صفحة الكاتب : مهدي المولى

الروح النزعة بدأت بعد التغيير التحرير في 2003
مهدي المولى
المعروف جيدا  ان الانسان في العراق لم يشعر في كل تاريخه انه عراقي ولم تتولد لديه روح عراقية نزعة عراقية في كل تاريخه الطويل  فكان مجرد عبد يبيعه الطغاة للطغاة ومن يخرج عن شريعة العبودية اما ان يشرد واما ان يقتل
وعندما جاء الانكليز الى العراق في 1914 وحرروا العراق من ظلام وعبودية ال عثمان حاولوا ان يخلقوا  وطن اسمه العراق ويحرروا العراقيين من عبودية  ال عثمان المظلمة الوحشية  ويزرعوا الروح العراقية النزعة العراقية في نفوس العراقيين جميعا
الا ان المؤسف والمؤلم نتيجة لغباء وجهل بعض   رجال الدين الشيعة  وشيوخ عشائرها المتخلفين عقليا  وموقفهم المعادي للعراقيين ومستقبلهم في حياة حرة كريمة حال دون تحقيق هدف الانكليز في خلق العراق وخلق الروح العراقية في قلوب ونفوس العراقيين ففضلوا عبودية ورق ال عثمان على الحرية على الحياة الكريمة معتقدين ان ذلك يقوض نفوذ هم  ويؤدي الى تمرد الجماهير عليهم  وبالتالي لا يجدون من يخضع لهم ولا يجدون من يقبل ايديهم  لهذا قرروا استمرار الفقر والجهل والمرض والتخلف وترسيخه من خلال الدفاع عن عبودية ال عثمان  واعلان الحرب على الحرية على الحياة الكريمة على الانكليز بحجج مضحكة كفرة محتلين
لكن الانكليز سخروا من هؤلاء الشيوخ الجهلاء ورجال الدين المتخلفين حيث اثبتوا انهم لا شي وبالتالي كان ابعاد لكل الشيعة الذين يمثلون اكثر من 75 بالمائة من سكان العراق وصنعوا وخلقوا  وطن من زاخو حتى الفاو اسمه العراق واطلقت اسم على كل من يسكن العراق عراقي واسسوا دولة سموها الدولة العراقية لكن هذه الدولة بنيت على باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل بنيت على خطأ وكل ما بني على خطأ فهو خطأ
المعروف ان الدولة العثمانية الظلامية كانت لا تعترف بالشيعة وتحرم عليهم العمل في وظائف الدولة وحتى الدخول الى المدرسة اما المدارس العسكرية فالويل للشيعي اذا فكر الانتماء اليها  حاول الانكليز الغاء هذه الحالة العنصرية وفتح وظائف الدولة والمدارس امام الشيعة الا ان تخلف وجهل رجال الدين  جعلهم يصدرون فتاوى بتحريم وظائف الدولة المدارس العلم على الشيعة  فحاول المندوب السامي البريطاني بكل ما يملك من قوة وقدرة بوجه هذه الفتاوى ومن اطلقها حتى وصل الى  التوسط والتوسل بهذا وهذاك من اجل اللقاء بالمراجع المأجورة طالبا منهم   الغاء   الفتاوى التي تحرم الوظيفة والمدرسة على الشيعي  ولما شعر المندوب السياسي البريطاني بعجزه فتخلى عن الامر واسس حكومة  غير عراقية ملكها غير عراقي ورئيس حكومة وهابي متعاون ومتحالف مع وهابية ال سعود بقتل الشيعة ومنع دخول شيعي واحد الى الحكومة  اي جريمة واي خطأ لا يسمح لشيعي واحد من ضمن اول حكومة عراقية رغم ان عدد الشيعة اكثر من 75 بالمائة من نفوس العراق  هذه الجريمة هذا الخطأ لا يزال العراقيين وخاصة الشيعة يدفعون ثمنه واي ثمن دماء انهار واشلاء تلال حتى اصبح ذبح الشيعي الوسيلة الوحيدة التي تدخل من يقوم بها الجنة وترضي ربه
حاولت ثورة 14 تموز ازالة الخطأ وتعديل الاعوجاج  وازالة الباطل الذي تأسس الا انها واجهت مقاومة شرسة من قبل انصار الخطأ والاعوجاج والباطل وتم ذبح الثورة وقيمها واهلها وعاد العراق الى زمن ال عثمان   حتى كان اكثر تحديا واكثر بشاعة حيث رفع شعار لا شيعة بعد اليوم   لان الشيعي مجوسي رافضي لا يملك شرف ولا كرامة نعم قربوا بعض الشيعة ومنحوهم بعض المناصب فكانوا ينظرون اليهم مجرد عبيد وخدم مهما بلغوا من مناصب ومن نفوذ فكان سعدون حمادي الشيعي من مؤسسي البعث واكثرهم علما وثقافة وتضحية الا انه كان موضع سخرية واستهزاء رعاة وبعران اهل العوجة وكان محمد الزبيدي مجرد عاهر يقدم العاهرات وكؤوس الخمر الى ابناء العوجة رغم انه كان بمنصب رئيس الوزراء ويقولون له شكرا رئيس الوزراء فيرد  انا في خدمة ابناء تكريت 
وجاء التغيير وجاء التحرير فتحررت عقول العراقيين في 2003 فزال الخطأ وتعدل الاعوجاج  وانتهى الباطل وعاد العراق الى العراقيين واصبح الجميع متساوون في الحقوق والواجبات وحكم العراقيون انفسهم بانفسهم 
اسس دستور وصوت عليه من قبل الشعب
ذهب الشعب الى مراكز الانتخابات وانتخبوا اعضاء البرلمان والبرلمان اختار الحكومة
كل محافظة اختارت مجلس محافظتها ومجلس المحافظة اختار المحافظ
كل حي من احياء اي محافظة اختار مجلس بلدي  لرعاية مصالح ابناء الحي
لا شك انها بداية مرحلة  تغيير ليست في العراق وحده بل في المنطقة العربية والاسلامية كلها 
لهذا اعتبر هذا التغيير الجديد مرفوض وغير مقبول من قبل اعداء العراق ال سعود ال ثاني كلابهم الوهابية و الصدامية فاعلنوا الحرب على العراق والعراقيين بحجة اعلان الحرب على المحتلين الكفار وفعلا جندوا بعض الشيعة امثال الصرخي والكرعاوي والقحطاني واليماني والخالصي والصدر وحاولوا ان يلعبوا لعبة دخول الانكليز   الا ان الله هيأ للعراقيين مرجعية حكيمة وشجاعة مرجعية ربانية مرجعية الامام السيستاني  استطاع ان يخيب احلام هؤلاء ويسد الطرق امامهم 
ونجح العراقيون وانتصروا على اعدائهم رغم كل التحديات التي تواجههم حيث بدأت الروح العراقية النزعة العراقية  تنموا في نفوس العراقيين وقلوبهم
وها قد بدأت معركتنا بين العراقيين واعداء العراق الذين يرفضون النزعة الروح العراقية  الصادقة 
فالمعركة بين العراقيين من مختلف الطوائف والمذاهب وبين اعداء العراق والعراقيين  من مختلف الطوائف والمذاهب
ومع ذلك فالنصر للعراقيين

