صفحة الكاتب : دار الكتب والوثائق

دار الكتب والوثائق تقيم معرضاً لنتاجات الأطفال الموهوبين
دار الكتب والوثائق

أقامت دار الكتب والوثائق معرضاً لنتاجات الأطفال والفتيان المشتركين بدورة "الفنان التشكيلي الرائد فائق حسن " للرسم ،  صباح يوم الخميس ، 29/ 9،   تحت شعار ( بغداد تنضم الى شبكة المدن الإبداعية التابعة لليونسكو ) ، افتتحته الكاتبة الصحفية أسماء محمد مصطفى مدير قسم العلاقات والإعلام في الدار ، وحضره جمع من الفنانين والاعلاميين وموظفي الدار.

تضمن المعرض 300 عمل لـ 37 فنانا صغيرا ، أشرف على تدريبهم  لمدة شهر ونصف  الشهر مسؤول مرسم مكتبة الأجيال في الدار الفنان التشكيلي شبيب المدحتي الذي أشار الى ان هذ الدورة هي الاولى في دار الكتب والوثائق حيث جمعت الاطفال والفتيان وباعمار مختلفة لغرض تدريبهم تدريبهم وتعليمهم الرسم وتنمية مواهبهم الفنية ، واصبح لديهم رصيد من الاعمال الفنية ونتاجات جيدة أقيم لها المعرض الذي سمي بنتاجات دورة فائق حسن الاولى .. موضحا أن أساليب الرسم لدى الاطفال قد تعددت وعبرت عما في دواخلهم من احاسيس ورؤى مختلفة بصوره تلقائية عبر 300 عمل فني يختلف احدهم عن الآخر من ناحية الفكرة والموضوع والمادة المستخدمة في الرسم  .

وأشار المدحتي الى استضافة المعرض مجموعة من أعمال الطفلة الموهوبة سماء الامير التي تتحدى مرضها المزمن بالامل والاصرار ، فكان لها جناح خاص لأعمالها حيث تميزت باختيار الخامة والمادة المستعملة في الرسم واهتمت بوحدة الموضوع باسلوب تعبيري في بعض اعمالها وباسلوب واقعي في اعمال أخرى ، وكذلك اعتمدت على اللون والكتلة في الموضوع حيث عبرت عن حالة حقيقية تلامسها في حياتها ، مؤكدا على أنها وبالرغم من صغر سنها إلا أنها استطاعت أن تعبر وتفرز كل ما يدور في داخلها لتضع عبئاً تحمله على سطوح بيضاء وتجعل من هذه السطوح اشكالا وألوانا لتصنع الجمال والامل في الحياة والتطلع الى بناء مستقبل جميل يحيط بها ، تكلمه وتغازله بكل هدوء ورقة ،  دون أن يشعر بها احد مما يجعل المتلقي يشعر بأن هذه الرسامة تمتلك البهجة والفرح والسرور ويتساءل اين هذه الموهوبة المبدعة التي عجزت عن حضور المعرض بسبب وضعها الصحي الحرج  ، والرد هو أن أعمالها وخطوطها وألوانها موجوده تعبر عن كيانها وشخصيتها .

من جهتها قالت الفنانة التشكيلية ابتسام الخفاجي وهي المدربة الثانية في الدورة الفنية إن المشتركين  بدورة فائق حسن استطاعوا تحقيق منجز فني محفور على جدران دار الكتب والوثائق من خلال ابداعاتهم واعمالهم التي شاركوا بها في المعرض الفني حيث حظي باهتمام الاعلاميين والفنانين الذين حضروه ، مشيرة الى ان هناك دورات مقبلة سيقينها مرسم مكتبة الاجيال في دار الكتب والوثائق خلال العطل المدرسية لغرض تنمية المواهب الفنية  على طريق بناء جيل جديد يزهو بحب الفن والابداع .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دار الكتب والوثائق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/30



كتابة تعليق لموضوع : دار الكتب والوثائق تقيم معرضاً لنتاجات الأطفال الموهوبين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net