انطلاق تحرير الحلابسة والبو علوان ومقتل عشرات الدواعش بالشرقاط والموصل والخالدية

 اعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الاثنين، عن انطلاق عملية تحرير منطقتي الحلابسة والبوعلوان غرب الفلوجة من تنظيم “داعش”. 

وقال كرحوت ان “قوات الجيش وشرطة الأنبار ومقاتلي العشائر بدوا صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي الفلوجة من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف كرحوت، ان “العملية تهدف الى استعادة تلك المناطق وإعادة فتح الطريق الرابط بين الفلوجة مرورا بالخالدية وصولا الى مدينة الرمادي”.

F16 العراقية تقتل عشرات الدواعش في الشرقاط والموصل

تمكنت طائرات الـ F16 العراقية من قتل عشرات الدواعش في الشرقاط والموصل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ان” طائرات F16 العراقية وجهت عدة ضربات جوية اسفرت عن تدمير مقرات لداعش ومعامل لتفخيخ العجلات، كما تم قتل العشرات من الإرهابيين في الشرقاط والموصل.

مقتل عشرات الدواعش بينهم قياديون اجانب بتدمير مقر مايسمى {الحسبة} في الخالدية

قتلت طائرات القوة الجوية العشرات من عصابات داعش الارهابية بضربات جوية دمرت ما يسمى مقر الحسبة في منطقة الخالدية في الانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ” استنادا الى معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية طائرات القوة الجوية تنفذ ضربات جوية تسفرعن تدمير مخزن للأسلحة وبضمنها صواريخ وتدمير مفرزة هاون 120ملم وهاونيين وأخرى على وكر وتدمير مقر لما يسمى بالحسبة لعصابة داعش وهو عبارة عن وكر بطابقين وكان يتواجد فية قيادات أجانب وشيشان مع مختلف الأسلحة “.

واضاف ان ” الضربة دمرت ايضا معدات الاتصالات شوهدت قبل القصف قام الدواعش بوضعها داخل المقر واستهداف الخنادق والإنفاق أسفر عن قتل العشرات من إرهابي داعش في جزيرة الخالدية ضمن عمليات الانبار “.

العثور على مكتب ماذون النكاح في “داعش” بحي الجولان

أفاد مصدر في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم الاثنین، بأن “قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت، اليوم، عمليات تمشيط واسعة في حي الجولان، في قضاء الفلوجة عقب تحريره من سيطرة تنظيم داعش”، مبينا أن “القوة عثرت على مكتب ماذون نكاح داعش الرئيسي (عقود الزواج) في المدينة”.

وأضاف أن “المكتب احتوى على سجلات متكاملة توثق زيجات عناصر داعش والمدنيين العاديين”، مؤكدا أن “ما احتواءه المكتب من معلومات ستكون مهمة في كشف المزيد من مسلحي التنظيم”.

مصرع انتحاري اوزبكي واصابة ما يسمى بـ”ناقل الانتحاريين” ببعقوبة

افاد مصدر أمني في محافظة ديالى مساء الأحد، بأن “لدينا معلومات استخبارية مؤكدة تتحدث عن مصرع انتحاري يحمل الجنسية الاوزبكية واصابة ما يسمى بناقل الانتحاريين المكنى بأبو أكرم بانقلاب دراجة نارية كانا يقودانها في عمق حوض حمرين (75كم شمال شرق بعقوبة)”.

وأضاف المصدر ، أن “الانتحاري قطع أكثر من 200 كم قادماً من أطراف الحويجة جنوب غرب كركوك لاستهداف احدى تجمعات المدنيين في ديالى”.

وأوضح المصدر، أن “أغلب الانتحاريين يتم جلبهم عبر طرق وعرة في حمرين ومن ثم يتم ادخالهم الى المدن الرئيسية ومنها بعقوبة والمقدادية لتنفيذ عمليات اجرامية بحق الابرياء”.

مقتل دواعش بضربتين جويتين في الشرقاط والقيارة

تمكن طيران التحالف الدولي ,اليوم من قتل عدد كبير من داعش بضربتين جويتين في الشرقاط والقيارة .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم انه “ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى، تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة قرب قرية المكوك في القيارة، وقتل أعداد كبيرة منهم في الشرقاط بضربة جوية اخرى” .

