"داعش" تستهدف سماحة الإسلام
شفقنا العربي

 للاسف الشديد باتت اخبار الذبح والحرق والصلب والتمثيل بالجثث والتفجيرات العشوائية التي تستهدف الابرياء في مختلف انحاء العالم، اخبار شبه عادية لدى الكثيريين، ويتضاعف هذا الاسف عندما تُنفذ هذه الجرائم باسم الاسلام، ويصبح بالتالي الاسلام مرادفا للارهاب، والطامة الكبرى تكمن في استغلال الاعلام الغربي والصهيوني هذه الجرائم، لتشويه تاريخ الاسلام ، وتبيض تاريخهم الاسود.

يبدو ان مصادر هذه الاخبار لم تعد مقصورة بالعراق وسوريا واليمن وباكستان وافغانستان وليبيا والصومال، بل امتدت الى دول كانت الى الامس القريب تعرف بانتشار الاسلام المتسامح وذات الميول الصوفية في ربوعها، مثل بنغلاديش واندونيسيا وسنغافوره وغيرها، الامر الذي يؤكد ان الاسلام يتعرض الى هجمة شرسة كدين، وان المسلمين مستهدفون وبقوة كوجود، وان البلدان الاسلامية مهددة ككيانات.
الاسلام الذي انتشر في العديد من دول العالم وخاصة في اسيا بفضل علماء الدين والتجار وشيوخ الصوفية من الايرانيين والعرب، يتعرض اليوم لحملة تشويه ممهنجة، تقف وراءها جهات وحتى دول، وتنفذها جماعات تحمل لواء الاسلام زورا من امثال “داعش”، فمنذ اشهر قليلة، وتتوالى الاخبار من بنغلاديش عن عمليات قتل مروعة يتعرض لها المسلمون والمسيحيون والهندوس على السواء، تنفذها “داعش” والجماعات التكفيرية الاخرى، والتي تجد اصداء واسعة في الاعلام الغربي والصهيوني، وبشكل ملفت، وكأن هناك تنسيق مسبق بين التكفيريين  والاعلامين الغربي والصهيوني.
قبل ايام وتحديدا يوم السبت 11 حزيران يونيو، تناقلت وكالات الانباء العالمية خبر اعلان “داعش” مسؤوليتها عن  مقتل أحد العاملين بدير هندوسي طعنا في بنغلاديش، وكانت هذه ثالث جريمة قتل لأحد أفراد الأقليات الدينية في هذا البلد على يد “داعش” والجماعات التكفيرية.
وفي بنغلاديش ايضا وخلال الأيام القليلة الماضية قُتل كاهن هندوسي مسن وصاحب متجر مسيحي بتمزيقهما اربا وأعلن “داعش” مسؤوليته عن قتل كلاهما كما قُتلت أيضا زوجة مسؤول بالشرطة عن مكافحة الإرهاب وهي مسلمة.
هذه الجرائم هي بعض جرائم “داعش” و “القاعدة” في هذا البلد الاسلامي الذي تسللت اليه قبل “داعش”، الوهابية، فكانت حاضنة مثالية ل”الدواعش” الذين قتلوا أكثر من 30 شخصا في بنغلاديش ، من بينهم أفراد أقليات دينية ومدونون ليبراليون وأكاديميون منذ فبراير شباط من العام الماضي.
الملفت ان الشعب البنغالي دخل الاسلام منذ القرن الثالث العشر الميلادي وذلك عن طريق الوافدين من التجار وعلماء الدين الايرانيين والعرب ومشايخ الصوفية، اي قبل الفتوحات الاسلامية، واصبح الاسلام هو دين غالبية السكان في بنغلاديش، حيث يبلغ عددهم اليوم نحو 145 مليون، معظمهم متأثرين بالصوفية، ولكن للاسف ظهرت حركات مناهضة للتوجهات الدينية لغالبية الشعب البنغالي وهي حركات نشطة تغاضت عنها السلطات سابقا مثل  الوهابية، وهي حركات خرجت منها القاعدة “وداعش” فيما بعد.
من الواضح ان “داعش” تنتقم من سماحة الاسلام ، التي كانت السبب الرئيسي في دخول الناس في هذا الدين العظيم افواجا، فالمسلمون وكما تؤكد كتب التاريخ تركوا الناس احرار في اعتناق الدين الاسلامي، فهذه الكتب تؤكد ايضا أن نسبة المسلمين في الدولة الإسلامية بعد الفتح الإسلامي بمائة سنة لم تتعد 20% من السكان. وحتى في الدولة العثمانية كانت نسبة السكان غير المسلمين 49.8% من جملة السكان، وهذا خير دليل على ان المسلمين لم يفرضوا الاسلام على الناس بالقوة، بل تركوهم احرارا، بينما نرى “داعش” تفتك بالناس فتك الوحوش، بذريعة نشر الاسلام والدفاع عن الاسلام، في ممارسات تتناقض من الاف الى الياء مع الاسلام، وتصب من الالف الى الياء في صالح اعداء الاسلام والمسلمين.
ومن اجل ان تغطي “داعش” على جرائمها ضد الانسانية والمسلمين، وتشوه صورة الرسول العظيم، تروج دائما لمقولة ان الاسلام انتشر بالسيف، بينما التاريخ الاسلامي يقول لنا وبشكل قاطع ان كل شهداء الاسلام في كل حروب الرسول (ص)، وهي عشرون غزوة على امتداد تسع سنوات، بلغ  183 شهيدا في مقابل 386ـ 203 من المشركين، بينما تحاول الابواق الغربية المتصهينة تشويه هذا التاريخ  واظهارة بالصورة التي تريد “داعش” رسمها.
وحول سماحة الاسلام والمسلمين التي تستهدفها “داعش”، هناك شهادة مهمة بهذا الشان ادلى بها المستشرق البريطاني الشهير توماس ارنولد (1864 – 1920) في كتابه (الدعوة إلى الإسلام) عندما قال: “إن الفكرة التي شاعت بأن السيف كان العامل في تحويل الناس إلى الإسلام بعيدة عن التصديق.. إن نظرية العقيدة الإسلامية تلتزم التسامح وحرية الحياة الدينية لجميع أتباع الديانات الأخرى.. ولقد قيل إن “جستنيان” (483 ـ 565م) ـالإمبراطور الروماني- أمر بقتل مائتي ألف من القبط في مدينة الإسكندرية، وإن اضطهادات خلفائه قد حملت كثيرين إلى الالتجاء إلى الصحراء”.
ترى بعد كل هذا ماذا يمكن ان يُغرس في اذهان الناس من افكار عن الاسلام عندما يستمعون الى خبر يقول: ان نحو 15 مسلحا، من جماعة بوكو حرام التي بايعت “داعش”، يستقلون دراجات نارية دخلوا مساء الجمعة  قرية مايراري، الواقعة شمال شرق نيجيريا، في وقت كان اهل القرية يفطرون بعد يوم صيام، وأخرجوا اربع نساء من منازلهن وذبحوهن، وتتراوح أعمارهن بين الـ27 والـ45 عاما؟
ليس صدفة ان تنفذ “داعش”، بذراعها النيجيري “بوكو حرام”، جريمة ذبح اربع نساء مسلمات وهن صائمات، في يوم الجمعة 1- حزيران يونيو، ففي مثل هذا اليوم بالضبط كانت “داعش” تذبح الراهب الهندوسي في بنغلاديش، فارتكاب هذه الجرائم من قبل “داعش” والترويج لها من قبل الاعلام الغربي المتصهين، هدفه الانتقام من سماحة الاسلام والمسلمين، وتسويق فظائع “داعش” على انها تطبيقات عملية للاسلام.

