صفحة الكاتب : هشام شبر

مشهد مسرحي الرقص على ايقاع الألم ..
هشام شبر
(  المسرح عباره عن قفص عصافير كبير جدا تقبع فيه هي )
 
هي : ( بهمس )
 
لي روح في داخلي تسكن تحتضن روحي   لم تمت  يوما  واحدا ابدا ابدا   .. تعيشني فرحا وحزنا  وقلق  ...
 
لم يحتلها احد  ... كون من المشاعر هي   واحاسيس اختنقت   وهي تحاول ان تتنفسني   حب ...
 
لا فائدة من هذياني  ... ف جفوني   رسمت   بحر الحزن  ودعت الدموع كي تسبح ك اسماك زينه تبهر من يشاهدني ويعتقد اني سعيده ...
 
( تصرخ )
 
هم من كانوا سببا   في انتحار الامل   حين رسموا مشنقة بيني وبين من احب   .. وساد صمت لم اخطو خطوة  فيه ولا هو تقدم خطوه خوفا من   ... من ... من ماذا ... مات هو  وداعا ومت انا هجره وغربه ...
 
اخاف لقاءه ويخاف لقائي ويخافون هم  ان نعود  ... مجنون من يحلم اني نسيته  ..احلم به وانا انام   في غرفة وهمي .. واراه في كل الاماكن والرجال  .. اراه هو .. هو فقط هو ....
 
من لي به  .. من لي به .. فقط  اراه  .. تتلامس نظراتي مع نظراته   .. عشرون عاما  وانا ارتجف برد  حرماني  ...ااكون جننت  به...
 
حين افترش الماضي اراه  ياتي الي  بكل جنونه ياتي   يحضن في داخلي حاضري وامسي  ..وحين ابتعدت تعكزت على وجعي فاتدحرج مع الايام رماد وجع..
 
كان يردد الحياة  خدعه وكنت معه اغني تلك العباره ونضحك بكل اوجاعنا نضحك
 
من يخلصني من قفصي هذا واهديه عمري لاحلق بعدها اليه   فهو هناك   يحترق مثلي هناك  ...حين اراه ارتدي خوفي  وسعادتي  وارتجاف   العشق بداخلي   .. من انا دونه بل اين انا ....
 
ابتعدت .. ابتعد .. ابتعدنا ... ابعدونا ... زوجوني  .. فتزوج ... جعلوا جرحي   على كتف روحي ينزف انا .. ينزف هو ...
 
على قدر السؤال تاتي المذله  .. ذليلة انا دونه  ... هل هو ذليل دوني ام ماذا ... يمنعني ذلك القفص من رؤية ملامحه وهو يبكي .. احتاج اليه ان يبكي .. يبكيني يبكي نفسه   يبكي زمنا ذبح ...
 
حين اكون مع زوجي   اراه   فيه اراه  ولكن يتبدد زوجي ويبقى هو  ...احلم بوجهه حتى في مراة غرفة نومي  حين اسرح شعري  .. ياتي خلفي ويسرح لي شعري وابكي بحرقة ابكي حين استفيق وارى زوجي ولا اراه ..
 
ساعد وجوده  مللي من زوجي  وعدم اقناعي به  ... ساعد وجوده  قراءتي  كلماته التي في كل مساء اعيدها كلماته التي اخبرني بها يوم كنا معا .. يا لهذا  ال معا...
 
اتذكر حين كنت اغني كلماته  ونعيش سحر العشق والجنون معا  ... اتذكر تلك الاغاني كأنها الان كانها اللحظه    كم اعشق اللحظات التي نرتديها مع بعض   ونحن نلهو ونرقص ونغني   ...( تغني بصوت حزين )
 
بس تعالوا لو اجيتوا اخذوا روحي  ال .....( تبكي )
 
كنا نعشق  نعشق بحق    نموت عشقا  ونحيا ل نكرر الموت مرات ومرات .. كان انا وكنت هو  ... كنا واحد فقط واحد ....( تغني اغنية ياحسافه )
 
منذ سنين  وانا الهث  بحثا عنه   لاحكي له عن غربتي ووجعي  واشتياقي اليه  ... لكنه مشغول ب بيته وزوجته وحياته التي انهكتني  ...ماذا اريد ماذا اريد  ...
 
زوجي القابع في ظلمة الاحساس  كان بأستطاعته   ان يكسب  مشاعري احاسيسي  ويعوضني  عن حبيبي   لكنه فشل  لانه لم يكن على قدر المسؤليه عشقا وحبا .. كم انت ابله يازوجي العزيز ...
 
