صفحة الكاتب : د . موسى الحسيني

عندما تكون السفالة والتفاهة معيار للنضال في عصر العولمة والدولار النفطي – ج2 رد على تحريصات المربي الكبير والمفكر العربي الاول اية الله العظمى صباح الخزاعي
د . موسى الحسيني
 في البدء اقدم بشرى وتهنئة للفأر الجندي الفرار في زمن الحرب والسلم  ، المتلحف  زورا برتبة مهيب ركن عزة الدوري ( مع التشديد على الركن هذه ) ، الى ان الله مًنً  عليه واكرمه في خلق جيش من  اشباه الرجال الذين لايفكروا عند الشدات الا بالهروب المادي او المعنوي على طريقة  ( في الهزيمة كالغزال ) ، وجندي فرار يبصق  الناس عليه احسن من ان يذهب جلده للدباغ ، فبعد كتابة الجزء الاول من ردي هذا اتصل بي المناضل الشرس المقدام صباح الخزاعي يبدو انه يريد تحقيق تسوية او ترضية كما هو واضح من رسائله التالية ، وعندما  لم ارد عليه كشف  عن حقيقة  تركيبته السيكولوجية الجبانة ، كشرطي  مخبر صغير ، كما هو في الحقيقة ، ليخبرني محرضا ، ومسربا  اسماء من تكلم ضدي من ( اصدقاءه الحميمين ورفاقه في النضال على الهواء وشاشات التلفزيون ، المخدوعين به ممن استضافوه في بيوتهم وكرموه ) ، وكتب لي ثلاث رسائل باسماء من حرضه ومن تكلم ضدي ، وما زلت احتفظ برسائله  هذه على موبايلي لمن يحب الاطلاع .
 
 يثير هذا الامر  سؤال اخر – اذا كان مقال وليس راشدي او جلاق (صفعة على الوجه او ضرب على المؤخرة ) ، جعله يعلن تخليه عن رفاق الطريق ويتحول الى مخبر  خاص ، ماذا لو وقع غدا بايدي الطرف الاخر ، هل سيتردد من الاعتراف على امه وحتى زوجته ان لم يجد احدا يعترف عليه
 
مع ان هذا المناضل الشرس ، وعنتر زمانه كان قد ادعى   في رده للدفاع عن الفأر الجندي الفرار ،  انه  يُغلب المبادئ على كل شئ، فهو يقول مخاطبا اياي   (إحتراماتي يا أبا حيدر وَيَا أبا زينب لان مقالك إستفزني وأنا لا اسكت عندما يتعلق الامر بإيران الصفوية وثوابت الأمة والأمن القومي العربي، صباح الخزاعي ).
 
