صفحة الكاتب : علي الزيادي

العبادي يفقد الأهلية في الأصلاح وأستعادة الحقوق !!
علي الزيادي
مرّةٌ هي الحقيقة والأكثر مرارة تسويفها وعدم الأهتمام بها . 
العراق مبتلى بقيادات لاتعرف سوى الفخفخة الكذابة ونهب ثروات البلد وبأي ثمن كان حتى لو بالتحريض على سفك دماء الناس أو التفريط بالأرض والعرض وهنا الحقيقة القاسية التي نتلمسها منذ اكثر من عشر سنوات !
الجهل والفوضى كان واضحاً لدى حكام العراق وعلى مايبدو ان هذه الصفات كانت متعمدة ليتحول العراق الى ماهو عليه الآن . الشعب العراقي عرف ولو بوقت متأخر أن احزاب السلطة في زمن الدم قراطية لاتعرف سوى مصالحها ومصالح الدول التي تربت ونشأت فيها . فرخرج الشعب عن بكرة ابيه معارضاً ومحتجاً لما حل به من ظلم وجور مطالباً بأصلاحات حقيقية تعيد النظر بالعملية السياسية التي اشاعت الخراب في البلد . وبالرغم من ان الأمل في الأصلاح كان ضعيفاً لكن الشعب ومعه مرجعياته ارادوا استثمال هذا الأمل الضعيف فواصلوا المطالب بألأصلاح وهم الآن يدخلون اسبوعهم السادس دون جدوى ودون أي شيء يذكر . 
أتذكر ذات يوم من العام 2005 وكنت حينها أُدير ملف الأعلام في احدى الجامعات العراقية وكانت بدايات الديمقراطي التي حاول البعض توظيفها على انها فوضى . في ذلك اليوم خرج بعض الطلبة في تلك الجامعة متظاهرين داخل الحرم الجامعي يطالبون بما ليس للجامعة صلاحية في تقديمه عندما وصلت التظاهرة امام بوابة رئاسة الجامعة خرج مساعد رئيس الجامعة وكنت معه لسماع مطالبهم وهو اجراء حضاري ان تستمع لمطالب مجموعة تجرج عليك متظاهرة . حاولنا انا والسيد المساعد ان نستمع لما يريدون ونقل طلباتهم الى رئاسة الجامعة وقلت لهم ان مساعد رئيس الجامعة يستمع لمطالبكم وسيتحدث اليكم وكان في ذلك الوقت الأستاذ المساعد الدكتور هاشم العلاق وهو شخصية اكاديمية مرموقة ويحمل اخلاق عالية جدا . وعندما تحدث وقبل ان يكمل جملته الأولى قاطعه احد الطلاب بالقول وباللهجة الدارجة ( أكلك انت طالعنا من التبريد وخدودك حمر احنا مانريد واحد يضربنا مورفين ) !! على الفور شعرت بغضب كبير كيف لطالب ان يتحدث من أستاذ وتدريسي بهاذا الشكل فلم اتمالك نفسي فقلت له ( أسمع . الذي يتحدث معك مساعد رئيس الجامعة ومن المعيب عليك ان تتحدث معه بهذا الأسلوب غير اللآئق ) وأذا بشخص ملتحي من بين الطلاب يقول ( يعني احنا ال --- واشار الى الجهة الحزبية التي ينتمي لها . يعني احنا غير مؤدبين ؟ قلت له فسرها بطريقتك وانا على استعداد للذهاب الى مرجعك لكي استفتيه وأسأله أِن كان يقبل ان تتجاوز على من علمك حرفاً . سكت لكن مشكلة كبيرة حدثت معي وتهديدات أنتهت بأن اقدم لهم اعتذار ولم اقدم الأعتذار . أقول هذه الديمقراطية التي حاول البعض تسويقها على انها فوضى وقتل ونهب . 
لكننا اليوم ومع الأسبوع السادس للتظاهرات المطالبة بالأصلاح نقول للعبادي لانريد من يعطينا المورفين والمخدر فأنت فاشل وضعيف ولاتستطيع تقديم أي شيء سوى ظلم الناس والتعتيم على جرائم ارتكبت في الحكومات السابقة . ولنا فيما نقول اسباب ومبررات ...
منذ بداية تشكيل حكومة العبادي كان عليه ان يبحث عن حلول لمشكل صنعها وتعمد صنعها ذات الحزب الذي ينتمي البه وكان يمكن له أَن ينقذ حزبه والأحزاب المتحالفة معه في الخراب والتدمير ! لكنه كان غير مكترث لمآسي الناس لينتهج ذات السياسة التي انتهجها سلفه في اهمال الناس والأنشغال بما يسمى بالتحالف الوطني والحصص والطائفية ورؤساء الكتل فأزدادت المآسي للشعب ليطفح الكيل أمام شباب يضحي ويموت من اجل ان يبقى ساسة مخربون لايعرفون سوى الأمتيازات والتصريحات الموتورة . 
بعد اكثر من ستة اسابيع على الأحتجاجات الشعبية نجد أَن العبادي مثله مثل حنون الذي لم يزد في الأسلام خردلة ! فلا أصلاح ولا صلاح والبلد يزداد تدهور في كل مناحي الحياة . اليوم حديث الشباب في الشارع هو الهجرة ومايحصل عليه المهاجر من حقوق تحفظ له كرامته بعد أن فقد الأمل في البلد واليوم عمليات الخطف وصلت ذروتها أَن يذهب ضحيتها وكيل وزير العدل حين يتم اختطافه من وسط بغداد ! 
أي بلد أصبح العراق وأي حكومة تدير شؤون البلد ؟ 
العبادي اليوم يفقد فرصة عمره التي كان عليه استغلالها لينقذ حزبه والأحزاب التي معه لو أنه التزم بما طالبت منه المرجعية والشارع من اصلاحات حقيقية . ولكنه كان منحازاً لنصائح الشياطين ليراهن على صبر الناس محاولاً تسويف التظاهرات والأحتجاجا بينما الظلم والجور والجوع والقحط على حاله ويخرج علينا بين الحين والآخر بما يسميه حزم اصطلاحات على انها اصلاحات لاتسمن من جوع ولاتغني من فقر , 
اليوم العبادي يخسر الشارع ويخسر المرجعية ويخسر الدعم الدولي خاصة بعد ان فتحت الأبواب للمهاجرين وهي خطة ستكون قاصمة للحكومة خاصة وانها لن تفهم الواقع العراقي بعد ان انشغلت في المنطقة الخضراء وتحصيناتها . اليوم الشعب العراقي اصبح لايثق بالعبادي ولن يثق به بعد الآن لأنه كسلفه اصبح متمرس في التسويف والمماطلة ومن دون ان يدري فَوَّت عليه فرصة لأنقاذ اصحابه !
لو أنه بادر وحقق اصلاحات حقيقية لكان قد ربح الشعب لكنه اليوم في الوقت الضائع وبالنتيجة فهو فاقد للأهلية كحاكم وفق المصدر الرئيسي للسلطات وهو الشعب الذي يعيش بين مهاجر ونازح وجائع ومظطهد ومغيب ومعتقل . لن تحصل على اي تفويض بعد اليوم ايها العبادي مادمت تخاف مجلس النواب الذي شارك في قمع الناس وغمط حقوقهم وهو المجلس الذي يطالب الشعب بحله . فأنك استخففت بالعراقيين وتستمر بظلمهم والله بيننا نحن الشعب المظلوم والمغلوب على امره وبينك . وسينتصر الله عز وجل للشعب المظلوم . ولن تنفعك الأحزاب التي تتحالف معك فكان لها دورها في التخريب والنهب والسلب . لقد كنا لك ناصحين كتبنا وناشدنا وتوسلنا لكنك استخفيت بنا وحتى اليوم ولو انك التزمت بالشيء البسيط من نصائحنا لماوصل الحال الى مانحن عليه . البلد اليوم ياعبادي على كف عفريت ومن يقول لك عكس ذلك انما هو شيطان لايعرف الحقائق او انه يعرفها لكنه متمكن من التدليس والتسويف . البلد مفلس وهو يخوض حرب ضروس مع الأرهاب الذي صنعته سياساتكم . البلد مقسم ومنقسم عليكم لكن الشعب سيبقى يجاهد من اجل الخلاص ومعه كل المرجعيات الشريفة واحرار العالم وعقدة الطائفية التي زرعتموها ستذوب بين العراقيين عندما يشعرون ان قيادة وطنية ستذهب بهم الى بر الأمان … 
لعن الله من خرب العراق وقتل ابنائه . ولعن الله من نهب ثروات البلد . ولعن الله من سخر اموال الشعب لأغراض مصالحه الحزبية القذرة – والله اكبر على كل ظالم 
alialzayadi67@gmail.com

