صفحة الكاتب : نشرة اللؤلؤة الخبرية

العدد 76 من نشرة اللؤلؤة الخبرية
نشرة اللؤلؤة الخبرية

فلم اليوم



الأخبار
  • الوفاق تضع ملف الانتهاكات على طاولة بسيوني
    أكد عضو لجنة الرصد النائب المستقيل عن جمعية "الوفاق" هادي الموسوي، أن الجمعية وصلتها آلاف الشكاوى من أشخاص يخشون أن يوصلوا ما تعرضوا له من انتهاكات على إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين. واوضح الموسوي ان الجمعية ستلتقي اليوم رئيس اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق محمود بسيوني للتحدث معه بشأن جميع الانتهاكات التي وصلت إلى الجمعية. وقال: "سلمنا بسيوني ملاحظاتنا بشأن التعاون مع لجنة التحقيق، وطرحنا الكثير من الأسئلة التي نعتقد بأنها تهم المجتمع، خاصة فيما يتعلق بآلية أو خطة عمل اللجنة المتعلقة بالشأن المحلي، ويتطلب الانتباه في طريقة تعاطي اللجنة مع الجهات الرسمية. وأبدى الموسوي تخوف الوفاق من ان يتم تعيين منسق ليكون حلقة اتصال بين اللجنة وجميع الجهات المعنية، مؤكدا ضرورة ألا يكون المنسق على علاقة بالجهات الحكومية باعتبار أن ذلك من شأنه أن يجعله قادرا على تفادي النقاط الحرجة التي ينبغي الوصول إليها. كما أبدى التخوف من وضع الخادم الإلكتروني لموقع اللجنة الإلكتروني في البحرين، وهو ما يضعه عرضة للتجسس والتعرف على معلوماته، مع عدم وجود ضمانات بألا يتعرض مقدمو الشكوى للعقاب. واضاف الموسوي: "سنطلب من اللجنة أيضا أن تتقدم بطلب إطلاق سراح جميع السجناء المحكومين والموقوفين، لثقتنا بأن اللجنة ستحقق في طريقة المحاكمات ومجرياتها وما إذا كان القضاء العسكري قد التزم فيها بمعايير العدالة". وشدد على ان الوفاق تملك أدلة دامغة على طائفية الجهات الرسمية، والدور الانتقامي الواضح والممنهج الذي مارسته في العقاب على المواطنين. واشار الى ان من بين الانتهاكات التي رصدتها الجمعية منع حرية التعبير والقتل خارج القانون، والتعذيب الانتقامي، وإجبار المشتبه بهم على التوقيع على إفادات كاذبة، والفصل التعسفي وتوظيف وسائل الإعلام لاستهداف مكون وطني. وأكد أن الجمعية ستقدم للجنة أسماء المعذبين والضحايا المعذبة، كما ستوصل للجنة أنواع الانتهاكات وطريقة تعاطي الجهات الرسمية معها، وآلاف الصور ومقاطع الفيديو التي تثبت أن هناك سلوكا من بعض أفراد الجهات الأمنية لزعزعة الأمن.
  • مطالبات للامم المتحدة باجراء استفتاء تقرير مصير البحرين
    اكد الناشط السياسي البحريني يحيى الحديد ان الشعب البحريني يطالب بالعيش بحرية وعدالة، ويطالب بان تكون لديه حكومة منتخبة وهو الذي يقرر مصيرها، داعيا الامم المتحدة على العمل لاجراء استفتاء شامل في البحرين لتقرير المصير . اكد يحيى الحديد ان المعارضة البحرينية لازالت متماسكة ، موضحا ان دخولها للحوار المزعوم وخروجها منه اثبت للعالم بان سلطات المنامة لا تسعى الى حل سياسي للازمة في البحرين ، وخلق الاجواء التي تساعد على الاصلاح في البلاد . وحذر يحيى الحديد من ان الشعب البحريني اليوم امام منعطف خطير ، لان الادارة الاميركية تسعى الى تحظير مشروع جديد بعد فشل مشروع الحوار ، وانها تسعى الى تفعيل الفتنة الطائفية في البلاد . واشار الى ان الجيش السعودي لازال يعيد انتشاره في الكثير من المناطق في البحرين ويمارس القمع فيها ، داعيا ابناء الشعب البحريني الى توحيد صفوفهم لمواجهة الاحتلال السعودي ، وتطوير اسالبيهم في مواجهة النظام كما انه يطور اسالبيه القمعية ضدهم . وفي جانب آخر من حديثه اعتبر الناشط السياسي البحريني ان الاعتقالات الجديدة جاءت على خلفية فشل الحوار المزعوم الذي كان ساقط من اول يوم انطلاقه لان النظام في البحرين لايؤمن بالحوار والحل السياسي ، مؤكدا ان النظام انتقل مرة أخرى إلى مرحلة التهديد والقمع