تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة

 اعلنت قيادة عمليات تحرير الفلوجة في وقت سابق من الجمعة، عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” ورفع العلم العراقي فوق المبنيين، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن فتح وتنظيف الخط السريع المؤدي الى مدينتي الفلوجة والرمادي، فيما اليكم نص التهنئات والتبریکات بمناسبة تحریر الفلوجة من قبل ساسة العراق:

معصوم يهنئ الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة.
وقال معصوم في رسالة وجهها الى الشعب العراقي، ” نهنئ شعبنا العراقي الصامد بالانتصارات البطولية التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة على فلول عصابات داعش الارهابية وتكللت اليوم بتطهير مبنى قائممقامية الفلوجة وسط المدينة من دنس الارهابيين ورفع العلم العراقي فوقه وكذلك تحرير معظم احيائها من ايدي عصابات داعش”.
واشاد بـ” تلاحم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي ورجال العشائر وسكان محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى في التصدي لارهابيي داعش ولتطهير كل شبر في البلاد من دنسهم”، محييا” صمود وتضحيات شعبنا بكل مكوناته من اجل دحر الارهاب وحماية وحدة وسيادة العراق وتعزيز نظامه الديمقراطي”.
واعرب معصوم عن” ثقته بان هذا الانتصار البطولي يمثل خطوة حاسمة نحو الانتصار النهائي القريب على الارهاب والسير قدما لتحرير الموصل وكافة الاراضي العراقية من شرور عصابات داعش الاجرامية للانطلاق نحو معركة بناء واعمار العراق كدولة حديثة ومتقدمة”.
الحكيم: موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل
اكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ،اليوم الجمعة، ان موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل،مبينا ان” داعش كانت تستحوذ على {40%} من أراضي العراق واليوم لم يتبقى منهم سوى القليل بفضل فتوى المرجعية الدينية العليا بالجهاد”.
وقال السيد عمار الحكيم في كلمة خلال الأمسية الرمضانية التي أقيمت بمكتب سماحته ببغداد اليوم ان” القوات الأمنية زفت الينا اليوم بشارة كبيرة هي تحرير مركز مدينة الفلوجة ، ونسال الله ان تستمر هذه الانتصارات وإخراج اخر داعشي منها وعودة الاراض لاهاليها الشرفاء”.
واضاف” كذلك علينا ان نقف وقفة اجلال واكبار لاخواننا في منطقتي امرلي والطوز في تصديهم لهجوم إرهابي حاول ان يشتت الجهد ويخفف الضغط عليه في الفلوجة ، واستمرار أبنائنا في الفلوجة وكركوك وصلاح الدين بجهادهم واوقعوا خسائر كبيرة للإرهابيين”.
وتابع زعيم تيار شهيد المحراب ” لدينا مجاهدون يقاتلون في احلك الظروف فيجرحون وعوائلهم بلا معين ، علينا مراعاتهم، كذلك لدينا نازحون بعيدون عن اوطانهم علينا ذكرهم بتقديم المساعدات الغذائية وغيرها على قدر المستطاع”، مبينا ان” ثقافة الانفاق والعطاء مطلوبة من الانسان من خلال إعطاء والمساهمة والوقوف مع الاخرين، فثقافة العطاء تولد لحمة في المجتمع، فالانفاق يحقق نمو وزيادة في المال”.
وأشار الى انه” قبل سنتين وفي ليلة الـ12 من شهر رمضان كانت المرارة تعلو وجوهنا فداعش كانت على اسوار بغداد {40%} من العراق كانت بيدهم الموصل والانبار ومساحات من ديالى وحزام وجنوب بغداد وكانوا يتوعدون ويستعدون من نشوة الانتصار فجاءت فتوى المرجعية العليا بالجهاد الكفائي، وهب الشباب وخرجوا الى ساحات الوغى هناك من وقف ولام المرجعية على فتواتها بالجهاد وقال انها جاءت لقتل السنة وهي بفتواها دعت الناس للدفاع عن اهل السنة وعن اهليهم وأراضيهم”.
واردف السيد عمار الحكيم قائلا” هذه الفتوى كانت للدفاع عن اهل السنة والجماعة وحرماتهم واعراضهم ومدنهم، لاحظوا القراءة المعوجة والخلفيات الطائفية لدى البعض وهناك من وجه الملامة لأننا اسسنا الحشد الشعبي واعتبروه حشدا طائفيا”.
وتسائل” لم لا تريدون لهذا الشعب ان يكون قويا ، وان يكون قادرا للدفاع عن حرماته والى اليوم هناك من لا يريد الاعتراف بالحشد الشعبي ويدعونه المليشيات وهو قوة حكومية مرتبطة بالدولة “، مستدركا بالقول” هناك من لامنا اننا نطلب المساعدة من جارتنا ايران ، فلماذا هذا المنطق والحساسيات واللطيف بعض المعترضين يضع يده بيد إسرائيل ولا يسمع لنا بوضع يدينا بيد الجارة ايران”.
وأضاف ” لكننا لم نكترث لهذه الكلمات ، فلن نتخلى عن هويتنا العربية والاقليمة سنبقى نتواصل معهم ويجب ان يستمر ولكن لا نتوقف في ما هو مصلحتنا العراقية ونستعيد الكرامة”.
وأوضح ان” مركز الفلوجة حينما يستعاد اليوم وغدا الموصل ستعود فسيكون موقفنا اقوى ، فانتصر لنفسك دون زيادة او تعسف او تشفي او انتقام لا تبالغ او تتجاوز الحدود”.
العامري يخاطب “الدواعش” من الفلوجة: هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب
اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، انه تم قطع “راس الافعى” من خلال تحرير مدينة الفلوجة، فيما خاطب تنظيم “داعش” بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب”.
وقال العامري في بيان صدر على هامش زيارته لمدينة الفلوجة، “ها نحن قد اوفينا العهد ودخلنا الفلوجة”، مبينا “اننا قطعنا راس الافعى”.
