صفحة الكاتب : خالد محمد الجنابي

صرصار كويتي يتطاول على العراق ألأبي
خالد محمد الجنابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تطاول الصرصار الكويتي ( الصحفي الكويتي ) فهيد البصيري ، على العراق ألأبي من خلال مقال نشر الاسبوع الماضي في جريدة الراي الكويتية ، انتظرت لأحتمال ان يتم الرد عليه من قبل المسؤولين الكويتيين ويرشدوه الى الطريق الصحيح ، لكن لافائدة من الانتظار ويبدوا انهم يتفقون معه في ماطرحه ، يقول الصرصار فهيد : لورجعنا للتاريخ ، لطالبنا بالفاو والزبير وثلاثة أرباع محافظة البصرة بحكم أنها ملك للكويتيين ، وكان فهيد قد تطاول على العراق في بداية مقاله قائلا : لن يتوقف العراقيون عن حماقاتهم إلا إذا توقف كوكب الأرض عن الدوران ، وما يفعله العراقيون شيء متوقع ومفهوم ، وله أسباب كثيرة ، ولكن السبب الرئيسي هو أن الكويت الحلقة الضعيفة في كل شيء ، ومشروع ناجح للابتزاز .
أود ان أقول للصرصار الكويتي ، ليس لك الحق في التطاول على اسيادك ، ايها الرذيل ، العراقي ليس احمقا ، بل انت ألأحمق حين تخيلت ان ثلاثة أرباع البصرة هو ملكا للكويتيين ، لاادري في أي خرائط وجد فهيد تلك المساحة ، وذلك التاريخ المزعوم لما يسمى دولة الكويت .
يبدو أن الكويتيين تعلموا واستطابوا منطق القوة وعدم الاحترام ، كل الحكومات العراقية السابقة كانت تنظر للكويتيين كما تنظر لأي حشرة ضارة من الممكن سحقها في أي لحظة حتى لو تركت لفترة تعبث كما تريد ، غير أن الحكومة العراقية الحالية تعاملت مع الكويتيين على اساس انهم بشرا لهم حق العيش بكرامة ، لكن وللأسف الشديد تم تفسير ألأمر على انه ضعف ، وراح عددا من الكويتيين يصرّح ويتوعد ويسل سيفه الصدىء وينهال بالشتائم على العراقيين دون وجه حق ، ونسوا الحكمة التي تقول خوفك من الحليم اذا غضب ، بعضهم راح يلعن جيرته للعراق ، بحيث كذّبوا الكذبة ومن ثم صدقوها ، صدقوا انهم دولة عظمى لها حدود مترامية الاطراف من هنا وهناك ، نسوا انهم جزءا من العراق حسب كل الوثائق والدلائل التاريخية التي تشير الى كون الكويت عراقية ، والكويت هي مصغّر لكلمة كوت والكوت محافظة عراقية ولاجدال في ذلك ، وكما يقول المثل الشعبي ( كوم حجار ولا هالجار ) .
لحد الان الحكومة العراقية تتعامل معهم عن طريق القنوات الدبلوماسية في ما يخص ميناء مبارك اللامبارك ان شاء الله ، لكن هذا التعامل لن ينفع وتم تفسيره ضعفا من العراق ، وبعضهم قال ان ايران تدفع العراق نحو التصعيد في هذا الامر ، ولااعلم ماعلاقة ايران بألأمر وماسبب اقحامها في مشكلة تتعلق بين العظيم العراق والهزيل الكويت ، أي أن الكويتيين يحاولون خلط الاوراق واثارة مشاكل لاوجود لها اصلا .
لقد تطاول الصرصار الكويتي على العراق ووصفه بالهجين الجديد ضمن مقاله المذكور ولو لم يكن الصرصار المذكور هجينا لما قال ذلك عن العراق كما وصف الحضارة السومرية بالحومرية ، متأثرا بالحمير التي يتحدر منها ويعيش معها ، متناسيا ان حضارة سومر هي حضارة اصيلة وخالدة رغما عن انفه وشاربه القذر ، عجبي لهذا الزمن الذي طارت فيه الخفافيش وراحت تزعج اسيادها الشواهين .
العراق هو العراق باق كما كان بلد الحضارة والمرؤة والقيم النبيلة ، وتبقى الكويت تجعجع على مر الزمن حالمة بأنها دولة لها تاريخ طويل وحضارة تدعى حضارة مبارك والصباح والسالم والجابر الخ من الحضارات الهزيلة التافهة .
لاتنسى يافهيد البصيري ، ان العراق دولة ذات كيان لايجرؤ ان يخدشه احد ، وان الكويت تحلم ان تحظى بشيء بسيط مما يحظى به العراق من هيبة كبيرة ، ولعنك الله ايها الصرصار القذر .
يبقى العراق عملاقا ، وتبقى الكويت نملة تحاول أن تصعد ذات يوم على قدم العملاق .
khalidmaaljanabi@yahoo.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد محمد الجنابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/30



كتابة تعليق لموضوع : صرصار كويتي يتطاول على العراق ألأبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net