وتصعيد الملف الطائفي . وحول تشكيل لجنة تقصي الحقائق من قبل ملك البحرين حمد بن عيسى ، اعتبر يحيى الحديد ان النظام يسعى من خلال تشكيل هذه اللجنة الالتفاف على الارادة الشعبية وخداع الرأي العام الداخلي والدولي ليعلن انه خارج المسائلة والاتهام ، مؤكدا ان ملك البحرين هو المتهم الاول في الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب البحريني ، وان ابنائه ورئيس الوزارء هم من تلطخت ايديهم بقتل الابرياء . واوضح ان المعارضة طالبت بان تكون هناك لجنة مستقلة لتقصي الحقائق تكون من خارج البحرين وتشكلها الامم المتحدة ، مشيرا الى ان جميع الوفود والمنظمات الدولية في مجال حقوق الانسان التي زارت البحرين ادانت الاساليب الوحشية التي ارتكبها النظام في قمع ابناء الشعب .
  • الحوار ولد ميتا والثورة هي البديل في البحرين
    انتقد سعيد الشهابي الامين العام لحركة احرار البحرين ،منتدى الحوار الوطني بشدة معتبرا انه ولد فاشلا وان ما صدر عنه ليست له أية قيمة . واضاف الشهابي ان شباب 14 فبراير اثبت للمرة الالف ان منطق الثورة هو البديل لامثال هذه الاساليب الميتة معتبرا انها تضعف ارادة الناس وتقوي الدكتاتورية والاستبداد . واوضح الشهابي ان ما يسمى بمنتدى الحوار الذي اختتم مؤخرا ابرز عدة امور من بينها ان العائلة الخليفية لا تؤمن بالحوار مع شعب البحرين وهذا ليس شيئا جديدا بل هو السائد منذ اربعين عاما اي منذ استقلال البحرين عن الاستعمار البريطاني عام 1971 . واكد الشهابي ان اي حوار يراد له النجاح في البحرين يجب ان يكون بين الشعب البحريني والعائلة الخليفة وليس مع من وصفهم ببلطجية النظام لان هؤلاء عبيد مأمورون لا حول لهم ولا قوة . كما اكد الامين العام لحركة احرار البحرين ان البديل لما جرى هو النزول الى الشارع مجددا للمطالبة باسقاط هذا النظام لانه اثبت عدم قدرته على حكم البلاد لا من خلال التشريع ولا من خلال القوة،فقد جرب كل اساليب القمع وفشل وفتح البلد للاحتلال السعودي وفشل وهو يطالب اليوم بمزيد من قوات الاحتلال . وحول لجنة التحقيق التي شكلها النظام للتحقيق في اعمال القمع التي تعرض لها المواطنون البحرينيون قال الشهابي ان قرارات هذه اللجنة غير ملزمة أولا وثانيا ان رئيسا يفتقد الى ابسط معايير المهنية والحيادية والعدالة ، قام بتسليم اسماء من تظلموا امام لجنته الى النظام وهناك ادلة تثبت ذلك . وبصدد ما يقال من ان ملك البحرين قد يطرح مبادرة معينة في شهر رمضان المبارك قال المعارض البحريني ان هذا الامر لا يعنينا ولا يعني شعبنا لان هذا الدكتاتور هو الذي ارتكب الجرائم ولا يتوقع ان يصدر منه شيئ بشأن تقييد صلاحياته والاستجابة لمطالب الشعب كما انه من المستبعد جدا ان يقر استقلالية القضاء ويسلم الجيش والامن والاعلام لسلطة الشعب .
  • نظام آل خليفة يحاول الالتفاف على مطالب الشعب
    اكد نائب سابق عن كتلة الوفاق المستقيلة أن نظام آل خليفة في المنامة يحاول الالتفاف على مطالب الشعب المشروعة من خلال استخدامه شتى الطرق الملتوية، موضحاً أن الشعب يتطلع الى مملكة دستورية تضمن كرامة الانسان وحقوقه. واضاف عبد علي محمد حسن : أن الشعب البحريني لم يعوّل أبداً على نتائج الحوار، مؤكداً ان ما تم مناقشته ليست المشكلة الاساسية التي يجب ان تناقش، موضحاً أن انسحاب كتلة الوفاق جاء بعدما تبين أن ما يجري في الحوار ليس ما يريده الشعب. ودعا النائب البحريني المستقيل الحكومة الى أخذ العبر والدروس التي واكبت الحوار من آجل أجراء حوار حقيقي يضم جميع الكتل السياسية في البلد، موضحاً أن مشكلة الشعب ليست زيادة رواتب المتقاعدين، بل هي حقوق سياسية يريد الحصول عليها وعلى رأسها الاصلاح السياسي في البلاد. ورفض النائب عن كتلة الوفاق ممارسات الحكومة القمعية بحق المحتجين المسالمين والمطالبين بالوحدة الوطنية، واصفاً أعمال العنف التي تقوم بها السلطة ضد الشعب غير مبرر، موضحاً ان النظام يسعى للتهرب من المشكلة الاساسية في البحرين والتطرق الى مواضيع اخرى بعيدة كل البعد عن مطالب الشعب. وحول النتائج التي تمخضت عن الحوار، قال السياسي البحريني ان الحوار ابتعد كثيراً عن الموضوع الاصلي الذي كان يجب ان يتم مناقشته وقد ادخلت مواضيع هامشية، مؤكداً ان الشعب لا يخاف اذا كان الدستور يريد ان يبقي مجلس الشورى ومجلس النواب.
