العتبة العلویة تستقبل وفود معتمدي المرجعية وتقيم دورة تخصصية وتواصل مشروع قنبر

 استقبلت شعبة التعليم والتوجيه الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة مجاميع وفود معتمدي المرجعية العليا القادمين من مختلف مناطق العاصمة بغداد ومحافظة ذي قار ، وذلك ضمن برنامجها في استقبال وفود معتمدي المرجعية العليا في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

 
وضمت الوفود الزائر نخبة من شباب مدينة الشعب في بغداد للمعتمد الشيخ عدي السراجي ، حيث استمع الوفد الى محاضرة للسيد علي الشرع مسؤول وحدة التعليم الديني في الشعبة المذكورة اكد خلالها على دور الشباب وأهميته في بناء المجتمع وان لا يستهين الشباب اليوم بما لديهم من طاقات كبيرة  يجب ان يستفيدوا منها في بناء المجتمع وتطوير هذا البلد الجريح.
وأكد السيد الشرع على أهمية زيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) وما في ذلك من الأثر الكبير في نفوس الزائر لتلك العتبات والمزارات المقدسة.
وفي الصعيد ذاته استقبلت الشعبة وفدا من منطقة أخرى في بغداد برفقة معتمد المرجعية السيد ضياء العلاق وكان الحديث حول وتعاونوا على البر والتقوى وتنظيم العلاقات الاجتماعية ضمن محاضرة للسيد الشرع .
كما التقى السيد الشرع بوفد شبابي جامعي آخر التقيت من محافظة ذي قار الناصرية شباب جامعي من مركز الناصرية لمعتمد المرجعية العليا الشيخ فارس الاصبحي ، وكانت المحاضرة التوجيهية لهم حول ضرورة استثمار مرحلة الشباب المتصفة بالنشاط والحيوية .
تنمية الموارد البشرية تقيم دورة تخصصية للتعريف بأسلوب المخاطبات الرسمية
أقامت شعبة تنمية الموارد البشرية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية دورة تخصصية للعديد من المنتسبين العاملين في الجوانب الادارية بمختلف أقسام العتبة العلوية المقدسة .
وقال المسؤول في الشعبة مسلم الرماحي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” استضافت شعبة تنمية الموارد البشرية الأستاذ المساعد الدكتور هادي سعدون هنون اختصاص اللغة العربية مدير قسم التعليم المستمر في رئاسة  جامعة الكوفة لإقامة دورة تخصصية في تحرير الكتب الرسمية تحت عنوان (أسلوب المخاطبات الرسمية)”.
وأوضح” اشترك في الدورة مجموعة من المنتسبين والمنتسبات من مختلف الأقسام من العاملين في ذاتيات الشعب والأقسام من العاملين في النظم الادارية ، وتستمر الدورة لمدة (10)ايام بواقع ساعتين في اليوم وبلغ الحضور أكثر من (60) مشارك “.
وأضاف” يعد هذا العمل توجها نوعيا لعمل الشعبة بالتركيز على الدورات التخصصية والتأكيد على متابعة مدى استفادة المشاركين في الدورات من ناحية اختصاص المشاركين والعلاقة مع العنوان التدريبي والحضور والغياب ونتائج الاختبار وانتهاءً بتقييم الدورة “.
الأمين العام للعتبة العلوية يجري قرعة لعدد من بيوت مجمع قنبر السكني للمنتسبين ويؤكد تصاعد نسب الإنجاز فيه
أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين ان نسب الانجاز في مجمع قبر السكني الخاص بمنتسبي العتبة المقدسة بلغ أكثر من 70% بكامل المشروع وبتسارع كبير على ان يتم الانتهاء منه نهاية السنة، مشيرا الى أنه تم تقليل أقساط البيوت المترتبة على المنتسبين من اجل أعانتهم كونهم خدمة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويستحقون الكثير.
وجاء في حديث السيد حبل المتين الصحفي والإعلامي يوم أمس في المجمع والذي تزامن مع رعايته لقرعة جديدة لعدد من بيوت المجمع حضرها نائب الأمين العام الأستاذ خالد هادي شنون وجمع من منتسبي العتبة المقدسة في دار ضيافة الإمام علي بالصحن الحيدري الشريف.
وأكد حبل المتين ان” المشروع أصابه بعض التلكؤ خلال السنين الماضية إذ إن نسبة الانجاز خلال أربع  سنوات بلغ 40% وهو ألان متأخر من ناحية المواعيد التي أعطيت للمنتسبين المشتركين في المشروع وكان يجب أن ينجز في العام السابق في الشهر العاشر ويسلم كامل من كل النواحي وهذا ما دعانا لفسخ العقد مع الشركة المنفذة رغم ان العتبة لم تستلم كل مستحقاتها المالية منها.
وبين حبل المتين ان” بجهود الخيرين وخلال فترة 6 أشهر من استلام كوادر العتبة للمشروع أعدنا الحياة له وأنجزنا أكثر من 30% من كامل المجمع وهذا ليس بالقليل لمشروع كبير فيها 887 بيت وأربعة مدارس ومسجد ومسبح وبوتيرة متصاعدة بكل الجوانب ليبلغ عدد العمال أكثر من 1000 عامل مع تحسين بعض الفقرات ومنها المجاري والأبواب والشبابيك والسيراميك وغيرها” .
وأكد حبل المتين ان ” المشروع سيكتمل في نهاية هذه السنة لكن تبقى البنى التحتية والتي أهم شيء فيه من ماء وكهرباء والتي لم تكن موجود أصلا حتى في المخططات, ونحن الان في تفاوض مع عدد من الشركات لانجازها.
وختم الأمين العام للعتبة العلوية حديثه بالقول “تم تقليل أقساط البيوت المترتبة على المنتسبين من اجل أعانتهم كونهم خدمة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويستحقون الكثير.
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة : العتبة ستواصل دعمها للمشاريع التي تخدم المواطنين في المحافظة
أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين إصرار مجلس إدارة العتبة المقدسة والكوادر العاملة فيها على المضي في دعم مختلف المشاريع الخدمية في محافظة النجف بقدر إمكانياتها المتوفرة من أجل النهوض بواقع المدينة المقدسة، داعيا مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والعشائر والوجهاء الى دعم هذا التوجه والطموح خدمة لمدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) ، ومواطنيها ، والقادمين إليها من جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال لقاء جديد له لمختلف الوفود العشائرية في مدينة النجف الأشرف في رحاب الصحن الحيدري الشريف.
وتحدث السيد حبل المتين مع النخبة من شيوخ العشائر والوجهاء عن المبادئ الأخلاقية العامة التي قام بارسالها لنا آل البيت الاطهار خلال الحقب الزمنية الماضية والتي من المفروض أن نعمل على تطبيقها في واقعنا العام.
وتحدث السيد حبل المتين على المشاكل الاقتصادية الحاصلة في البلد والنقص في تقديم الخدمات بصورة عامة ، مشددا الى إصرار العتبة ومضيها دون توقف في دعم المشاريع الخدمية الخاصة بخدمة مواطني مدينة النجف الأشرف والزائرين القادمين اليها والذي لا يمكن استمراره الا من خلال التعاون بين الجميع من خلال البدء بتحديد المشاكل والمعوقات الحاصلة للنهوض بتلك المشاريع ثم العمل على تذليلها بما يسهم باظهار مدينة النجف الأشرف بصورة مشرفة أمام القادمين إليها دون انتظار.
وأشار حبل المتين أن رسالة العتبة المقدسة في دعمها لهذه المشاريع تؤكد أن الإمام علي بن ابي طالب ليس حكرا على أحد بل هو يمثل الجميع وهو أب للجميع ورعاية العتبة المقدسة ودعمها لمختلف المشاريع نابع من هذا المبدأ وليس لغرض الدعاية أو الحصول على مقابل ما بل هي رسالة .
وقال ” يجب النهوض بواقع المدينة العملي من خلال جمع الطاقات و الكفاءات التخصصية في المحافظة والتوجه لدعم القطاعات المعتبرة في النجف ومن أهمها القطاعات الزراعية والصناعية وفتح أبواب لمشاريع تستقطب الأيدي العاملة في المحافظة لتقليص البطالة مع تحقيق الاكتفاء الذاتي وهذا لا يمكن أن يتم الا بتعاون الجميع في المحافظة.
وقد أبدى شيوخ ووجهاء النجف الأشرف الاستعداد للتعاون مع الأمانة العامة للعتبة المقدسة للارتقاء بواقع المحافظة مثمنين عبور العتبة العلوية المقدسة الى خارج نطاق عملها المحدد والتوجه لتقديم الخدمات والمساهمة في المشاريع في جميع أرجاء المحافظة.
ناشئة الحشد التركماني تختتم دورتها العسكرية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
تشرف نخبة من ناشئة التركمان بزيارة مرقد أمير المؤمنين عليه السلام برفقة عدد من قادة فوج القائم ولواء 16 من الحشد التركماني المجاهد.
ورافق ممثلون عن قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة الوفد الضيف الذي تشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ثم الاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية في المرقد الطاهر والصحن الحيدري الشريف.
وقال مسؤول الوفد التركماني الحاج ابو فاضل التازلي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” تشرفنا وبرفقة نخبة من الشباب التركمان والمتطوعين في الحشد التركماني بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأوضح ” إن وفد الطلبة الناشئة انخرطوا بدورة عسكرية أطلق عليها ( دورة مستقبل الولاية)، التي اقيمت بناحية تازة في كركوك باشراف فوج القائم للحشسد الشعبي التابع للواء 16 قوة التركمان في كركوك”.
وأضاف” الدورة تضمنت دروس عسكرية وتقنية بجميع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبعض الأسلحة الثقيلة وبدأت منذ رمضان المنصرم وقررنا أن يكون مسك ختامها بزيارة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/28