وليته اولا  وصف لنا ما هي ثوابت الامة بعقلية  مريض نفسي متخلف ، انتهازي من امثاله ، وسؤال اخر هل فعلا يفهم امي في السياسة وانتهازي متخلف  ما معنى  الامن القومي العربي الذي يريد الدفاع عنه ، ام انه يسرق المطلحات كما يسرق  الالقاب والعناوين  ليضفيها على جوهر  شخصية تافهة منحطة نفعية ، انتهازية تتلاعب  بعقول الصغارمن امثاله ، والا ما علاقة ايران بالموضوع كله ، انا تكلمت عن الفأرالجندي الفرار بياع الثلج  عزة الدوري ، لماذا مثلا يحشر صباح ايران بالنص .
ان مناقشة الاطماع الايرانية في الوطن العربي ، وتوجهاتهم الشعوبية التي دفعت قياداتهم التاريخية  ليصنعوا مذهبا باسم ال البيت بما يناسب مصالحهم ، عندما ياتي الحديث عنها في مكانه المناسب ، وفي الوقت المناسب  يعكس  تحليل ووجهة نظر موضوعية لكاتب  او محلل ملتزم متزن ، يريد تنبيه المواطن العربي لمكامن الخطر الشعوبي الذي يريد ان يستغل اسم الاسلام من اجل تدمير ومسخ الهوية العربية ، تارة باسم الوهابية واخرى باسم  الصفوية وثالثة باسم العثمنة  ،
اما ان يقول  الانسان بان  الفأر عزة الدوري لايحق له ان يرتدي الزي العسكري لانه بالاساس جندي فرار ، وانه شخصية تافهة  امية متخلفة ، اكثر ما استطاعت ان تبلغه  بقدراتها وكفاءاتها الذاتية مهنة عامل في محل لبيع الثلج ، فيحسب قولنا هذا موضوع للاتهام بالولاء لايران ، فذاك قمع رخيص  وتافه قد يخيف بعض ممن مشكوك  في مواقفهم المعادية  للاطماع والتوجهات الفارسية تجاه الامة العربية .
لو كان صباح يمتلك فعلا كرامة لما استفزه مقال أُذكر  فيه بتفاهة  متخلف غبي نصاب ، ينظر  له  صباح باعتبارات السيادة والقيادة  ، لانه يدفع له بعض من فضلات اموال حزب البعث التي سرقها وما افاضت عليه انظمة ال سعود من صدقات مقابل خيانته  ، فاين هي كرامتك التي يمكن ان تُستفز  .من يمتلك الكرامة  وهو يعرف صحة وحقيقة ما قلت ، لاغمض عينه خجلا ، ولاذ بالصمت استحياء  في احسن الاحوال .
ان الاندفاع في  التطرق لايران في  موضوع  لايتعلق بتوجهاتها ،او هو موضوع خاص بالحديث عن الفئران التي سرقت شعارات حزب البعث  لتعرضها في سوق النخاسة ،   يثير الشبهة الى ان هذا  التظاهر بالتطرف والاندفاع  ضد ايران قد يكون موقفا  وظفته الاجهزة الايرانية  لتحقيق بعض اغراضها الخبيثة ، واضم صوتي لقدامى  البعثيين في بريطانيا ممن يعتقد ان هذا الحماس المصطنع من الانتهازي المريض بعقد النقص صباح الخزاعي ، ما هو الا دور مخابراتي ايراني خبيث . وليتحقق البعثيين من اعضائهم ومناضليهم القدامي ليكتشفو السر ، فانا قد اكون بقولي هذا  مغرضا ، منفعلا ضد صباح ، لكن هناك عشرات البعثيين الذين يهمهم مستقبل العراق   وتاريخ حزبهم.
فالبطل الشرس والمناضل العتيد يكتب عني علنا، لكنه يتصل بي سرا ليفشي اسرار رفاقه ومن تكلم ضدي ، ومن حرضه لان يكتب ضدي .
بطولات  اتباع حزب البعث السعودي الشعوبي المعادين  لشعار امة عربية واحدة ، حزب  من  يرتضي بقيادة   سلمان بن عبد العزيز، متورط في كل المخططات الصهيونية والافرنجة والرجعيات العربية وخيالات ال عثمان وحتى اطماع ايران ،  التي تهدف الى تقسيم الامة العربية على الطريقة الصهيونية لدويلات طائفية متناحرة ، انه فعلا حزب  صانع   معجزات وتناقضات الموقف مع  ما معلن من ادعاءات.
 يبدو ان كل طموح الفأر الجندي الفرار  ، هو  ان يعيش احلام رئيس جمهورية ولو على اشلاء ودماء شعبنا ووحدة اراضيه، في دولة مسخ ،بأي شكل واي حجم وتحت أي يافطة  فكرية او دعواتية . حرمته داعش رغم تذلله لها من تحقيق هذياناته هذه ، فاندفع  في انبطاحه امام سلمان وعمه اوردغان ، بأمل ان يبنوا له دولة صغيرة على مقياسه ، ولو على اسس طائفية ، اوباسم احد طوائف العراق. المهم ان يصبح اللقب رسميا ومعترف به ويُحسب على قائمة  رؤوساء الدول.
 
 
بعد غياب ما يقارب ال10 سنوات – ومرور 3 سنوات على انسحاب القوات الاميركية من العراق ، ظهر علينا لاول مرة عزة الدوري في خطاب غريب يشكر فيه المملكة العربية السعودية وملكها عبد الله بن عبد العزيز .على الخدمات التي قدمتها للعراق .
 
تزوير لاحداث ووقائع تاريخ عشناه وشاهدناه بعيوننا ، وما زلنا نعاني من نتائجها ، الجرح مفتوح والدماء تسيل   .
 
ان مساهمة   السعودية  بالدور الاول و الاساسي في تدمير العراق ،وتركه دولة بلا سلطة ولا قوة تحمي حدوده ولا حتى امنه الداخلي ،  كما انها هي من ادخلت من حدودها وحدود الكويت  وليس من الحدود مع ايران، عملاء ايران انفسهم  محميين على ظهور الدبابات الاميركية ، اي انها بالتعاون مع الاميركان  قدمت العراق هدية مجانية على طبق من الذهب لايران لتتمدد بنفوذها داخل العراق ، دون ان تخسر او تطلق  ايران  طلقة واحدة باستثناء تلك التي استخدمتها لقتل العلماء وكبار الضباط العراقيين  . وقبل ذلك  وخلال الفترة بين العدوانين كانت السعودية تستقبل باقر الحكيم رجل ايران الاول في المعارضة العراقية استقبال الرؤساء ،وتدعمه ماليا بسخاء ، وارتباط باقر الحكيم كصنيعة فارسية ، بايران ،  لايقبل الشك او التخمين ..
 
