صفحة الكاتب : د . تارا ابراهيم

وداعأ أيها البيت العتيق
د . تارا ابراهيم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مرة اخرى قدمت الى منامي ايها البيت العتيق...تحاول ان توصل لي رسائلك التي عجزت عن فهمها وتفسيرها....لقد حاولت ان انساك ولم تعد في طي ذكرياتي ...كنت ومازلت حلما استيقظت منه ولم اعد أتذكره...ماذا تود ان تقول لي ؟ هل عدت لتقول أنك موجود ؟ .هل تشعر بالحزن ؟ هل يعاملك ساكنوك الجدد بما يليق ؟ هل تعانقهم كما كنت تعانقنا بحنانك في الايام الخوالي ؟ كم من طفل يلعب امام فنائك اليوم كما في الماضي ؟ هل ترى تجمعاتهم وتسمع ضحكاتهم البريئة امام بابك ؟ هل ما زلت مليئة بالالغاز الذي كان الجميع يود ان يعرف خفاياه وأسراره ؟. 
منذ اكثرمن عقد ونيف...حلقت بعيدا عنك لعلني اجد بيتا آخر..حنانا آخر..املا في إقتلاع جذوري التي غرستها فيك..ولكن يبدو ان جذوري هي اعمق مما كنت اعتقد .. ربما قد نسيت بعضا منها فيك وهي التي أبت ان تتركني..هل لك ان تقول لي كيف يمكن اقتلاعها     وإلى الابد ؟؟ . 
ايها البيت العتيق .. هل تود ان تقول لي همسا انك متعب ؟ متعب مما يجري، ويائس مما يحدث ؟.. فقد آويت الكثير من الناس..واطعمت افواه الكثيرين..وزارتك الملائكة عشرات المرات بحثا عن الصوت الرخيم لجدي وهو يتلو الايات ويسجد عندما يقتضي ..وجرحتك رؤية آثارالتفجيرات والرصاص من حولك...وكنت ملاذا لكل محتاج وفقير..حلت عليك البركات حينا ولعنات العقب الحديدية حينا اخر ...اغرقتك مياه الامطارمن نهيرة صغيرة اياما...واحرقتك شعاع الشمس اياما اخرى. 
هل قتلك الصمت ؟ هل الظلم اضناك ؟ كم من ارهابي يمر امام بابك الآن ؟ كم من قاتل وخائن وسفاح يريد ان يطرق بابك على أمل يجد احدا ليفتك به ممن احببتهم يوما ؟ كم من قدود جميلة وعيون سود ذليلة تمرأمام عتبتك ؟ كم فقدت من جيرانك ؟ كم منهم وريا الثرى ناقص بعض من اشلائه ؟ . على مدى الايام كنت الشاهد الذي لاينطق ..الشاهد الاخرس !!..كم من شرخ احدثته فيك هذه المأساة ؟...هل ما زلت قويا بعد كل هذه السنين؟. 
  كلا لقد فقدت روحك..لأنك كنت تستمد القوة من افكارنا وارواحنا .. والآن من يمدك بالقوة أيها البيت العتيق، الجهلاء سليلي العنف والحقد الاسود ؟ كم محبط انت ؟؟..كم من الكآبة اصابتك ؟ من قمة واوج الايام الى اتعس واحبط الايام.. متى ستقاوم ؟ والى متى ستبقى واقفا على قدميك مرتجفا ، اصبحت بائسا جراء وضع قاس لايرحمك . 
سأقول لك وبكلمات وجيزة ايها البيت العتيق، انت لم تعد بيتي ..انت لست إلا خيال وسراب.. ولن تكون بيتا للاخرين!!، ولن تستطيع اقناعي بانك مازلت هناك بكبرياء..وانك بانتظاري.. بانتظارنا.. لا لن نعود الى حيينا..لا لن نطرق بابك مجددا.. لا لن اعدك بالعودة..فلا تعيش في خيال واوهام .. لا تنعم باحلام اليقظة .. دعني وشأني لامسح دمعي بين وجوه وسيماء غريبة لاتمت الى وطني وانا اسيرعلى ضفاف البحرالابيض وفي شوارع وأزقة جزيرة سيشيليا . . فـ " وداعا ايها البيت العتيق " . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . تارا ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/14



كتابة تعليق لموضوع : وداعأ أيها البيت العتيق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net