صفحة الكاتب : هايل المذابي

مناهل ثابت .. المرأة التي تفكر كدافنشي و تبتكر كأديسون و تنتظرها "أبيل" عند الناصية...
هايل المذابي
 قد لا يحتاج العالم إلى تعلم الرياضيات و الفيزياء من أجل أن تستمر حياته، لكنه يحتاج إلى ذلك إذا أراد أن يدرك عظمة جهود علماء الرياضيات و الفيزياء و ما يبذلونه حتى تستمر و تتطور حياته.
 
من يملك حظاً معرفياً و علمياً كافياً  يمكنه من إدراك و فهم تلك النتائج العظيمة لأطروحة دكتورة رياضيات و فيزياء الكم و عالمة الاقتصاد المعرفي مناهل عبدالرحمن ثابت بخصوص رياضيات الكم و الحسابات الفلكية سيدرك أن جائزة آبيل تنتظرها على الناصية لأنها تستحقها بجدارة.
 
إن ما يؤسف حقاً أن تجد الكثير في الوطن العربي و رغم الإنجازات العظيمة التي حققتها الدكتورة مناهل ثابت ما يزالون بحاجة إلى تعريفهم بإنجازاتها العلمية و المعرفية، خصوصاً أن نجد بالمقابل أنها من النجوم الساطعة لدى الغرب و ممن يُشار إليهم بالبنان. و بلا شك أن إعلامنا العربي هو السبب في ذلك، فلو كانت الدكتورة مناهل ثابت راقصة أو مغنية لما وجدت أحداً ينكرها.. و لعل استعراض شيء من سيرة هذه العبقرية الفذّة "مناهل ثابت"، و التي تفصح عن أعمق حاجة افتقر إليها العرب منذ القرن الثاني عشر و حتى اللحظة " الخلق و الإبداع " فيه علامات واضحة على ذلك.
 
و لعل الاستهلال بحديث لعالم في مجال الإبداع والابتكار و صاحب الكتب الأكثر مبيعاً في العالم "مايكل جلب" في شهادة حية له عن هذه العبقرية فيه الاضاءة الحقيقية على ما تملكه شخصية مناهل، فيقول أن الدكتورة مناهل ثابت  تفكر كـ ليوناردو دافنشي و لها قدرة أديسون على الابتكار و الإبداع.
 
مناهل ثابت
 
مناهل عبد الرحمن ثابت (14 أكتوبر 1981) باحثة و عالمة اقتصاد يمنية،  ظهر نبوغها في سن الرابعة من عمرها، و رغم التوحد الذي بدت أعراضه على شخصيتها في سن الطفولة، إلا أنها استطاعت أن تتغلب على ذلك، و نظراً لقدرتها الكبيرة على الاستيعاب، فقد أخذت برنامج دراسي مكثف جعلها تنال شهادة الثانوية في سن الرابعة عشرة، و في الخامسة عشرة التحقت بالجامعة، و في سن الخامسة و العشرين كانت أصغر امرأة في العالم تحصل على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، و في الثامنة و العشرين حصلت على شهادة الدكتوراه الثانية في رياضيات الكم، لتكون بذلك أول امرأة في العالم تنال درجتي الدكتوراه في هذان التخصصان النادران جدا.. و تم علمياً تبني النظريات التي اخترعتها في عديد المؤسسات العالمية المتخصصة في الفضاء لقياس المجرات الكونية وسرعة انتقال الضوء بينها... عدا ذلك تمتلك الدكتورة ثابت مهارات فنية و معرفية و إمكانيات بلاغية و لغوية تضاهي قدرات أكبر الكتاب في الوطن العربي و الغربي، إذ تجيد اللغتين كأنهما لغتها الأم في آن.
 
 
 
مناهل تنال جائزة التميز
 
جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية لعام 2000 نظرا لجهودها البارزة في البعثات البيئية والإنسانية في أفريقيا بينما كانت تعمل مع الأمم المتحدة.
 
 
 
مناهل أصغر امرأة يكرمها اتحاد المرأة العالمي
 
في عام 2000م كرم اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي الدكتورة مناهل ثابت بجائزة السلام الدولية  و كانت أصغر امرأة في العالم تحظى بهذا التكريم و بهذه الجائزة.
 
 
 
مناهل الشخصية الأكثر إلهاماً
 
في عام 2010م اختيرت عن مجلة "لوفيسيال" الدكتورة مناهل ثابت كشخصية العام للإلهام و حصلت على جائزة المرأة العربية.
 
.
 
مناهل ضمن أذكى البشر في العالم
 
في العام 2011 صنفت الدكتورة مناهل ثابت ضمن أذكى 30 شخصاً من الأحياء في العالم و جاء هذا ضمن بحث علمي لـ Super Scholar .
 
