السوداني : العمل حققت نقلة نوعية في مستوى الوعي الوظيفي والمهني والاستجابة لبرنامج الحكومة الوطني

 خلال اختتام اعمال المؤتمر العلمي الاول للبحوث والدراسات وزير العمل يؤكد مناقشة 173 دراسة وبحثا ستظهر نتائجها على اداء الوزارة ودوائرها في خدمة المجتمع مستقبلا

 اختتمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المؤتمر العلمي الاول للبحوث والدراسات الذي استمرت اعماله للمدة من 26 لغاية 1 تشرين الاول 2016 بمناقشة 173 دراسة وبحثا عن واقع المجتمع العراقي ومختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية. وقال وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني خلال كلمته باختتام اعمال المؤتمر العلمي برعاية وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ان البحث العلمي يشكل ركنا اساسيا من اركان المعرفة الانسانية ورافدا مهما من روافد تنمية الاقتصاد وتسريع التطور الاجتماعي ، لافتا الى ان المؤتمر استهدف تأصيل الاسلوب العلمي في البحث والمناقشة واستخلاص الاستنتاجات للوصول الى رؤية معاصرة للمستقبل العراقي. واضاف ان الوزارة سعت الى تقوية العلاقة بالجهات الاكاديمية والمراكز البحثية بغية تبادل الخبرات لتطوير رأس المال البشري القادر على القيام بعمليات التخطيط والتنفيذ وتقويم نتائج التنمية والسياسات الاجتماعية ، مشيرا الى ان الوزارة حققت نقلة نوعية في مستوى الوعي الوظيفي والمهني والاستجابة لبرنامج الحكومة الوطني والاعداد للاندماج في مسيرة العالم بالتنمية المستدامة واهدافها الحضارية للمدة من 2015 الى 2030. واوضح ان وزارة العمل شاركت في بلورة العديد من الاهداف الجوهرية من خلال تمسكها باهمية برنامج العمل اللائق الذي يعد في الوقت الحاضر الاداة الشاملة للتغلب على مشكلات العمل وتعقيداته في ظل العولمة ، فضلا عن توفير متلطلبات العمل المنتج واستمراره وتأمين الحماية اللازمة لقوة العمل ضد اصابات العمل والامراض المهنية. وبين ان المركز الوطني للبحوث والدراسات من الدوائر المهمة التي اخذت على عاتقها اعداد البحوث والدراسات واقامة الورش والدورات والندوات العلمية لتنمية وترسيخ الوعي بقانون الوزارة وتشريعات العمل ، مشيرا الى انه من خلال جهود الوزارة لانعقاد هذا المؤتمر ولقاءاتها مع الجامعات العراقية والباحثين توصلت الى 173 دراسة وبحثا رصينا ستظهر نتائجها على اداء الوزارة ودوائرها في خدمة المجتمع مستقبلا. واكد ان اهم التوصيات التي خلص بها المؤتمر العملي هي النهوض بمجتمع البحث العلمي على مستوى بناء العلماء انفسهم ، وفتح قنوات التفاعل بين مراكز البحث في الداخل وتشجيع التعامل مع مراكز الابحاث الاخرى في الخارج ، والشروع في بناء صناعات محلية مدعومة ببحوث علمية من اجل التطوير والارتقاء بمستوى الانجاز ، والاستقرار في مجالات البحث العلمي وفق خطة وطنية تأخذ في الحسبان اولويات الحاجة الاجتماعية للعلم والتكنولوجيا. وشهد المؤتمر العملي استعراضا لعدد من البحوث العلمية الرصينة التي فازت باعمال المؤتمر ومنها الارهاب الالكتروني وانعكاساته السلبية على المجتمع ، وظاهرة التسول في المجتمع ، فيما تضمنت محاور المؤتمر 11 محورا عن البطالة والفقر والتسول والتأمين الصحي وذوي الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل التطوعي والارهاب والاحداث والرياضة والقروض ، وتم اختتام اعمال المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية على الباحثين والاكاديميين الذين فازت بحوثهم في اعمال المؤتمر.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/01



كتابة تعليق لموضوع : السوداني : العمل حققت نقلة نوعية في مستوى الوعي الوظيفي والمهني والاستجابة لبرنامج الحكومة الوطني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net