مقتل عدد كبير من إرهابي داعش جنوبى الموصل

تمکن أبطال الفرقة المدرعة التاسعة من قتل عدد كبير من إرهابي داعش جنوبى الموصل .

أفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنین ، بأن “أبطال الفرقة المدرعة التاسعة يقومون بمطاردة عناصر داعش الإرهابية التي هربت من القرى بعد تحريرها باتجاه الموصل وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح.

الهجرة: 80 الف نازح من الفلوجة منذ إنطلاق عمليات التحرير

اعلن مدير عام دائرة الفروع في وزارة الهجرة، ضياء صلال، أن عدد النازحين من مدينة الفلوجة منذ انطلاق عملية تحريرها في 23 ايار 2016 ولغاية الانتهاء من تحريرها وصل الى اكثر من 1800 عائلة اي نحو 80 الف مواطن تم توزيعهم على مخيمات ايواء النازحين.

وقال صلال إن الحكومة تعمل بشكل جاد وكبير لتوفير الاحتياجات الانسانية للنازحين الذين خرجوا بأعداد كبيرة بعد دخول القوات الامنية الى الفلوجة.

بدر: شاركنا بـ 6 الوية وقدمنا 90 شهيدا وجريحاً بتحرير الفلوجة

كشف قيادي في منظمة بدر احدى فصائل الحشد الشعبي، أن فصيله شارك بـ 6 الوية في معركة تحرير مدينة الفلوجة، مشيرا الى تقديمهم نحو 90 “شهيداً وجريحا” في المعركة، فيما لفت الى قتلهم لـ 31 انتحاريا وتفجير اكثر من 17 سيارة مفخخة خلال المعركة.

وقال القيادي “شاركنا بـ6 الوية في معركة تحرير مدينة الفلوجة، وهن كل من ل 3 ول 4 ول 5 ول 10 ول 21 ول 55 المنضوين تحت هيئة الحشد الشعبي”، مبينا ان “هذه القوة اشتركت بانتزاع الفلوجة بعد قتال ضروس وشديد في كل محاور التحرير جنبا الى جنب مع رجال القوات الامنية في مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع والجيش العراقي”.

واضاف القيادي في بدر “كنا خير سند وقدمنا 38 شهيدا واكثر من 52 جريح ، كما فجرنا اكثر من 17 سيارة يقودها انتحاري وقتلنا 31 انتحاريا بعضهم مشاة حاولوا اختراق صفوف مقاتلينا”، لافتا الى أن “البعض نصب كمائن داخل البيوت السكنية مرتدين زي الحشد والشرطة الاتحادية وكنا لهم بالمرصاد”.

مقتل العشرات من عناصر “داعش” بقصف جوي شمال الرمادي

أعلنت خلية الاعلام الحربي، مساء الأحد، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بقصف لطائرات القوة الجوية شمال مدينة الرمادي.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “طائرات القوة الجوية واستناداً الى معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت ضربات جوية في جزيرة الخالدية شمال الرمادي”.

وأضافت، أن “الضربات أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة ومفرزة هاون 120 ملم وصواريخ ومجموعة من الخنادق والإنفاق”.

وتابعت، أن “الضربات اسفرت ايضاً عن مقتل عشرات الارهابيين كانوا داخل مقر لما يسمى بالحسبة لعصابات داعش يتواجدون فيه قادة أجانب وشيشان”.

هروب قيادات داعش وعوائلهم من الموصل

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن تقارير استخبارية تؤكد هروب قيادات عصابات داعش الإرهابية وعوائلهم الى خارج مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي ان “اللجنة حصلت على تقارير استخبارية تفيد بهروب قيادات عصابات داعش الإرهابية الى خارج مدينة الموصل، قبل انطلاق عمليات تحرير المدينة من دنسهم”، لافتا الى ان “الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي في مدينة الفلوجة ارهبت القيادات الداعشية في الموصل”.