قبل ذلك اسغلت السعودية  انشغال العراق في حربه مع ايران دفاعا عن بوابة العرب الشرقية ضد الاطماع الفارسية ،  فقدمت الدعم  المالي الكامل لحكومة اوزال في حينها  تحت ستار القروض   لبناء مجموعة السدود التركية على الفرات ودجلة ما يمكنها من ان تتحكم    بحياة البشر والارض في كل من سوريا والعراق ، الامر الذي يشكل تهديد   حقيقي لامن ومصالح البلدين العربيين ، عدوان لايقل خطورة عن شن الحرب قوى التحالف السعودي – الاميركي  على العراق ، وعلى سوريا مؤخرا .
 
فاين هي الخدمات الجليلة التي قدمتها مملكة ال سعود للعراق  لتستحق عليها الشكر من قبل من يدعي انه قائد النضال والمقاومة   ، وامل الامة العربية المنقذ ، وغيرها من الالقاب الطوال . الا اللهم تلك التي قدمتها شخصيا لعزة  نفسه وعائلته مقابل خيانته لحزبه وقائده وبلده بالفرار من ارض المعركة مع اول اطلاقة اطلقتها الجيوش الغازية المتقدمة من الجنوب ، فلم نسمع ان طلقة واحدة  او معركة حتى على مستوى حضيرة وقعت في القاطع الشمالي الذي تم تعيين عزة قائدا له ، بل كانت وكالات الانباء وشاشات التلفزيون تصور للمشاهدين  كيفية تسليم ( تحت عنوان استيلاء ) قوات البيشمركة الكردية على مخازن الاسلحة العراقية ، بتقديرات وصلت الى 400 دبابة ومدفع ثقيل واليات  عسكرية اخرى . يبدو انها كانت الثمن الاولي لحماية  عزة واخفاءه . في منطقة نفوذ مسعود البرزاني الى ان تم نقله الى السعودية ،لا يحتمل الامر القول او التكهن ان هذا الاختباء تم  بدون علم الاميركان والاتفاق معهم لغايات مقصودة  تم الاتفاق عليها مع عزة مسبقا ، ما دفع الاميركان لغض النظر عن عزة ، والحفاظ عليه الى ان يحين وقته في مسلسل المخطط الاميركي لانهاك العراق والامعان في تدميره .
 
  الصدمة   ،  التي تصورنا انها ستدفع كوادر الحزب وقياداته  لمحاسبة الدوري على فراره وخياناته  لحزبه وللرجل الذي خلق من الدوري  انسان، مرتقيا به من عامل في محل لبيع الثلج وطالب فاشل ، وجندي فار الى كل ما يتمتع به من القاب وامتيازات، ما كان لعزة ان يصل لادنى مستوياتها بقدراته الخاصة . فمهنته ،وموقفه من الخدمة العسكرية الالزامية لاتؤشر الى اي قدرة شخصية او عقلية يمكن ان تتوفر في هكذا شخصية فاشلة في حياتها العامة الدراسية والمهنية
 
لنفرض ان تلك الحقائق كانت مجرد تخمينات منحازة ضد السعودية لسبب او اخر  ، وان عزة يتكتك مرحليا ( كما يقول انصاره ،) . الا اني قبل شهر تقريبا ، فقط،  ولم اكن قد سمعت  من قبل خطاب صدام حسين. في ندوة خاصة ، تحدث فيها عن تامر الملك فهد لاسقاط نظامه وتقسيم العراق ، كان هذا  في وقت مبكر   تبدو فيه  العلاقات العراقية السعودية للمتابع انها   باحسن احوالها ، ظاهريا .حدد الرئيس صدام عام 1987 يوم اكتشافه هذه النوايا الخبيثة   للملك فهد، ويفترض ان عزة الدوري استمع بحكم منصبه والتزامه  بزعامة صدام حسين ، لهذا الخطاب واطلع على حيثياته   . ازدحمت في عقلي  الخواطر والتساؤلات عن  تناقضات موقف عزة الدوري واعلان شكره للسعودية ، مع ما يقوله صدام حسين ، وفعلا تبادر بذهني السؤال التالي : من نصدق ، وكيف يمكن ان نستوعب  الانقلاب في الموقف ، بما يمثل انحرافا عن  مبادئ البعث وخيانة للرئيس صدام ، وللعراق والامة العربية ، وحاولت ان استرجع صورة عزة او عزوز كما هو متداول وشائع، في منطقة الجعيفر ،  كما سافصلها ادناه .  
 
أثار الخطاب بعض من الذكريات الخاصة عن هذا الامي المتخلف ، الذي بدأ يتنكر لسيد نعمته .فصحيح جدا ان اتباع ايران هم من قام بتنفيذ الاعدام بالرئيس صدام حسين ، لكنهم ما كان لهم ان يتمكنوا من ذلك لولا ان القوات الغازية الاميركية هي من قامت باسقاط نظامه  بمساعدة مباشرة من السعودية في كلا العدوانين  ، ثم تسليمه لاتباع ايران ، فالسعودية واميركا هما  الفاعل الحقيقي وان لم ينفذا الاعدام بنفسهما ، ولو ارادت السعودية لكان بامكانها ان تخبأ صدام او تتقبله عندها ، خاصة وانه يخضع لحقوق اسير حرب التي تمنحه حق طلب اللجوء لبلد ثالث  ، كان يمكن  استقباله في السعودية او اي من بلدان الخليج للحفاظ على حياته .
 