  • الملك وولي العهد في البحرين باتا لايملكان القرار
    اعتبر الناشط السياسي البحريني محمد الشهابي ان الملك وولي العهد في البحرين باتا لايملكان القرار السيادي في البلاد بسبب الصراع داخل العائلة الحاكمة والهيمنة والتدخل السعودي والاميركي . وقال الشهابي : السؤال الذي يطرح نفسه اليوم في البحرين هو ماذا يملك ولي العهد او الملك في البحرين من سلطة حقيقية على القرار السيادي الوطني بعد الصراع الداخلي بين اجنحة السلطة وبعد التدخل العسكري من قبل السعودية وبلدان اخرى ؟ ان السعودية اصبحت الان شريكا في القرار السيادي الوطني ناهيك عن الهيمنة التي تفرضها السفارة الاميركية على كل قرار سيادي وطني . واوضح الشهابي "لم يبق هناك قرار مركزي في البحرين فالعائلة الحاكمة تشهد صراعا داخليا حول توجيه القرار السيادي الوطني , فهناك جناح رئيس الوزراء القابع في منصبه منذ اكثر من 40 عاما وله نفوذ قوي جدا في مؤسسات الدولة وفي القطاع الاقتصادي وهناك جناح آخر يمثله الملك وولي العهد وهم الان في حالة انكفاء فيما يتعلق بالقرار السيادي لان رئيس الوزراء يستقوي بالقرار الاقليمي وخاصة السعودي , كما ان هناك جناح ثالث في العائلة يستفيد من الصراع بين الطرفين الرئيسيين ويحاول ايجاد مكان لنفسه ويمثله العسكر وايضا رئيس الديوان الملكي خالد بن احمد ناهيك عن التدخل من قبل دول الخليج (الفارسي) لان هذه الدول ليست جمعيات خيرية فعندما تدفع الدول بالجيوش الى دولة اخرى فهي ستصبح شريكا في القرار الوطني . وتابع : اضافة الى هذا كله نجد النفوذ الاميركي في المنطقة فالاسطول الخامس الاميركي وهو اكبر اسطول لاميركا في المنطقة قاعدتها في البحرين وان اي قرار يتعلق بتوجيه مستقبل البحرين يجب ان يمر من خلال الموافقة الاميركية . وحول ما يسمى بجلسات الحوار الوطني المنتهية في البحرين قال الشهابي : السلطة البحرينية ارادت ان تخرج من ازمتها من خلال تشكيل مجموعة غير متجانسة تسمى الحوار الوطني واغلب اطرافها مجموعات نفعية لاظهار بهلوانية جديدة من بهلوانيات هذا النظام في حين ان هذا الحوار عقيم ولايمكن الاسف عليه .
  • اركان النظام الخليفي متفقون على التمسك بالسلطة
    قال امين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي فاضل عباس، ان اركان النظام البحريني متفقون على التمسك بالسلطة المطلقة وعدم تسليمها الى الشعب، وليست مبادرات السلطة الا محاولات من قبل النظام للالتفاف على مطالب الشعب. اعتبر عباس ، ان مايشاع عن مبادرة جديدة لملك البحرين هو كلام عار عن الصحة والملك ليس بإمكانه طرح مبادرات جديدة في ظل الوضع الحالي المتفاقم الذي اوجدته السلطة. ورأى ان الهدف من وراء هذه الإشاعات هو تخدير الشعب البحريني وجعله ينتظر ان هناك عملية انقاذ قادمة. واضاف السياسي البحريني: نحن نقيس الامور بناءً على الواقع فالحل الامني لازال هو خيار السلطة، وكل المبادرات التي طرحتها السلطة كانت محاولة للالتفاف على المطالب الشعبية كما ثبت لدينا عدم تنفيذ هذه المبادرات فمثلا مبادرة عودة المفصولين التي اعلن عنها الملك لم يعد اي احد من المفصولين وكذلك مبادرة الحوار كانت فاشلة وبالتالي لاتوجد مصداقية لدى النظام في اي مبادرة يطرحها. وشدد فاضل