حفر خندق حول الفلوجة ومقتل واعتقال 110 داعشیا بینهم مساعد البغدادي

  أعلن قائم مقام الفلوجة عيسى العيساوي عن مباشرة قوات الجيش بحفر خندق حول المدينة لمنع تسلل عناصر تنظيم داعش الارهابي اليها. 

 
وقال العيساوي إن “الخندق في جزئه الاول يمتد الى شمالي المدينة بطول خمسة كيلومترات وبعمق متر واحد وعرض 1,5 متر على ان يحفر خندق اخر في الجزءين الجنوبي والجنوبي الشرقي”.
وأوضح ان “نهر الفرات يحد المدينة في جانبها الغربي ويشكل حاجزا طبيعيا في حين ستتولى الاجهزة الامنية مراقبة جانبها الشرقي المؤدي الى بغداد عبر دوريات امنية”.
واضاف ان الغرض من حفر الخندق هو منع تسلل داعش الى داخل المدينة وفرض سيطرة امنية اكبر عليها خلال المرحلة المقبلة.
تدمير عجلة تحمل {8} إرهابيين في الانبار
تمكن طيران التحالف الدولي اليوم الاحد من تدمير عجلة تحمل {8} إرهابيين في الانبار.
وذكر مصدر امني ان” طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية في منطقة الجرايشي بمحافظة الانبار اسفرت عن تدمير عجلة نوع بيك اب تحمل {8} إرهابيين.
مقتل مساعد الإرهابي {البغدادي} شمالي ديالى
قتلت القوات الامنية المجرم هاشم نصيف جاسم الحيالي مساعد الإرهابي أبو بكر البغدادي وإصابت عددا من معاونيه في منطقة المخيسة التابعة لناحية أبو صيدا شمال محافظة ديالى.
وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان “أبطال الفوج الأول لواء المشاة العشرين فرقة المشاة الخامسة التابعة إلى قيادة عمليات دجلة تمكنوا من قتل المجرم هاشم نصيف جاسم الحيالي مساعد الإرهابي أبو بكر البغدادي وإصابة عدد من معاونيه في منطقة المخيسة التابعة لناحية أبو صيدا شمال محافظة ديالى”.
شرطة ديالى تلقي القبض على مطلوبين اثنين بتهم ارهابية
القت القوات الامنية القبض على ارهابيين اثنين في ديالى .
وذكرت قيادة شرطة ديالى في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان ” قوة من شرطة ديالى وخلال عمليات أمنية نفذتها في مدينة بعقوبة القت القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة اربعة إرهاب”.
واضاف انه ” تم تسليم المطلوبين الى مركز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.
القبض على ثلاثة ارهابيين بعملية نوعية داخل سامراء
القت القوات الامنية القبض على ثلاثة ارهابيين واثنين من المشتبه بهم بعملية نوعية داخل سامراء.
وقال مصدر في قيادة عمليات سامراء اليوم ان ” القوات الامنية التابعة للقيادة القت القبض على ثلاثة من المطلوبين بتهمة الارهاب في كمين نوعي داخل سامراء “. واضاف ان” القوات القت القبض ايضا على اثنين من المشتبه بهم”.
مقتل عنصرين من داعش بانفجار عبوة حاولا زرعها شمالي بغداد
أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد  بان عنصرين من تنظيم داعش قتلا بانفجار عبوة ناسفة حاولا زرعها، شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، خلال محاولة عنصرين من تنظيم داعش زرعها في منطقة المشاهدة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مم أسفر عن مقتلهما في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية توجهت إلى منطقة الحادث ونقلت جثتي الإرهابيين، فيما فتحت تحقيقا للتعرف على هويتهما”.
اعتقال 63 عنصرا من داعش تسللوا مع نازحي الشرقاط
أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاحد، اعتقال 63 عنصرا من تنظيم داعش تسللوا مع النازحين من قضاء الشرقاط، شمال تكريت (170 كم شمال بغداد)، خلال الأيام الماضية.
وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد إن “القوات المشتركة تمكنت خلال الأيام الماضية من اعتقال 63 عنصرا من تنظيم داعش تسللوا مع النازحين من قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)”.
وأضاف عناد، أن “عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات قدمتها مصادر استخبارية داخل قضاء الشرقاط”.
قتل ستة “دواعش” وتدمير موقعي قناص في منطقة الجوعانة في الأنبار
افاد بيان صادر عن قيادة عمليات القوات المشتركة ورد لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأنه ” واستنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية لتجمع عصابات داعش وقتل 6 منهم ودمر موقعي قناص في منطقة الجواعنة ضمن قاطع عمليات الجزيرة”.
مقتل ثلاثة من “داعش” الإجرامي وإصابة اثنين آخرين وتدمير وكرا لهم بقصف جوي شرق الرمادي
افاد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في تصريح مساء السبت، “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار تمكن، اليوم، من قصف مقر لتنظيم داعش في منطقة جزيرة الخالدية، (23 كم شرق الرمادي)”.
وأضاف المحلاوي، أن “القصف أسفر أيضا عن تدمير المقر وقتل ثلاثة إرهابيين وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
مقتل مسؤول ملف الوقود في “داعش” الارهابي وثلاثة من مرافقيه داخل قضاء الشرقاط