كتبت تعليقا على خطاب صدام هذا ، على صفحتي على الفيس بوك ، متسائلا عن التناقض بين الخطابين ، واوردت ما اعرفه من جهل وتخلف عزة الدوري وتاريخه وعيشه على هامش الحياة قبل ان يلتقطه صدام حسين من الشارع ، وينعم عليه بكل هذه المواقع التي تمتع بها ، وما كان له ان يحقق  حتى ابسطها لولا افضال صدام عليه الذي تبناه  كتلميذ ، للاسف لم يكن نجيب او وفي لمعلمه وولي نعمته
 
عادة اكتب على الفيس بوك خواطر  سريعة لا اراجعها الا بعد حين ، فتاتي احيانا  ببعض الاخطاء الاملائية او المطبعية . التقط موقعي العراق خط احمر ، وشبكة الرشيد ما كتبت وقاما بنشره على صيغة مقال حتى دون ان يصححا الاخطاء المطبعية او  يطلبا مني تصحيحها . فقامت قائمة المرتزقة من خط الدوري ، وكتبوا كثيرا عني على  ما يبدو من المقالات والردود التافهة التي لم اطلع الا على واحد منها وبعض التعليقات التي نشروها تعقيبا على المقال في العراق خط احمر، فالحمد لله توقفت نشرة البصرة من الوصول الى بريدي منذ اكثر من سنة . علمت من احد الاصدقاء بان المدعو الدعي صباح الخزاعي كتب مساهما في حملة الدفاع عن  عزوز  ، لكني لم اجهد نفسي في البحث عن رده الا  بعد ان وصلني من صديق اخر بعد حوالي  اسبوعين من نشره . لاني فكرت  مالذي يمكن ان  يكتبه صغير دعي  مثل صباح الخزاعي، الذي كنت قد اكتشف جوهر شخصيته المهزوزة والمنهوكة بعقد النقص والتفاهة والصغر عندما رايته لاول مرة يشارك ببرنامج عن الفقه المقارن ، كبديل عن الشيخ محمد الخزاعي ( ابو فاطمة ) بعد انسحاب الاخير محتجا على  عدم حيادية مقدم البرنامج ، وتقصده لان يوجه البرنامج باتجاه حفز المشاعر الطائفية لا التقريب بين الطوائف كما هو معلن عن هدف البرنامج ، فجاء صباح بديلا عنه  ليكشف انه جاهل لايفقه شيئا في الفقه المقارن ، اراد ان يغطي جهله بزعيق وحماس مصطنع ، واتهامات تلغي وتطعن بهوية الشيعة العرب وغير ذلك من الصيغ الطائفية التي يبدو انه كان  يريد تبرئة  نفسه من هويته الشيعية كسبا لرضى اطراف محددة وطمعا في ما يمكن ان تجود به عليه  ، ظل يكرر لازمة  رددها بضع مرات ( قلت لطلابي ) ليوحي انه استاذ جامعي يُدرس في احدى الكليات ، مستغلا الاصطلاح الانكليزي ( كولج ) الذي يستخدمونه في بريطانيا للتعبير عن معاهد مهنية وحرفية تعادل بالنظام العربي مستوى متوسطة او ثانوية احيانا  يعمل بها كتقني ، وليس مدرس حتى ، اي انه يشارك بالاشراف على ورشات التعليم التي يسمونها ايضا ب ( مختبرات ) ولا علاقة له بقاعات الدرس .
 
بماذا يمكن ان يرد  او يحشر نفسه هكذا دعي محكوم بعقد النقص غير الاتهامات الفارغة  وهو يحسب حسابات ما يمكن ان يربحه ويعود عليهكتابة الرد علي  ، لكني اكتشف عند الاطلاع على رده ، انه بنفس ادعاءاته الكاذبة التي يريد ان يهدا بها مشاعره  الحادة بالنقص والشعور بالصغر والدونية ، راح يدعي هذه المرة كميكانزيم دفاعي لاشعوري انه يرتبط واياي بصداقة حميمية ، ليوحي هذه المرة انه كبير في مستواه العلمي والاجتماعي والسياسي  الى الحد الذي يمكن ان يكون فيه  صديقا حميما للدكتور موسى الحسيني ، مع اني ( كما قلت في الجزء الاول ) لم اراه غير ثلاث مرات عن طريق معارف اصنف بعضهم بانصاف الاصدقاء او معارف قريبين ، التقي بهم بين الفترة والاخرى لقاءات عابرة  تظل حواراتنا فيها محدودة بمناقشة اوضاع العراق وعموم الاوضاع في بريطانيا ، احاديث عامة  لاتوحي باي علاقة  شخصية حميمية .
 