عباس على ان اركان النظام متفقون تماما على الإحتفاظ بالسلطة المطلقة بيدهم وعلى ابعاد الشعب عنها وقد يختلفون فيما بينهم في الجزئيات ولكنهم متفقون تماما على عدم تسليم السلطة للشعب ليكون هو مصدر السلطات. واكد امين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي ان الوضع على ارض الواقع لازال يسير باتجاه الحل الامني ورفض منح الديمقراطية للشعب واستمرار الهيمنة على السلطة المطلقة من قبل العائلة الحاكمة ولاتوجد اية بوادر للحل حتى هذه اللحظة. وشدد: النظام الخليفي جزء من قراره السياسي اصبح بيد الرياض كما ان السلطات البحرينية لاتسعى الى ايجاد حل جذري للازمة السياسية في البلاد ولاتزال تعتمد على القوة العسكرية واستخدام العنف. وأعرب فاضل عباس عن اعتقاده بأن الشعب البحريني سوف لن يتخلى عن السلمية حتى بعد فشل الحوار واستمرار السلطة في انتهاج الحل الامني، وقال: السلطة تعول على حصول الملل والارهاق لدى الثوار ولكننا نؤكد ان النظام البحريني هو الذي سيعيى ويرهق وليس الثوار.
  • لجنة التحقيق البحرينية تشكلت بأمر المتهم الرئيسي
    انتقد الناشط السياسي البحريني عبد الاله الماحوزي، لجنة تقصي الحقائق التي تشكلت بأمر ملك البحرين وهو المتهم الرئيسي على الصعيدين السياسي والقانوني، متسائلا إذا كان تشكيلها بأمر من المتهم فهل بمقدورها ان تنتصر للضحية وتحاسب المتهم الذي هو الملك؟ واشار الماحوزي الى ان اللجنة تهدف الى تحقيق ثلاثة أمور كما ذكر ذلك رئيسها البسيوني، هي تقصي الحقائق وتوجيه النظام البحريني لتفادي هذه الاخطاء في المستقبل والثالث وضع اساس تاريخي للبحرين لتجنب هذه المشاكل في المستقبل، وقال: الاسوأ من ذلك هو انها سوف ترفع التوصيات الى ملك البلاد ليرى ماهو مناسب منها ومن ثم يعيد تلك التوصيات الى الحكومة لتنفيذها. وانتقد هذه اللجنة واعتبرها غير محايدة لأنها تشكلت بأمر من المتهم الرئيسي على الصعيدين السياسي والقانوني، مؤكدا ان كان وضع اللجنة هذا فكيف لها ان تنتصر للضحية وتحاسب المتهم الذي هو الملك. ورأى ان الحوار ولجنة التحقيق غير المثمرين لايمثلان ضغوطا من المجتمع الدولي بل هما دعم في الاتجاه الخاطئ من السعودية وامريكا لنظام البحرين، وقال: هو دعم لقتل أبناء الشعب البحريني وللالتفاف على المطالب ولتذويب القضية.
  • حوار البحرين صورة مكشوفة خلفيتها القمع
    بتزامن مع بداء لجنة تقصي الحقائق الدولية التي كلفتها السلطة الخليفية في تحقيق مسؤوليات قوات الامن والجيش في قمع المحتجين المطالبين بالاصلاح في حين ينهي منتدى الحوار الوطني اعمالة دون التوصل الى نتائج جدية تلبي الحد الادنى من مطالب المعارضة التي انطلقت في الرابع عشر من شباط فبراير الماضي. تدعوا السلطات الخليفية لجنة تقصي الحقائق وذلك بعد ما شنت حملة قمعية ووحشية مستعينةً بقوات عسكرية سعودية واماراتية التي احتلت البلاد تحت ذريعة ما يسمى بقوات درع الجزيرة. جمعية "الاخاء" الوطني في البحرين اعلنت عن وصول جلسات الحوار الى الطريق المسدود واصفة ًاياه بالحوار الغير متكافئ نتيجة تركيبة المشاركين وامعان السلطة في رفض تلبية المطالب المشروعة. وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعاضة البحرينية قد انسحبت من جلسات الحوار على خلفية عقم النتائج المتوقعة وتضامناً معها لحقتها ثلاث من الجمعيات المشاركة وهي وعد والمنبر الديمقراطي والتجمع القومي . وضمن هذا الاطاراعلن رئيس لجنة تقصي الحقائق" شريف بسيوني " ان فريقه المؤلف من خمسة اعضاء سيدرس التهم الموجهة لثلاثين ضابط شرطة وعدداً من ضباط الجيش عن حالات القتل والقمع والتعذيب التي مورست بحق الناشطين السياسيين . يليه بعد ذلك تسائلات عن سماح سلطات ال خليفة بتحقيق حر ومقابلة السجناء وذوي الضحايا ام لا ؟.


