صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزير الصناعة وكالة المهندس محمد شياع السوداني يدعو الشركات الصينية للاستثمار في العراق
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وزير الصناعة  وكالة المهندس محمد شياع السوداني يدعو الشركات الصينية للاستثمار في العراق ويؤكد رغبة الحكومة في استكمال المدن الصناعية بالمحافظات 

السوداني : لدينا علاقة متميزة مع جمهورية الصين بمختلف المجالات والمدن الصناعية ستكون من اولويات العمل المشترك للمرحلة المقبلة 
 
قال وزير الصناعة وكالة المهندس محمد شياع السوداني ان الحكومة تسعى لتنشيط الصناعة والاستثمار في العراق بمختلف المجالات من خلال تنفيذ ستراتيجيات وخطط  تهدف الى الاستغلال الامثل للموارد التي يمتلكها سواء أكانت عن طريق المصانع والمعامل المتوفرة لديه او من خلال التعاون المشترك مع الشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق . 
وبين السوداني خلال استقباله القائم بالاعمال الصيني والوفد المرافق له يوم الخميس الموافق 22/9/2016 ان العراق تربطه علاقة متميزة مع جمهورية الصين من خلال العمل المشترك بمختلف المجالات وان هنالك لجنة مشتركة بين الجانبين تضم عدة وزارات ومؤسسات تهتم بتنمية تلك العلاقة وتطويرها في مجالات الصناعة والاستثمار مشيرا الى ان البلدين لديهما ملفات عديدة في هذا الجانب يتم دراستها بناءً على زيارة رئيس الوزراء الى جمهورية الصين اهمها ما يتعلق ببناء مدن صناعية في عدد من المحافظات . 
واضاف ان الحكومة العراقية تبدي رغبتها الشديدة بأستكمال المدن الصناعية في المحافظات لافتا الى ان اللقاء تضمن تزويد الجانب الصيني بتقرير تفصيلي عن المخططات ونسب الانجاز التي توصل اليها الجانب العراقي بخصوص المدن الصناعية لعرضها على الشركات الصينية التي لديها الاستعداد والرغبة بالدخول والاستثمار في هذه المدن وتطويرها . 
السوداني اكد خلال اللقاء ان العراق يمتلك موارد صناعية هائلة وخبرات متراكمة في هذا المجال فضلا عن امتلاكه مصانع ومعامل من شانها ان توفر فرصا مهمة لتطوير علاقاته الاقتصادية مع البلدان المتقدمة في مجالات الصناعة على الخصوص تلك التي تمتلك فائق نقدي وشركات متميزة على مستوى العالم كجمهورية الصين .
من جانبه اكد السفير الصيني في العراق ان جمهورية الصين لديها شركات كبرى في المجالات الاقتصادية وبمختلف المجالات الصناعية والتجارية والاتصالات والكهرباء وغيرها وتبدي استعدادها التام للتعاون المشترك مع العراق والمساهمة في تنمية القدرة الانتاجية للصناعة منوها الى ان مشروع المدن الصناعية يحظى باهتمام الحكومة الصينية وتعده منطلقا اقتصاديا مهما للتعاون بين الجانبين وان لديها خبرات في هذا المجال من خلال بنائها مدنا مشابهة في دول عربية عديدة وانها تنافس بقية الشركات من حيث الاسعار والجودة وانها تحتل المركز الثالث عالميا من حيث الاستثمار في الخارج . 
واضاف ان زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الصين كان لها الاثر في فتح افاق تعاون جديدة لافتا الى بدء مرحلة الدراسة لتمويل العراق ودعمه بمختلف المجالات وان هذا التعاون سيحقق المنفعة الاقتصادية لكلا الطرفين . 
واثنى الوزير السوداني على الدور الذي تلعبه جمهورية الصين في دعمها العراق في حربه ضد الارهاب مؤكدا ان العلاقة بين البلدين تعتمد على الارث الحضاري لكليهما وان ما وصلت اليه الصين من تطور صناعي يدعو الى الفخر ويحفز العراق على الاستفادة من تلك التجارب داعيا في الوقت ذاته جميع الشركات الصينية الى الاستثمار في العراق . 
وفي سياق متصل اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال حضوره اللقاء الثنائي ان المحافظة تبدي استعدادها للتعاون مع الشركات الاستثمارية الراغبة بالعمل فيها خصوصا بعد ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي مبينا ان المحافظة ولما تمتلكه من اثار ومناطق سياحية مستعدة لانشاء مشاريع من شأنها تطوير الجانب الاقتصادي لرابع محافظة من حيث عدد السكان فضلا عن المساهمة في تشغيل الايدي العاملة وان محافظة ذي قار تعد الاولى في العراق من حيث توفر الجانب الامني الذي يعد من اهم الاسباب المؤدية لتكوين ارضية خصبة للاستثمار .    
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/25



كتابة تعليق لموضوع : وزير الصناعة وكالة المهندس محمد شياع السوداني يدعو الشركات الصينية للاستثمار في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net