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/20



كتابة تعليق لموضوع : الروح النزعة بدأت بعد التغيير التحرير في 2003
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي سعيد الموسوي
صفحة الكاتب :
  علي سعيد الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ذكرى ولادة يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين  : مجاهد منعثر منشد

 الشاعر ناظم الحاشي.. قصائده راجمات صواريخ تهز عروش الطواغيت والمفسدين..!!  : حامد شهاب

 مصر تنتخب أياكم والذي لا تؤمن غوائله  : عمار طلال

 هَذِهِ مُقَوِّمَاتُ النَّصْرِ، وَ [نِظَامُ القَبِيلَةِ] {كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ} [أَلْجُزْءُ الثَّالِث]  : نزار حيدر

 عاجل زلزال بقوة ثمانية درجات تضرب محافظة سيستان و بلوشستان في جنوبي شرقي ايران

 علاوي والرهان الخاسر على ال سعود   : مهدي المولى

 خصوم المالكي تحالف الاضداد  : احمد سامي داخل

 دوائر ومديريات الوقف الشيعي في بغداد والمحافظات تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بالحادث الآثم الذي استهدف دار ضيافة رئيس الديوان سماحة السيد علاء الموسوي (دام عزه)  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 عقوبات رئاسية ...!  : فلاح المشعل

 وزارة التربية العراقية بين الأنظمة المتخلفة !!! وبقاء البعثيين !!!  : سهل الحمداني

 وزير الخارجية المصري يؤكد تمسك الدول الأربع بمطالبها لمبعوثي أمريكا لحل أزمة قطر

  محاصصة الأمن..إرهاب  : نزار حيدر

 حياتي يا ابا الحسنين  : الاديب العلامة المرحوم ضياء الدين الخاقاني

 العراق زعيما للصحافة العربية  : فراس الغضبان الحمداني

 تأبين الضحية بتقديس جلادها  : محمد شفيق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net