صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

نداء إلى الشعب السوري الصابر: حرّروا الفلوجة الثانية ( حلب ) تتخلصوا من الارهاب
علي جابر الفتلاوي

لا أحد يشك أن الإرهاب أداة خلقتها أمريكا وحلفائها وخدّامها، لتحقيق أهدافهم ومصالحهم، ولخدمة إسرائيل بدرجة أكبر، وبدأ توظيف الفكرالوهابي التكفيري لتشكيل منظمات الارهاب منذ الغزو السوفيتي السابق في أفغانستان، فخلقوا منظمة القاعدة، التي فرّخت العشرات من منظمات الإرهاب ولا زالت تفرّخ بعناوين كثيرة، ولن ينتهي إنتاج الإرهاب إلا بنهاية الفكر التكفيري الوهابي الذي تتبناه وترعاه الحكومة السعودية وحكومات خليجية أخرى، وبعض الاحزاب السياسية الدينية تحت مسميات تختلف من دولة  إلى أخرى.

 معروف من هم حلفاء أمريكا، لكن قد لا يخطر على ذهن البعض من هم خدّامها؟

 الخدّام هم الحكام الأعراب ملوكا وأمراء، والتعبير الأصح هو أن الحكام الأعراب هم خدّام الخادم الكبير، والخادم الكبير هو الحكومة الأمريكية من أي حزب كانت، وأغلب السياسيين في أمريكا والغرب هم خدّام السيد الكبير، والسيد الذي يخدمه الجميع، هو اليهودي الذي يتحكم في المسارات السياسية الأمريكية والأوربية ويتحكم في رأس المال، خاصة اليهود الصهاينة، والسطوة اليهودية خلقت صهاينة من خارج المكون اليهودي، إذ تجد أحيانا سياسيا مسيحيا أو مسلما متصهينان أكثر من بعض اليهود! واصطلاح أن الحكام الأعراب هم خدّام الخادم الكبيرأمريكا ليس من ابتكاراتي، إنما هو اصطلاح استعملته ( ايزابيل بنيامين ماما آشوري ) الباحثة في اللاهوت، وهي من المسيحيين العراقيين الوطنيين المغتربين، اطلقت على أمريكا الخادم الكبير لليهود، والحكام العرب هم خدّام الخادم الكبير، وأرى أن الاصطلاح يعبّر عن الواقع والحقيقة، وتعيش الباحثة المغتربة الآن في المنفى متخفية خوفا من أن تقتل، بسبب آرائها المعتدلة والمنصفة التي لا تروق للمؤسسات الدينية والسياسية في أمريكا وأوربا.

أستطيع القول أن حلب في سوريا هي الفلوجة في العراق، فهي رأس أفعى الارهاب في سوريا، وعندما حاصر الجيش السوري وحلفاؤه حلب، وقطع خطوط الامداد عن الإرهابيين بمختلف فصائلهم وعددهم بالمئات، انزعج المسؤولون الأمريكان وأخذوا يطالبون بإلحاح لوقف العمليات في حلب، وطبعا إيقاف العمليات سيخدم الإرهابيين ويخفف الحصار والضغط عليهم، وهذه هي أمريكا وسياستها، أشبه بالقرد مرّة يضع يده على رأسه وأخرى على مؤخرته، لا ضوابط أو قيم أو مبادئ ولا مصداقية، تطلق أمريكا وحلفاؤها وذيولها بوقاحة واستهتارعلى الارهابيين في حلب تسمية  (المعارضة المعتدلة)، وقد جاء الطلب الامريكي بوقف العمليات بعد أن حقق الجيش السوري وحلفاؤه الانتصارات الكبيرة والمهمة في جبهة حلب، إذ ستغيّر نتائج هذه الانتصارات المعادلة السياسية لصالح الشعب السوري وشعوب المنطقة، وخارج الإرادة والمصلحة الأمريكية والصهيونية.

لقد جاء الطلب الأمريكي بوقف العمليات أولا على لسان كيري وزيرالخارجية، وأثناء هذه الجعجعة الإعلامية التي قامت بها أمريكا وحلفاؤها وعملاؤها في المنطقة استخدم الإرهابيون وتسميهم أمريكا ( المعارضة المعتدلة )، الغازات السامة ضد المدنيين والجيش السوري، وأقرّت بذلك إحدى المنظمات الدولية المتخصصة، لكن أمريكا لم تحرك ساكنا وكأن شيئا لم يقع، ثم أقدم الإرهابيون من جبهة النصرة الذين غيّروا تسميتهم للتضليل إلى ( فتح الشام ) بإسقاط إحدى طائرات الهليكوبتر الروسية، وأمريكا كأنها لم تسمع ولم ترَ، أخيرا جمع الإرهابيون فلولهم وبضغط ودفع من أسيادهم، وقاموا بأكثر من خمسة هجومات شرسة قامت بها جبهة النصرة الارهابية ومعها أكثر من ( 30 ) فصيلا إرهابيا، سبقتها تفجيرات بسيارات مفخخة، وانتحاريون فجروا أنفسهم في الخطوط الأمامية للجيش السوري، بهدف فك الحصار عن حلب وفتح طريق الإمداد لهم من تركيا ولكن دون جدوى، الأمر الذي دفع أوباما ليعبرعن انزعاجه وقلقه من الانتصارات التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه في حلب، فخرج إلى الإعلام مطالبا بغير حياء وقف العمليات في حلب، لأنه شعر بقرب هزيمة عملائه الارهابيين وانهيارهم، إذ خاطب منزعجا حليف سوريا الرئيس الروسي بوتين، وطالبه بالضغط على سوريا لوقف العمليات في حلب بعد أن شعر بقرب هزيمة حلفائه هناك.

