صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

العراقي يقول ماذا نفعل؟
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الشعب العراقي مختلف بدرجة ثقافته والامتيازات تاتي بشكل عشوائي فلربما مثقف تجده في القعر وغير مثقف تجده في القمة ، والفرصة متساوية للجميع لان يعبر عن ثقافته ولكن الفرصة ليست متساوية للجميع في قبول ثقافة هذا او ذاك.
يقف العراقيون في حيرة من امرهم عن ماحدث خلال الاسبوعين الماضية من انتصار الفلوجة وتفجير الكرادة والاعتداء في بلد، يحاول بعض المتفلسفين الربط بين هذه الاحداث بشكل يعطي اكثر ضبابية للموقف ويترك المجال مفتوح لقليلي الثقافة لكي يدلون باصواتهم النشاز.
ومن جانب اخر ردة الفعل على ماساة الكرادة جعل الكثيرين ممن يؤولون الاسباب والنتائج بل ويضخمون الجريمة باكاذيب اكثر مما تستحق، الامر غير المختلف فيه وعليه وبه ان تفجير الكرادة جاء بجريمة بشعة تختلف عن كل ما مر بالعراق من تفجيرات وليست تفجير سيارة مفخخة او حزام ناسف ، بل انفجار مؤامرة بحجم استخدام الصهيونية للنابالم ضد الفلسطينيين وبحجم هيروشيما نعم هيروشيما فان كانت ولادات هيروشيما مشوه جسديا فان ابناء في العراق سيلدون مشوهين فكريا وهم ينظرون الى هذا التاريخ المليء بالمؤامرات والدسائس من اشخاص لربما يعتقدهم البعض خط احمر( دينيا او سياسيا).
البعض من العراقيين يبدو عليه الاحباط ويسال نفسه قبل الاخرين ماذا نفعل؟  خرجنا لاكثر من خمسين مظاهرة نطالب بالاصلاح ولا جدوى، نعلم ان الاحزاب والكتل فاسدة ولكن ماهو البديل؟ نعلم بان هنالك سياسيين ارهابيين وصرحنا باسمائهم وطالبنا بمحاكمتهم ولازالوا يتمتعون بامتيازات السلطة والقرار، ماذا نفعل ونحن نثق بشخصيات مطلق الثقة وفجاة يتضح انه عميل وفاسد، بل قد لا يكون ذلك ولكن الاعلام الفاسد يثبت ذلك ، ونعود لنقول ماذا نفعل لنصلح الحال؟
اقول لكم اولا لتكن المطالب جوهرية لا شكلية مثال ذلك المطالبة باعدام الارهابيين ، مطلب سليم ولكن السؤال من هو الذي ينفذ لكم هذا الطلب؟ اذا كان هو اصلا فاسد او ضعيف ، اذا ليكن الطلب بتغيير صاحب القرار ، جيد ولكن من هو البديل ؟ وسنعود الى نفس الدائرة ونصبح كدودة القز تلف تلف واخيرا تموت فيما كانت تلف.
نصيحة لوجه الله انظروا الى من لا ترغب به الوهابية وامريكا واعلموا ان خلاصكم بهم شرط ان تتوحد الكلمة والمطلب ، قد يكون هنالك بعض الشدة فانهال لا تساوي شيئا امام ما مر بنا ولكن باذن الله سنحصل على ما نريد.
تثبت غيرة العراقي على اهله ووطنه اذا اقدم على الاتي : اولا: اعلان العصيان المدني، من خلال التجمهر حول منافذ المنطقة الخضراء دون اقتحامها وعدم مغادرتها، ثانيا : توقف عمل الموظفين اغلب مفاصل الدولة ومشاركة العصيان، ثالثا: المطالبة يجب ان تكون مدروسة وتحدد بنقاط ثابتة مثلا تغيير نظام الانتخابات لان هذا النظام المعمول به هو الطريق لارتقاء الفاسدين وتثبيت مبدا المحاصصة البريمرية، رابعا: وهو الاهم التفوا حول الحشد الشعبي والعشائر السنية التي رفضت الارهاب ولتكن منهم قيادة سياسية باسم واحد لا باسم الحشد ولا باسم العشائر السنية بل باسم العراق، خامسا: لتكن الحركة سلمية والراية علم العراق فقط والخطاب باسم العراق فقط .
اياك ايها المواطن ان تتخاذل وترجح مصالحك الشخصية من حيث العمل وزينة الدنيا على سلامة العراقيين والعراق ، اياك ايها الموظف ان تفكر بوظيفتك حتى لا تخسرها فان بقيت فانت خاسر اصلا.
المهم قبل البدء تثبيت المطالب الجوهرية ومن يتحدث باسمكم من شرفاء الحشد والعشائر السنية قبل الشروع بهذه الخطوة والا بغير ذلك فسنبقى كدودة القز كما اسلفت  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/10



كتابة تعليق لموضوع : العراقي يقول ماذا نفعل؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net