صفحة الكاتب : قاسم شعيب

الإرهاب صناعة مخابراتية غير متقنة.. ومحاربته أكذوبة
قاسم شعيب
عاني العراق منذ الغزو الأمريكي في 2003، ولايزال، من الإرهاب الأعمى الذي يحصد في كل مرة عشرات الأرواح.. ثم توسّع بعد ذلك ليشمل سوريا وليبيا وتونس ومصر والأردن ودول أخرى في آسيا وأفريقيا. الذين زرعوا الإرهاب ورعوه حتى قوي واشتد عوده يوسعون مجاله اليوم بأشكال غير تقليدية. دهس وطعن وذبح ورصاص.. عمليات بسيطة ومتكررة لا تحتاج إلى إجراءات معقدة ولا يمكن للشرطة الانتباه إليها بسهولة. تلك هي الأساليب الجديدة التي ابتكرها الإرهاب لنفسه ليملأ قلوب الناس رعبا.
هذه الأساليب الجديدة قد تبدو، في ظاهرها، بسيطة لكنها، في الحقيقة، سريالية تعتمد عنصر المفاجأة ويصعب توقع فاعليها. لم يعد الإرهابي شخصا ملتحيا أو مظهِرا لبعض التديّن، بل أصبح إنسانا من عمق المجتمع يعيش كل تلاوين الحياة الغربية التي لا تتوقف ممارسة اللذة الحرام فيها عند حدود. والعمليات الإرهابية ليست موجهة في الغالب إلى مؤسسات الدول المحروسة جيدا بل إلى أماكن يرتادها الناس مثل المطاعم والملاعب والساحات ووسائل المواصلات.. لكن ذلك قد يتطور ويتوسع ليشمل أساليب جديدة قد لا تتوقعها أجهزة الامن الأوروبية، ونقاط استهداف جديدة قد لا تخطر لها على بال.
يتركز الإرهاب الآن في مركز أوروبا: فرنسا والمانيا وبلجيكا.. وهو ما يوحي بتحويل القارة العجوز كلها إلى ساحة قتل وتخريب. هو يستهدف الآن البنية الاجتماعية لتفكيكها وتخريبها ليصبح كل فرد متهم وكل مواطن مثير للريبة بقطع النظر عن دينه وعنصره. ومن الممكن أن يتوسع لاحقا ليستهدف البنية السياسية. يصبح مسؤولو الدولة ومراكزها ومؤسساتها نقاط استهداف ليتم بذلك ضرب الدولة برمتها وليس فقط المجتمع. شي واحد لا نتوقع ضربه هو المؤسسات الاقتصادية الكبرى والشركات الضخمة. فصانع الإرهاب لا يمكنه أن يطمز عينه بإصبعه!
حتى الآن لم تتبن داعش كل العمليات الإرهابية ولم تتهم أجهزة الأمن دائما داعش. كانت هناك دائما وصفة للقاتل الذي لا تتبناه داعش أو يُزعم لها ذلك. وتلك الوصفة الجاهزة تقول: القاتل يعاني حالة اكتئاب أو هو مختل عقليا أو مصاب باضطرابات نفسية. أي أن القاتل إذا كان من أصول عربية فهو إسلامي في كامل قواه العقلية حتى وإن كان مختلا ومدمن مخدرات ولا علاقة له بالدين. أما إذا كان من أصول أوروبية أو غير عربية، فإنه يصبح مريضا نفسيا! فالهدف هو الايغال في تشويه الإسلام وليس فقط خدمة مخططات "النظام العالمي الجديد" الاستراتيجية.
من غير المتوقع أن يُفلِت اليمين المتطرف الفرصة. هو يعيش على إثارة النزعات الشوفينية والعنصرية لكسب ودّ الناس إلى جانبه. وصعوده اليوم في أكثر من دولة أوروبية ليس صدفة. لم يعد اليمين واليسار بالقوة نفسها التي كانت لهما. وهما يواجهان في كل انتخابات منافسة شرسة يفرضها اليمين المتطرف. وإذا تواصل الارهاب على وتيرة أسرع فإن الناس سيصطفون تلقائيا وراءه لتصبح أوروبا كلها يمينية متطرفة. كل تلك الشعارات المضللة حول حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية تتراجع اليوم بقوة في أوروبا نفسها. لم تكن قِيَمًا محترمة في دول "الهامش". ولكنها اليوم تتراجع أيضا في دول "المركز" التي بدأت هي أيضا تعلن حالة الطوارئ وتمدد وتكرر التمديد كما هي حالة فرنسا!.
لا نعتقد أن الإرهاب يفتعله أفراد فيما يعرف بالذئاب المنفردة، ولا هو مرتبط فقط بجماعات إرهابية قد تتبناه في بعض المرات. الإرهاب عمل مخابراتي تنكشف خيوطه احيانا وتطمر أحيانا أخرى . آخر تلك الفضايح، طلب الحكومة الفرنسية من السلطات في نيس باتلاف كل صور العملية الارهابية. ماذا يعني ذلك غير وجود أدلة تدين جهات داخل وزارة الداخلية الفرنسية. وتلك الجهات التي تخترق وزارات الأمن والداخلية عبر العالم لا شك أنها تتبع سيدا واحدا، مايسترو واحدا..
حتى الآن رفضت الولايات المتحدة تعريف الإرهاب. فهذا لا يخدم مصالحها. وعدم تعريف الإرهاب يعني إمكانية الصاق التهمة بمن هو برئ منها وتبرئة الإرهابي الحقيقي. في غياب التعريف يفتقد المقياس لدى أجهزة الأمن والوزرات المعنية. وهذا ليس غريبا بعد أن أصبحت أمريكا الدولة الأولى المصنعة للإرهاب. كتب G.chengu جي شينغو الباحث في جامعة هارفارد .” تماما مثل القاعدة، تنظيم الدولة الاسلامية (ISIS) صُنع في أمريكا باعتباره أداة إرهاب تم تصميمها لتقسيم واحتلال الشرق الاوسط الغني بالنفط ولمجابهة نفوذ ايران في المنطقة“. وأضاف: ”مدير وكالة الامن الوطني NSA  أيام الرئيس ريغن الجنرال William Odem وليم اودم صرح “بأي مقياس كان، استخدمت الولايات المتحدة الارهاب بين 1978 وسنة 1979. كان مجلس الشيوخ بصدد تمرير قانون ضد الإرهاب الدولي، وفي كل صيغة تم تعريف الإرهاب بها، كان رأي المحاميين أن الولايات المتحدة ستكون ممارسة له“.. ويضيف الباحث من هارفارد: ”وفي السبعينات استعملت وكالة المخابرات الأمريكية CIA  الإخوان المسلمين في مصر حاجزا ضد تمدد الفكر الماركسي في الجماهير العربية. واستعملت "شركة إسلام في اندونيسيا ضد سوكارنو. وساعدت الجماعة الاسلامية في باكستان ضد ذو الفقار على بوتو. وأخيراً وليس آخراً استعملت القاعدة ضد الاتحاد السوفياتي"..
وعندما يستهدف الإرهاب المنظم أوروبا فإن الهدف يصبح أكبر.. نقطة الجذب فيه مصالح الولايات المتحدة والقوى الخفية التي تحكم قبضتها عليها..