  

علي الزيادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/05



كتابة تعليق لموضوع : العبادي يفقد الأهلية في الأصلاح وأستعادة الحقوق !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعيد الفتلاوي
صفحة الكاتب :
  سعيد الفتلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 انه جزء من خطة العلاج دكتور  : د . رافد علاء الخزاعي

 طوبى لـ ( شوقي)  : عدنان عبد النبي البلداوي

  صراع الاكراد في سنجار وتغليب المصالح على المبادئ  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 النقل البري تواصل إجراءاتها بشأن توزيع قطع الأراضي المخصصة للموظفين  : وزارة النقل

 داعش تقطع مياه الشرب وتنسق مع البيشمركة وتصادر منازل الشيعة وتحرق 500 دار للشبك  : شفقنا

 محادثات بين سول وواشنطن لضمان عقد قمة ترامب وكيم بعد تغير لهجة بيونجيانج

 سيوله...سياسيه  : د . يوسف السعيدي

 خطابات عزّت الدوري من داخل حفرة الرئيس  : صالح المحنه

 كفى استهتارا بدم العراقيين.. على الأردن تسليم ابنة الطاغية  : جمال كامل

 قصة قصيرة صورة منزوعة الإطار  : ستار عبد الحسين الفتلاوي

 الموطن العراقي بين شنشل والمحمود...  : حيدر فوزي الشكرجي

 هل معركة إدلب نهاية الحرب في سورية؟وهل تخلت  تركيا عن جبهةالنصرة؟  : محمد كاظم خضير

 صدور العدد الأول من مجلة تراث البصرة المحكمة عن العتبة العباسية المقدسة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الحشد الشعبي يقتل أربعة “دواعش” بصد تعرّض لهم قرب الشرقاط

  محررو الصفحات الثقافية هل هم مثقفون ..!؟  : ماجد الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net