صفحة الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني

ألم عاشوراء يتجدد2016
عبد الحمزة سلمان النبهاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 يتصف عاشوراء بطابع خاص, من القدسية, شهر ألم وحزن, رغم المرارة والظلم, الذي أصاب آل بيت  الرسول (عليهم السلام), يرافق أيامه الحزن, وتكاد تفطر قلوب محبيهم ,من ألم الذكرى ومأساتها, هذه المرارة, يرافقها الشوق لتجديد دروس ملحمة كربلاء, وما تحمل من قصص وعبر, تعبر عن التمسك بالحق والشجاعة, وحب الأخ لأخيه .
 
    تستعد المواكب والحسينيات والجوامع والمجاميع الأخرى, و الدور وسكانها, لإستقبال شهر الأحزان والمصائب, وتعرض سوادها المشرق كالبلور في النفوس, رغم العتمة التي ترسلها عيون الناضرين, فيمتزج هذا السواد مع سواد الليل, في الليلة التي أرعب ظلامها, نساء وأطفال آل بيت الرسول .
 
    شاء الباري, لسيدة نساء العالمين, أن يربط فؤادها, كفؤاد أم موسى, عندما ألقته في البحر, وهي تفارق سيدنا الإمام الحسين  وكفيلها أبو الفضل العباس(عليهم السلام), في بحر الصحراء, ويغطيهم سواد الليل, المكتظ بالعويل, أن تسهر ليالي عاشوراء, لترعى سبايا آل بيت الرسول, برعاية السميع المجيب, ويسخر لها من حولها لخدمتها, أنها لأعظم المصائب .
 
    مر العراق بظروف و مصائب عصيبة, وحروب وإرهاب وحملات إعلامية, وحرب نفسية, سبحانه ألهمنا القوة والشجاعة, ولتكون الشفاعة لمن يدافع عن أرض العراق ومقدساته, والسادة والعلماء الأجلاء, أن الدور الفاعل, لسماحة الآية العظمى السيد السيستاني (دام ظله الشريف), في إنقاذ البلاد, بعدما كان صمام الأمان, لتوخي شر الحرب الأهلية, و إنهيار العراق, الذي كان على شفا الهاوية .
 
    يفاجئ المسلمون وعلماء الغرب, نفر جاهل لا يفقهون, من العلم شيء, ينعقون خلف أسيادهم الفاشلين والفاسدين, من شخصتهم المرجعية الشريفة, وتطالب بمحاسبتهم, وإعادة الأموال المسروقة, التي إستحوذوا عليها من نهب خيرات العراق, كان الدافع لشن حملات إعلامية ضد سماحته, ويدفعون مرتزقتهم للنيل من شخص إمام الأمة الإسلامية ومنهج الوسيلة والإعتدال.
 
    كيف تنتظرون اليوم الموعود, ويدخل قلوبكم تجلد قلب حرملة اللعين الرجيم, سوف تحشرون مع الشيطان, لا شفيع لكم ولا مجيب .
 
ثقافتنا وتطورات العصر الحديث, تحتم علينا الإهتمام بالشعائر الحسينية, التي تخدم الدين الإسلامي .. جميعنا يعلم الإمام الحسين ضحى بكل ما يملك, وحتى نفسه الزكية الشريفة, من أجل تقويم الدين, وإصلاح شأن الأمة الإسلامية, ولم يكن طالب المنصب, أو متشبث .
 
    الصلاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, والإبتعاد عن النميمة, وربط الأقوال الكاذبة, بذوي الشأن وأصحاب الرأي, لتخدعوا قلوب البسطاء, ويزينها لهم الشيطان الرجيم, و ما هو غير الحق, ينصر أمامنا على الكافرين .. أن نقل الخبر الغير صحيح والمزوق, للنيل من شخص ما أو جماعة, يحقق للعدو مآربه .. سبحانه يهدي الجميع, لنصرة الحق على الباطل .
     مخطئ كل من يراهن على إختفاء الفكرة الحسينية, بل ستكبر وتكبر حتى تملأ الكون,  سيأتي اليوم الذي تسجد الأرض؛ خشوعا ولتذرف السماء دموعا, لتنحني الجبال ركوعا.. وتهتف البشرية جميعا " لبيك يا حسين "يوم تملأ الأرض قسطا وعدلا, عندها فقط سيعرف الذين ظلموا أل محمد أي منقلب ينقلبون .
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الحمزة سلمان النبهاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/02



كتابة تعليق لموضوع : ألم عاشوراء يتجدد2016
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net