لكن الحليف الروسي يعي اللعبة الامريكية ولن تنطلي عليه، إذ ردّ بوتين على أوباما كاشفا عن النوايا الامريكية الخبيثة في طلبها إيقاف العمليات، وقال أن أمريكا تريد تحقيق مكاسب جيوسياسية لصالح مشروعها في سورية، لتقوية جبهة المفاوضات في جنيف لصالح منظمات الارهاب التي تخدم المشروع الامريكي الصهيوني، وذكّر بوتين أوباما بسياستها المزدوجة عندما تعد المنظمات الارهابية ( معارضة معتدلة )، وتعدها إرهابية في مكان آخر، وذكّر أمريكا أيضا، وبوتين يعرف أن أمريكا تعرف ذلك جيدا، لكن بوتين ذكر ذلك في الإعلام ليفضح النوايا الامريكية الخبيثة التي لم تعد خافية على الشعوب، إذ أشار بوتين أن الارهابيين أدوات أمريكا الذين تسمّيهم  (المعارضة المعتدلة) هم الذين يقترفون جرائم القتل، وهم الذين أسقطوا طائرة الهلكوبتر الروسية، ونحن العراقيون ضحايا السياسة الامريكية كذلك نعرف ونقول:

 أن الامم المتحدة تعرف والعالم كذلك، أن ما تسميهم أمريكا ومحورها وخدامها  (المعارضة المعتدلة) هم الذين استخدموا الغازات السامة في جبهة حلب فقتلوا المدنيين على مرأى ومسمع من الجميع، واستخدموا الغازات السامة قبل حلب أيضا، ولا أحد يحرّك ساكنا، اللعبة الأمريكية باتت مكشوفة ومفضوحة، والدولارات السعودية والخليجية تتحرك لسدّ باب الفضائح وشراء المواقف.

لقد كشفت روسيا عورة أمريكا في سوريا، لكن أمريكا لا حياء عندها، وما على سوريا وحلفائها إلّا المضي إلى الأمام بقوة لتحرير حلب، لأنّ تحرير حلب والمناطق المحيطة بها من الإرهاب، هو إعلان فشل المشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة، وإعلان موت الارهاب في سوريا.

وأخيرا نقول نحن أبناء الشعب العراقي الذين اكتوينا أيضا بنار السياسة الأمريكية الخبيثة، ولا زلنا نجني نتائج هذه السياسة، نقول للشعب السوري الصابر:

 حرروا الفلوجة الثانية ( حلب ) تتخلصوا من الارهاب. 

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/07



كتابة تعليق لموضوع : نداء إلى الشعب السوري الصابر: حرّروا الفلوجة الثانية ( حلب ) تتخلصوا من الارهاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صالح العجمي
صفحة الكاتب :
  صالح العجمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 دهم عدة مضافات والعثور على 10 عبوات ناسفة في منطقة مطيبيجة  : وزارة الداخلية العراقية

 الداخلية تكشف تفاصيل جريمة بشعة بحق طالبة صيدلة في الموصل

 مخاطر حملات التسقيط بين العساكر..!!  : حامد شهاب

 الضعف الجنسي صراع بين الرغبة والخوف  : علي الزاغيني

 التحالف الوطني يصدر بيان بشان زيارة وفد التحالف الى النجف الاشرف

 السيد المالكي موحد الطوائف في العراق  : صاحب ابراهيم

 على هامش معرض الكتاب الدولي .. شعبة تنمية الموارد البشرية تستضيف ورشة عمل (رتب حياتك مع أجندة الحياة)  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 صيحة على حافة النار  : احمد الكاشف

 كلّ عام وأنتم بخيـــر  : عماد يونس فغالي

 هل العراق دولة فاشلة؟  : عامر هادي العيساوي

 موظفي الاستعلامات في دوائرنا..!!  : صلاح نادر المندلاوي

 ردديها يا غزة لبيك يا حسين و هيهات منا الذلة وانتصري لنفسك بمدد لا طاقة لإسرائيل بصده.  : صادق الموسوي

 وزير جديد في اليابان مهمته زيادة عدد السكان

 وزير العمل محمد شياع السوداني يشارك في احتفالية جامعة بغداد بدخول العراق موسوعة غينس باكبر رمز للسلام في العالم  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مرايا السراب  : محمود جاسم النجار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net