هل تعود السعودية للقائمة السوداء مجددا بعد قتلها الأطفال باليمن؟

 جاءت إفتتاحية صحيفة رأي اليوم تحت العنوان التالي: طائرات “عاصفة الحزم” تجدد قصفها لمستشفيات ومدارس في اليمن ردا على فشل مفاوضات الكويت.. هل سيعيد بان كي مون السعودية الى القائمة السوداء مجددا بعد مقتل 10 اطفال بمدرسة حيدان؟ لا نعتقد ذلك للأسف.

لا نعرف ماذا سيكون شعور بان كي مون امين عام الامم المتحدة، وهو يقرأ التقارير التي تبثها منظمات دولية مثل “اطباء بلا حدود”، ومنظمة العفو الدولية، التي تتحدث عن القصف المتعمد لقوات التحالف السعودي لمستشفيات ومدارس في شمال اليمن، ومقتل العديد من الاطفال المدنيين من جرائه.
نتحدث عن امين عام الامم المتحدة على وجه الخصوص، لانه سحب اسم هذا التحالف من قائمة سوداء تصدرها منظمته سنويا، وتضم الدول التي تقتل الاطفال، رضوخا لضغوط وتهديدات سعودية مدعومة من قبل الولايات المتحدة الامريكية.
منظمة اطباء بلاد حدود الخيرية الانسانية اكدت مقتل 14 شخصا، واصابة 19 آخرين على الاقل، عندما قصفت طائرات التحالف السعودي مستشفى عبس في محافظة حجة الذي تديره، وكان من بين القتلى اطفال ونساء واحد الاطباء.
وجاء هذا القصف للمستشفى المذكور، بعد يوم واحد من قصف الطائرات نفسها مدرسة في ميدان ادى الى مقتل عشرة اطفال على الاقل، واصابة العشرات.
لا يمكن ان يكون هذا القصف عشوائيا، لانها المرة الرابعة، وفي اقل من عام، التي تتعرض فيها مستشفيات تتبع المنظمة المذكورة لقصف طائرات التحالف، واكدت السيدة تيريزا سانكر يستوفال مسؤولة العمليات الطارئة للمنظمة في اليمن، ان المستشفى المذكور في مدينة عبس كان مكتظا بالمرضى، ويضم قسم التوليد فيه 25 سيدة و18 مولودا، وعدد غير محدود من المرضى والاطفال في قسم الطوارئ، وان منظمتها ابلغت اطراف النزاع بموقعه، وطالبت عدم قصفه بالتالي.
السلطات السعودية قالت انها ستحقق في الامر، ولكن التحقيقات لن يكون لها اي فائدة، ومصيرها سيكون مثل مصير تحقيقات سابقة، فالعميد ركن احمد عسيري المتحدث باسم “عاصفة الحزم” يؤكد ان طائراته تقصف اهدافا عسكرية، وقواعد تدريب “للمتمردين”، اي انه يمارس الكذب والتضليل في وضح النهار.
الشعب اليمني يتعرض الى “جرائم حرب” يرتكبها طيران التحالف بصورة مكثفة، بعد اعتماده الحل العسكري مجددا ردا على انهيار مفاوضات الكويت، وتشكيل المجلس السياسي الاعلى من قبل الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح لادارة البلاد، واعتماد البرلمان الذي دعي لجلسة خاصة هي الاولى له منذ سنوات.
لا نعتقد ان السيد بان كي مون سيعيد اسم التحالف الى القائمة السوداء مجددا حتى لو جرى قتل جميع اطفال اليمن الفقراء، وآبائهم المعدمين المسحوقين، لان السعودية قائدة هذا التحالف، دولة غنية، تحظى بدعم الولايات المتحدة الامريكية لقدراتها المالية الهائلة التي تمكنها من “رشوة” واشنطن بشراء صفقات اسلحة، آخرها صفقة دبابات بمليار ومئتي مليون دولار.
“راي اليوم”

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/17



كتابة تعليق لموضوع : هل تعود السعودية للقائمة السوداء مجددا بعد قتلها الأطفال باليمن؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net