في كل ليلة اطعنك ابتعادا  ولا تشعر اطعنك   ضياع ولا تشعر اي بشر انت    اي بشر
 
يعتقد اني سعيده ب مجرد رسم ابتسامة كاذبه على شفتي   يعتقد انه  يجاورني الحلم  ولا يدري انه في منفى يعيش وانا في جزيرة مع حبيبي انام كل ليله.. حلما وهما لا يهم المهم اننا نبتعد في كل ليلة الف سنة واكثر....
 
لا اريد ان اتهم بأني بسبب وجود حبيبي  مللت من زوجي لكن زوجي لم يعرف كيف يكسبني  ....... اما بالنسبة ل ( روحي ) فهذا شيء ثاني...
 
حين عدت الى وطني الى وعيي طلبت الخلاص   مما انا فيه...
 
انسانة  انا   ذبحتني  سنيني معه  ولازالت تذبح بي وتذبح حتى مللت  قتلي في كل حين ...
 
لازلت على انفاس المسافة  بين حبيبي وزوجي انتظر  ... ماهي الا شهقه  واكون  في حضن حبيبي  او شهقة  انتحار في حضن زوجي  ...ليت المسافة  تقتل واقتل انا  ... ليت   الوهم شراع ياخذني  حيث الحلم  .. ليتني ... ليتني ( تنهار باكيه )
 
كان كل صباح يرتميني عطر    ويحتضن مابداخلي من رحيق  ..وكنت كل صباح  ارسم من زوجي رائحته كي يكون معي ...
 
احتراقي به او احتراقي عليه يجعل زوجي  تمثال مهرج ابصق عليه كل يوم قبل بزوغ الشمس  
 
لكنه خدعني .. هو ايضا امتهن الخداع وتزوج  .. باعني على اول رصيف للانتظار ورحل  ...
 
ف تركت ثياب ايامي معه معلقة على اشارة مرور في تقاطع الزمن وترجلت ماشيه الى حتفي
 
ارجوحة طفولتي تركت  براءتها  وادمنت الحزن   ...وشدني طريق الغربة الى اللاشيء 
 
حين عدت  بعد سنين حادثت حبيبي  فلم اجد فيه هو .. كنت ابحث عنه فتلاشى .. صوته مات وحتى مشاعره اصبحت صليب    فانزويت اليه هو في ماضي لا يعود وبت احلم واحلم واحلم ... ضاع مني حبيبي  وزوجي في طلقة واحده ....
 
من كان منكم بلا خطيئه ف ليرجمني ب عشق ..كلنا احترقنا  ومااجمل احتراقنا حين يكون معنى

  

هشام شبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/10



كتابة تعليق لموضوع : مشهد مسرحي الرقص على ايقاع الألم ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فاضل العباس
صفحة الكاتب :
  فاضل العباس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الصحة/اقامة حفل تكريمي لمنح شهادات الاعتماد الدولية لعدد من مختبرات التابعة للوزارة  : وزارة الصحة

 المواطن والمسؤول والحرامي  : علي الزاغيني

 داعش...!!  : جواد البغدادي

 من يقتل من .... ولأجل من ؟!!!  : بهلول السوري

 أبطال الجيش والحشد تفشل تعرض لارهابيي داعش على مدينة سامراء الحبيبة  : كتائب الاعلام الحربي

 توزيع 250 شقة سكنية من مجمع بسماية لذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 تذبذب اسعار النفط وبدائل دعم الاقتصاد  : حميد الموسوي

 المفهوم القرآني للالوهية لا المدني ! .. 1  : مير ئاكره يي

 الحُبُّ ملحُ الأرضِ وسِرُّ الحياة!؟  : امال عوّاد رضوان

 الرضا بقضاء الله عند المعصومين يتجاوز موقف الصبر الجميل والثبات  : عمار عبد الرزاق الصغير

 احباط تفجير موكب عزاء للامام الكاظم (ع) شرقي بغداد

 التباطؤ والتقاعس  : علي علي

 الأمم المتحدة و الإمام علي واللوحة 49  : د . صاحب جواد الحكيم

 العبادي يخول محافظ الانبار بالتعاقد لشراء أسلحة وأعتدة لمقاتلي العشائر

 خذ من هذا معالم دينك... المعمم وطالب العلم التضاد والتشابه  : ثائر الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net