واضاف العامري “سيعلم المراهنون خسرانهم المبين”، مخاطبا الدواعش بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء في موعد نصر قريب”.
الداخلية: الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين
باركت وزارة الداخلية، الجمعة، تحرير قضاء الفلوجة ، قائلة ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الأصدقاء”.
وأفاد بيان للوزارة، “اننا نزف اليكم اليوم بشرى الفتح المبين والنصر المؤزر الذي تحقق بسواعد ابطالكم وابنائكم الصابرين المضحين البواسل من جميع الصنوف والفصائل التي عملت تحت قيادة واحدة”، مباركة”للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع المخلصين لتراب العراق ووحدة الوطن”.
وأضاف ” لقد تحررت الفلوجة اليوم وعادت هذه المدينة الاسيرة الى حضن الوطن ،عادت الى اهلها وعشائرها الشريفة التي رفضت توحش الدواعش وجرائمهم وقاومت دعايات المرجفين واصوات المضللين وابواق الطائفيين”، مبينا ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الاصدقاء وخابت كلمة المراهنين على الحروب الطائفية والمشاريع التقسيمية، وهاهم العراقيون يلقنون داعش وكل من ساندها وراهن على خطابها وارتضى افعالها او صمت عن جرائمها الدرس البليغ”.
العبيدي يامر بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة
امر وزير الدفاع خالد العبيدي، الجمعة، بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة.
وأفاد بيان للوزارة، ان” وزير الدفاع خالد العبيدي امر بتوفير مستلزمات المعركة وتأمين القطعات العسكرية الكافية والتنسيق بينها “.
وأشار الى ان” العبيدي اكد على ان اندفاع وبسالة جنودنا الأبطال وراء انكسار واندحار تنظيمات داعش الإرهابية في الفلوجة ، وتحرير نينوى سيكون في متناول اليد قريباً إن شاء الله”.
المالكي يبارك بتحرير الفلوجة ويدعو الى الإسراع في إغاثة النازحين
بارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، بتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما دعا الى إغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم.
وقال المالكي في بيان، إن “بشرى عودة مدينة الفلوجة الى احضان الوطن وطرد فلول داعش منها زفت الينا اليوم، فرغم كل ما نمر به من تحديات وازمات سياسية صعبة هدفها النيل من العراق وشعبه، إلا أن عقيدتنا راسخة في ثباتنا وتماسكنا بأرضنا وحقوقنا وثوابتنا الوطنية”.
وأضاف المالكي أن “الأبطال زحفوا بشجاعة وإقدام ليحرروا المواقع تلو الأخرى، ملحقين بتنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في صفوفه ليصبح محاصرا في مدينة الموصل التي قربت ساعات تحريرها وخلاصها من تلك العصابات الظلامية المجرمة”.
وتابع “نبارك لجميع أبناء شعبنا العراقي بهذا الانتصار الكبير الذي تحقق على أيدي رجال قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي المجاهد في عملية (كسر الإرهاب)”، داعيا أجهزة الدولة كافة الى “الإسراع في اغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم وطي صفحة هذه المؤامرة التي كانت تستهدف وحدة العراق وشعبه”.
ودعا المالكي جميع السياسيين الى “مراجعة المواقف وتوحيد الرؤى واستثمار انتصارات ابطالنا لتعضيد الوحدة الوطنية ورص الصفوف للانطلاق في عملية بناء الدولة المستقرة القوية وتوفير الخدمات لشعبنا وتعويض المتضررين منهم”.
ائتلاف متحدون يبارك جهود القوات المسلحة والحشد في عمليات تحرير الفلوجة
بارك ائتلاف متحدون للإصلاح ،اليوم الجمعة جهود القوات المسلحة والعراقيين والحشد في عمليات تحرير الفلوجة.
وأفاد بيان للائتلاف، اليوم ” في هذه الايام يزف الشجعان من جيشنا العراقي الباسل وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة العراقية والحشد العشائري بشرى النصر بتحرير الفلوجة ، والفرحة للعراقيين عامة والنازحين والمهجرين خاصة في تحرير المدينة لدى داعش الإرهابية ويسحقونهم ويطاردوهم وهم يجرون أذيال الخيبة والهزيمة لينالوا جزائهم العادل على ما اقترفته أيديهم القذرة من جرائم في هذه المدينة الكريمة .
ودعا إلى” المحافظة على حياه المدنيين، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ومنع أي تجاوز بأي شكل من الأشكال ضد مواطنينا الذين عاشوا المرارة والأسر في ظل داعش الإرهابي “، مطالبا” الحكومة بجميع مؤسساتها استنفار امكانياتها كافة لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في وضع صعب “.
وناشد” المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين ، ومساعدتهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية ، وإعادة بناء الفلوجة”.
وتابع البيان إن” ائتلاف متحدون للاصلاح اذ يبارك للعراقيين جميعا ولأهلنا من النازحين في الانبار والفلوجة هذا الانتصار العظيم بتحرير مدينة الفلوجة وطرد داعش منها ، يعد النصر بشرى خير لتحرير مدينة الموصل وطرد داعش من العراق والى الابد”.
رئيس كتلة المواطن: تحرير الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش
اكد رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري، الجمعة، على ان تحرير مدينة الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش، مهنأ بـ” انتصارات القوات المسلحة في عملية تحرير مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية”.