أفاد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري في تصريح ورد مساء السبت، بأن”لدينا معلومات استخبارية مؤكدة تتحدث عن حدوث انفجار قوي لم تعرف اسبابه داخل احدى مستودعات الوقود التابعة لتنظيم داعش الإرهابي داخل قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل ما يسمى بمسؤول ملف الوقود في التنظيم ويكنى أبو محمد وهو عراقي الجنسية وثلاثة من مرافقيه واحتراق أربع مركبات وبعض المنازل القريبة من المستودع”.
وأضاف المعموري، أن “تنظيم داعش يعاني من أزمة حادة في مصادر الوقود منذ أسابيع بعد توقف أغلب طرق الامداد الرئيسة باتجاه الموصل نتيجة الضربات المباشرة من قبل القوة الجوية وطيران الجيش والتطورات الكبيرة في معركة تحرير القيارة”.
إلقاء ملايين المنشورات على الشرقاط والموصل تحث على التعاون في عملية التحرير
ألقت طائرات القوة الجوية العراقية ملايين المنشورات على مناطق قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين وعلى مدينة الموصل تحث المواطنيين على التعاون مع القوات الأمنية أثناء تقدمهم لتحرير أراضيهم.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان المنشورات تضمنت ايضا “نصائح وارشادات حول الابتعاد عن أماكن تواجد عناصر داعش لانها أهداف للطائرات، مع القاء عدد خاص من صحيفة الخيمة تتضمن توصيات وأرشادات لأهالي الموصل والشرقاط”.
مقتل 12 من قادة كبار لداعش في القائم بينهم الأمير الأمني العام
قتلت طائرات الــF16 العراقية في غارة لها لما يسمى بالامير الأمني لعصابات داعش الإرهابية في قضاء القائم وثلاثة من معاونيه بضربة جوية غربي الانبار.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان اليوم “استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية استباقية نفذت طائرات F16 العراقية ضربة جوية استهدفت مجمع قيادات لما يسمى بولاية الفرات لداعش الارهابي في مجموعة أوكار متلاصقة مع بعضها وكذلك موقع تجاري من اهم مراكز تمويل داعش”.
وأضاف البيان، ان “الضربة اسفرت عن قتل ١٢ ارهابيا من ضمنهم ٤ من قادة عصابات داعش وابرزهم الارهابي المدعو [أبو حارث الراوي] الامير الامني العام في القائم وثلاثة سوريين الجنسية”.
تدمير 6 عجلات لداعش تحمل احاديات في هيت
استطاعت طائرات التحالف الدولي من تدمير 6 عجلات تابعة لعصابات داعش الارهابي تحمل احاديات في قضاء هيت.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم السبت انه “استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية لتجمع لعجلات داعش تحمل احاديات اسفرت عن تدمير 6 منها في منطقة حي البكر في قضاء هيت بالانبار” .
مقتل 12 داعشي وتدمير زورق ونفق تابع لهم في القيارة
قتل طيران التحالف الدولي 12 من عناصر داعش ودمر زورقا ونفقا تابعا لهم في ناحية القيارة جنوب الموصل .
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي السبت انه “استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية لمجموعة إرهابية حاولت التعرض على قرية العوسجة”، مبينا ان “الطيران قتل 12 منهم ودمر زورقا في قرية المكوك بناحية القيارة كما دمر نفقا وقتل من فيه بالقرب من قرية العوسجة”.
وتمكنت القوات الامنية يوم امس من قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية، باحباط تعرض لهم جنوب مدينة الموصل.
استمرار العمليات الخاصة بتطهير محافظة نينوى من عصابات داعش الإرهابية
بعد النجاحات المستمرة التي حققها أبطال الجيش العراقي في مختلف محاور العمليات لتحرير محافظة نينوى من سطوة عصابات داعش الإرهابية.
 تواصل تشكيلات قيادة عمليات تحرير نينوى التقدم ضمن الخطط المرسومة لها لتحرير مركز ناحية القيارة، بعد أن تم تطهير عدد من القرى التابعة لها خلال العمليات العسكرية الجارية، والتي شهدت انكساراً كبيراً في معنويات عصابات داعش وقدراتهم أمام تقدم الأبطال في القوات المسلحة والاندفاع الشديد والمعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش العراقي.
اعتقال عنصر بـ”داعش” كان يسعى لتشكيل خلايا نائمة جنوبي كركوك
أفاد مصدر امني في كركوك، السبت، بأن قوة مشتركة اعتقلت عنصرا من “داعش” جنوبي المحافظة كان يسعى لتشكيل خلايا نائمة للتنظيم في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مفارز مديرية الأمن الوطني وشرطة طوارئ كركوك ألقت القبض على احد المطلوبين وهو من سكنة ناحية الملتقى، (30 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “المطلوب هو عنصر من داعش ومطلوب وفق المادة 4 إرهاب وجرى إيقافه لدى مروره بنقطة تفتيش العلوة جنوب كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل ضالع بارتكاب جرائم متعددة وكان يروم تشكيل خلايا نائمة للتنظيم في المحافظة”، مبينا أن “القوة سلمت المعتقل الى الجهات الأمنية للتحقيق معه وتقديمه للقضاء”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/24



كتابة تعليق لموضوع : حفر خندق حول الفلوجة ومقتل واعتقال 110 داعشیا بینهم مساعد البغدادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net