صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

وزير التخطيط يبحث مع السفير الكوري الجديد توفير الظروف الاستثمارية للشركات الكورية في مجالات اعادة الاعمار وتطوير القطاع الزراعي في العراق
اعلام وزارة التخطيط

بحث وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي مع السفير الكوري الجديد في بغداد سونغ وونغ- يوب الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق امام الشركات الكورية لاسيما في مجال عمليات اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة . 

وشهد اللقاء الذي جرى في مقر وزارة التخطيط وحضره رئيس الوكالة الكورية للتنمية (كويكا) وعدد من اركان السفارة مناقشة عدد من القضايا المهمة في مختلف المجالات ومن بينها الاستفادة من خبرات وإمكانات الشركات الكورية في تأهيل القطاع الزراعي في العراق وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي بهدف تقليل الاعتماد على النفط ..اذ ابدى السفير الكوري استعداد الحكومة الكورية للدخول بقوة في مجالي اعادة الاعمار وتأهيل الزراعة في العراق .. مبينا ان وكالة (كويكا) على استعداد لتقديم دراسة جدوى تفصيلية عن اليات وتوقيتات تطوير الزراعة العراقية . 

الى ذلك اكد وزير التخطيط  ان العراق يمتلك فرصا استثمارية كبيرة في جميع المجالات وفي مقدمتها اعادة الاعمار وتطوير الزراعة .. داعيا الشركات الكورية الى الدخول بقوة للاستفادة من هذه الفرص لاسيما ان العراقيين يثقون بإمكانات هذه الشركات من خلال التجارب العملية .. معربا عن امله  في استمرار وتطور التعاون بين الجانبين ومنح فرص تدريبية  جديدة للعراقيين عبر وكالة (كويكا) .. لافتا الى ان سياسة الحكومة العراقية تقوم على اساس الانفتاح امام الاستثمارات الخارجية والعمل على جذبها للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ومنها في مجال  الطاقة والسكن والنقل والزراعة  فضلا عن اعادة الاعمار .

وأضاف الجميلي ان وزارة التخطيط ومن خلال الخطط التنموية التي تعتمدها تعمل على  تقليل الاعتماد على النفط من خلال تفعيل قطاعات التنمية الاخرى .. مشيرا الى ان الوزارة اعادت النظر  في الكثير من السياسات  والعمل على وضع سياسات تعتمد على  تشجيع وتطوير القطاعات التنموية  وجذب الاستثمار والمشاركة مع القطاع الخاص .. مشددا على ان الاقتصاد العراقي يمتلك مقومات القوة والبقاء واستطعنا تجاوز مرحلة الخطر الاقتصادي ومشكلتنا اليوم هي مشكلة مالية وليست اقتصادية  وقد حظي العراق بدعم دولي لمساعدته في تجاوز محنته  اذ حصلنا على منح وقروض جيدة من شأنها مساعدتنا في حل الكثير من الاشكالات لاسيما في مرحلة مابعد داعش وتحرير جميع الاراضي العراقية المغتصبة من قبل هذا التنظيم الارهابي .. مؤكدا ان العام الحالي 2016 سيشهد النهاية الحتمية لداعش لنتوجه بعدها نحو عمليات الاعمار للمناطق المحررة 

من جانبه اشاد السفير الكوري الجديد في بغداد سون يوب بجهود الحكومة العراقية على المستويين الامني والاقتصادي التي اثمرت عن نتائج طيبة من بينها تحرير الارض وتجاوز خطر الازمة الاقتصادية .. مبديا استعداد سيئول الى تقديم كل انواع الدعم للعراق في مختلف المجالات ومنها الاسهام في اعمار المناطق المحررة وتطوير الزراعة العراقية .. كاشفا عن تقديم مقترح للجانب العراقي بشأن ملف تطوير الزراعة الذي ستتبناه وكالة (كويكا) بعد ان تقوم بتقديم دراسة جدوى بهذا الشأن . 

ولفت يوب الى ان حكومته قدمت حوالي 350 مليون دولار مساعدات للجانب العراقي من اجل تمكينه من تجاوز مشاكله الاقتصادية والامنية والانسانية .. كاشفا عن وجود 23 شركة كورية تعمل على تنفيذ 40 مشروعا تصل كلفتها الى اكثر من  26 مليار دولار من بينها مشروع بسماية السكني ومصفى كربلاء وغير ها . 

كما جرى خلال اللقاء الذي حضرته مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط مناقشة افاق التعاون بين العراق وكوريا في مجال التقييس والسيطرة النوعية وامكانية العمل على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة يتم بموجبها الاعتراف المتبادل في قبول المواصفات القياسية لكلا البلدين . 

 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/05



كتابة تعليق لموضوع : وزير التخطيط يبحث مع السفير الكوري الجديد توفير الظروف الاستثمارية للشركات الكورية في مجالات اعادة الاعمار وتطوير القطاع الزراعي في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net