صفحة الكاتب : مهدي المولى

آخر تخاريف مثال الآلوسي
مهدي المولى

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مسكين السيد مثال الآلوسي اصيب بالهلوسة والخرف  اضافة الى امراض جسدية كثيرة نتيجة لادمانه على  المخدرات  لهذا يعيش على  الاحلام الوردية والأماني الجميلة والرغبات الشهية بدون ان يقدم يطرح مشروع عملي ويتقدم خطوة واحدة الى الامام  سيطرت عليه العزلة والانطواء حتى انه لم يجد مجموعة ولا منطقة ولا عشيرة ولا حزب يركن اليها ويعيش معها فهرب الى مشيخة البرزاني واعلن ولائه له وعاش في حمايته وتحت رعايته فاخذ يطبل ويزمر لمسعود رغم عدائه اي البرزاني لابناء الاقليم وللعراقيين رغم ان البرزاني  رفض ارادة ابناء الاقليم واغلق البرلمان واعتقل اعضائه وقال انا  ربكم الاعلى  وحل الاحزاب واغلق  مقراتها ورغم عمالته لاعداء العراق وفي المقدمة اردوغان وخيانته للعراقيين وخاصة الكرد  رغم انه ضد المدنية والعلمانية  والديمقراطية وحرية الرأي والدستور والموسسات الدستورية التي كثير ما يتشدق بها مثال الآلوسي