 
 
مناهل أول عبقرية في آسيا
 
في عام 2013 حازت مناهل ثابت على لقب عبقرية العام ممثلة عن قارة آسيا  فكانت بذلك أول عربي ينال هذا اللقب و قد قال عنها العالم رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان مخترع الخارطة الذهنية عقب تسليمه الجائزة للدكتورة اليمنية مناهل ثابت :" إن هذه الجائزة تمنح بناء على ترشيح من لجنة مشكلة من جمعية العلوم الملكية البريطانية تحت رعاية و اشراف الـ "برين ترست ". وأضاف :" لو كان الأمر متاحا لي لقمت بتسليم الجائزة لهذه العالمة المتميزة دون المرور على اللجنة لاستحقاقها الجائزة بكل جدارة ".ومضى قائلا :" إن الدكتورة مناهل ثابت هي مثال حي للمثابرة و الاجتهاد رغم كل ما مرت به من تحديات و صعوبات الا إنها ما زالت تعمل بصمت نحو طريق النجاح دون دعم من أي أحد".
 
 
 
جائزة ابن سيناء
 
حصلت الدكتورة مناهل ثابت في العام 2014 على جائزة ابن سينا خلفا للأستاذ توني بوزان مخترع الخرائط الذهنية.
 
 
 
مناهل تدخل موسوعة جينيس
 
في انجاز يعد تاريخيا في موسوعة جنيس للأرقام القياسية, دخلت الدكتورة مناهل ثابت، الفائزة بلقب عقل العام 2015/2016 من مؤسسه ذا برين ترست البريطانية والفائزة ايضا بلقب عبقرية العالم من عام 2013 ممثله لقارة اسيا في قاموس العباقرة العالمي , الموسوعة في انجاز عقلي ابهر لجنه الحكام في التطوير الفكري وفرضت بإنجازها آفاقا جديدة مذهلة في تاريخ سجلات العالم العقلية .
 
وقد علمت الدكتور ثابت 1307 الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في جامعه دار الحكمة في جدة، المملكة العربية السعودية، كيفية عمل الخريطة الذهنية في دقائق معدودة (ثلاثين دقيقه فقط) و في اقل من ساعتين أخرى، في ملحمة التركيز الذهني والتحمل البدني، ، قامت الدكتور ثابت بالتدقيق وتصحيح جميع خرائط العقل 1307 في خطوة منها سجلت القوى العقلية التي لم يتم إنشاؤها من قبل. فقد انشأت الدكتورة مناهل ثابت رقما قياسيا عالميا جديدا عن طريق تصحيح كل خريطة ذهنيه في أقل من 2 ثانية. السجل الذي لم يتحدى أبدا من قبل حتى من قبل مخترع الخارطة العقلية نفسه.
 
تقديرا للإنجاز الفريد من نوعه اصدر كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية شهادة جديدة باسم حامل الرقم القياسي العالمي الاول من نوعه وهي ( الدكتورة مناهل) لأهمية مساهمة الدكتورة مناهل ثابت في نشر الثقافة العقلية و محو الأمية الفكرية، وأرسل رئيس تحرير غينيس للأرقام القياسية كريج جلينداي رسالة فيديو مسبقة يدعم الدكتورة مناهل ثابت ويحثها على تحطيم الرقم القياسي الغير مسبوق و قد تم بثه في قاعة مكتظة بأكثر من 1400 طالبه و معلمه في خطوة هامة تبشر بعهد جديد تماما في الاعتراف الرسمي من قبل موسوعة جينيس بالقدرات العقلية القياسية العالمية.
 
كما بثت رسالة فيديو اخرى في القاعة لمزيد من الدعم للدكتورة مناهل ثابت من قبل مخترع الخرائط العقلية شخصيا، البروفيسور توني بوزان، من سنغافورة، حيث كان يشارك في سلسلة من المحاضرات مستوى عال.
 
أشرف على الرقم القياسي العالمي الذي حطمته الدكتورة مناهل ثابت ممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العقلية كريس داي ، الأمين العام للذاكرة الرياضة العالمية وهو ايضا ممثل ومدير المجلس الاعلى لنقابة حكام العاب العقل الرياضية:
 
قد تشرفت ان اشهد واحدة من أفخم ظواهر الطاقة العقلية والفكرية . أنا أهنئ الدكتورة مناهل ثابت على التركيز ، البلاغة ، موهبة التدريس العامة.. ان الانجاز الغير مسبوق هو هدية من عبقرية للعالم لكي يتبنى اسلوب تعلم جديد. وإنني أتطلع إلى مواصلة متابعتها في تحطيم نجاحات عقليه اخرى لما تتمتع فيه الدكتورة مناهل من عقليه خصبه و فذة .
 
خرائط العقل هي تقنية ثورية، وذلك باستخدام الصور والألوان، والكلمات الرئيسية والفروع، والتي تعكس بنية الدماغ البشري. وقد ساعدت خريطة العقل الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ليعزز إلى حد كبير قوة التعلم، والقدرة على تقويه ذاكرتهم، وقبل كل شيء، على التركيز وزيادة قدره العقل على الإبداع والابتكار علما ان مؤسسات مثل ناسا و أبل و مايكروسوفت يستخدمون الخرائط الذهنية.
 