ولفت الزاملي ان “معركة تحرير الموصل ستكون من اسهل المعارك، خصوصا بعد تحرير الفلوجة من داعش، والتي تمثل رمزية للزمر الإرهابية في العراق ومعقلا لكبار قادة لعصابات داعش الارهابية”.

32 غارة للتحالف الدولي على داعش في العراق وسوريا

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اليوم الاثنین أن طائراته شنت 32 غارة جوية جديدة على مواقع ومسلحي داعش في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان إنه تم “شن 18 غارة ضد مواقع تابعة للتنظيم قرب البغدادي والحويجة والرطبة والفلوجة وكسيك والموصل والقيارة والرمادي وسينجار استهدفت مواقع لإطلاق قذائف الهاون ووحدات تكتيكية ومركبات ومواقع قتالية”.

وأضاف، انه “تم تنفيذ 14 غارة في سوريا قرب الرقة ودير الزور ومنبج ومارع استهدفت منشآت ومخابئ لمسلحي داعش”.

تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة بالقيارة

تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة بالقيارة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع مساء الاحد انه “ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى، تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة قرب قرية المكوك في القيارة، وقتل أعداد كبيرة منهم في الشرقاط بضربة جوية اخرى” .

مقتل واصابة سبعة اشخاص بتفجير جنوب شرقي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم بأن سبعة اشخاص، سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجار عبوة ناسفة، جنوب شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من مطعم شعبي في جسر ديالى القديم، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وأصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه”.

ايقاف عمليات تحرير جنوب الموصل

اعلن رئيس هيئة اركان الجيش العراقي وكالة الفريق اول ركن عثمان الغانمي، مساءالاحد، ايقاف عمليات تحرير جنوب الموصل، (405كم شمال بغداد)، وفيما عزا اسباب الايقاف الى “حسابات عسكرية”، اكد أن تنظيم (داعش) اعدم عددا من قادته بعد خسائره بمعارك شمالي صلاح الدين.

وقال الفريق اول ركن عثمان الغانمي إنه “تم ايقاف عمليات تحرير ناحية القيارة ومناطق جنوب الموصل، لحسابات عسكرية”، مبيناً ان “كيلو متراً واحداً يفصل قطعات الجيش العراقي عن المحور الشرقي للناحية”.

وبشأن معارك شمال صلاح الدين اكد الغانمي، إن “انجازات رائعة، حققتها القوات الامنية العراقية والقوى المساندة لها، خلال معارك تحرير مناطق شمالي صلاح الدين من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي”، مشيراً الى ان “التنظيم أعدم عددا من قادته الميدانيين جراء الخسائر التي مني بها خلال تلك المعارك”.

وتابع الغانمي، انه “زرنا مختلف قواطع العمليات العسكرية، ووجدنا إرادة قوية لابناء القوات المسلحة، التي أذهلت العدو، وتمكنت من اختراق دفاعاته”، مؤكدا “مشاهدته لعشرات الجثث من قتلى (داعش) في ساحة المعركة”.

اعتقال أربعة مطلوبين بتهم “إرهابية” في ديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الأحد، عن اعتقال اربعة مطلوبين بتهم “ارهابية” خلال عمليات نفذتها قواتها في مناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة بعقوبة، (55 كم شمال شرق بغداد).

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة من الشرطة نفذت، ، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة ديالى، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب “.

وأضاف العطية أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من القضاء”، مشيراً إلى أن “المعتقلين نقلوا الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

اجلاء340 عائلة نزحت من الشرقاط ومكحول الى قرية الحجاج

اجلت القوات الامنية 340 عائلة نزحت من الشرقاط ومكحول الى قرية الحجاج شمالي صلاح الدين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان ” قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب اجلت 340 عائلة نزحت من الشرقاط ومكحول”.

واضاف ان ” القوات نقلت العوائل إلى أحد السايلوات في قرية الحجاج بعد تقديم الخدمات الطبية والمواد الغذائية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/27



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق تحرير الحلابسة والبو علوان ومقتل عشرات الدواعش بالشرقاط والموصل والخالدية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net