صور


ملحمة بطولية في قرية الدير , وإصابات في صفوف الشبان , وقمع وحشي للمسيرة











  

نشرة اللؤلؤة الخبرية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/27



كتابة تعليق لموضوع : العدد 76 من نشرة اللؤلؤة الخبرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . فالح نصيف الكيلاني
صفحة الكاتب :
  د . فالح نصيف الكيلاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ضمير العفطية في الدولة الشفطية .  : واثق الجابري

 الحشد يصد هجوما لداعش قرب بيجي ويطلق عمليات بمناطق شمال بابل وديالى

 نثار الافكار 65(زيارة الاربعين بين التشكيك والتحقيق)  : الشيخ حيدر الوكيل

 جمعية الصيرفيين العراقيين تقيم مؤتمرها الاول  : زهير الفتلاوي

 صراع الشرق الأوسط صراع مصالح أم صراع عقائد؟!  : عبد الكاظم حسن الجابري

 بكَ هذا الصّهيلُ، لو تُقرّر!  : محمد الهجابي

 ويا مَهْوايَ، ويا شَواشي!  : محمد الهجابي

 ترامب المختلف هل يمثل تهديداً للديمقراطية؟  : رشيد السراي

 لجنة الاداء النقابى تدين القبض على صحفيين واعلاميين ومصادرة جريدة الحرية والعدالة وتطالب مجلس النقابة باداء واجبه

 مؤتمر اربيل دعوة الى تقسيم العراق وذبح العراقيين  : مهدي المولى

 مُحاولة في فهم السيّد السيستاني (2)  : عبد السلام آل بوحية

 العراق في ظل المرحلة الحساسة الحالية  : عبد الخالق الفلاح

 البحرين تقول: تم تضليل أوباما بشأن شيعة البحرين!  : عزيز الحافظ

 أَلْمُجَامَلَاتُ...لِمَاذَا؟! [٦]  : نزار حيدر

 الوكيل الفني لوزارة الزراعة يلتقي السفير الروسي والقائم بالأعمال في العراق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي  : وزارة الزراعة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net