قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة يقيم الملتقى الإعلامي ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي

 أقام قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة الملتقى الإعلامي والذي يقام سنويا ضمن الفعاليات الرئيسية في مسك ختام المهرجان، بحضور الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين وأعضاء مجلس الإدارة السيد عيسى الخرسان والمهندس مظفر محبوبة ونخبة من مراسلي ومصوري وممثلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء الخبرية والإذاعات والصحف والمجلات ومكاتب إعلام المؤسسات والدوائر الرسمية في المحافظة ونخبة من الأكاديميين والوجهاء، وذلك ضمن ختام فعاليات مهرجان الغدير السنوي.

وابتدأ المهرجان بقراءة آي من الذكر الحكيم لقارئ العتبة العلوية المقدسة السيد هاني الموسوي تلاها قراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار من الحشد الشعب والجيش والقوى الأمنية المدافعة عن الوطن والمقدسات تلاها عرض فديوي لمختلف المشاريع والفعاليات التي تعمل العتبة العلوية المقدسة على انجازها لخدمة المرقد الطاهر الزائرين ومدينة النجف الأشرف.
 
ثم كانت الكلمة للأمين العام للعتبة المقدسة والتي أكد فيها على أهمية إقامة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بالاحتفال بذكرى الغدير الأغر لأن ولاية أمير المؤمنين نعمة تتسع لتشمل أرجاء المعمورة بالهدى والخير والبركة، ومن الهم الاحتفال بهذه الذكرى العطرة كشعيرة من شعائر الله الخالدة.
 
وأكد سماحة السيد حبل المتين إلى أن العتبة العلوية المقدسة سعت إلى إقامة مهرجان الغدير السنوي ليكون فعالية ثقافية مباركة، مثمنا الدور المشهود للإعلاميين في إنجاح فعاليات المهرجان ونقلها إلى العالم والناس كافة.
 
وشدد الأمين العام في كلمته إلى أن الأمين إلى أن الإعلاميون هم أصحاب السلاح الأقوى في هذا العصر"عصر ثورة الإعلام والاتصالات" عصر الحرب الناعمة التي شنها المعتدون على فكرنا وثقافتنا الأصيلة.
 
ودعا سماحة السيد حبل المتين إلى جعل مهرجان الغدير محطة لترديد ميثاق الشرف الإعلامي الذي يجعلنا على طريق الولاية سائرين، وعلى العهد ثابتين، لنصلح ما منيت به أمتنا الكريمة من نكبات عظيمة كان للإعلام المعادي الدور الأكبر في حدوثها.
 
واختتم سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة كلمته بتقديم الشكر والتقدير للإخوة في قسم الإعلام بالعتبة المقدسة والذين عملوا مع إخوتهم في بقية أقسام العتبة المقدسة بجهود مباركة في سبيل تهيئة وتحضير فعاليات مهرجان الغدير السنوي، مع تقديم الشكر والتقدير للإخوة الإعلاميين كافة للجهود التي بذلوها في نقل فعاليات المهرجان المختلفة.
 
من جانبه قدم رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف أياد الجبوري في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس اتحاد الصحفيين العرب و نقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي الشكر والتقدير إلى العتبة العلوية المقدسة ممثلة بأمينها العام ومجلس إدارتها وقسم الإعلام وبقية الأقسام العاملة للجهود المباركة والسواعد النبيلة التي أشرفت على تنظيم المهرجان.
 
وأكد الجبوري في كلمته، إن المشاركة في الملتقى الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة يأتي في ظل مرحلة وأزمة خطيرة بسبب الهجمة الإعلامية الموجهة لتشويه مبادئ الدين الإسلامي الحقيقية وفق أجندات طائفية لزعزعة أمن المنطقة وإشعال الفتنة لتشويه صورة الإسلام الناصع، فكان من الواقع أن يتم مواجهة تلك الأبواق والأقلام الطائفية الحاقدة بماكينة مضادة.
 
وشدد الجبوري بأهمية التذكير بواجب الإعلام ودوره الفاعل في مواجهة الفساد والمفسدين مع الالتزام بالمهنية والحيادية والإيمان بقدسية العمل الإعلامي الشريف ليكون ضربة موجعة ضد الإرهاب والفساد.
 
ثم جاء دور الشاعر حيدر رزاق شمران بقراءة قصيدة ولائية بحق أمير المؤمنين ويوم الغدير الأغر، تلاه فرقة إنشاد العتبة العلوية المقدسة بمجموعة من الأناشيد الولائية تزامنا مع الذكرى العطرة، واختتم الملتقى بتوزيع الدروع التقديرية والأوشحة على ممثلي ومراسلي ومصوري وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة التي شاركت في نقل وقائع المهرجان الى العالم مع تكريم المراسلين الحربيين والإعلاميين الرواد، كما شهد مسك ختام فعاليات الملتقى إقامة معرضا للتصوير الفوتوغرافي لملبي نداء المرجعية العليا للدفاع عن الوطن والمقدسات بمشاركة مديرية العلوم والتكنولوجيا في النجف الأشرف وبابل.
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/28



كتابة تعليق لموضوع : قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة يقيم الملتقى الإعلامي ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الحسين خلف الدعمي
صفحة الكاتب :
  عبد الحسين خلف الدعمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السيارات تحقق مبيعات تجاوزت 11 مليار دينار خلال 15 يوم من شهر اب الجاري  : اعلام وزارة التجارة

 مؤتمر نبذ الطائفيه في العراق

 وزير تركي: أردوغان وبوتين اتفقا على اجتماع مجموعة عمل بشأن سوريا قريبا

 رئيس مجلس محافظة ميسان يستقبل وفدا" من المجلس الأعلى العراقي  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 "السور الإلكتروني العظيم" يحاصر الصينيين

 قراءة معرفيّة في ضرورة التعاطي العَقَدي والمنهجي مع الإمام المهدي(عليه السلام) في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المُبارك  : مرتضى علي الحلي

 تصرفات مجموعة الطلباني الاخيرة اسبابها دوافعها  : مهدي المولى

 استراتيجيات مُكافحة الفساد: سرطانٌ يفتكُ بالعِراق  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 بيناتا يتوعد وكال يتهدد ومولن يسرد، والسياسي العراقي ممدد  : صالح الطائي

 النقل : تقيم ندوة تحليل تجربة التنفيذ والتشغيل المشترك لقطاع الموانئ  : وزارة النقل

  السباحة فى غدير التمساح  : سليم عثمان احمد

 ترامب.. الدبلوماسية والحوار، ام القوة لفرض "السلام"  : د . عادل عبد المهدي

 بأمر «سريع» من محمد مرسي .. مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية في القاهرة  : بهلول السوري

 لهذه الأسباب نسمع صدى معارك الشمال السوري بضاحية بيروت الجنوبية؟!  : هشام الهبيشان

 المسترجلة قيصر الهلالي ( حشرة الداروا )  : عزيز الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net