبادئ حسن الجوار من خلال إطلاقها تصريحات استفزازية"، شددت على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لـ"دعم العراق" في حربه ضد تنظيم (داعش).
وكانت وزارة الخارجية التركية استنكرت، يوم الأربعاء، (5 من تشرين الاول 2016)، قرار البرلمان العراقي حول رفضه تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية، وفيما أشارت الى أن القرار يتضمن "اتهامات سيئة" للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أكدت استدعاء السفير العراقي على خلفية ذلك القرار.
وكانت وزارة الخارجية العراقية قررت، يوم الأربعاء، (5 من تشرين الاول 2016)، استدعاء السفير التركي لدى بغداد فاروق قايمقجي على خلفية التصريحات التركية "الاستفزازية" بشأن معركة تحرير الموصل.
وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، يوم الثلاثاء، (4 تشرين الاول 2016)، على رفض قرار البرلمان التركي بتمديد بقاء قواته بلاده في العراق لمدة عام.
يشار إلى أن البرلمان التركي قرر، يوم السبت، (1 من تشرين الاول 2016)، تمديد مهمة القوات العسكرية في سوريا والعراق لمدة عام آخر.
وأكد ممثل الشبك في مجلس النواب العراقي سالم جمعة، يوم الثلاثاء (4 من تشرين الاول 2016)،  مقتل واصابة ستة أشخاص بينهم طفلان بقصف للمدفعية التركية استهدف قرية للشبك، شمال الموصل، (405 كم شمال بغداد)، وأكد أن المدفعية التركية تقصف القرى الشبكية السكنية في المنطقة باستمرار، فيما طالب حكومة اقليم كردستان بـ"التدخل لوقف الهجمات العشوائية" للقوات التركية.
ويأتي قصف القوات التركية بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الاحد،(2 من تشرين الاول 2016)، التي اكد خلالها أن الموصل مدينة "سنية" ودعا لإبقاء السنة من العرب والكرد والتركمان حصراً فيها بعد تحريرها من تنظيم (داعش).
وقد أثار توغل القوات التركية في الأراضي العراقية استنكار وشجب الحكومة وغالبية القوى السياسية فضلاً عن سخط جماهيري، وسط مطالبات بسحب تلك القوات فوراً واتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك.   
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/08



كتابة تعليق لموضوع : متظاهرون امام السفارة التركية في بغداد يطالبون انقرة بسحب قواتها من الموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net