  

شفقنا العربي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/13



كتابة تعليق لموضوع : "داعش" تستهدف سماحة الإسلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شعبة الاعلام الدولي
صفحة الكاتب :
  شعبة الاعلام الدولي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الارهاب وآل سعود..عضوية العلاقة  : نزار حيدر

 فالفيردي يتمسك ببقاء راكيتش وديمبلي في برشلونة

 فجوات التدوين  : علي حسين الخباز

 مِدادُ البَيـاض لأهلِ السّجـَايَا  : يسر فوزي

 يا أهلنا في الانبار، نحن أبناء الوسط والجنوب ..قلوبنا مفتوحة قبل البيوت لكم  : طاهر الموسوي

 في حفل افتتاح رصيف التحميل الثالث في ميناء أم قصر وزير النفط يعلن وصول استثمار الى 1300  : وزارة النفط

 القراءة الواعية في البيئة المتطرفة ؟  : مهدي حسين الفريجي

 "أم القنابل الأمريكية" تقتل 36 من أفراد الدولة الإسلامية في أفغانستان

  الديموقراطي الكوردستاني بين الحزب والمؤسسة القومية  : كفاح محمود كريم

 الاتحاد العام للأدباء والكتاب يحتفي بالشاعر الفريد سمعان  : اعلام وزارة الثقافة

 وصية الرسول واستيعاب العقول  : مرتضى المكي

 جريح من الحشد: ما أبصرت إلا كلباً وقرداً وخنزيراً!  : امل الياسري

 بطلان مقالة التعبد بالاديان   : احمد العلوي

 داعش يعدم 39 عسكريا عراقيا سابقا ويرمي 9 من مبنى شاهق بالموصل

 المؤامرة الكبرى ( 1 )  : اسعد الحلفي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net