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلویة تستقبل وفود معتمدي المرجعية وتقيم دورة تخصصية وتواصل مشروع قنبر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مفيد السعيدي
صفحة الكاتب :
  مفيد السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ما تحت عباءة "الاستحقاق الانتخابي"  : علي علي

 اغلاق جريدة الدار والنفس الطائفي  : احمد مصطفى يعقوب

 ورطة رجل أعلامي 15  : علي حسين الخباز

 رسائل زيارة الوكيل العام للسيد السيستاني إلى لبنان  : هاشم مرادخان

 مدرب البرازيل يكشف سبب تعادل فريقه في مباراته الأولى

  مولات ملابس مجانية لايتام الحشد  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 كتل كونكريتية وكتل سياسية  : علي زويد المسعودي

 تقولُ لعزّةِ الأيّامِ : كونـــي...!! بغداد تتحدى /  : كريم مرزة الاسدي

  ليبيا ... ماذا عن الواقع المضطرب والمستقبل قاتم المعالم !؟  : هشام الهبيشان

 اعدام الشيخ النمر ..قضية رأي عام توضع أمام عقلاء النظام السعودي ؟؟  : هشام الهبيشان

 هل معرفة الاسباب تغنينا عن الله؟ الجزء الأول  : مهتدي رضا عباس الابيض

 وقفة قصيرة.. على ضفاف عليّ (عليه السلام)  : جلال علي محمد

 تفكير مجنون ( لو كان ابي بعثيا)  : محمد الحسن

 هل حققت مكاتب المفتشين العموميين الهدف الذي انشئت من اجله ؟؟  : احمد محمد العبادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net