 اناقش الان بعض الافكار الواردة في رده الذي  بناها على اساس كذبة ( تربطني به علاقة حميمة ) لينقل احاديث وروايات كاذبة عن لساني دفاعا عن عزة الدوري . وكما قلت بمقال يكشف كل مافيه حقيقة صباح كدخيل على الكتابة من انصاف المتعلمين ، دعي محكوم بعقد نقص شديدة الضغط تثير عنده وفيه الاحساس بالدونية والصغر ، فراح ينشر ما قلته عن عزة وما اراد هو ان ينفيه ، فساهم بنشر ما اردت ايصاله للقراء ، ليطلع على افكاري من لم يطلع على مقالي .اي انه روج لما اراد نفيه.
 
 لكن المقال بالتحليل السيكولوجي البسيط او الاولي ، يفضح من اوله الى اخر جملة فيه ،غُلبت الميكانزيمات الدفاعية اللاشعورية لمنهك بضغط الاحساس بالدونية والصغر ، فبعد التظاهر بالكبر والرقي في علاقاته  حد ان يكون صديق الدكتور موسى  ، يقول لنفي ما قلته عن جهل وامية عزة الدوري العاجز عن اكمال  دراسته الابتدائية .
 
يقول صباح (يقول د موسى بان عزّت الدوري خريج مدرسة إبتدائية فقط ،وانا والكثيرون بالملايين غيري، اسمع خطب الدوري منذ عشرات السنين وهو يخطب بلغة عربية فصيحة وسليمة لا يضاهيه احد من رؤساء الدول والملوك، إلا الملك حسين رحمه الله )
 
فهو هنا ينصب نفسه ابا للبلاغة ، ما يمكنه من ان يقارن بين بلاغة خطب عزة الدوري مع بقية الزعماء والمتزعمين العرب ، فيغلب  عزة على الجميع باستثناء الملك حسين ، ما يوحي ان صباح متابع حريص على سماع كل ما يقوله الزعماء العرب ،مع ان لغته وتحليلاته لاتؤشر الى انه يفهم معنى البلاغة ، ولا حتى الارتقاء لمستوى السياسي المتابع  لكل خطب الرؤوساء والملوك العرب الامر الذي يمكن ان يخلق عنده ملكة وقدرة للتحليل السياسي الموضوعي ما يغنيه عن الاضطرار باللجوء للكذب والتنافخ بما ليس فيه . واني لمتاكذ من انه سمع هذا الراي حول بلاغة الملك حسين من طرف ما  فراح يسرق المقولة وينسبها لنفسه .لااتذكر جيدا ولم اقف عند الامر كثيرا لكني متاكذ من اني  سمعت او قرات هذا الراي من قبل . استحلى صباح هذا الراي ليسرقه وينسبه لنفسه ليوحي انه متابع يمتلك القدرة على ان يصدر الاحكام بالبلاغة المقارنة على طريقة ادعاءه الفارغ  امتلاك المعرفة بالفقه المقارن .مريض لايلام محصور بضغوطات عقد النقص والدونية . ولا شك ان صباح يريد بذلك  ان يحقق منافع اخرى ، تحضيرا للبحث عن قدم جديدة في الاردن . والا فالمعروف جدا ان الكثير من خطب بعض الزعماء العرب ( عدا الارتجالية  الطارئة ) تخضع  للاعداد المسبق والمكتوب ، وحتى عزة نفسه يقرأ عادة ما مكتوب له ، وليس من قريحة  ترقى به الى ماوصفه بها صباح على  انه افضل من كل الزعاماء والحكام العرب . الا اذا كان صباح يعني خطب سلمان بن عبد العزيز التي لم تعينه حتى المكتوبة منها  على التمييز بين ( الاسترخاء ) و ( الاستخراء ) والى حد ان يثير ضحك ابنه عليه .
 
ثم يقول صباح : (ثم يعيب عليه من إجل إحتقاره بانه كان يبيع مادة الثلج في فترة ما من فترات حياته. واليكم القصة؛ كنت ذات يوم ضيفا على د موسى في بيته في لندن وسألته عن قصة عزّت الدوري وقضية بيع الثلج؛ فقال لي الآتي: في ستينات القرن الماضي كان نضال حزب البعث سريَّا بسبب مطاردة مخابرات السلطة آنذاك له ولا تستطيع القيادة الاجتماع او التواصل فقرروا تأجير دكان صغير لبيع الثلج كواجهة بينما خلف الدكان تعقد الاجتماعات ويتم التواصل بين القيادة وتنظيمات الحزب التي كانت تخطط لثورة تموز ١٩٦٨. وكان الدوري وغيره من الرفاق يتناوبون في التواجد العلني امام الدكان بحجة بيع الثلج لحرف عيون الشرطة والمخبر السري، هكذا سمعتٌ القصة والله اعلم )
 
