رسائل عبر الموج
فجر الانتظار

الرساله الثالثه: *الحريه في قفص من الأحلام *
كنت في حقل واسع...هناوهناك في كل مكان كانت ورود وفراشات شمس و ماء ونقاء...لا شئ يعكر صفو حريتها وسعادتها,تلك الوردة الحمراء حرة بارتباطها بأرضها وترابها و تلك الفراشه حرة باجنحتها وسمائها الصافية وذاك الماء حر في جدوله الصغير وذاك الهواء حر في فضائه الواسع لا احد من هؤلاء يحسد غيره على نمط حريته فلا الورده تود التحرر من ارضها و جذورها و لاالفراشة تود مغادرة سماءها ولا الماء يريد الخروج من جدوله ومساره المعتاد ولاالهواء يريد الأنتقال الى فضاء اوسع ,ان الطبيعه اكبر مجال للتعبير عن الحريه الحقيقيه و مع هذا فهي محصوره بين جذور الورده و اجنحة الفراشة وحافات الجدول الضيقه لكنها متألقه بحريتها هذه...متألقة الى ابعد الحدود
اخي الغالي نحن الشباب اناوانت والأخرين نبحث عن الحريه الحقيقيه و لكننا ربما أضللنا القصد في بحثنا فبعظنا بل الكثير منا ينظر الى الحريه بمنظار الغرب و يمنِي نفسه بالحصول عليها و يجب ان تعلم ان هناك فرق كبير بين الحريه الحقيقيه و حريه الغرب فالحريه باختصار تعني (عدم التقيد بالاغلال ) فالشهوات اغلال العقل و العواطف الهائجه اغلال القلب و الذنوب اغلال الروح والجهل والتفاهة والأخلاق السيئه اغلال ايضا فمن يطلب الحريه يجب ان يتحرر من تلك الاغلال اما الحريه الغربيه فتعني (عدم التقيد بأي شئ )فهم يرون ترك الدين و الاخلاق و العادات الأجتماعيه الحسنه و عدم الألتزام بها هو الحريه فالحريه الغربيه تدعو لتحرير الشهوات و اطلاق العنان للرغبات ان تتحكم كيفما تشاء دون رادع و هكذا نرى ان الحريه الغربيه تتعدى مفهوم الحريه لتاخذ مفهوم الانفلات لماذا؟لان الأنسان الذي يريدون تحريره كليا مكون من شهوات وعواطف و لديه نوازع شريره فأذا حررت كل هذا فسوف تكون كارثه لانه سيسعى للحصول على ما يريد حقا كان او باطلا و عن اي طريق أرأيت يااخي صورة الحريه الغربيه انها العبوديه بأوسع مصاديقها لأنك بها تصبح عبد نفسك اما الحريه الحقيقيه التي تتمثل بالحريه الاسلاميه المعتدله فانها الحريه التي ارادها الله لأنسانه لأنها تبدأبالعبوديه لله لتنتهي بالتحرر من كل قيد يعيق تقدم الأنسانيه في مسيرها نحو الكمال والأن يا اخي الغالي وزهوة دنيا الشباب اختر لنفسك احدى الحريتين وانا ادعوك دعوة اخ مخلص لتكون عبدا لله فتتحرر من كل الأغلال وتحلق في سماء الحريه وافقها الأوسع الأرحب و اخيرا ارجو منك ان تكون متعقلا و لاتغرك الشعارات البراقه القادمه من الغرب و التي تجدها في الجامعه و احذر ان يجرك اصدقاء السوء للتحرر من الدين لتدخل قفص الاحلام الذهبي فليس ثمة حريه هناك وما هو الا سراب هذا ولك مني وافر الود والاخلاص                       