كل ذلك لم يسمعها السيد مثال الآلوسي ولم يشاهدها لان مكرمات البرزاني  اعمت بصره وبصيرته  من هذه الهلوسات  التي طرحها  في لقائه في احدى القنوات الفضائية
اولا  قال نحن غير متفقين على هوية العراق ثم   قال ما هي هوية العراق مشكلتنا السادة الجدد كل واحد  طلع علينا بموال خاص به  رغم اعترافه بوجود دستور حيث اكد ان هناك دستور
نحن نقول له العراقيون اتفقوا على هوية العراق من خلال تصويتهم على الدستور الذي حدد هوية العراق وشكله  بتحديد وشكل واضح  فالعراق ديمقراطي تعددي   الشعب هو الذي يحكم
نعم المشكلة هم السادة الجدد واعتقد انك احدهم الذي كل واحد انطلق من مصلحته الخاصة ومنفعته الذاتية وبالتالي تضاربت هذه المصالح والمنافع بعضها مع بعض وكان الضحية العراق والعراقيين
ثانيا   هاجم الاحزاب الاسلامية العراقية وقال انها لا تؤمن بحدود الدولة لها نظرتها العالمية ثم  اضاف  مدعيا ان الاحزاب الاسلامية فشلت بل ان مشروعها مرفوض فالذي يريد المشروع الاسلامي فاليطبقه في بيته   لا شك ان السيد الآلوسي اما كان فاقد وعيه او انه لا يفهم شي في العلمانية والمدنية وحقوق الانسان التي  كثير ما يتشدق بها والتي يتظاهر كلاما بالسعي على تطبيقها في العراق فمن اصول ومبادئ المدنية والعلمانية احترام افكار ومعتقدات الاخرين اي احترام ارادة الشعب صوت الشعب احترام الدستور ترسيخ ودعم الديمقراطية ويكون حكمه على الآخرين من خلال تمسكهم والتزامهم او عدم تمسكهم والتزامهم بالديمقراطية بالدستور اما ان يحكم على الاخرين حسب هواه فانه لا علماني ولا مدني ولا حضاري  ولا ديمقراطي بل دكتاتوري صدامي داعشي جاهلي
ثالثا رغم انه لا يمثل شي من اصوات العراقيين ولا يملك اي مساحة على ارض الواقع  في الوقت نفسه يرى بوضوح ان القوى الاسلامية تملك المساحة الكبيرة  وتملك الشارع  العراقي لكنه يتجاهل ذلك ويتهم القوى الاسلامية بكل التهم ويبرئ نفسه من اي تهمة    بل يعتبر نفسه متحضر وانه امين وشريف بكلمات باهتة تعطي العكس  من مدح نفسه ذمها   وحاول ان لا يفرق ولا يميز بين الحركة الاسلامية الانسانية العقلانية التي اختارت الديمقراطية والتعددية وعراق المؤسسات الدستورية وبين الحركة الداعشية الوهابية الممولة من قبل ال سعود  بل اعتبر الحركة الاسلامية انها التي خلقت الارهاب وتمادى اكثر عندما ساوى بين  الحشد الشعبي المقدس التي سماها بالميليشيات وبين داعش الوهابية والكلاب الصدامية
اي نظرة موضوعية تؤكد ان الحركة الاسلامية   المنطلقة من الاسلام العقلاني الانساني هي التي دعمت ورسخت الديمقراطية والتعددية في العراق وواجهت الهجمات الظلامية التكفيرية والكلاب الوهابية الصدامية المدعومة من قبل ال سعود  وقدمت الدماء الزكية والارواح الطاهرة ولولا الحركة ااسلامية وتضحياتها لما وجدنا في العراق ديمقراطية ولا تعددية ولا حرية رأي ولا حتى عراق ولا سمعنا صوت ولا شاهدنا صورة مثال الآلوسي ولا لمن امثاله ورغم ذلك يتجاهل كل ذلك  ويصر على ان الحركة الاسلامية  الانسانية العقلانية هي مصدر العنف والارهاب
رابعا وعندما سأله مقدم البرنامج اين مثال الآلوسي ومن معه اين دوره  لم يحصل على اي موقع يذكر فرد المهم انا شريف نزيه متحضر ادافع عن المرأة وكأنه يقول انا وحدي شريف النزيه الذي يدافع عن المرأة انه اسلوب صدامي عشائري متخلف  هذا كلام يقوله كل المسئولين في العراق وفي المقدمة الاكثر فساد هذه حقيقة معروفة واعتقد ان السيد مثال الآلوسي اكثر معرفة بها ياترى لماذا يضع نفسه في موضع الشبهات  كما اثبتت الحركات الاسلامية الانسانية العقلانية اكثر دفاعا عن  حقوق المرأة وحريتها فانهم اوصلوا الكثير من النساء الى البرلمان في حين مثال الآلوسي عجز عن  ايصال امرأة واحدة
خامسا رد سبب فشله وعدم حصول حزبه تياره على ثقة العراقيين على اصوات العراقيين  الى الحكم  والحاكم فالمواطن دائما يخضع للحاكم و ويصوت له