وقال الخضري في بيان له، “اننا نبارك بانتصار قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي المقدس والعشائر العراقية الاصيلة بالانتصارات المتحققة في الفلوجة التي ستكون بوابة لتحرير مدينة الموصل العزيزة وخلاص العراق من تنظيمات داعش التكفيرية”.
وأضاف، أن “هذه الانتصارات المتزامنة بشهر رمضان الفضيل، أكدت وحدة العراقيين في مواجهة الأرهاب، حيث اختطلت دماء أبناء الوطن دفاعاً عن تراب بلادنا العزيزة”.
وأثنى الخضري “على دور المرجعية الدينية الشريفة في دعمها ومؤازرتها للمقاتلين المجاهدين طوال الحرب ومازالت حتى تحقيق النصر النهائي والكامل على داعش، وكذلك دعوتها للاهتمام والرعاية بالنازحين بغض النظر عن طائفتهم وقوميتهم”.
بان دوش: الفلوجة عادت الى أحضان الوطن
قالت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، الجمعة، ان” الفلوجة عادت الى أحضان الوطن ، وسواعد العراقيين تتشابك بالنصر في شهر رمضان المبارك”.
واكدت دوش في بيان، ان” الابطال سطروا هذا اليوم ملحمة الانتصار وحققوا ما كنا نتطلع له بسحق رؤوس الارهاب وطرد زمر الارهاب من ارض الفلوجة”.
وتابعت قائلة” وبهذه المناسبة الكبيرة نتقدم باحر التهاني والتبريكات الى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف والى ابناء الحشد الشعبي وقواتنا الامنية الباسلة والى كل امهات الابطال والشهداء عوائلهم المضحية من اجل ان ترسم الفرحة على وجوهنا “.
وأشارت الى ان” موعدنا قريب في الموصل الحبيبة وان تشرق نور التحرير على كل ربوع البلاد”.
حركة الحل تبارك بانتصارات الفلوجة وتدعو لحماية السكان
باركت حركة الحل، الجمعة، أنتصارات قواتنا المسلحة وأجهزتنا اﻷمنية في قاطع عمليات تحرير مركز مدينة الفلوجة.
وأكد رئيس كتلة الحل النيابية محمد الكربولي؛ في بيان له، أن “بشرى زف رفع العلم العراقي فوق قائمقامية مدينة الفلوجة لهو دﻻلة على قدرة القوات المسلحة وأﻷجهزة اﻷمنية العراقية الباسلة يساندها أبطال الحشدين المقدسين على تحرير كل شبر من أرض العراق الحبيب من دنس تنظيم داعش اﻷرهابي”.
وأضاف الكربولي؛ أن “تزامن عمليات تحرير مدينة الفلوجة مع أيام شهر رمضان المبارك يؤكد نصر الله للعراقيين المؤمنين الصابرين على خوارج العصر من تنظيم داعش اﻷرهابي، مستذكرين فيها أنتصارات أجدادنا المسلمين اﻷوائل في معارك بدر الكبرى وفتح مكة واﻷندلس وحطين وعين جالوت وغيرها، ومستبشرين بتحرير مدن محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك في القريب العاجل أن شاء الله”.
وشدد رئيس كتلة الحل البرلمانية “على أن نشوة النصر يجب أن ﻻ تنسي أخواننا المحررين في القوات المسلحة وأجهزة اﻷمنية ومتطوعي الحشدين المقدسين واجبهم اﻷنساني في أنقاذ وحماية وصون كرامة وحياة المدنيين اﻷبرياء من أهالي مدينة الفلوجة الذين أتخذهم اﻷرهاب غصبآ دروعآ بشرية”. وطالب الكربولي “الحكومة ولجان اﻷعمار المشكلة من قبلها بتكثيف الجهود ﻷغاثة المدنيين والنازحين وتفعيل أجراءات إعادة اﻷعمار فور أستكمال تحرير مدينة الفلوجة بالكامل وتطهيرها من بقايا جيوب عصابات داعش اﻷرهابية”.
نائب يشدد على ابقاء الحشد والاجهزة الامنية بمحيط الفلوجة لمنع عودة داعش
شدد النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس على ضرورة ابقاء الحشد الشعبي والاجهزة الامنية في محيط الفلوجة بعد تحريرها بالكامل لمنع عودة داعش الارهاب فيها.
وقال محيبس في بيان له، ان “مدينة الفلوجة كانت مركز للدواعش القتلة والان التحرير وشيك ولابد من استثمار هذا النصر والتوجه نحو الموصل”.
وشدد “اهمية عدم اضاعة هذه التضحيات الجسيمة في الفلوجة وتركها مرة اخرى بدون حماية تامة لها من جميع الجهات”.
وحذر محيبس “من المحاولات اليائسة للنيل من هذا النصر الكبير والنيل من الحشد البطل الذي سطر اروع صور البطولات والانسانية”.
وردي تشيد بالانتصارات في الفلوجة وتثمن مهنية الحفاظ على حياة المدنيين
أشادت النائبة عن محافظة الانبار لقاء وردي، الجمعة، بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة في الفلوجة، مؤكدةً ان الفضل الكبير يعود الى تلك القوات في وصول الاف المدنيين سالمين الى أماكن إيوائهم، فيما ثمنت المهنية العالية والانضباط الكبير في الحفاظ على حياة المدنيين و توفير ممرات امنة لهم.
وقالت وردي في بيان، “نثمن جهود القوات المسلحة العسكرية في عمليات التحرير الجارية في الفلوجة والانتصارات الباهرة التي اثلجت صدورنا وما رافقتها من مهنية عالية وانضباط كبير في المحافظة على حياة المدنيين من خلال توفير ممرات آمنة لهم”، مؤكدةً ان “القوات العسكرية كان لها الفضل الكبير في وصول الآلاف من المدنيين سالمين لأماكن إيوائهم”.
وطالبت وردي الحكومة بجميع مؤسساتها بـ”استنفار كافة امكانياتها لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في العراء وبوضع صعب جدا وهم يتعرضون للجوع والعطش وحرارة الشمس الشديدة، فضلا عن عدم وجود أماكن لإيوائهم”.
ودعت وردي المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الى “الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين اغلبهم من الاطفال والنساء الذين يعيشون وضع مأساوي وفي العراء”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/18



