صفحة الكاتب : نبيل عوده

انتصارات جبهوية: او فرحة الخائبين
نبيل عوده

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 قرأت بيان مركز الجبهة في بلدية الناصرة السيد شريف زعبي حول تغريم المحكمة بلدية الناصرة ب 7 الاف شيكل، اي تغريم كل مواطن في الناصرة بجزء من هذا المبلغ.
 
وهذه ليست المرة الأولى ، وربما لن تكون الأخيرة. لهجة البيان تذكرني بفرحة انسان خائب ، خسر عالمه ولم يتبق له الا الانتقام ولو من جميع مواطني بلده.
 
ما اريد ان اهمس به لشريف الزعبي ان يتأكد من جديد من موضع مركزية الشمس او مركزية الأرض، من الذي يدور حول الآخر؟ الشمس حول الأرض ام الأرض حول الشمس؟ وقارن ذلك بواقع الحال في بلدية الناصرة، من الشمس ومن الكوكب ومن يدور حول الآخر ؟
 
كان والدي، رحمه الله، يقول بسخرية:" ما أكثر الجنرالات عند العرب.. كلما ازداد عددهم ازداد ضياعنا، كثرة بياناتهم العسكرية توهم السامع أنهم مشغولون بالحروب ضد أعداء الوطن، يبدو أن المواطن صار يفهم تكتيكات الحرب أفضل من أكبر جنرال"، اليوم عندما استعيد أقواله وأستعرض تصرفات الجبهة وجنرالاتها السياسيين والبلديين في  شتى الميادين، خاصة في عاصمة الجماهير العربية ، مدينة الناصرة، أعرف تماما ما كان يقصده والدي!!
 
كم كنت اتمنى لو اعادت الجبهة وحزبها الشيوعي التفكير بما اوصلهم الى خسارة كل مواقعهم تقريبا في السلطات المحلية، وان يستنتجوا النتائج الضرورية، ان يعرفوا حجمهم وضرورة عقلنة تصرفاتهم وبياناتهم، والنزول عن جحش توزيع التهم لكل من لا يروق لهم او ينتقدهم، ربما كانوا كسبوا بعض الاحترام وبعض الشفقة من الجمهور الذي ملهم ومل شعاراتهم وانتصاراتهم التي تشبه انتصارات دون كيخوت مصارع طواحين الهواء.
 
المحكمة غرمت مدينة الناصرة ومواطنيها، هل هذا فخر لكم؟ ما حدث في الناصرة كان عاصفة اطاحت بفكركم وعقلياتكم التي أصبحت بضاعة قديمة فاسدة لا تصلح للتسويق.
 
قال لي والدي وأنا في بداية طريقي السياسية ان الانقلابات لم تجلب للعرب إلا رؤساء مؤبدين في الرئاسة، زادوا فقر الشعب وطوروا بجدارة أجهزة الأمن والقمع.. وحذرني لا تتفاءل كثيرا بالقيادات الشيوعية لحزبنا او لأي حزب آخر.. اليوم نستقبلهم برحابة صدر ، غدا سيجدون من هو افضل منا بالنسبة لهم وسيعطونك ظهورهم. للأسف لم افهم هذه المعادلة الا على جلدي.
 
نصيحتي يا استاذ شريف زعبي الذي احترمه وأحترم غيرته على مدينته، لكني على ثقة انك تدفع  او ستدفع ثمنا صعبا سبقناك الى دفعه.. انت الآن في جسم سياسي بدأ يتفكك منذ سنوات التسعين من القرن الماضي.. جسم يديره قادة لم ينجزوا الا الفشل.. جسم خسر كل مواقعه تقريبا في السلطات المحلية. لماذا لم ينزعجوا مع خسارة اول موقع؟ كيف نفهم جسما سياسيا فقد حسه الاجتماعي بين رفاقه داخل التنظيم؟ هل تعرف ما اعني؟ كيف يمكن ان نفهم ان قائد سياسي يعيش بعشرات الاف الشواقل بين دخل شهري وخدمات متنوعة يحصل عليها مجانا كعضو كنيست، طبعا بدون صندوك التقاعد وغيرها من الهبات الضخمة، وموظف حزب يقوم بعمل اسود لا يتجاوز دخله ال 5 الاف شاقل ، هل هذه هي ماركسيتكم وشيوعيتكم وعدالة تفكيركم ونضالكم من اجل المساواة؟
 