 
 
مناهل ضمن أقوى النساء و الشخصيات العربية
 
في العام 2014 و في استطلاع خاص أجرته مجلة سيدتي تم تصنيف الدكتورة مناهل ثابت ضمن أقوى 100 امرأة عربية و ذلك من خلال ما حققته على الصعيد العلمي و العملي.
 
كما صنفت ضمن أقوى 500 شخصية عربية في استطلاع آربيان بيزنس لمرتين على التوالي، و تم تكريمها من قبل مؤسسات أوروبية و عربية كثيرة.
 
 
 
لندن تمنح مناهل امتياز الحرية
 
في هذا العام 2016 منحت محكمة تشامبرلين بلندن امتياز الحرية للدكتورة مناهل ثابت كتعبير عن الحب الذي تكنه لها لندن، و في تعبير جاء في حيثيات منحها هذا الامتياز أنها من القلائل الذين استطاعوا أن يمدوا جسوراً بين الحضارة العربية و الحضارة الأوروبية بامتلاكها ثقافتين متضادتين هما ثقافة الشرق و الغرب و هو ما يعجز البناؤون عن تشييده و مده، و امتياز الحرية لمدينة لندن تقليد قديم بدأ في العصور الوسطى حين كانت لندن تمنحه للشخصيات المهمة، ليكون لها صلاحيات الطبقات الارستقراطية في لندن، و استمر هذا التقليد رغم اختفاء كل مظاهر ذلك العصر كنوع من التعبير عن المحبة و الاعتزاز لشخصيات اعتبارية سواء كانت انجليزية أو أجنبية، و عبر التاريخ و للمتتبع لقائمة من تم منحهم هذا الامتياز سيجد أنها كانت جميعا شخصيات أثرت في مسار التاريخ الإنساني و أضافت إلى رصيد الإنسانية ما يجعل منح لندن امتياز الحرية لها فخورة بذلك، لأنه سيكون تشريفاً لها  أيضاً نظراً لإنجازاتهم العظيمة. إنه امتياز يشبه قول النبي عليه الصلاة و السلام يوم فتح مكة " و من دخل دار أبو سفيان فهو آمن ".   
 
 
 
و تعتبر الدكتورة مناهل ثابت عضوا فاعلا في عدد من المنظمات الهامة، مثل جمعية العباقرة العالمية الدولية "منسا"، والمؤسسة الدولية للمهندسين الماليين التي منحتها لقب "ضليع″ في الرياضيات، كما أنها عضو فاعل في منظمة "القيادات العربية الشابة"، و عضو ناشط في عديد المؤسسات والمنظمات ذات الصبغة الاجتماعية والإنسانية والخيرية. و ترأس الدكتورة مناهل ثابت منظمة مجتمع الذكاء النادر (World Intelligence Network) والذي يشترط نسبة 98 بالمئة كنسبة مئوية لمعدل ذكاء الندرة (هي منظمة مسؤولة عن 27 مؤسسة لمتفوقي الذكاء في العالم). و نالت الدكتورة مناهل أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

  

هايل المذابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/11



كتابة تعليق لموضوع : مناهل ثابت .. المرأة التي تفكر كدافنشي و تبتكر كأديسون و تنتظرها "أبيل" عند الناصية...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الخياط
صفحة الكاتب :
  علي الخياط


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ملهاة غزة المتكررة  : حميد آل جويبر

 دولة كردستان تقصف إقليم العراق ؟!  : محمد حسن الساعدي

 دفءُ المرافئ  : محمود جاسم النجار

 الجائزة وثقافة منحها عند العرب  : علي العبادي

 مرثيّة الى حسن جبّار  : د . عبد الجبار هاني

 نقد للنص الأدبي المسرحي ( ضحكات هستيرية )  : د . عبير يحيي

 دائرة أوقاف قضاء بلد تستقبل وفدا من مكتب شؤون المواطنين في ديوان الوقف الشيعي  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 منتدى ثقافة وفنون الكاظمية يقيم محاضرة في ذكرى استشهاد الامام زين العابدين (ع)  : وزارة الشباب والرياضة

 تواصل الاعمال في مشروع ملعب النجف الاولمبي   : وزارة الشباب والرياضة

 ( نهج النصائح ) / قراءة انطباعية في نصائح سماحة السيد علي السيستاني دام ظله الوارف ( 1 )  : علي حسين الخباز

 الحكيم يشارك المسيحيين قداسهم ویؤکد: العراقيون قادرون على بناء دولة تكافح الفساد

 صعود النادي الانكليزي- المصري هال ستي للدرجة الممتازة  : عزيز الحافظ

 بيان اتحاد القوى لايقاف الحشد الشعبي  : فراس الخفاجي

 نشرة اخبار موقع رسالتنا اون لاين  : رسالتنا اون لاين

 المرجعية و الأنتخابات  : ابواحمد الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net