 واخذ يقارن بين الحكم في زمن الطاغية صدام وبين الحكم في العراق بعد 2003   لا شك انه رد متخلف ومقارنة  ظالمة بل اثبت انه صدامي الهوى وداعشي الاتجاه     نعم صدام  عندمأ يأمر يقوم زبانيته بأكراه العرب والكرد والتركمان والسنة والشيعة  والمسيحين وابناء البصرة واربيل والانبار للخروج فيخرجون جميعا والويل لمن لا يخرج  لان كل  المسئولين في الدولة  هم خدم وعبيد لصدام ويتنافسون على تطبيق وتنفيذ اوامره ورغباته   والويل لمن لا ينفذ
اما في عصر التغيير والتجديد في عراق بعد 2003 فتغيرت الحالة  حيث اصبح العراقيون هم الحكام هم الذين يختارون الحاكم فكل محافظة تختار من يمثلها في البرلمان العراقي وحسب نسبة سكانها  وهؤلاء يمثلون البرلمان العراقي الذي يختار الحكومة  والذي يقيلها اذا عجزت ويحاسبها اذا قصرت كما ان لكل محافظة  تختار مجلس محافظة ومجلس المحافظة يختار المحافظ وحكومة محلية تدير شؤون المحافظة ولكل حي مجلس بلدي مختار من قبل ابناء الحي لادارة شؤون الحي هل كان هذا في زمن صدام    فكيف تقارن وتساوي بين حكم صدام وبين حكم ما بعد صدام اليس هذا دليل على انك لا تزال تحن الى نظام صدام
سادسا اعتبر كل ما يجري في العراق لعبة امريكية بالاتفاق مع الحركات الاسلامية  وقال ان العراق ليس دولة اسلامية انا اريد حقوق الانسان حرية المرأة    لا يدري ان الدستور  الذي أنشأته الحركات الاسلامية وعلى رأسها المرجعية الدينية دستورا مدنيا ديمقراطيا يضمن  لكل العراقيين المساواة في الحقوق والواجبات ويضمن لهم حرية الرأي والعقيدة ودعا كل العراقيين  الى  المساهمة والمشاركة في الحكم من خلال  الانتخاب والترشيح لم يضع اي شروط سواء انه عراقي هذا الشرط الوحيد لاي منصب واي مركز في الدولة    ما ذنب الدستور اذا كان مثال الآلوسي ومن على شاكلته لا يزالون يعيشون في ظل عبودية الطاغية ونظام ال سعود والرأي الواحد والحزب الواحد والقائد الواحد ما ذنب الدستور اذا كنا غير مهيئين لمرحلة الديمقراطية    نعم هناك تقصير هناك سلبيات في الدستور وهذا امر طبيعي حدث ويحدث في كل الدول التي اختارت حكم الشعب من الممكن    تغييرها وتبديلها  وازالة الذي تجاوزه الزمن ووضع الملائم للزمن   وفق الدستور ايضا هكذا  تتطور الحياة وتبنى الاوطان لا بالقوة ورفض  الاخرين بقوة السلاح كما فعل صدام وذيوله الدواعش وال سعود  وولي نعمتك مسعود البرزاني الذي وضع الدستور تحت قدمه واغلق برلمان الاقليم وقال لا اتنخابات ولا احزاب ولا وسائل اعلام انا ربكم الاعلى  لهذا تمجد وتعظم اللص الفاسد هوشيار زيباري انه باني العراق  وكانت اقالته جريمة بحق العراقيين لان العراق لم ينجب فاسد وخائن مثله 
لا شك اذا لم يكن هوشيار فاسدا فالبرلمان الذي انت احد اعضائه فاسدا وعليك ان تستقيل من البرلمان وتدعوا الى اقالة البرلمان اليس كذلك هل تملك الجرأة
سابعا  اتهم قانون الانتخابات  مفوضية الانتخابات  جهل الشعب العراقي   السبب الاول وراء عدم حصول  مثال الآلوسي النزيه الامين العلماني المدني  المدافع عن حرية المرأة وحقوق الانسان على النسبة الاعلى من اصوات الناخبين لا يدري ان هذه الاصوات القليلة التي اوصلته الى كرسي البرلمان هي اصوات الشيعة المسلمين  لانهم اعتقدوا في اول الامر انه عراقي وهذه الاصوات بدأت تنسحب ولو رشح نفسه في  الدورة القادمة لم يصل الى كرسي البرلمان واعتقد انه شعر بهذه الحقيقة لهذا تعذر بالمرض وعدم القدرة  الحقيقة ان العراق ساحة مفتوحة ومن يريد ان يفوز فاليتقدم  
انا لا الومك ولا اتهمك او اتهم غيرك الذين لم يحصلوا على الاصوات الكافية ولا اقول انهم اقل شأنا في الاخلاص والصدق بل ربما اكثر منهم اخلاصا ونزاهة وكفاءة وقدرة ولكن هذه هي لعبة الديمقراطية  لهذا عليهم الاستمرار في العملية الديمقراطية وحمايتها والدفاع عنها وترسيخها ودعمها بالطرق الديمقراطية ووفق الدستور

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/29



كتابة تعليق لموضوع : آخر تخاريف مثال الآلوسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net