الرساله الرابعه: *الجمال في الجامعه مسرح التهريج والخداع البصري*
 الى الشمعه التي تمنح الأمل...شباب الأمه    تحيه اسلاميه عطره :
اخي العزيز...وانت تدخل الجامعه كل صباح اتراك فطنت الى المهرجين الذين يخطفون ابصار بعظهم البعض اؤلئك الذين يعرضون للناس صبغة اوربا المرسومه على وجوههم و اجسادهم وان كل ما اخشاه ان تغتر انت بهم ايضا و كم ستكون المحنه كبيره حين تخدع الوان الوجوه الجامعيه واقنعة الجمال المزيفه ابناء الأسلام.ان الجمال بمفهومه الصحيح لا يعني ان تكون العين زرقاء او البشره بيضاء او الشعر مصفف على اخر موضه و اظن ان من يقيس بهذه الطريقه فهو شخص تافه لأنه قصر جميع اهتماماته على الجسد الذي سيصير الى التراب و لانه استعمل اساليب الخداع (المكياج)ليبدو جميلا للناظرين والا فما قيمه المحار دون لؤلؤ وما قيمه الشاب العصري والمواكب للموضه دون عقل وهو يستعمل كل سبيل شاذ ليبدو شبيها بالممثل الفلاني والمغني الفلاني فمثل هكذا شاب لاقيمة له لأنه ضعيف الشخصيه فهو حتى لم يستطع ان يحافظ على استقلاليه كيانه فهو فارغ من المحتوى تماما كقشور الجوز الجوفاء  والأن اظن انك عرفت معنى الجمال فهو لا يقتصر على الجسد بل الجمال يعني الروح الطاهره و الاخلاق المهذبه والعقل الراجح والنفس الخاشعه والقلب الصافي فلو امتلكت هذه الأشياء عندها فقط تكون جميلا وليس الجمال ما تعرضه اوربا من صور بشعه ومشوهه لنساء عاريات او رجال تافهين جعلوهم دمى للعرض التجاري ليس لشئ سوى لتخريب عقول شباب الأسلام وفعلا وصلوا الى مأربهم فها نحن نرى الشباب المسلم يدخل الجامعه بمظهر ملائكي جميل ثم ما يلبث حتى يغيره اصدقاء السوء فترى الفتاة تحللت من حجابها وبدأت تبحث عن الزينه و المكياج والذهب ما وسعها ذلك وترى الشاب و قد حلق اللحية وازاح شعر حاجبيه كما تفعل النساء وترى شعره غارقا بالدهن والأصباغ واما عن الملابس الضيقة والعطور الجنونيه فحدث ولاحرج...
خلاصة الكلام ان الشباب المسلم (الضعيف)عندما يدخل الى الجامعه ينزع عنه جلدة الدين ويلبس جلدة التهريج الغربيه لينضم الى صفوف المهرجين والخادعين بعضهم بعضا بعنوان الجمال فأياك يااخي ان تنخدع بغرورهم لأنك مسلم واعي ولو سقطت عنهم تلك الأقنعة الخداعه لرأيت انها تخفي ورائها وجوها اخرى هذا ودمت للأسلام ناصرا مخلصا ولي اخا عزيزا الى الابد                

 فجرالأنتظار

 

  

فجر الانتظار

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/30



كتابة تعليق لموضوع : رسائل عبر الموج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وائل الطائي
صفحة الكاتب :
  وائل الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 احباط مخططا لاستهداف بغداد والنجف وقتل مقربا من البغدادي خطط لتفجير الكرادة

 كل عام و سين و سوف بخير  : علي علي

 مؤامرة حيكت تفاصيلها بدقة...بندر بن سلطان وجيفري فيلتمان ومشروع أسقاط سورية؟!"  : هشام الهبيشان

 القضاء هرم الإصلاح المنشود  : منتظر الصخي

  الصين: استثماراتنا النفطية في العراق تجاوزت الـ20 مليار دولار

 البطاقة التموينية.. ومافيات تنمو في الظل!  : مديحة الربيعي

 قوات من الجيش والشرطة وابناء العشائر تستعد لدخول الفلوجة

 هجرة العراقيين ..  : حسين محمد الفيحان

 العراق بين ديمقراطية عرجاء وشمولية مجهولة  : عباس يوسف آل ماجد

 جمعية الايثار الانسانية تقيم مهرجانها السنوي بيوم الثلاسيميا العالمي  : صادق الموسوي

 الرؤى السيستانية والمنهج القويم  : حيدر علي الكاظمي

 الإعجاز الفلسفي للإدراك  : يحيى محمد

 نبضات ( 3 )  : علي جابر الفتلاوي

 ما البديل عن مؤتمر الكويت لاعمار العراق؟  : د . عبد الخالق حسين

 مفتش عام الداخلية يلتقي المواطنين للاستماع لشكاواهم ويفتتح قاعة الحكمة للتدريب  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net