  ان   الصداقة الحميمية التي يدعيها صباح معي تفرض عليه ان يعرف اني لست بعثيا ، وان ارتباطي منذ الصغر كان بالخط القومي العربي الناصري الذي يمثله المرحوم الشهيد فؤاد الركابي . لماذا اذا يخصني صباح بسؤال يتعلق بزعامة بعثية ، مع ان لصباح علاقات صداقة قوية جدا بالكثير من بعثي بريطانيا .( اشمعنا انا )
 
اما شهادتي حول  عزوز بياع الثلج ،  :  كنت اقيم للاعوام 1965-1966 ، بالقرب من محل اشتغاله ، مستاجرا لغرفة  في فندق الوحيد ، وكان يسكن في نفس الفندق طالب اخر من اهل الخضر ( محمد امين محسن ) رغم حلاوة موقع الفندق المطل على دجلة مقابل ساعة القشلة ،  بحديقته الجميلة ، حيث كان بالاصل اول بناية لاول مجلس برلمان عراقي في بدايات تشكيل الدولة العراقية الحديثة ، الا انه يبقى فندق عادي  في خدماته لا شئ يميزه عن بقية فنادق بغداد ، ففي الصيف ليس هناك الا ثلاجة خشبية  للشرب ، غالبا ما  ينتهي مائها البارد في الليل ، فكنا نتحضرللامر في الصيف  ، ونحن نسهر للقراءة في حديقة الفندق ، بان نشتري ربع لوح ثلج من محل العم عزوز ، نحتفظ به كاحتياط لحر الليل بلفه بشرشف نظيف ، الى ان يحين صباح اليوم التالي لنرى  عزوز يحمل  على كتفه لوحا  جديدا للفندق . كان  رجل بسيط ، امي ، طيب ، لايخلو من الفكاهة ، والتافف من عيشه . وكان يمزح معنا  وكثيرا ما يحثنا على الجدية في  مواصلة الدراسة ويذكرنا بحالته ، التي يعاني منها بسبب انقطاعه عن الدراسة  بحدود الصف الرابع ، كان محمد امين يتبادل المزح معه ويحركه لان يتكلم ليضحك عليه .   كان عزة الدوري  يشتغل  عاملا وليس مالكا لبيع الثلج ، والمحل يعود اصلا لصاحب القهوة الملاصقة للمحل ،  وعزة يعمل به كاجير  لصالح  صاحب القهوة باجور يومية اضافة  للسماح له بالنوم في المقهى كحارس ليلي مقابل مبيته مجانا .  ان المحل  لاتتجاوز واجهته  ال 1,5 – 2 متر ، بعمق  بين 2,5-3 متر ، لايسمح حين يكون معبأ بالبضاعة لغير كرسي واحد هو عبارة عن صندوق شاي فارغ ، يجلس عليه العم عزوز للاستراحة ، وينقله في الساعات المتاخرة من العصر وعند الغروب  الى باب المحل ليجلس عليه ، ومن طريقة جلسته صرنا نعرف اذا كان منتشيا بربع العرك ( العر ق) ، او - لا ، ففي حالات الشرب كان يجلس منفوخا  واضعا رجل على رجل ، كانه رومل او منتجمري عاد للتو  منتصرا من احدى معاركه في الصحراء الليبية  . عندما  يخاطبه محمد امين ، يبين عمي عزوز اليوم ملك ، كان يجيب  بحماس هلا بويا ، هم هاي عيشة وتنقضي وحساب اكو تاليها ، هلا بويا ،  اقرؤا – اقرؤا شوفوا عمكم ابو العز شلون عايش ، تريدون ثلج عندي شويه ضامها اذا تريدون اعطيكم اياها .
 
 واذا  لم يكن  يمتلك ثمن ربع العرق في ذلك اليوم  ، ولم يعطف عليه احد بالربع نراه مطأطأ الراس ، يرفع راسه عند السلام عليه ، ليقول : هلا بويا ، هلا ولدي .
 
تلك هي ذكرياتي وكل ما اعرفه عن العم عزة او عزوز او ابو العز بياع الثلج .
 
