العتبة الكاظمية تطلق برنامج "جوادنا ملاذنا" وتطور باب المراد وتتعاون مع جامعة الإمام الرضا

  تزامناً مع قرب حلول الذكرى السنوية الأليمة لاستشهاد شباب الأئمة الإمام محمد بن علي الجواد “عليه السلام”، أطلقت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة برامجها ونشاطاتها ومشاريعها الثقافية والمعرفية والفكرية والخدمية المتنوعة الخاصة بهذه المناسبة الأليمة هذا العام، تحت شعار: (جوادنا ملاذنا )، لأجل تسليط الضوء على حياة الإمام “عليه السلام”، ودوره الريادي في حمل مشعل رسالة جده المصطفى “صلى الله عليه وآله” وتعميقها فكرياً، وروحياً، وسياسياً لدى المجتمع الاِسلامي، فضلاً عن توضيح موقفه “عليه السلام” ضد التيارات الفكرية المنحرفة 

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية عن عزمها بإقامةَ برامج فكرية وثقافية وخدمية مختلفة، وذلك إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الزكي الرضي محمد بن علي الجواد “عليه السلام” إن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة قد اختارت شعارها هذا العام ” جوادنا ملاذنا “.
 وهذا البرنامج سيضم بين طياته جملةً من الفعاليات والمحطات والفقرات الولائية، منها الختمة القرآنية المهداة للإمام الجواد وسلسلة من مجالس العزاء وتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي في محافظات عدّة، ومسابقة كتابة قصيدة من الشعر الفصيح ومسابقات الكترونية فضلاً عن انتاج مجموعة من الأفلام القصيرة الهادفة تتضمن أحاديث الإمام “عليه السلام”.
وتسجيل مجموعة من الأدعية الواردة في حق الإمام الجواد وتسجيل أوبريت خاص بالمناسبة فضلاً عن إعداد مجموعة من البرامج الإذاعية. ونحن على مقربة من ذكرى استشهاد الإمام الجواد “عليه السلام” وهذه المناسبة الأليمة إذ نريد أن ننهل من معين سيرة شباب الأئمة “عليه السلام” ونتأدب بأدبه ونتعلم من أخلاقه الرفيعة التي امتزجت بأريج النبوة والإمامة وعلم بها شيعته وأصحابه. لذا هي دعوة صادقة لجميع المؤمنين لملئ المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشعار “جوادنا ملاذنا ” للمشاركة في رفع الظلامة والتغييب عن إمامنا الجواد “عليه السلام” وصفحات مسيرته المشرقة.
 إعادة تأهيل وتطوير مدخل باب المراد
ضمن حملة التطوير الجارية في العتبة الكاظمية المقدسة استعداداً لذكرى استشهاد الإمام محمد بن علي الجواد “عليه السلام”، باشرت وحدة الاشغال التابعة لقسم الشؤون الهندسية في العتبة الكاظمية المقدسة بإعادة تأهيل وتطوير مدخل الزائرين من جهة باب المراد.
 لأجل توفير خدمات جديدة، وفسح المجال أمام الزائرين الكرام لانسيابية الدخول والخروج وتقليل الزخم على المداخل وعلى وجه الخصوص أثناء الزيارات المليونية والمناسبات الدينية الحاشدة التي تشهدها العتبة المقدسة.
وتشمل أعمال التطوير إنشاء هيكل حديدي جديد وتغليفه بمادة عازلة، وإكساء أرضيته وصيانة الكهربائيات والإنارة وإضافة وسائل تهوية جديدة وأمور فنية أخرى.
صيانة المجمعات الصحية في صحن باب المراد
مع قرب حلول الزيارة المليونية لاستشهاد الإمام محمد الجواد “عليه السلام”، شهدت العتبة الكاظمية المقدسة أعمال إدامة وتطوير وصيانة في أقسام متعددة كان من بينها، تأهيل المجمعات الصحية في صحن باب المراد التي قامت بها الملاكات الفنية في العتبة الكاظمية المقدسة.
 سعياً منها لتوفير أفضل الخدمات الصحية للزائرين الكرام وخصوصاً أثناء الزيارات والمناسبات الدينية الحاشدة . حيث شمل العمل بتأهيل دورات المياه، وأماكن الوضوء، وزيادة المنافذ وإضافة وسائل التهوية وتغيير القواطع وإكساء الأرضية وطلاء الجدران، فضلاً عن تبديل الأنابيب والمواد الصحية الأخرى، وستكون جاهزة في الأيام القادمة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام .
العتبة الكاظمية المقدسة تفعل بنود مذكرة التعاون مع جامعة الإمام الرضا “عليه السلام” العالمية
زار وفد العتبة الكاظمية المقدسة الذي ترأسه أمينها العام أ. د. جمال عبد الرسول الدباغ جامعة الإمام الرضا “عليه السلام” العالمية في جمهورية إيران الإسلامية، والتقى برئيس الجامعة الدكتور خليل زاده، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل التعاون المشترك على الصعيد العلمي والفكري والثقافي مع إدارة العتبة المقدسة. في الوقت ذاته فَعَّلَتْ الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بنود الاتفاقية المُبرمة مع جامعة الإمام الرضا العالمية في وقت سابق، والتي تنص على التعاون المشترك وتبادل الخبرات والخدمات الاستشارية وتنفيذ عدد من البرامج في المجالات العلمية والتعليمية والتنموية والثقافية والفكرية والمجالات التخصصية الأخرى، فضلاً عن إقامة المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المشتركة. وهذه الخطوات المباركة والمساعي الحثيثة عكست مدى اهتمام الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة في تحقيق الأهداف التنموية التي من شأنها أن تُسهم في ارتفاع مؤشرالنهضة الشاملة التي تشهدها العتبة المقدسة في المجالات العمرانية والخدمية والفكرية والثقافية والعلمية.
  العتبة الكاظمية المقدسة تستضيف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  استضافت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، فريق المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في قاعات وحدة التأهيل والتطويرالعلمي.
 وسهلت أداء مهامهم في المباشرة بعملية تحديث بطاقة الناخب الإلكترونية وإدراج المعلومات الجديدة لخدام العتبة المقدسة وعوائلهم الكريمة بطريقة التسجيل البايومتري للمدة من 23 ـ 31 آب 2016.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/27



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الكاظمية تطلق برنامج "جوادنا ملاذنا" وتطور باب المراد وتتعاون مع جامعة الإمام الرضا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net