اذا كان هذا الواقع السائد داخل التنظيم، هل من غبي يظن انه تبقى من فكره الشيوعي، الاشتراكية، المساواة  والعدالة الاجتماعية أي نقطة بيضاء تستحق الرعاية؟
 
ستدفع بلدية الناصرة الغرامة، لكنه ليس انتصارا الا لخائب الرجا.. وسيعوم قليلي العقل على شبر من الماء.. وقد يصفق  المتزعمين في الحزب بظن انم انجزوا مكسبا سيعيد لهم مجدهم في الناصرة اولا والوسط العربي ثانيا. لا يا شاطرين، هذه التصرفات تعني انه حان الوقت لاسقاطكم نهائيا من الكنيست أيضا ومن مجتمعنا ثانيا. لا تنسوا ان علي سلام حرك الاف المصوتين لدعمكم. لو كنتم عاقلون لوجدتم الطريق الى التعاون من اجل الناصرة. علي سلام ليس نبتة غريبة في بلدية الناصرة، علي سلام اشغل منصب نائب رئيس وقائم باعمال الرئيس كاحد اعضاء الكتلة الجبهوية. تصرفاتكم وتآمركم عليه وعلى اقرب مؤيديكم دفعته ودفعت سكان الناصرة لسحب الثقة منكم.
 
 هل المشاريع التي يواصل علي سلام تنفيذها تشكل تجاوزا يستحق عليها التهجم والذهاب الى المحاكم؟ انتم اخترتم طريقا غبية، طريق التخريب وليس البناء، طريق وضع العراقيل وايجاد الحجج الواهية لتسجلوا انتصارات لا تليق الا بالخائبين.
 
كل التبريرات التي ساقها بيان شريف الزعبي لا تبرر هذا العداء، لا تبرر النظر لبلدية الناصرة ورئيسها كأنهم اعداء. المنافسة على تقديم الخدمات ليست عداء. ان من يحرككم كالدمي سيقودكم الى مآزق شخصية.. اجعلوا وعيكم معيارا  لمواقفكم قبل فوات الأوان!!
 
تذكروا ما اقوله لكم..انا السابق وانتم اللاحقون. والثمن سيكون قاسيا..وانا جربت طريقكم من قبلكم!!
 
راجعوا كتابات شيوعيين قدموا اجمل سنوات عمرهم للحزب ، فلم يحظوا الا بتهم غبية وعداء بهيمي. الحمدلله انكم لستم سلطة ، والا كان مصيرنا النفي الى "الغولاغ" في سيبيريا لعشرين سنة على الأقل. 
 
يخافون ان ينجز علي سلام الجامعة في الناصرة التي اشبعونا ثرثرة حولها. يخافون ان ينجز علي سلام مبنى الثقافة الذي لم يحركوا ساكنا للبدء فيها قبل 40 سنة. لا يريدون ان يروا علي سلام ينجز مبني البلدية الجديد والحضاري الذي كان يجب ان ينجز قبل ثلاثين سنة على الأقل. نعرف ان هناك مشاكل في الحصول على الميزانيات، لكنكم لم تحركوا ساكنا . من لا يتحرك ويصر على تنفيذ المشاريع الحيوية لا يستطيع توفير الميزانيات الضرورية. ما الذي أشغلكم؟ رأب تصدع حزبكم الشيوعي؟ فشل اعلامكم الحزبي؟ عبادة قيادات لدرجة رؤيتهم أشباه آلهة ؟انتم كنتم جهازا للشعارات وترويج اتهامات لكل من ينتقدكم  وقد مللنا شعاراتكم واتهاماتكم ومروجيها.
 
 انا على ثقة ان الزوابع التي تثيرها الجبهة هدفها افشال نشاط البلدية التطويري، لا يريدون ان يروا الناصرة ترقى بسلم التطور برئاسة علي سلام . واسمحوا لي بأن أختتم مقالي بتصريح علي سلام في رده على بيان الزعبي:" "اهم مشروع قمت به لاهل الناصرة والوسط العربي اسقطت الجبهة والحزب الشيوعي"".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل عوده
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/09



كتابة تعليق لموضوع : انتصارات جبهوية: او فرحة الخائبين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net