نقاط الضعف في الرواية المفتعلة التي اوردها  الدعي صباح الخزاعي عن لساني ، ان المحل المذكور كان وكرا   لضرورات  العمل السري السياسي  ،وتلك اهم نقاط الضعف في الرواية الكاذبة لصباح ، فالمحل هو ملك لصاحب المقهى  المجاورة له ، و من السهل ان يجلس  اي مخبر في المقهى ليراقب ما يحدث في محل الثلج. لو كان هذا الدخيل على الثقافة والسياسة صباح قد قال ان المقهى وليس محل بيع الثلج  يتحول  في الليل سرا لوكر كان الامر يمكن ان يكون اكثر قبولا ، ثم ان حزب البعث  ومنذ تاسيسه في بداية الخمسينات من قبل القائد الشهيد فؤاد الركابي كان معروفا بخبراته في العمل السري  والاختفاء – وترتيب الاوكار السرية منذ كان صدام  طفلا صغيرا وعرة الدوري سقط متاع يبحث عن فرصة  للعمل ولو حارسا في مقهى يجلس منتبها لنداء الاسطه ( جيب مي هنا  ياولد ) ، فالبعثيين  المؤمنين الاوائل ليسوا بهذه الجهالة  ليحتاجو العم عزوز ليستاجر لهم محلثلج لايسع غير كرسي واحد هو عرش عزوز . كما لايخضع ايجار الشقق والمكاتب او البيوت لاي رقابة امنيت الى ان فرض نظام البعث شرط الموافقة الامنية  في اواخر السبعينات وكان الاجدر بالحزب ان يفضل  استئجار شقه لينقذ عزوز من تشرده ونومه في المقهى  .
 
 
 
يقول المتخلف المجنون بهلاوس العظمة الكاذبة صباح (مقالك ضد الرفيق عزّت لا تليق بشخص كنت أعرفه ؛ هل هي زلة لسان ام بقايا من خريف العمر الذي استسلم للإدمان ؟ )
 
  الخرف معروف انه  نتيجة العمر الطويل ، ولا اريد ان اخرج عن الموضوع لاعرف الدوني الصغير  الدخيل على السياسة والثقافة  صباح بمعنى الخرف وهو احد موضوعات اختصاصي  بعلم النفس ، لكن ما لايعرفه من ادعى انه على صلة صداقة حميمية وهمية بي ، ان  المتخلف عزة يكبرني  على الاقل ب 10  سنوات  ، واني  بنفس عمر الكثير من  جماعة الدوري ممن يعيش في بريطانيا  من مواليد نفس السنة   ، وانا اكبر من الدعي الدوني صباح بفرق اما 4 او  5 سنوات فقط . فلماذا اكون موضوع   للخرف والادمان من دون البقية . يبدو ان عزة وجماعته يقفون خارج قوانين الطبيعة والاعراف فهم  استثناءات في خياناتهم واستثمارهم لدماء شهداء الحزب للعيش في احلام  وهلاوس عناوين وهمية ، كما هم استثناء من قوانين الصحة والمرض ،يبدو   من النظريات العلمية الحديثة للمهوس صباح  ترى ان خونة الوطن والقضية من اتباع حزب البعث السعودي لاتمس النار وجوههم، يمكن ان يشفع لهم غدا  ابن عبد الوهاب ،والدليل على ذلك ان عزة كما الكثير من اتباعه  في تنظيمات بريطانيا  ، وغالبية ابناء العائلة السعوية يعاقرون الخمرة والمنكر دون خوف من عقاب ربهم. وهذه واحدة من علامات الخرف وما يرافقه من هلاوس .
 
فهم استثناء في كل شئ ، في العهر والخيانة وممارسة المنكرات ، لايصح عليهم ما يصح على غيرهم ، وفقا لفقه ودين  اية الله العظمى فقيه زمانه  شيخ الاسلام صباح الخزاعي  ،الذي تطغي الهلاوس وتتداخل عنده الخيالات بالوقائع ليقول   كذبا وزورا  انه : (وأذكُرُ اني مرة قلت لك؛ يا د موسى توقف عن الشرب رفقا بحالك وخوفا من عذاب ربك؛فضحِكْتَ وقلت لي؛ يا رفيق صباح ألا تعلم ان هناك حديث للرسول محمد (صلعم) بان آلِ هاشم لا تمس وجوههم النار وأنا حسيني منهم)
 
 والسؤال : لماذ  يتكرم علي انا فقط ، المهوس صباح  بنصائحه  وارشاداته ، من دون رفاقه ونفسه واهله .
 
 يبحل المفكر   صباح بنصيحة قائده الكبير البليغ ، العظيم عزة الدوري لينصحه   بالتوقف عن السكر ، كي لايجتمع السكر والخرف عليه ، ( فعزة الدوري اكبر مني  بمدى يتراوح بين 10  – 20 سنة ) يعني انه وصل الى عمر الخرف قبلي .   الواجب الوطني يفرض على المفكر والمربي الكبير  المحكوم بعقد الدونية والصغر صباح الخزاعي ان ينصح  الامي المتخلف  الجندي الفرار المهيب الركن الفأر عزة الدوري  بالتوقف عن تعاطي المنكر، ويظهر الحرص  على سيده بنفس الحميمية الزائفة التي ادعى انها تربطني به .   ثم لماذا يبخل بتقديم نصيحته هذه لرفاقه الذين يشربون المنكر علنا ، ولنفسه هو صباح الذي  لايتردد في شرب العر ق التركي لانه من انتاج دولة اسلامية ، ويحرم الويسكي المصنوع في بلاد الكفار ، خاصة مع اكلات الباجة ، لكنه  يفضلها بلوشي ( مجانية ) وشرط اخر ان يكون بعيدا عن زوجته التي كما يقول للاصدقاء الحميمين انها تطير السكرة براشدين
 
ثم اين ذهبت هذه التقوى والاجتهادات  الفقهية ،ولماذ امتنع صباح ان يقدمها لاخيه فلاح كي لايصل به الحال حد الادمان والدوح في الشوارع شاتما حزب البعث والقيادة القومية والرئيس صدام ، ما استحق عليه السجن لمدة اربع سنوات .
 