  

قاسم شعيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/26



كتابة تعليق لموضوع : الإرهاب صناعة مخابراتية غير متقنة.. ومحاربته أكذوبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حرية سليمان
صفحة الكاتب :
  حرية سليمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سمير الموسوي في حوار فوق الخط الاحمر: لا نقبل بغير الإنجاز في الدوحة والأولمبية وراء شكاوى الفساد  : عدي المختار

 المسابقات تحــدد موعــد إنطــلاق الـــدوري وتعــرض آليتــها الجديــدة على التنفيــذي

 حينما يغيب ضمير الاعــــلام ؟  : صلاح نادر المندلاوي

 أم الفحم تصرخ: أنا الشعب فأين المعجزة  : جواد بولس

 الدوري تبصم بالدم على وثيقة العهد والولاء للصدر

 فضيحة السفارة العراقية في جنوب افريقيا  : هادي جلو مرعي

 الامام الحسن المجتبي (ع) مدرسة القيم الخالدة  : محمد جواد سنبه

 متى ينتصر النزيه في هذا البلد ؟   : ايليا امامي

 القضاء والصحافة عين واحدة كشفت المبتز احمد عبدالقادر اسماعيل  : وليد الجبوري

 الذكرى السنوية 29 لتأسيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي  : مركز دراسات جنوب العراق

 وردي وعمليات تجميل الفلوجة  : تحسين الفردوسي

 موسكو تنشر قائمة عقوبات روسية بحق مسؤولين اميركيين

 الطلبة اليابانيون يقومون بغسل ارجل اساتذتهم بعد تخرجهم + صورة

 هيأة التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين والعسكريين لعام 2019 مع الفروقات

 أمنيتي موت احد أقاربي  : جواد الماجدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net