كتابة تعليق لموضوع : تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد الحسن
صفحة الكاتب :
  زيد الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كوردستان... الحوار المتوازن قبل فوات الاوان  : عبد الخالق الفلاح

 صكر بيت افيلح  : كاظم اللامي

 ضوء أخضر ولعبة حمراء!!  : د . صادق السامرائي

 لماذا يكره ابناء الجزيرة ال سعود  : مهدي المولى

 مجلس الفقراء .....يحارب الفقراء!!  : صلاح جبر

 حق سعودي أم تنازل مصري ؟  : فراس الغضبان الحمداني

 شرطة النجف تلقي القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات  : اعلام شرطة محافظة النجف الاشرف

 العتبة الحسينية المقدسة تقيم محفلاً قرآنياً لقوات الحشد الشعبي في الأنبار ( مصور )

 لا طبقية في الاسلام  : الشيخ محمد قانصو

 مَنْ يقف بوجه المشروع الوطني لحكومة العبادي ؟...  : حسين محمد الفيحان

 الزواج وشبح العنوسة

 نائب بدولة القانون:عناصر فدائي صدام متوغلون باجهزة الدولة وبدعم سياسيين وآخرون يمارسون التعذيب ضد البحرينيين  : وكالة نون الاخبارية

 محافظ ميسان ينال وشاح شرف العراق كأبرز محافظ لعام 2012  : اعلام محافظ ميسان

 خصخصة وابـتزاز فانـصياع.. المواطن للجحيم  !!  : خزعل اللامي

 مصدر يكشف عن مشاركة 27 ألف مقاتل بعمليات تطهير تكريت

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net