صفحة الكاتب : ماجد زيدان الربيعي

واجهوا الاعتداءات بتشديد النضال وتنويعه
ماجد زيدان الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 بين مدة واخرى ، يتعرض اعضاء من  التيار الديمقرطي الى اعتداءات سافرة وخطرة  ، من قتل واختطاف   وضرب مبرح واعتقال لساعات ويتركون واثار التعذيب  ظاهرة على اجسادهم  لتكون رسالة الترويع والتخويف  قوية  للمرسلة اليهم  وتذكير بما ينتظرهم ، وكل هذه الحوادث  التي تجري في مدن مختلفة  من البلاد   وضد اشخاص ناشطين في المجال المدني ومتظاهرين لاجل تحقيق  الخدمات الملحة  لشعبهم  ومكافحة الفساد الذي يزكم الانوف  ..
 
الغريب ا ن ايا من الاجهزة الامنية  في كل لاماكن التي جرت فيها الاعتداءات  لم تتمكن  من القبض على  مشتبه به ، وكأن الجناة فص ملح   وذاب ، بل انها لا تحقق  بما يؤشر اليه الضحايا عن  الخاطفين الذن  يقومون بفعلتهم  ليس تحت جنح الظلام ،  هؤلاء زوار المغرب  وليس زوار الفجر مثلما يقال يرتكبون  جرمهم  على رؤس الاشهاد ،  يتربصون بضحاياهم  بعد انتهاء التظاهرات  وعلى غفلة من اقرانهم  وزملائهم  اللذين يشاطرونهم  الدفاع عن مصالح  المواطنين ..
 
لا يتسع المجال لا ايراد  كل اسماء  المنتهكة   حقوقهم الانسانية  وحرياتهم  المنصوص  عليها  في
 
الدستور  العراقي  الذي صوت عليه  الملايين  من ابناء  شعبنا  وتعهدت  السلطات  الثلاث   بالسهر على تطبيقه  وملاحقة  الذين يخلون به  ، من هؤلاء  الناشطين  المختفين حديثا  وقسرا  الحقوقي  " علي الذبحاوي " في  محافظة النجف  ،  وهو يحتل موقعا  مميزا في الحراك المدني .. وكذلك  رياح عبد الهادي  الناشط  المدني من مدينة الشامية  تم اختطافه ايضا لساعة وبعد تعذيبه اطلق سراحه  في محاولة  للحصول على معلومات منه  عن المحتجين  الاخرين وزملائه في تنسيقية التيار الديمقراطي.
 
الواضح  ان الاستهداف   مقصود  ومخطط  له لضرب  القوى الحية في المجتمع  وليس  عشوائيا وطارئا ،  ومن الجهات ذات المصلحة  في انهاء  هذا الحراك الجماهيري  على الرغم  من  انه لم يعد  في فعاليته  بنفس الزخم والحجم السابق وذلك  تحسبا  من بقاء هذا المعمار  النضالي  الذي قد يتسع في ظرف اخر والرياح التي تزيح الرماد عن الجمر الذي يتلاضى تحته  ، انه   ما زال مخيفا  للفاسدين واقطاب المحاصصة   والمناوئين للاصلاح الجذري والشامل  في كل السلطات .
 
وتحاول المراهنة عبثا على جر الناشطين  من اجل العدالة الى ردود الفعل غير المحسوبة  بالتخلي  عن سلمية تظاهراتهم  كي توغل  في استخدام  العنف ضدهم  وتحرمهم  من سلاحهم في التعبير الحضاري السلمي عن مطالبهم .. ولكن من البداية وعى المتظاهرون هذا الخبث والمكر الذي تظمره بعض الجهات وتسعى حثيثا للايقاع بحباله من خلال التنغيص والضغط والقسر وعندما لم ينفع لجؤ  الى  الاعتداءات  السافرة والارتكابات  التي يدينها القانون ، لو كانت لدينا حكومة حريصة  على ممارسة الحريات المدنية  معها وضدها على اساس المعيار الديمقراطي .
 
ان التيار المدني الديمقراطي  قوة كبيرة يحسب حسابها  على صعيد  ما يطرح  من افكار وسياسات  الى جانب  عامل التضامن ما بين قواه  اذا  ما زاد ونوع في ممارسته الحراكية  سيكون رادعا  يحميه  في ظل  اختلال عناصر القوة الاخرى .  لابد   من طرق  ابواب  المحاكم وتسجيل دعاوى على المشتبه بهم  في ارتكاب الجرائم  بحق المنتمين اليه سواء كانوا جهات ام افراد.
 
اصبح  الناس يعرفون من هم وراء هذه الافعال الشنيعة  وان غيروا ردائهم  ولونهم  ومستعدون لملاحقتهم مثلما فعلنا مع اسلافهم  وهم اضعف  ما يكونوا امام القانون ان تمترس اصحاب الحق  خلفه. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد زيدان الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/30



كتابة تعليق لموضوع : واجهوا الاعتداءات بتشديد النضال وتنويعه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net