 
 
 كي نريح القارئ ونعطيه بعض من الفسحة   من متاعب سماع خسة وسقوط الاخساء الانجاس الذين صعدهم صدام حسين واعطاهم الفرص على حساب البعثيين الحقيقين ، ساقف عند هذا الحد من ادعاءات واكاذيب الصغير  المهتوك بعقد النقص والدونية صباح الخزاعي ، فالحديث  طويل عن  الفرار  والتخلف في اداء الخدمة العسكرية الالزامية ، لمن نصب نفسه  مستغلا غياب القانون والسلطة في العراق ليدعي انه مهيب ركن ( لاحظوا الاصرار على الركن هنا ) الفأر عزة الدوري . وما جره على العراق  والعراقيين هذا الاستهتار بالقانون العسكري،فضاع العراق بسبب عقد وتخلف الجنود الفارين والمتخلفين وضباط الصف ، الذين اراد المحلل الاستراتيجي  والمهوس صباح  ان يبرر بها احقية عزة الدوري ان يرتدي بدلة كبار الضباط برتبة مهيب ركن .،  فصباح لايفوت الفرصة  للادعاء في برنامج اخر  انه يمتلك خبرة 21 سنة في الفن العسكري ،ما يمنحه الحق  لاعطاء  عزوز بياع الثلج  الجندي الفرار الاحقية في رتبة المهيب الركن . يوزع صباح الرتب بعد ان كان يوزع الارشادات الفقهية
 
ويموت مئات الاف العراقيين  وتهدم بيوتهم ، وتشرد عوائلهم لارضاء عقد النقص والدونية عند  نصابين ومتخلفين ، اميين لاتربطهم بالوطن لاعقائد او اخلاق او حياء ووفاء .
 
كما سنناقش كيف ان امية عزة  وفراره من الخدمة العسكرية كانتا كل بضاعته  وراس ماله عند الرئيس صدام ليصعده في الحزب ، ضامنا ولاءه ، وهو يعمل على خلق خط خاص به ليواجه اوائل  وقدامى مناضلي حزب البعث من العسكريين .
 

  

د . موسى الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/30



كتابة تعليق لموضوع : عندما تكون السفالة والتفاهة معيار للنضال في عصر العولمة والدولار النفطي – ج2 رد على تحريصات المربي الكبير والمفكر العربي الاول اية الله العظمى صباح الخزاعي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هيثم الحسني
صفحة الكاتب :
  هيثم الحسني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق والتدمير الذاتي  : د . عبد الخالق حسين

  إصلاحات في الوقت الضائع  : علاء الخطيب

 سلام العذاري : من يريد اعادة مشروع سحب الثقة يريد تدمير العراق  : خالد عبد السلام

  قراءة في نتائج الانتخابات البلدية التركية  : برهان إبراهيم كريم

  مطالبة شعب البحرين بتسجيل أكبر ملحمة وطنية وتاريخية بالتصويت بـ”نعم” في الاستفتاء المقرر في 21 و22 نوفمبر الجاري  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 ورطة رجل اعلامي ح5  : علي حسين الخباز

 رئاسة البرلمان تستضيف وزير الشباب بشأن أحداث الـ “الكلاسيكو” وتخرج ب10 توصيات

 ومضات الخباز  : علي حسين الخباز

 محاربة الفساد بالفساد  : عمر الجبوري

 محكمة التمييز الاتحادية وتناقض بعض مبادئها القانونية - 1  : عبد الرحمن صبري

 العدد ( 8 ) من اصدار العائلة المسلمة جمادي الثانية 1432 هـ  : مجلة العائلة المسلمة

 365يوم من حكم ترامب بين تصفية الخصوم وإهمال الخارج  : محمد كاظم خضير

 شركة ديالى العامة تتعاقد مع صندوق اعمار المناطق المحررة لتجهيزها بالمحولات الكهربائية وتواصل سعيها لتطوير وتحسين العملية الانتاجية من خلال اعدادها للبحوث المتخصصة ...  : وزارة الصناعة والمعادن

 من ينقذ الشباب من الإهمال ؟  : عبد الرضا الساعدي

 هل سيدفع العراق ثمن الخلافات التاريخيه بين تركيا وايران؟؟؟؟  : محمود خليل ابراهيم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net